المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

Like Tree36Likes

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/07/2013, 02:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الظــاهـرة
كاتب هلالي مميز
تاريخ التسجيل: 06/04/2006
المكان: بين أوراقي القديمة ..!!
مشاركات: 1,155
لكم ولهم .. والصورة التي تمنيت أن لا يحتكرها هلالنا .. وكيف سنكون مع سامي ..!!





اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام هلال خير ورشد ربي وربك الله





غالب ما أتوقف عن الكتابة خلال شهر رمضان المبارك .. لأتفرغ لماهو أولى وأهم .. فالحيـــاة فرص ومن فوت واحدة منهن حتما سيأتي يوم يردد ( ياليتني ) و إن لله عتقاء في كل يوم و ليلة من هذا الشهر جعلنــا الله واياكم وأحبتنا منهم أنه جواد كريم . ولأن ما سأطرحه توجيه تربوي كنت هنا مع هلال أفضل الشهور ..!!



مدخلــ ...



سبحـــان الله كلمـــا مرت عليك السنون أدركت أن جزء من آرائك التي كنتَ تراهن عليهــا أصبحت هشة لا يمكن أن يعول عليهــا فكثير من الأراء التي نثرت وقت الشباب لا محال ستأتيها الأربعين ( 1 ) لتقتلع ما هش منها .. رغم أنها في ذلك الوقت كانت في نظر صاحبها جبال راسخــة ( وأعني هنا الأراء الدنيوية المحضة ) أما التي انطلقت من نصوص شرعية فلا شك أنها خارج طرحنــا هنا .. فهي من المسلمات والنقاش فيها مضيعة للوقت ..!!

تلك المرحلة .. مطية سيركبها كل واحد منا مهما بلغ من رجاحة العقل .. إلا أن التفاوت سيكون جزء من تلك المرحلة فمنهم من سيكثر الشطب والتعديل ومنهم من سيمسك الممحاة مرة ومرة .. ومنهم من يقل كشطه مقارنة بأقرانه وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء .. ولا شك أن الأمر لن يتوقف على الآراء فقط بل سيتبعها بعض السلوكيات التي كان يمارسها وكثير من المظاهر والقناعات التي كان يتبناهــا حتما سيأتي عليها ما أتى على تلك الأراء لتتعدل وتتبدل .. وهي سنة الله في خلقه ..!!

بل أن الكثير منـــا سيصفق كفا بكف حسرة ان كانت تلك الأراء جزء من ماضيه وكم مرة سيردد كيف تبنيت تلك الأراء رغم أن الخطأ ظاهر فيهــا .. ولاشك أن فوق كل ذي علم عليم .. وما يجب أن يؤمن به كل صاحب قلم ورأي مستقل أن الحلم لم يسبقه رأي ولن يصرعه اندافع مهما تصورنــا ذات يوم أننـــا نستطيع ذلك .. ولعل منتدياتنـــا الرياضية تعج بمثل تلك الأطروحات التي تقتلع الأخضر واليابس راكبة بساط الأندفاع والحماس والتهور ومن الصعب أن تروض تلك الأقلام مهما نثر في طريقها من الحجج والبراهين .. ولكن شعرات من بياض في مفرقه كافية لأن تمسك اللجام لتكفينا عناء الاقناع ..!!


حتى يحترم طرحك ...


كثير من المقالات تطرح .. ولكن الذي يستحق القراءة لا يكاد يذكر أما الذي يحدث التغيير فهو بلاشك النادر منهـــا .. أما ما يثير الفوضى فهي مطية الهزيل الذي لا يستطيع أن يقنع الأخرين بطرحه ورقي فكره .. وبكل أسف أن تلك المطية أصبحت هي السائدة في صحافتنا الرياضية فضلا عن منتديات كرتنا المحلية .. ويكفي لقبحها أنها ترتكز على سفاسف الأمور والتطفل على حياة الأخرين وافتراض حوادث وحبك نتائج لها من بنات أفكار كاتبها .. بل أنها في أحيان كثيرة تختلق من القصص ما يجمل طرحهــا لمجرد أن يزيد رقم شهرتها .. لأن ذلك الرقم في نظرها لن تستطيع الوصول إليه إلا عبر ذلك الطريق وهي أعرف بنفسها من غيرهــا ..!!

و ما يحز في الخاطر أن الأقلام الناشئة تأثرت بهم وبطرحهم العقيم .. فكثيرا ما تجد بين سطورهم تلك النكهة المرة التي تحصد الأخضر واليابس ولا تفرق بين الصحيح والسقيم بل تعجن الأمور عجنــا ظنــا منها أن ذلك قوة وشفافية وشجاعة تنصل منها الكثير بل إن طيش طرحها سوغ لها أن تنهج ما أريكم إلا ما أرى وكأن غيرها لا يفهم ولا يحق له أن يسلك طريقا غير طريقهم .. ولعل نهاية الموسم الماضي صورة واضحــة المعالم لمن أراد أن يعرف حجم الخلل الذي نعاني منه في الطرح الرياضي بصورة عامة .. ومن ظن أن ذلك نقد فهو يكرر مشاهد ساحة التحرير في مصر الحبيبـــة .. لأن النقد بمفهومه السامي لم يكن إلا فرس أصلاح .. لا فوضى ونحر انجازات الأخرين لمجرد أن نتخلص منهم وبأي طريقة كانت حتى ولو تقمصنا دور ذلك البلطجي الذي قذف بالصبية من فوق سطح العمارة ..!!

ومن الطبعي أن تنسحب الكثير من الأقلام التي نعول عليها في الطرح في ظل تلك الفوضى التي أصبحت تندرج تحت الرأي والرأي الأخر رغم أنها بعيدة كل البعد عن ذلك المنهج فالأمر لم يكن رأيا بقدر ماهــو عنف لفظي وطيش مبتذل في العبارة والتوجه .. بل أظنها تجاوزت ذلك المفهوم لتصبح تصفية حسابات ؛ الرأي منها بريئ .. ومن دقق فيما يطرح في المنتديات الرياضية والصحف الورقية يدرك ذلك جيدا .. رغم أن دورها الحقيقي تذوق جمال الرياضة وحمايتها من سموم المصالح والأهواء الشخصيـــة ..!!

والكيس الفطن .. من ترفع عن المصالح الشخصة والأهواء الذاتيــة لينصف نفسه قبل غيره .. فلا أذكر كاتب امتطى البذاءة في مفردته وأكثر الأستهزاء في طرحه و حول الرأي من نقد الى كره وبغض وعداوة وانتقاص من ذوات إلاخرين إلا وكانت الأمور عكس ما يريد .. ليخسر ما كان في يده .. ليصبح الفقير قراء ولاشك أنها القاتلة بالنسبة له .. فأياك أن تتقمص الدور ذاته .. فمن يهدم لا يبذل كثير جهد وما أكثرهم أما من يبني فهم الندرة وعلى أكتافهم يصنع الفرق ..!!


هلالنـــا والصيف ...


كثير ما طُرح عن هلالنا خلال هذا الصيف : ما بين تفاؤل لم يقف عند حــد .. وتشاؤم عصف بكل آمل .. إلا أن الواقع الذي نشاهده لهلالنــا يدعو للتفاؤل المتعقل لأن العمل واضح المعالم والرغبة في تحقيق تطلعات العشاق جلي ولا يحتاج الى مجهر نتلمس دروبه .. إلا أن الخطأ والقصور جزء من العمل وهو نتاج طبيعي له .. فمن لا يخطئ هو من وقف في مكانه لا يتحرك وكيف يأتيه الخطأ وهو كذلك .. فالخرزات حين تنظم في العقد يجب أن تكون في الصورة التي تظهر جماله .. أما أن كان نظم تلك الخرزات عشوائيا فلا شك أنه سيكون نشازا .. وما أعنيه أن تأخر التعاقد مع المحترفين لن يكون عائقا ما دام أن ذلك لتحقيق هدف لأن الارتجالية لمجرد الأنتهاء منها هو الخلل الذي يجب أن نتملص منه مهما كثر الضغط ..!!

وما يدعو للتفاؤل أن الجهاز الفني يعرف هلالنـــا جيدا مواطن قوته وأبرز عيوبه .. بل ويدرك جيدا أدق تفاصيل تلك الأوراق .. وكل ما يحتاجه تفاعل تلك الأوراق مع توجهه ولاشك أن ذلك يقف على شخصية مدرب الفريق وقدرته على إقناع تلك الأدوات بقدرته على إدارة مهام عمله بالصورة التي تجبرهم أن يكونوا جواهر في عقده .. وأظن أن الحكم على ذلك سيتأجل الى أن ينتهي الدور الأول وحينها ستكون ملامح العمل جليه لا تحتاج الى اجتهادات شخصية وتوقعات مرتجلة .. وأظن أن سامي سيكسب الرهان فأدواته فاخرة خلال هذا العام ..!!

كنت ولازلت مع الصوت الذي ينادي بالاستفادة من ورقة اللاعب الاسيوي في المنطقة الخلفية .. ولاشك أن نجاحها في علم الغيب .. أما تلك الأصوات التي تبصم بالفشل قبل أن تخطو أقدامه المستطيل الأخضر هي ذاتها التي رددت نفس العبارات حين قدم كماتشو وتفاريس وحتى رادوي .. مجرد لت وعجن على غير سنع ..!!


أجمل صورة يمكن أن تشاهدها :






لا أظن أن مثل هذا العمل خاص بهلالنـــا .. إلا أن دعم برامج المسؤولية الأجتماعية في الأندية حتما سيمنحنا مزيدا من التنافس بين الأندية في الخدمة المجتمعية حتى تكون ثقافة تتعايش معها جميع أنديتنـــا .. وياسعد من بدأ الركض في هذا الأتجاه ..!!



من وحي الخاطر :


@ في كثير من الأحيان يكون للكرزما دور في صنع الحدث .. ولكنه لن يكون كذلك على الدوام فالعمل وحده هو من يستطيع أن يمنحك ذلك .. ومن توقف عنه وأكتفى بما كان في الماضي فحتما سيتوقف عنه الضوء مكتفيا بما منحه له في الماضي ..!!

@ كثير هم النجوم في كرتنا المحليــة ولكن من يستطيع أن يكمل مسيرة نجوميته قليل هم .. وأظن أن سامي سيكون أبرز أولئك النجوم إن استطاع أن يصنع الفرق بهلالها خلال هذا العام .. وياهي صعبـــة عليهم ..!!

@ مهاجم أجنبي لا يرحم الشباك كان الصوت الأقوى إلا أن ذلك لم يحدث .. ولو كنت مكان سامي لما تنازلت عنه مهم جلب زعيمنا من الصفقات المحلية .. لأن ذلك المركز هو من يصنع الفارق و من الخطأ تجاهله ..!!

@ من النادر أن تجد في قائمة أي فريق ثلاثة مهاجمين محليين من طراز مميز ( ناصر ، يوسف ، ياسر ) لنكون على موعد مع تنافس محموم بين الثلاثي ومن يرغب أن يكون الخيار الأول للجماهير فليس له سوى تقديم المهر من عرق جبينه .. فمن سيكسب الجولة يا ترى ..!!

@ عبدالعزيز الدوسري لاعب يختلف عن أقرانه كثيرا .. إلا أن الأصابة عطلت مسيرته اكثر من مرة .. متى ما تخلص من تلك الأصابة فأظنه سيكون اللاعب الأول في ملاعبنـــا المحلية ولا قريب منــــه .. ولكن هل تمنحه الأصابة الضوء الأخضر ..!!

@ ثلاثي العاصمة أظنهم مثلث الصراع خلال هذا الموسم هكذا تقول الأستعدادات .. أما قطبي الغربية فسيدخل احدهم دوامة تجبره على الترنح و الأخر سيلازمه سوء الطالع ليكتفي بالرابع والعلم عند الله ..!!

@ ( ناصر الشمراني ، ونايف هزازي ) الصفقتين الأكثر تأثيرا خلال هذا العام فمركزهم يمنح الصفقتين تلك الميزة .. لأن منطقة الوسط والدفاع أقل أهمية منهما من حيث التأثير في صنع المنجز ..!!

@ أكثر الأندية تعاني من ضعف في المنطقة الخلفية .. والفريق الذي يستطيع أن يلملم تلك الثغرات حتما هو من سيصنع الفارق .. وأظن أن سامي يتفق معي في ذلك التوجه ..!!

@ استغرب كثيرا حين يكون ضعفك في المنطقة الخلفية وصفقاتك كلها في خط المقدمة .. لاشك أن ذلك نتاج ازدواجية العمل والفصل التام بين الجهاز الأداري والفني والنتيجه صفقات لم تراع حاجة الفريق ومزيد من هدر أموال الأندية وهي في أمس الحاجة لهــا ..!!

@ أخينا الحكم ( مطرف القحطاني ) أدخل نفسه دوامة هو في غنى عنهـــا .. بحث عن الضوء أو مكابرة وعناد لأمر مــا .. والنتيجة تصرفات أظهرته بثوب المراهق .. والمصيبة إن زين له سوء عمله .. والله المستعان ..!!

@ الصحف الورقيـــة ستموت عما قريب .. وستسحب البساط من تحت قدميها الصحف الألكترونية ودعمها وتبني بعضها جزء من متطلبات المرحلة .. فهل فكرت شبكة الزعيم في ذلك ؛ نداء لأمير الشبكة فهو من يملك القرار .. والشبكة بها من الكوادر ما يكفي ويفي ..!!

@ رغم أن الهلال أفضل الأندية استعدادا للموسم القادم وأكثرالفرق اكتمالا .. إلا أنه الأكثر عرضة للانتقاد .. فعلى قدر الألم يكون الصوت .. وهذا ما يفعله الهلال ..!!


نحن .. وسامي ..!!





لن أكون في صف سامي لأمنحه مالم أمنحه لغيره .. ولن أطلب له مالم أطلبه لغيره رغم أن هلاليته تجبرنا وفاءً أن نمنحه ذلك .. ولكن كم أتأمل أن يمنح على أقل تقدير الوقت والدعم الذي يحضى به كل من أتى للزعيم مدربا .. ليكون الحكم مقبولا ومنطقيـــا .. نقبل ونتفهم تربص منهم خارج مملكتنا الزرقاء بسامي .. ولكن مالا أفهمه كيف لعاشق تلك المملكة أن يتخلى عن أهم أدواره دعم الزعيم بعيدا عن اي اعتبارات أخرى ..!!

وكل ما نأمله في الفترة الحالية أن يلتف عشاق أزرقنـــا حول هلالهـــا بعيدا عن الأسماء .. لأن الأسماء الحالية سترحل ذات يوم كما رحل اساطير الماضي ويبقى المنجز الذي توج الزعيم فارســا لأكبر القارات ومنذ أن انطلقت كرة القدم فيهـــا .. ولا أظن أن العاشق سيتنازل عن تلك الزعامة فقد أدمن طعمها ومن المحال ان يتركها ترحل لغيره .. ودعم الهلال خلال هذه الفترة أظنه جزء من استمرار تلك الزعامة لأنه سيواجه حملة شرسة لأسقاطه لأسباب عدة أولها المدرب سامي ..!!

وقد يسأل سائل ما علاقة الصورة بما سبق من حروف .. بكل بساطة من يعرف سامي ويشاهد تلك الصورة بتمعن سيدرك حجم الجهد والتعب الذي يعتري سامي .. وما أعرفه أن لكل مجتهد نصيب .. وأظن أن سامي يسير في الأتجاه الصحيح .. وليس لنا إلا الدعم والدعاء فنجاحه نجاح لهلالنـــا ..!!









مشــــاري
أبوعبدالعزيز










( 1 ) حتى إذا بلغ أشده وبلغ أربعين سنة

اخر تعديل كان بواسطة » الظــاهـرة في يوم » 14/07/2013 عند الساعة » 03:23 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14/07/2013, 02:55 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/03/2009
مشاركات: 485
Thumbs up

(( ومن الطبعي أن تنسحب الكثير من الأقلام التي نعول عليها في الطرح في ظل تلك الفوضى التي أصبحت تندرج تحت الرأي والرأي الأخر رغم أنها بعيدة كل البعد عن ذلك المنهج فالأمر لم يكن رأيا بقد ماهــو عنف لفظي وطيش مبتذل في العبارة والتوجه .. بل أظنها تجاوزت ذلك المفهوم لتصبح تصفية حسابات ؛ الرأي منها بريئ .. ومن دقق فيما يطرح في المنتديات الرياضية والصحف الورقية يدرك ذلك جيدا .. رغم أن دورها الحقيقي تذوق جمال الرياضة وحمايتها من سموم المصالح والأهواء الشخصيـــة ..!! ))

لا فض فوك
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14/07/2013, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ The Blue Wolf
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/04/2005
المكان: **استغفر الله وأتوب إليه**
مشاركات: 4,419
يعطيك العافية يالغالي على موضوعك الراقي

والله يكتب لهم الاجر والثواب في الدنيا والآخرة
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 14/07/2013, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,325
من كل بستاااان زهرهـ.....

سلمت وسلمت يدااااگ يااابو عبد العزيز،،،،،


تأخرت علينا برواااائعك الذهبيه ومثلك يجب ان يكون دااائمآ قريبآ، ،،،،


مبااارك عليك الشهر وجعلك الله من المعتوقين من الناار انت وجميع المسلمين،،،
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 14/07/2013, 03:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ومازال للمجد بقية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/05/2011
المكان: السعودية ... القصيم
مشاركات: 5,263
بارك الله فيك

ما قصرت اخي / مشاري
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 14/07/2013, 03:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ MoMaYaZ
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 72
موضوع عادي هههههههه ولكن المضمون رائع مميز جميل بل ظاهرة

نعم انه ظاهرة على اسم كاتب الموضوع الظاهرة

تسلم الانامل والتفكير العميق والمفيد

اسمحلي اهنيك على الطرح الرائع
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 14/07/2013, 03:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ the 9 wolf
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2007
المكان: الريـ riyadh ـاض
مشاركات: 1,537
من أجمل ما قرأت .. ومن زمان عن كتابات كهذه

شكرا جزيلا ابو عبدالعزيز .. ولا تحرمنا من روائعك
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 14/07/2013, 03:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ العز أزرق
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/03/2010
مشاركات: 476
كلمات جميلة

أتمنى كل التوفيق لسامي ورجاله في الموسم المقبل
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 14/07/2013, 03:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: نجــــــران الحــــدود .. سم العــدو اللـدود .. !!
مشاركات: 18,453
طرح منوع وشامل .. راقي ومميز .. من كاتب فذ وعميق الأفكار وواسع المخيله وذهبي الأنامل

لله درك ي الظاهره

تحياتي واعجابي

،،،
zazo69 likes this.
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 14/07/2013, 03:33 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/04/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 743
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة MoMaYaZ
موضوع عادي هههههههه ولكن المضمون رائع مميز جميل بل ظاهرة

نعم انه ظاهرة على اسم كاتب الموضوع الظاهرة

تسلم الانامل والتفكير العميق والمفيد

اسمحلي اهنيك على الطرح الرائع


بل موضوع مهم ورائع تجعلك تفتخر ان مثل هذه الاقلام تتواجد في منتدى الزعيم واراهن على ان كثير من الزعماء في هذا المنتدى يتفوقون على من يطلق عليهم اعلاميين وتفرد لهم الصفحات و المنابر الفضائية .
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 14/07/2013, 03:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حميد الجبر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/12/2007
مشاركات: 1,607
يعطيك العافيه

وشكراً لادارة الهلال على المبادره في تفطير الصائمين
وليست مستغربه على نادينا الخدمه الاجتماعيه

بالتوفيق لهلالنا الجديد
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 14/07/2013, 04:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سفير الايام
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/10/2006
مشاركات: 731
تسلم يا مشاري
قلم مميز

وبالتوفيق للزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 14/07/2013, 04:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ارجنتيني الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/07/2007
المكان: حايل
مشاركات: 1,894
ي لبى قلبكك مشاري .. وربي ابداع واعطيتنا موجز مختصر عن هلالنا قبل بدايت موسه وماذا فعل به ...
بصراحه لو عندي جريده كان خليتك المحرر له
خالص تحياتي لك ..لاهنت
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 14/07/2013, 04:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Prince Hearts
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2007
المكان: في قلب الهلال وبرشلونة
مشاركات: 21,397
من أشد المعجبين بطرحك
واصل إبداعك يابطل
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 14/07/2013, 04:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ العضو الماسي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/04/2008
مشاركات: 457
يعطيك العافيه على قلمك المميز كالعاده

لكن اسمح اختلف معك من ناحية لما قلت انك تستغرب ان الخلل في الدفاع و الاداره تعاقدتها في المناطق الهجوميه

انا اعتقد ان الاداره تعاقدت حسب المستطاع لانه لا يوجد حاليا في الساحه لاعب محلي مميز في الدفاع متااااح مثلا حتى نطالب الاداره بجلبه لان كل المميزين لن تستغني عنهم انديتهم ابدا

ايضا من ناحية المهاجم الاجنبي ذكرت ان الفريق كان لابد ان يكون فيه مهاجم اجنبي و انا اتفق معك و لكن ...

المراكز الاخرى ايضا تحتاج الى لاعبين اجانب اكثر من حاجة الفريق للاعب اجنبي في الهجوم

قلب دفاع لابد من اجنبي
محور دفاعي لابد من اجنبي
محور هجومي ايضا تحتاج الى اجنبي
و صناعة اللعب كذلك تحتاج الى اجنبي

و كل هالمراكز من رايي تحتاج الى اجنبي اكثر من حاجتك للاجنبي في الهجوم
على الاقل يوجد لديك لاعبين مميزين محليين في الهجوم بعكس المراكز الاخرى

تقبل مروري و شكرا لك
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:04 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube