المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree5Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/06/2014, 04:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,622
أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 16 / 8 / 1435 هـ من الصُحف‏





إعداد : yazed alhilali





لجنة المسابقات توافق على تقديم مباراتي الهلال والعروبة والاتحاد والفيصلي

كتب - سلطان الحارثي:
وافق الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلاً في لجنة المسابقات على تقديم مباراة لكل من فريق الهلال وفريق الاتحاد اللذين تأهلا لدور الـ8 من دوري أبطال آسيا.

هذا وقد اجتمع قبل أيام قليلة مندوبين من الهلال والاتحاد مع لجنة المسابقات وطلبا تقديم مباراة لكل فريق, بحيث تلعب المباراة الأولى قبل بدء الدوري والمباراة الثانية تكون مع انطلاقة الدوري, وبعد أن تداولت اللجنة مرئيات الفريقين, رأت أنه من المصلحة العامة للكرة السعودية تقديم مباراة الهلال والعروبة وكذلك تقديم مباراة الاتحاد والفيصلي لتلعب قبل بدء الدوري.




الطلاسي يزور مجالس جمهور الهلال في أبها و جيزان




قام المشرف العام على مجالس جماهير الهلال في المملكة ياسر الطلاسي في الأسبوع الماضي بزيارة لمجلس الجمهور الهلالي في مدينتي «أبها ، جيزان»، واطلع على مشاريع المجلس الرياضية والإجتماعية في المنطقة في وقت جرى به تسجيل الأعضاء الجدد في كافة المناطق.

من جانبه أكد الطلاسي أن مجالس الجمهور الهلالي في كل مناطق المملكة قد بدأت استعداداتها للموسم المقبل من خلال رسم خطة عمل كاملة يسعى من خلالها كل مجلس لتقديم أهدافه على حدة، التي يأتي في مقدمتها الأهداف الاجتماعية، إضافة إلى دعم النادي من خلال مؤازرته والوقوف مع كل أعضائه.




نبض الحرف




عبدالواحد المشيقح

استقصاد ..!


عيبنا الرياضي الذي نرفض أن يُفارقنا أننا نخلق التبريرات البالية والساذجة .. لدرجة أن تلك الخاصية التي نمتلكها في التبريرات لانجدها عند الآخرين .. ولاتنسجم مع العمل الذي يُفترض أن تقوده قُدرات مؤهلة وجديرة .. وبطريقة علمية وواضحة.. لا أن يكون من يقودنا رياضيا عكس ذلك .. فعملنا الرياضي مازال يحبوا في طريق العشوائية ..!

الأمثلة في عشوائية العمل كثيرة .. والمُخالفات والتجاوزات واختراق اللوائح والأنظمة أكثر مما تتخيلون .. شواهد أكثر من شعر الرأس تؤكد فشل عملنا في دعم الأندية ورعايتها .. فرعاية الشباب واتحاد القدم يواصلون مُسلسل مهازلهم .. الذي يقودنا ويقود رياضتنا بجدارة إلى الهاوية ..!

وقضية ديانة مُدرب الهلال الجديد «ريجيكامب» التي صنعها مكتب رعاية الشباب بالوسطى بتوجيه من الرئاسة العامة .. نموذج من كثير مما يحدث من تخبط وعشوائية في رياضتنا .. ويكون الهدف منه عرقلة الحركة الرياضية..!

مكتب رعاية الشباب بالوسطى وعلى لسان مُديرها قال : تم « الاجتهاد » والكتابة للنادي للاستفسار من أجل طمأنة الوسط الرياضي .. وهذا برأيي « استقصاد » وليس اجتهاداً.. فكيف يكون اجتهاد والمسعد عاد ليقول : تبين عدم صحة ماتم تداوله عن ديانة المدرب التي اتضح أنها الديانة المسيحية .. كما تبين سلامة الإجراء الذي اتخذه النادي وهذا هو نهج كافة مؤسساتنا الرياضية .. فما دام أن المسعد يُقر بصحة إجراءات الهلال .. فلماذا إذا الاستفسار .. أليس هذا استقصادا مع سبق الإصرار والترصد ..؟!

وكيف يتم الاستفسار فقط عن مُدرب الهلال (؟) لماذا لم تستفسر الرئاسة عن ديانات بقية المُدربين .. لماذا الهلال تحديدا (؟) الهلال اتخذ الإجراءات النظامية .. ومُنح تأشيرة دخول للسعودية بشكل رسمي .. ولم تُسجل عليه أيه مُلاحظات .. غير ماتم تداوله من (مطافيق) تويتر الذين صدقتهم رعاية الشباب .. وشككت في سلامة الإجراءات من جهات رسمية ..!

رعاية الشباب حاولت استدراك خطئها فذكرت في بيانها : إن الاستفسار جاء من أجل طمأنة الوسط الرياضي .. الرئاسة العامة تركت كُل أهدافها ودورها ورسالتها .. من أجل طمأنة الوسط الرياضي على ديانة المُدرب.. بعد (ما) طمنتونا الله يطمنكم .. أفصحوا عن أسماء المشايخ أو الجهة الذين استفسروا عن ديانة مُدرب الهلال .. حتى تتضح الأمور .. ولاتكون عبارة عن مسرحية هزلية .. تُسيء لرياضتنا وأنديتنا ولاعبينا ..!

بقايا

. نصيبنا من المونديال ترزز أعضاء اتحاد القدم هُناك ..!

. مؤسف أن يتسابق أعضاء اتحاد القدم على تصوير أنفسهم في المُدرجات وإنزالها في مواقع التواصل.

. في المونديال استنسخوا منا الدفع الرباعي والجميل أنه كان بحضرة صانعيه ..!

. رغم تواجد القوة الضاربة المُتمثلة في نيمار واوسكار لكن بهكذا دفاع فان البرازيل قد تكون خارج الترشيحات ..!

. لدي قناعة بأن من لايملك دفاعا قويا يصعب عليه تحقيق البطولات حتى لو اكتملت بقية خطوطه .

. ليت لجنتي الحكام والانضباط تتعلمان من الاحتراف والمُسابقات ..!

. متى يأتي اليوم الذي تبدأ فيه تدريبات فرقنا دون تسجيل غيابات..؟!

. تسديد التعاون لمرتبات لاعبيه حتى شهر ابريل دليل على تنظيم العمل وعدم العشوائية في الصرف الذي يُرهق الميزانيات.

. التخطيط الإداري السليم والدعم من المجلس التنفيذي قاد التعاون لأن يتفوق على كثير من الأندية .

. عدنان فلاته كان أحد نجوم التعاون في الموسم الفائت لكنه بغياباته المُتكررة يُشوه نجوميته ..!

. على اللاعب أن ينظر إلى الشكاوى المُسجلة على النادي لدى لجنة الاحتراف قبل التوقيع له ..!






الجابر يغادر فجر غدٍ إلى البرازيل
المفرج يجتمع بريجي ودراسة إقامة لقاء ودي في الرياض




الرياض - حمد الصويلحي

يعقد مدير عام كرة القدم بالهلال فهد المفرج اجتماعاً مطولاً مساء اليوم بمدير الجهاز الفني الجديد لورينتو ريجيكامب في النمسا اذ يتواجد المفرج حاليا في اوروبا للتجهيز والاتفاق على المباريات الودية والدورة الرباعية التي سيخوضها الفريق، ومتابعة آخر تحضيرات المعسكر الاعدادي الذي سيقام في النمسا يوم الخامس من شهر رمضان المقبل حتى الثامن والعشرين من الشهر ذاته.

وسيتناول اجتماع المفرج وريجي مناقشة العديد من الامور المتعلقة بالفريق وأخذ موافقة المدرب على اسماء الاندية التي سيواجهها الفريق وديا، والتشاور حول خوض مباراة ودية أخيرة في الرياض بعد العودة من المعسكر الاعدادي وذلك قبل انطلاق اولى مباريات الهلال في الدوري أمام العروبة في الرياض يوم الثاني عشر من شهر شوال المقبل، بالاضافة الى مناقشة بعض الملفات المتعلقة باللاعبين المحليين والاجانب بعد ان تقرر مبدئياً اعتماد الرباعي نيفيز وبينتيلي وديجاو وكواك كأجانب للفريق الموسم المقبل، وعدم تغيير أي اسم منهم.

من جانب آخر يغادر مدرب الهلال وقائده السابق سامي الجابر فجر غد(الأحد) الى البرازيل للانضمام لطاقم تحليل مباريات مونديال كأس العالم 2014م عبر قنوات بي ان سبورت.






بيان هلالي يرد بقوة على كل ما أشيع حول مدرب الفريق الروماني ريجياكيف



أصدر مجلس إدارة نادي الهلال ورئيسه الأمير عبد الرحمن بن مساعد، بياناً رد خلاله بقوة على كل ما أشيع مؤخراً عن ديانة مدرب الفريق الأول لكرة القدم الهلالي الرماني ريجيكايف، وماتبعه من ردود افعال، نص البيان الهلالي في المساحة التالية:

سبق وأن قلت أننا استنفذنا حسن النوايا في الموسم الماضي تجاه ما تعرض له الهلال من أمور خارج الملعب أضرت بفرصه في المنافسة وأنه لا يمكن الإستمرار بنفس النهج من التعامل إزاء أي تجاوزات قادمة ،وللأسف الشديد وقبل أن يبتدئ الموسم تفاجأنابالإستفسار الغريب وغير المبرر من مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الوسطى والذي جاء باجتهاد منهم (كما ذكر في البيان) نتيجة استفسار ورد من مشايخ وطلبة علم ،وفي حقيقة الأمر أرى أن بيان مكتب الوسطى بيان غير منطقي وركيك بل وحتى مسيء لسمعة الرياضة السعودية ولسمعة المملكة في الخارج،فمن المعروف أن المملكة يعمل بها أناس من جميع الديانات والأعراق والطوائف وهم مستأمنون لهم الحق-كما أسلفت-في الحفاظ على كراماتهم وحقوقهم وعليهم بالمقابل الإلتزام بقوانين البلاد وأنظمتها،وبلادنا ولله الحمد وعلى رأسها سيدي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله تعطي دائمًا الصورة الحسنة عن المعاملة الكريمة لكل من يتواجد في بلدنا وهناك من دخل منهم في الإسلام لما وجده من تعامل كريم عكس لديه صورة ديننا العظيم الذي يدعو لمكارم الأخلاق وحسن المعاملة وسبحان القائل((أدع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين))

إن ملك هذه البلاد عبدالله بن عبدالعزيز نصره الله هو أول من أرسى مبدأ الحوار داخليًا وخارجيًا وكان صاحب المبادرة في عمل حوار بين أتباع الديانات والمذاهب،هذه المبادرة التي لاقت إشادة العالم وجميع عقلائه..0

أعود للبيان وللإستفسار الغريب والمريب فنحن نعلم أن سمو الرئيس العام لرعاية الشباب كان ولا زال في إجازة خارج المملكةوقت صدور الإستفسار الذي جاء بناءً على ما طرحه متعصبون في وسائل التواصل الإجتماعي وكذلك بناءً على ما أوصله بعض المتعصبين بطريقة مشوهة وكاذبة لبعض أصحاب الفضيلة المشايخ وكل هذه الأمور هدفها الحاق الضرر بالهلال وهي لم تنجح بحمدالله ولن تنجح بإذن الله أيضًا..بناءً على كل ما تقدم و كإدارة مؤتمنة على حقوق النادي لدينا أسئلة مشروعة نتوقع الإجابة عليها:-0

أولًا:- إذا علمنا أن سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في إجازة فمن هو الذي وجه بإرسال هذا الإستفسار

ثانيًا:- هناك 13 نادي غير الهلال في الممتاز لديهم عشرات المدربين والفنيين واللاعبين الأجانب والعاملين في الأجهزالفنية والطبية وجلهم من غير المسلمين فهل تم ارسال ولو أي استفسار واحد عن ديانة أحد من هؤلاء

ثالثًا:- ألا يعلم مصدر الإستفسار بأن أغلب الدول لا تضع خانة الديانة في الوثائق فبالتالي من الصعب أن تعرف ديانة أحد من هذه الدول إلا تخمينًا أو بسؤال الشخص نفسه (وبالمناسبة هذا أمر يعتبر فيه تجاوز عند الغربيين وتدخل في خصوصياتهم )

رابعًا :-ألا يعلم مُصدر الإستفسارأن الممنوع من دخول المملكة هي جنسية بعينها ،وأن المدرب أخذ تأشيرة من سفارة خادم الحرمين الشريفين في رومانيا عبر وزارة الخارجية وأنه لو كانت عليه ملاحظات لما منح التأشيرة ولا سمح له بالدخول

خامسًاوأخيرًا:-ذكر في بيان مكتب الوسطى أن الإستفسار جاء لطمأنة الوسط الرياضي.0
وبما أن الوسط الرياضي بأكمله عمته الطمأنينة نود كهلايين أن نطمئن أيضًا بأن نجد إجابات عملية لتساؤلاتنا المشروعة وأن نطمئن بأن ماحدث لا يمر مرور الكرام أو مرور أي أحد

والله سبحانه من وراء القصد




سامي يطير للبرازيل غدا

الرياضية - مصعب العمار

يغادر مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال (السابق) سامي الجابر إلى البرازيل فجر غد الأحد وذلك للانضمام لطاقم التحليل الفني في قنواتbein) sports) الرياضية للتحليل على مباريات كأس العالم 2014.

وينتظر أن يبدأ سامي مهمته التحليلية مع bein sports يوم الإثنين في مواجهة منتخبي البرتغال وألمانيا ضمن منافسات المجموعة السابعة.

من جهة أخرى، تلقى سامي الجابر دعوة من شركة كوكا كولا العالمية لحضور أحد فعالياتها المصاحبة لكأس العالم 2014 المقامة في البرازيل، وتأتي الدعوة ضمن دعوة الشركة لعدد من مشاهير الرياضة حول العالم لمشاركة كوكا كولا أنشطتها المصاحبة لهذه الفعالية العالمية التي تستقطب عيون المليارات من محبي كرة القدم.




النصر احتل (12) : الهلال يتصدر الفرق السعودية وينضم لقائمة أفضل خماسي في آسيا



تصدر نادي الهلال قائمة الفرق السعودية وفق التصنيف العالمي الأخير لفرق كرة القدم الصادر عن الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم والمعلن عن شهر مايو المنصرم، حيث حل في المرتبة الأولى محليًا والرابعة عربيًا ، فيما تراجع للمرتبة الخامسة قاريًا متخلفًا عن بطل آسيا جوانزو الصيني وثنائي كوريا الجنوبية بوهانج وسيئول علاوة على الكويت ذاته ، أما عالمياً فقد تراجع للمركز الـ 87 بعد أن كان في المركز الـ60، كمحصلة طبيعية لتراجع رصيده إلى 138 نقطة.

أما نادي الشباب فقد قفز 49 مركزًا دفعة واحدة، حيث احتل المركز الثاني سعوديًا والعاشر عربيًا والثامن آسيويا، محرزًا 112 نقطة وضعته في المرتبة 136 بين فرق العالم.

فيما حجز نادي النصر بطل ثنائية الدوري وكأس ولي العهد الموسم المنقضي المقعد الثالث عشر عربيًا والثاني عشر آسيويًا والـ167 دوليًا، فيما توارى الأهلي بدوره عن الأنظار في سلم التصنيف الأخير متضررًا من خسارته القاسية للقب كأس الملك إثر الهزيمة الثقيلة بثلاثية نظيفة من الشباب في افتتاح ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، ليرافق جاره وغريمه التقليدي الاتحاد الذي واصل الغياب عن القائمة للشهر الرابع على التوالي رغم تأهله للدور ربع النهائي لدوري المحترفين الآسيوي.

أما على الصعيد العالمي فقد واصل حامل لقب بطولة أندية العالم ودوري أبطال أوروبا والدوري الألماني بايرن ميونخ صدارته للتصنيف العالمي بعد أن جنى 336 نقطة وسط مضايقة كبيرة من خليفته في حمل لقب دوري أبطال أوروبا ريال مدريد الإسباني الذي رفع رصيده لـ 333 نقطة.



صحيفة رومانية : ريجي يواجه نفس متاعب كوزمين ورادوي



ركزت صحيفة ziare الرومانية الضوء على استفسار مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب في الرياض من نادي الهلال حول ديانة مدربه الروماني لورينتيو ريجيكامف ، حيث قالت أن ريجيكامب قد يواجه نفس المتاعب التي واجهها كل من المدرب الروماني أولاريو كوزمين واللاعب الروماني ميريل رادوي خلال الفترة التي أمضياها مع الهلال في السعودية.

وأضافت الصحيفة الرومانية قائلة أن المتاعب بدأت تلاحق ريجيكامف بعد شائعات بثها عدد من المتعصبين عن ديانته، مروجين لاعتناقه اليهودية، ما أثار عدداً من رجال الدين في الرياض ، كما أشارت إلى حادثة ملاحقة المتعصبين لميريل رادوي قبل سنوات بسبب الوشم الذي في كان على ذراعه.

كما نقلت الصحيفة الرومانية تصريحات رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد التي اعتبرت ماحدث أمراً مخزياً، وأن المدرب (مسيحي)، مشيرة إلى استياء رئيس الهلال من تجاوب بعض المسؤولين لشائعات يروجها متعصبون وسفهاء.






رئيس الهلال لـ «مكتب الوسطى»: بيانكم ركيك .. من المسؤول؟


عبدالرحمن بن مساعد

نايف الثقيل من الرياض

بث الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال تصريحاً مطولاً عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تضمن تساؤلات عديدة موجهة إلى الرئاسة العامة لرعاية الشباب بعد أن استفسرت الأخيرة عن ديانة الروماني ريجيكامب مدرب الفريق والذي تعاقد معه النادي الأزرق أخيراً بديلاً للوطني المُقال سامي الجابر.

وقال: "سبق أن قلت: إننا استنفدنا حسن النوايا في الموسم الماضي تجاه ما تعرض له الهلال من أمور خارج الملعب أضرت بفرصه في المنافسة وأنه لا يمكن الاستمرار بنفس النهج من التعامل إزاء أي تجاوزات قادمة، وللأسف الشديد وقبل أن يبتدئ الموسم تفاجأنا بالاستفسار الغريب وغير المبرر من مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الوسطى والذي جاء باجتهاد منهم "كما ذكر في البيان" نتيجة استفسار ورد من مشايخ وطلبة علم".

وأضاف "وفي حقيقة الأمر أرى أن بيان مكتب الوسطى بيان غير منطقي وركيك، بل وحتى مسيء لسمعة الرياضة السعودية وفي الخارج، فمن المعروف أن السعودية يعمل بها أناس من جميع الديانات والأعراق والطوائف وهم مستأمنون لهم الحق -كما أسلفت- في الحفاظ على كراماتهم وحقوقهم وعليهم بالمقابل الالتزام بقوانين البلاد وأنظمتها".

وتابع "وبلادنا ولله الحمد وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- تعطي دائماً الصورة الحسنة عن المعاملة الكريمة لكل من يتواجد فيها، وهناك من دخل منهم في الإسلام لما وجده من تعامل كريم عكس لديه صورة ديننا العظيم الذي يدعو لمكارم الأخلاق وحسن المعاملة وسبحان القائل "ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين".

وزاد "إن ملك هذه البلاد عبدالله بن عبدالعزيز -نصره الله- هو أول من أرسى مبدأ الحوار داخلياً وخارجياً وكان صاحب المبادرة في عمل حوار بين أتباع الديانات والمذاهب، هذه المبادرة التي لاقت إشادة العالم وجميع عقلائه".

وتابع "أعود للبيان وللاستفسار الغريب والمريب، فنحن نعلم أن الرئيس العام لرعاية الشباب كان وما زال في إجازة خارج السعودية، وقت صدور الاستفسار الذي جاء بناءً على ما طرحه متعصبون في وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك بناءً على ما أوصله بعض المتعصبين بطريقة مشوهة وكاذبة لبعض أصحاب الفضيلة المشايخ وكل هذه الأمور هدفها إلحاق الضرر بالهلال وهي لم تنجح بحمدالله ولن تنجح بإذن الله أيضاً.. بناءً على كل ما تقدم وكإدارة مؤتمنة على حقوق النادي لدينا أسئلة مشروعة نتوقع الإجابة عليها".

ولفت "أولاً: إذا علمنا أن الرئيس العام لرعاية الشباب في إجازة فمن هو الذي وجه بإرسال هذا الاستفسار، وثانياً هناك 13 نادياً غير الهلال في الممتاز لديها عشرات المدربين والفنيين واللاعبين الأجانب والعاملين في الأجهزة الفنية والطبية وجلهم من غير المسلمين فهل تم إرسال ولو أي استفسار واحد عن ديانة أحد من هؤلاء؟

ثالثًاً ألا يعلم مصدر الاستفسار بأن أغلب الدول لا تضع خانة الديانة في الوثائق، فبالتالي من الصعب أن تعرف ديانة أحد من هذه الدول إلا تخمينًا أو بسؤال الشخص نفسه، وبالمناسبة هذا أمر يعتبر فيه تجاوزاً عند الغربيين وتدخلاً في خصوصياتهم، رابعًا ألا يعلم مُصدر الاستفسارأن الممنوع من دخول السعودية هي جنسية بعينها، وأن المدرب أخذ تأشيرة من سفارة خادم الحرمين الشريفين في رومانيا عبر وزارة الخارجية وأنه لو كانت عليه ملاحظات لما منح التأشيرة ولا سمح له بالدخول، خامساً ذكر في بيان مكتب الوسطى أن الاستفسار جاء لطمأنة الوسط الرياضي وبما أن الوسط الرياضي بأكمله عمته الطمأنينة نود كهلاليين أن نطمئن أيضًاً بأن نجد إجابات عملية لتساؤلاتنا المشروعة وأن نطمئن بأن ما حدث لا يمر مرور الكرام أو مرور أي أحد".






نيفيز للبرازيليين: سعيد بوجودي مع الهلال.. ولن أعود إليكم


نيفيز

قال إن ضغط المنافسات في السعودية أخف من نظيرتها في بلاده


الرياض: فارس السبيعي
أكد البرازيلي تياغو نيفيز محترف فريق الهلال في حوار له مع موقع «لينسنت» البرازيلي عدم صحة ما ذكره موقع «راديو غلوبو» البرازيلي، بوجود مفاوضات لعودته إلى الدوري البرازيلي، حيث قال إنه سعيد بوجوده مع الهلال، وسيبقى لمواسم مقبلة.
وأوضح نيفيز في حديثه قائلا: «ما زال لدي ثلاث سنوات للبقاء مع الهلال، ولن أنتقل إلى الفلو، أو حتى فلامنغو قبل هذه السنوات الثلاث، فقد أصبحت أكثر تكيفا مع الفريق الهلالي، وأصبحت ألعب مع مجموعة منسجمة بدليل إحرازي 21 هدفا خلال 33 مباراة في الموسم الماضي، رغم احتلال فريقي الوصافة».

وأضاف: «لقد كانت سنة مميزة بالنسبة لي مع الفريق الهلالي، ورغم كثرة الإصابات التي تعرضت لها مع الهلال، فإنني سعيد بما قدمته في عمر 29 عاما، فما فعلته الموسم الماضي جعل لي رصيدا كافيا مع الفريق، وفي نفوس الجماهير».

وتابع قائلا: «هناك سبب آخر يجعلني أفضل البقاء مع الهلال، وهو أن ضغط المباريات أخف في الدوري السعودي عن نظيره في البرازيل»، مشيرا إلى أن هذا يجعله يتخذ قراراته بعد دراسة كافية، كما أن السعوديين يقدرون اللاعبين الذين يقدمون المجهودات الكبيرة.

وحول أمر اعتزاله، قال: «ما زلت حائرا في هذا الأمر، فأنا أفاضل بين فريقين، في حال أردت إنهاء مسيرتي، إما فريق فلوميننسي أو فريق بارانا، التي كانت نشأتي الأولى فيه، ولكن أمر اعتزالي ما زال بعيد المنال، ولكن رغبتي في إنهاء مسيرتي تنحصر في هذين الخيارين».






وصف أسئلتهم عن ديانة ريجيكامف بغير المبررة.. وأشار إلى حصوله على التأشيرة من السفارة السعودية في رومانيا
عبدالرحمن بن مساعد: رعاية الشباب أساءت للسعودية بالتعصب ضد الهلال

أبدى الأمير عبد الرحمن بن مساعد انزعاجه من سؤال رعاية الشباب عن ديانة الروماني لورينت ريجيكامف، مدرب الهلال الجديد. مشيرا إلى حصول ريجيكامف على تأشيرة دخول إلى الأراضي السعودية من سفارة السعودية في رومانيا، لافتا إلى القانون السعودي الذي يحظر دخول اليهود.

وقال عبد الرحمن بن مساعد في بيان بثه عبر حسابه في "تويتر": سبق وأن قلت أننا استنفذنا حسن النوايا في الموسم الماضي تجاه ما تعرض له الهلال من أمور خارج الملعب أضرت بفرصه في المنافسة وأنه لا يمكن الإستمرار بنفس النهج من التعامل إزاء أي تجاوزات قادمة ، وللأسف الشديد وقبل أن يبتدئ الموسم تفاجأنا بالإستفسار الغريب وغير المبرر من مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الوسطى والذي جاء باجتهاد منهم (كما ذكر في البيان) نتيجة استفسار ورد من مشايخ وطلبة علم، وفي حقيقة الأمر أرى أن بيان مكتب الوسطى بيان غير منطقي وركيك بل وحتى مسيء لسمعة الرياضة السعودية ولسمعة المملكة في الخارج، فمن المعروف أن المملكة يعمل بها أناس من جميع الديانات والأعراق والطوائف وهم مستأمنون لهم الحق-كما أسلفت-في الحفاظ على كراماتهم وحقوقهم وعليهم بالمقابل الإلتزام بقوانين البلاد وأنظمتها،وبلادنا ولله الحمد وعلى رأسها سيدي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله تعطي دائمًا الصورة الحسنة عن المعاملة الكريمة لكل من يتواجد في بلدنا وهناك من دخل منهم في الإسلام لما وجده من تعامل كريم عكس لديه صورة ديننا العظيم الذي يدعو لمكارم الأخلاق وحسن المعاملة وسبحان القائل((أدع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين)

إن ملك هذه البلاد عبدالله بن عبدالعزيز نصره الله هو أول من أرسى مبدأ الحوار داخليًا وخارجيًا وكان صاحب المبادرة في عمل حوار بين أتباع الديانات والمذاهب،هذه المبادرة التي لاقت إشادة العالم وجميع عقلائه.

أعود للبيان وللإستفسار الغريب والمريب فنحن نعلم أن سمو الرئيس العام لرعاية الشباب كان ولا زال في إجازة خارج المملكة وقت صدور الإستفسار الذي جاء بناءً على ما طرحه متعصبون في وسائل التواصل الإجتماعي وكذلك بناءً على ما أوصله بعض المتعصبين بطريقة مشوهة وكاذبة لبعض أصحاب الفضيلة المشايخ وكل هذه الأمور هدفها الحاق الضرر بالهلال وهي لم تنجح بحمدالله ولن تنجح بإذن الله أيضًا..بناءً على كل ما تقدم و كإدارة مؤتمنة على حقوق النادي لدينا أسئلة مشروعة نتوقع الإجابة عليها:-

أولًا:- إذا علمنا أن سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في إجازة فمن هو الذي وجه بإرسال هذا الإستفسار

ثانيًا:- هناك 13 نادي غير الهلال في الممتاز لديهم عشرات المدربين والفنيين واللاعبين الأجانب والعاملين في الأجهزة الفنية والطبية وجلهم من غير المسلمين فهل تم ارسال ولو أي استفسار واحد عن ديانة أحد من هؤلاء

ثالثًا:- ألا يعلم مصدر الإستفسار بأن أغلب الدول لا تضع خانة الديانة في الوثائق فبالتالي من الصعب أن تعرف ديانة أحد من هذه الدول إلا تخمينًا أو بسؤال الشخص نفسه (وبالمناسبة هذا أمر يعتبر فيه تجاوز عند الغربيين وتدخل في خصوصياتهم )

رابعًا :-ألا يعلم مُصدر الإستفسار أن الممنوع من دخول المملكة هي جنسية بعينها ،وأن المدرب أخذ تأشيرة من سفارة خادم الحرمين الشريفين في رومانيا عبر وزارة الخارجية وأنه لو كانت عليه ملاحظات لما منح التأشيرة ولا سمح له بالدخول.

خامسًاوأخيرًا:- ذكر في بيان مكتب الوسطى أن الإستفسار جاء لطمأنة الوسط الرياضي.
وبما أن الوسط الرياضي بأكمله عمته الطمأنينة نود كهلايين أن نطمئن أيضًا بأن نجد إجابات عملية لتساؤلاتنا المشروعة وأن نطمئن بأن ماحدث لا يمر مرور الكرام أو مرور أي أحد

والله سبحانه من وراء القصد




صحيفة رومانية: مدرب الهلال أهدى زوجته سيارة مرسيدس تقديرا لتضحيتها
زوجة ريجيكامب: أحترم الشعب السعودي .. وسألتزم بعاداتهم وتقاليدهم



أكدت صحيفة fanatic الرومانية أن آنا ماريا زوجة المدرب لورينتيو ريجيكامب مدرب فريق الهلال السعودي أبدت استعدادها للتعايش مع العادات والتقاليد السعودية، مشددة على احترامها لأنظمة البلد وقوانينه، مشيرة إلى أنها ستبذل كل جهدها من أجل ذلك، وقالت آنا ماريا في حديثها للصحيفة: "أحترم هؤلاء الناس، وسأبذل كل جهدي لإظهار احترامي لعاداتهم وتقاليدهم، ولايوجد عندي مشكلة في ارتداء الحجاب وتغطية الرأس عند الحاجة لذلك".

وكشفت الصحيفة أن لورينتيو ريجيكامب قدم مؤخرا هدية ثمينة لزوجته عبارة عن سيارة مرسيدس بقيمة 210 ألف يورو تعبيرا عن امتنانه لها على تضحيتها وموقفها الداعم له في تجربته الجديدة في السعودية.




وصفت مثيري الشائعات بالمتعصبين واستشهدت بوشم رادوي
صحيفة رومانية:المشاكل تهدد ريجي في السعودية بعد كوزمين ورادوي



تفاعلت الصحافة الرومانية سريعا مع حادثة استفسار الرئاسة العامة لرعاية الشباب في الرياض من نادي الهلال حول ديانة مدربه الروماني لورينتيو ريجيكامب.

وقالت صحيفة ziare الرومانية أن ريجيكامب قد يواجه نفس المتاعب التي واجهها كل من المدرب الروماني أولاريو كوزمين واللاعب الروماني ميريل رادوي خلال الفترة التي أمضياها مع الهلال في السعودية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المتاعب قد بدأت تلاحق ريجيكانب بعد شائعات بثها عدد من المتعصبين عن ديانته، مروجين لاعتناقه اليهودية، ما أثار عددا من رجال الدين في الرياض.

ونقلت الصحيفة تصريحات الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال التي اعتبرت ماحدث أمرا مخزيا، وأن المدرب (مسيحي)، مشيرة إلى استياء رئيس الهلال من تجاوب بعض المسؤولين لشائعات يروجها متعصبون وسفهاء.

وعادت الصحيفة بالزمن إلى الوراء مذكرة بحادثة ملاحقة المتعصبين لميريل رادوي قبل سنوات بسبب الوشم الذي في كان على ذراعه.




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 14/06/2014, 04:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ %أبــن الـزعـيـم%
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/03/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 1,506
عـــوووافـــي ع الأخــبــااار
  #3  
قديم 14/06/2014, 04:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو زياد المهيني
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
مشاركات: 212
عوااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
  #4  
قديم 14/06/2014, 04:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/03/2006
مشاركات: 1,628
الف شكر يا احلا اداره ولكل القائيمين عليها
  #5  
قديم 14/06/2014, 04:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/01/2011
مشاركات: 4,519
الله يعطيكم العافيه على النقل
  #6  
قديم 14/06/2014, 04:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ OrayanO
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 508
فشلونا الصحافة بالعالم .

هذي نتيجة توظيف الصحفيين بالواسطة
  #7  
قديم 14/06/2014, 04:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العااااااااااااااااافيه على النقل
  #8  
قديم 14/06/2014, 04:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الحلم لازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2013
مشاركات: 3,037
وينتظر أن يبدأ سامي مهمته التحليلية مع bein sports يوم الإثنين في مواجهة منتخبي البرتغال وألمانيا ضمن منافسات المجموعة السابعة.

موفق ي اسطورتنا المونديالي
  #9  
قديم 14/06/2014, 04:54 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,067
سبحااااااااان الله وبحمده
سبحااااان الله العظيم
  #10  
قديم 14/06/2014, 04:54 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/11/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 3,942
مشكووووووووووووورين على نقل الأخباررررر
  #11  
قديم 14/06/2014, 04:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nokia22
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
مشاركات: 1,511
يعطيكم العااااااااااااااااافيه على النقل......
  #12  
قديم 14/06/2014, 05:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالى وكلى ذوق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/10/2007
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 5,517
يعطيكم العافيه على النقل المميز
ماجد
  #13  
قديم 14/06/2014, 05:06 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
الله يعطيكم العافية على نقل الأخبار
بالتوفيق لزعيمنا ان شاء الله
  #14  
قديم 14/06/2014, 05:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبوريـــان
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/10/2009
المكان: ♥alhilal♥
مشاركات: 1,736
الله يعطيكم العافيه على النقل
  #15  
قديم 14/06/2014, 05:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ! دحـوم الهـلالـي !
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/10/2007
المكان: FC ALHiLAL
مشاركات: 3,555
الله يعطيكم الف عافيه على التغطيه ..
بالتوفيق للملكي ..
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:02 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube