المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree19Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/05/2013, 03:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,622
أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 6 / 7 / 1434 هـ من الصحف






إعــدآد : $صدى القناص$





لخويا تقبل هدية الهلال وانتصر
فريق بلا هجوم لابد أن يخرج مهزوم




كتب - طارق العبودي:

«كالعادة» وضع لاعبو الهلال أنفسهم وفريقهم في موضع حرج وصعّبوا مهمتهم في البحث عن التأهل للدور ربع النهائي في دوري ابطال آسيا بعد أن خذلوا جماهيرهم الغفيرة التي احتشدت في استاد الأمير فيصل بن فهد البارحة بتقديمهم مستوى متواضع استحقوا بموجبه الخسارة بهدف دون مقابل حمل توقيع المحترف التونسي يوسف المساكني بمساعدة مباشرة من الهلاليين انفسهم حينما تباطأ القائد ياسر بكرة وسط الملعب ليخطفها منه لاعب قطري ويتناقلها مع زميل له إلى ان وصلت للمساكني الذي سدد «ضعيفة « اصطدمت بالمدافع البرازيلي اوزيا فتغير اتجاهها لتسكن الشباك الهلالية هدفا قاتلا صعّب المهمة الزرقاء كثيرا.

أدى لاعبو الهلال هذه المباراة وكأنها لاتعنيهم فلم يقدموا مايشفع لهم بالفوز ولم يتعاملوا مع الفرص كماينبغي وسط فرجة من المدرب زالاتكو الذي كان له دور مباشر في ماحدث بإصراره على اللعب بدون مهاجم صريح أمام إصرار ويسلي على الرجوع للوسط , وكذا إصراره « المدرب « على الإبقاء على بعض اللاعبين الذين لم يكن لهم حضور فني مؤثر.

عموما .. بقي للهلال فرصة أخيرة في مواجهة الإياب الأربعاء المقبل في الدوحة وإن كانت مهمة لن تكون سهلة البتة بل في غاية الصعوبة وخصوصا إذا ما واصل اللاعبون تقديم مستوياتهم المتواضعة, وواصل زالاتكو إصراره على بعض الأسماء ! المباراة :

بدأ مدربا الفريقين زالاتكو « الهلال « وجيريتس : لخويا « المباراة بطريقة لعب متشابهة نوعا ما تعتمد على تكثيف منطقة الوسط بـ 5 لاعبين , وإن كان جيريتس حرص كثيرا على وضع من لديهم نزعة دفاعية أكثر بعكس زالاتكو الذي اعتمد على أصحاب النزعة الهجومية .. ومع ثوانيه الأولى اندفع الفريق القطري في محاولة لمباغتة الهلال واجباره على التراجع, وتحصل على 3 اخطاء في اماكن متفرقة من الملعب , مالبث الهلال وبعد مرور 3 دقائق ان دخل اجواء المباراة واستلم لاعبوه الكرة واجبروا الفريق القطري على التراجع للدفاع.

وحملت الدقية «9» اول تهديد فعلي للمرمى من الجانب الهلالي حينما استغل الزروي خطأ من المساكني وسدد كرة قوية مباغتة من خارج المنطقة تصدى لها الحارس كلود امين وابعدها لركلة زاوية.

وواصل الهلال نشاطه وتنويع هجماته مجبرا الفريق القطري على مواصلة التراجع للخلف والاعتماد على الارتداد الهجومي, وتحصل الهلال على العديد من الفرص التي لم تشكل الخطورة المطلوبة.

ومن إحدى المرتدات القطرية الخطرة كاد اسماعيل محمد يهز الشباك الزرقاء عندما وصلته كرة مثالية من لويس مارتن فسددها لكنها اتجهت بجوار القائم الهلالي الأيمن « 16 « .

وهدأ اللعب قليلا وانحصر في وسط الميدان بنفس الطريقة .. اندفاع هلالي غير مقنن وتأمين دفاعي قطري مع الاعتماد على المرتدات .. وضاعت على الهلال مرة اخرى فرصة افتتاح التسجيل بعد ان مرر الشلهوب لويسلي ومنه للزوري الذي استقبل الكرة وسط غابة من سيقان مدافعي لخويا فحاول لكن الكرة اخيرا وصلت للحارس « 31 « .

ومضت بقية الدقائق دون تسجيل مايستحق الذكر إلى ان انتهت الحصة الأولى بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

دخله المدربان بذات الأسماء واستهله الهلال باندفاع هجومي نحصل بموجبه على خطأ جانبي لم يستغل بسبب الاستعجال ! .. واستمر اللعب بنغس الوتيرة حتى انتصف وقت الشوط دون نتيجة لعدم تركيز لاعبي الهلال وإصرار القطريين على الدفاع لدرجة انهم لم يصلوا لمنطقة الجزاء الهلالية إلا بعد 22 دقيقة بتسديدة تصدى لها السديري.

وأجرى زالاتكو تبديلا بإشراك العائد ياسر بديلا لويسلي « 70 « وهو تبديل متأخر وخاطئ إذ كان من المفترض استبدال الشلهوب الذي لم يكن في فورمته.

هدف قطري صعّب

مهمة الهلال

ونتيجة للتفريط الهلالي كان من الطبيعي ان تهتز شباكه وهو ماحدث بالفعل حينما تباطأ ياسر بكرة وسط الميدان ليخطفها منه لاعب قطري ويتناقلها مع زميل له إلى ان وصلت للمساكني الذي سدد «ضعيفة « اصطدمت بالمدافع البرازيلي اوزيا فتغير اتجاهها لتسكن الشباك الهلالية هدفا اول وأخير لكنه قاتل « 81 « .

وحاول زالاتكو الترقيع فأشرك الكوري يو بيونغ بدلا عن الفرج ولكن دون جدوى فقد فات الأوان ,, قابله جيريتس بتبديلات تكتيكية بغية المحافظة.

من المباراة

- جماهير الهلال كانت في اللموعد فحضرت بكثافة ولكن الفريق خذلها كعادته !!

- الشلهوب وويسلي !!.

-الحكم الكوري أنذر مجيد بوقره وعادل لامي وديا سيار والمساكني من لخويا , والمرشدي من الهلال.

- احتج لاعبو الهلال على وجود ركلة جزاء لويسلي في الدقيقة 37 من الحصة الاولى.

- قلنا مرارا وتكرارا أن القائمين على أمر الهلال لم يدفعوا مهر آسيا.

- المهمة الزرقاء باتت صعبة جدا جدا.

نتائج بقية المباريات

تشونبوك الكوري الجنوبي × كاشيوا رايسول الياباني (0-2).

- سنترال كوست الأسترالي × قوانزو الصيني (1-2).

- الشباب الإماراتي × الاستقلال الإيراني (2-4).



مدربا الهلال ولخويا بعد المباراة
زلاتكو: لوكنا نملك لاعباً كـ «سيار ديا» لاعب لخويا لتغير حالنا وكسبنا.. ونحتاج لاستثمار الفرص




كتب - فيصل المرشدي:

أوضح مدرب الهلال دالاتش زلاتكو بأن فريقه خسر المباراة رغم لعبه بشكل جيد مشدداً على أن لاشيء لديه يقوله حول مستويات لاعبي فريقه وأدائهم, مشيراً في الوقت ذاته الى أن فريقه كان مستحوذاً على الكرة في الشوط الثاني إضافة لصنع العديد من الفرص.

وأشار زلاتكو إلى أن هدف لخويا الذي أتى من كرة مرتدة الذي تغير مسار التسديدة فيه أيضاً جعل مهمة الهلال في قطر أصعب مما كانت عليه, موضحاً بأنه ينتظرهم الكثير من العمل لتعويض النتيجة غير المستحيلة.

وعن لعبه على ملعبه بمهاجم واحد رغم دفاعية لخويا قال : صحيح أنني لعبت على الورق بمهاجم واحد, لكنني في الحقيقة أستحوذ فريقي على الملعب بتواجد ويسلي لوبيز ومن خلفه سالم الدوسري ومحمد الشلهوب ونواف العابد, وللأسف لم يكونوا حاضرين بمستوى جيد, إضافة إلى أننا كنا نحترم فريق لخويا وتوقع أي شيء من لاعبيهم.

وعن تأخر ياسر القحطاني في لعب بعض الكرات وعدم مبالاته إضافة إلى إشراكه رغم عدم جاهزيته تماماً قال : ياسر القحطاني كان جاهزاً للعب 20 دقيقة وأشركته لأننا كنا في حاجته في ذلك الوقت وهو لاعب حسم ولاعب خبرة.

وعماينقصه فنياً للعودة من قطر بالفوز قال: نحتاج لاستثمار الفرص خصوصاً أننا أضعنا الكثير من الفرص, وكذلك أتمنى أن يكون لدينا لاعب مثل لاعب لخويا سيارديا.

من جهته عبر مدرب فريق لخويا القطري البلجيكي إيريك جريتيس عن سعادته البالغة بعد فوز فريقه على الهلال مشيراً إلى الهلال كان لديه العديد من الفرص التي أضاعها وشكل ضياعها ضغطاً على لاعبيه بالإضافة إلى وقوف الحظ مع فريق لخويا في بعض الكرات.

وأشار جريتس إلى أنه كان يعلم أن قوة الهلال في الأطراف بالإضافة إلى المساحات الصغيرة والكرات القصيرة, مؤكداً إلى أنه لن يتحدث عن نقاط ضعف الفريق الأزرق في هذا الوقت.

وأكد جريتيس إلى أنه كان لديهم فرصة واحدة في الشوط الأول, بينما كان لهم في الشوط الثاني العديد من التسديدات التي وترت الدفاع الهلالي والتي جاء منها هدف بخطأ أحدهم.

وعن مستوى الفريق الهلالي قال:» في الشوط الأول كان الفريق الهلالي من الجهة اليمنى أخطر بشكل كثير خصوصاً اللاعبين نواف العابد ومحمد الشلهوب».

واختتم جريتيس حديثه بتأكيده على أن الهلال يبقى خطيراً وهو الذي خسر من فريق الاستقلال في الرياض وعاد من إيران بفوز عليه, مبيناً بأنهم سيأخذون حذرهم من ذلك.



حضرت و تفاعلت.. فخذلهم اللاعبون
الجماهير الهلالية تهتف ضد«الرئيس» لأول مرة منذ توليه المنصب




كتب - عبدالله الحنيان:

شهدت مباراة الهلال و «لخويا القطري» التي أقيمت مساء أمس لصالح مباريات الذهاب من دور الـ 16 الآسيوي حضورا جماهيريا كبيرا من قبل جماهير الهلال وتفاعلت الجماهير الهلالية كثيرا مع أحداث المباراة وحرصت على تحفيز لاعبو الفريق إلا أن اللاعبين خذلوا آمالهم بالخسارة على أرضهم من الفريق القطري لتتعقد أمور الفريق وحظوظه في التأهل لدور الثمانية الآسيوي قبل لعبهم مباراة الإياب الأربعاء المقبل في قطر

هذا وهتفت بعض الجماهير الهلالية لأول مرة ضد رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وهو في طريقه لغرفة تبديل الملابس الخاصة بفريقه بعد انتهاء مجريات اللقاء.

يذكر أن رئيس الهلال فقد الكثير من شعبيته بين الهلاليين بعد المستويات الهزيلة التي قدمها الفريق طوال الموسمين الماضيين التي كان للأخطاء الإدارية دور كبير بها خاصة فيما يتعلق بضعف التعاقدات الأجنبية وسوء إعداد الفريق للمباريات الحاسمة.



محلل الجزيرة القانوني:
ركلة جزاء للهلال لم يعلن عنها الكوري وبطاقة المرشدي مستحقة


الجزيرة - الدمام:

قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي إن الحكم الكوري الجنوبي كيم كون فات عليه احتساب ركلة جزاء للهلال في الدقيقة 37 و10 ثوان عندما قام مدافعو لخويا بارتكاب مخالفتين في نفس الوقت، فرقم 17 قام بشد قميص ويلي، وأيضاً كابتن لخويا رقم 20 قام بإعاقته ولم يكن للهلال ركلة جزاء في الدقيقة 86 و41 ثانية، فمدافع لخويا رقم 17 لعب وأبعد الكرة، وقرار الحكم الكوري صحيح باستمرار اللعب، وعن القرار الإداري فيما يخص سوء السلوك قال الوادعي: جميع البطاقات التي أشهرها الحكم صحيحة ومستحقة ومع الأسف المرشدي لم يستفد من الفرصة التي منحها له الحكم عندما أراد التنبيه عليه مع لاعب لخويا وحصل على بطاقة مستحقة.

المساعدان قاما بواجبهما.

الحكم يستحق 7.5 من 10 نظراً لوجود قرار مؤثر في نتيجة المباراة عندما لم يعلن عن ركلة جزاء للهلال.



المشرف العام على الطائرة الهلالية.. خالد بن طلال:
إخراج القناة الرياضية «سيء» وعلى إدارتها احترام المشاهدين




كتب - حمود البقمي:

وصف الأمير خالد بن طلال بن عبدالعزيز المشرف العام على لعبة كرة الطائرة الهلالية إخراج وتصوير القناة الرياضية الذي صاحب نقل مباراة فريقي الهلال والشباب في بطولة النخبة لكرة الطائرة مساء أمس بالسيء، حيث قال: «استغرب هذا السوء والرداءه في التصوير والإخراج لقناتنا الرياضية رغم الإمكانات الهائلة التي تمتلكها والتي لو أحسن التصرف بها لوضعت القناة في مقدمة القنوات العالمية»، وطالب الأمير خالد إدارة القناة والمشرفين عليها باحترام المشاهد وتقديم العمل المرئي الراقي الذي يليق بقناة الوطن والذي يمنح المشاهد المتعة لايقل عن مانشاهده في قنوات مجاورة تتميز بروعة التصوير والاخراج.

وحول مباراة الفريق امام فريق الشباب والتي كسبها الهلال بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد للشباب، قال سموه: الهلال لعب اللقاء وهو يفتقد لأكثر من خمسة من لاعبيه الأساسيين، وذلك للإصابات التي داهمت الفريق قبل مباراة الفريق أمام الأهلي والتي كانت مؤثرة، ولكن بإذن الله شباب طائرة الهلال يمتلكون الإمكانات التي ستقود الاباتشي لتعويض خسارة مباراة الأهلي وحصد البطولة وإهدائها لجماهير الزعيم الغاليه على الجميع.



في ثاني أيام بطولة النخبة للكرة الطائرة.. اليوم
الهلال يلتقي الوحدة.. والأهلي يواجه الشباب


حقق الاهلي فوزا صعبا على الوحدة في اليوم الاول من بطولة النخبة على كأس الامير فيصل بن فهد لكرة الطائرة بنتيجة 2/3 في المباراة التي اقيمت بينهما امس على صالة رعاية الشباب بمحافظة جدة، حيث جاءت نتائج الأشواط 21/25 – 25/21 – 25/19 , 14/25 ، وفي اللقاء الثاني فاز الهلال على الشباب بنتيجة 1/3 جاءت نتائج الاشواط 23/25 – 25/20 – 23/25 – 23/25.

وتستكمل اليوم الخميس مباريات الجولة الثانية بإقامة مباراتين المباراة الأولى يلتقي الاهلي والشباب في الرابعة عصرا يقود اللقاء حكم اول فهد الطويل وحكم ثان علي البيشي ومسجل عبدالخالق الصبحي ومراقب المباراة عبدالله العداون.

وفي المباراة الثانية يلتقي الوحدة والهلال الخامسة والنصف مساء يقود اللقاء حكم اول سمير الراجح وحكم ثان عبدالله امين ومسجل محمد حسن ومراقب المباراة عبدالله الخليفي.

ويتصدر الهلال ترتيب الجولة الاولى بـ 3 نقاط ثم الاهلي نقطتان والوحدة نقطة والشباب بدون أي نقاط.



اليوم الجولة الأخيرة من دوري شباب الممتاز

كتب - فيصل المرشدي:

ضمن الجولة الثانية والعشرين والأخيرة من الدوري السعودي الممتاز لدرجة الشباب يلتقي اليوم الخميس بطل الدوري فريق الأهلي بضيفه فريق التعاون صاحب المركز الرابع, في حين يحلّ الهلال صاحب المركز الثاني ضيفاً على فريق هجر الذي يأتي في المركز الثامن, ويستضيف صاحب المركز الثالث فريق الاتحاد ضيفه فريق القادسية صاحب المركز السابع, بينما يحل صاحب المركز الخامس فريق الاتفاق ضيفاً على فريق نجران صاحب المركز الحادي عشر, ويحل فريق النصر صاحب المركز السادس ضيفاً على متذيل الترتيب فريق الفتح, ويستضيف صاحب المركز التاسع فريق الشباب منافسه وملاحقه فريق الوحدة الذي يأتي في المركز العاشر.



أكثر من عنوان
مراحل.. مراحل
على الصحن


يتحدث النصراويون عن شباب الاتحاد الذين هزموا الهلال.. لكن النصراويين لا يتحدثون عن كبار الاتحاد أمثال عبدالرحمن القحطاني ونور ومرزوق العتيبي والواكد الذين أنهوا مشوارهم أو يكادون مع النصر!!

* بالعناصر المحلية الهلال هو الأفضل، ولا مجال لمقارنته بأي فريق باستثناء الأهلي.. لكن مشكلة الهلال في قرارات إداراته وتعاقداتها الأجنبية!!

* الهلال بحاجة إلى رباعي أجنبي عليه القيمة، حتى أوزايا الذي قدّم نفسه بشكل جيد في البداية أصبح يقع في أخطاء غريبة!!

* لماذا انخفض مستوى ويسلي لوبيز؟! ألم تسأل إدارة الهلال نفسها هذا السؤال؟! هل جلست مع اللاعب وناقشته وعرفت الأسباب التي جعلته عالة على الفريق؟! هل طبقت بحقه اللوائح الداخلية ونصوص العقد؟!

* أصيب ياسر فوقع الفريق في ورطة.. فلا الكوري نفع ولا سعد الحارثي أفاد!!

* النصر «العالمي» لم ينته موسمه.. فما زال يترقب الفائز بكأس الملك للأبطال لمعرفة مصير مشاركته في دوري أبطال آسيا المقبل!!

* يردد أنصار «العالمي» أن الهلال ما زال عاجزاً عن الفوز في بطولة آسيا من عشر سنوات.. وفي نفس الوقت يحترقون في انتظار فرصة المشاركة الثاني في هذه السنوات العشر!!

* حتى لو أن إدارة الهلال غير ذلك.. فالواقع يقول إن الفريق الأزرق بحاجة إلى غربلة واستبعاد بعض الأسماء ولعل في قائمة البدلاء في مواجهة الاتحاد الأخيرة ما يؤكد ذلك!!

* من الصعوبة تقبل مبدأ مجاملة بعض الأسماء على حساب الفريق ومصالحه ومستقبله!!

* سألني أحدهم.. هل تؤيد فكرة تدريب سامي الجابر لفريق الهلال..!

إجابتي: «ما زال الوقت مبكراً جداً جداً جداً أمام سامي لقيادة فريق بحجم الهلال.. سامي حقق نجاحات لا تجارى ولا تحاكى كلاعب، وحقق نجاحات أقل بكثير عندما تولى المسؤولية الإدارية.. وأعتقد أنه سيخسر الكثير إذا ما تولى تدريب فريق الهلال.. جماهير الهلال لا تجامل أحداً على حساب ناديها.. وحسابات المدرب وعلاقاته مع اللاعبين ستختلف، كما أن سامي لم يتول تدريب أي فريق بشكل فعلي ومباشر حتى يمكن تقديم حكم مبدئي عليه.. ومن الظلم للهلال ولسامي أن تكون البداية في الزعيم مع كامل الاحترام والتقدير لسامي وإمكاناته وطموحه».

* مشكلة إعلام أحد الفرق تكمن في تدني مستوى تعليم وتأهيل معظم القائمين عليه والبارزين فيه والتي لا تتجاوز شهادة المتوسطة أو الثانوية في أحسن الأحوال، وهذا ما يجعل تقييمه لبعض الأمور والمواضيع دون مستوى المسؤولية المفترضة في المسؤول الإعلامي.

* تهنئة خاصة لجميع منسوبي ولاعبي وإداري وجماهير نادي الزلفي بمناسبة الصعود لدوري الدرجة الثانية، وكلنا أمل بأن يواصل الفريق مشواره وأن يتأهل لدوري ركاء في الموسم المقبل وهذا أمر ليس بالصعب على النادي وإدارته متى ما حصل على الدعم والوقفة الحقيقية من أبناء الزلفي كافة، كما أتمنى أن يكون صعود الزلفي حافزاً لجاره طويق في سبيل تحقيق شيء ما خلال الموسم المقبل.

* بصعود الزلفي ووجود الباطن في دوري ركاء.. يعود دوري الزلفي إلى فريقين فقط.. طويق، والقيصومة!!

[email protected]
[email protected] :تويتر





حضرت جماهيره الكبيرة وخذلها اللاعبون على المستطيل الأخضر
لخويا يؤزم الهلال في «الآسيوية».. ويعود إلى قطر بهدف قاتل



غاب التركيز والتنظيم والجدية وخطة اللعب الواضحة في الهلال فكانت الكلمة للخويا (تصوير: نايف الحربي)

الرياض- خالد الحربي

فقد الهلال نصف البطاقة التي تؤهله للوصول الى دور الربع نهائي لدوري أبطال آسيا 2013 بعد خسارته أمام ضيفه لخويا القطري بنتيجة صفر-1 مساء أمس (الاربعاء) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن مباريات الذهاب لدور ال16، وجاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق التونسي يوسف المساكني في الدقيقة 81 عندما استغل ثغرة في الدفاع الهلالي وسدد الكرة التي تغير اتجاهها لتستقر في مرمى عبدالله السديري، وبشكل عام سيطر الهلال على مجريات اللقاء ولكن من دون أي خطورة تذكر وتسابق لاعبوه على اهدار الفرص ليخذلوا جماهيرهم الكبيرة عندما غاب تركيزهم وروحهم وجديتهم داخل المستطيل الأخضر.

وبدأت المباراة بهجوم من قبل أصحاب الضيافة، وشكل لاعبو الهلال ضغطاً على مرمى لخويا من خلال لعب الكرات العرضية، بيد أن التهديد الأول كان من خلال الكرة التي صوبها عبدالله الزوري تصدى لها ببراعة حارس لخويا كلود أمين الدقيقة 10، وفي أول وصول حقيقي للضيوف واجه اسماعيل محمد مرمى الهلال وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الدقيقة 17، وأنقذ حارس لخويا مرمى فريقه من هدف هلالي عندما تصدى للكرة التي سددها نواف العابد في الدقيقة 26، وأضاع مهاجم الهلال البرازيلي ويسلي لوبيز فرصة هدف محقق عندما واجه مرمى الضيوف وسدد الكرة بدون تركيز تصدى لها الحارس كلود امين على دفعتين الدقيقة 32، وتوالت الهجمات (الزرقاء) على مرمى الضيوف بحثا عن هدف التقدم، وصوب محمد الشلهوب كرة ثابتة تصدى لها حارس لخويا الدقيقة 38.

ومع مطلع الحصة الثانية واصل أصحاب الضيافة الضغط على مرمى لخويا بحثا عن إحراز هدف التقدم، ومن كرة مرتدة للضيوف واجه المهاجم عادل لامي مرمى الهلال وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الدقيقة 57، ومن مجهود فردي هيأ ويسلي لوبيز الكرة لنفسه وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس الدقيقة61، ورمى مدرب الهلال الكرواتي زلاتكو بورقة المهاجم ياسر القحطاني بديلا عن البرازيلي ويسلي لوبيز الدقيقة 69، وفي هجمه هلالية مرتدة وصلت الكرة للمهاجم ياسر القحطاني الذي تعرض للإعاقة ولكن أمر الحكم بمواصلة اللعب الدقيقة 79، ونجح مهاجم لخويا التونسي يوسف المساكني في احراز هدف التقدم عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بأحد المدافعين واستقرت في المرمى على يسار الحارس عبدالله السديري الدقيقة(81)، ورمى المدرب الهلالي بورقة الكوري الجنوبي يو بيونغ بديلا لزميله سلمان الفرج الدقيقة 85، وصوب لاعب وسط الهلال الكولومبي جوستافو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الدقيقة 88.



في ختام ممتاز الشباب
الأهلي يستضيف التعاون .. والهلال يحل ضيفاً على هجر


الرياض - خالد الحربي

تختتم عصر اليوم (الخميس) مباريات الدوري الممتاز لدرجة الشباب بإقامة ستة لقاءات ضمن الجولة ال22، إذ يستضيف الأهلي بطل الدوري على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل فريق التعاون في افتتاح مباريات الجولة، ويأتي الأهلي في الصدارة برصيد 51 نقطة، فيما يتمركز التعاون في المرتبة الرابعة برصيد 28 نقطة، وفي الإحساء يواجه هجر على ملعبه ضيفه الهلال، ويحتل هجر المركز الثامن برصيد 22 نقطة، ويملك الهلال 47 نقطة في المركز الثاني، وفي جدة يلتقي الاتحاد الثالث ب 46 نقطة ضيفه القادسية السابع ب23 نقطة، ويقام اللقاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد، ويحل الاتفاق ضيفا على نجران في اللقاء الذي سيقام على ملعب الأخير، ولدى نجران 19 نقطة في المرتبة ماقبل الأخيرة وليس أمام الفريق الا الفوز على أمل تعثر الوحدة صاحب المركز العاشر ليضمن النجرانيون البقاء للموسم المقبل، فيما يملك الاتفاق 27 نقطة في المرتبة الخامسة، وفي الإحساء يستضيف الفتح صاحب المركز الاخير ب14 نقطة على ملعبه فريق النصر الذي يحتل المركز السادس ب27 نقطة، ويعد اللقاء تحصيل حاصل للفريقين بعد أن تأكد هبوط الفتح رسمياً لدوري المناطق، وفي آخر لقاءات الجولة يواجه الشباب على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي ضيفه الوحدة، ويملك الشباب 22 نقطة في المركز التاسع، ولدى الوحدة 21 نقطة في المركز العاشر.





لخويا يخطف فوزا مهما على الهلال بالمساكني



الرياضية - أنور قمقوم

حقق فريق لخويا القطري فوزا مهما خارج ارضه على نظيره فريق الهلال السعودي في المباراة التي جمعتهما على ملعب الامير فيصل بن فهد بالرياض في ذهاب دور السته عشر من دوري ابطال اسيا سجله يوسف المساكني بالدقيقه 80 .

وقد ظهر الشوط الاول في مستوى اقل من المتوسط من الفريقين بدأ مدرب الهلال زلاتكوا المباراة بطريقة 4:5:1 والاعتماد على الاختراق من الاطراف بوجود نواف العابد من اليسار وسالم الدوسري من اليمين بحثا عن هدف مبكر في الدقائق الاولى وقد ظهرت السيطرة الهلالية من الدقائق الاولى وتناقل لاعبي الهلال مبكرا بحثا عن هدف مبكر ، فيما اعتمد مدرب لخويا جيريتس على تكثيف خط الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعه وقد بدا التهديد الهلالي من الدقائق الاولى وذلك عن طريق الزوري من كرة قوية سددها من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس كلود امين ، وواصل لاعبي الهلال تهديدهم المستمر لمرمى لخويا ، وفي الدقيقة 13 سدد سالم الدوسري كرة قوية جاءت فوق العارضة الا ان جيرتس ظل بنفس طريقته الدفاعية وفي الدقيقة 16 كاد فريق لخويا ان يسجل هدف السبق ، عندما سدد اسماعيل محمد كرة قوية تصدى لها السديري ..وقد ظل اللعب في الثلث المتوسط من المبارات منحصرا في وسط الملعب واستمر حتى الربع ساعة الاخيره وفي الدقيقه31 اضاع الفريق الهلالي اهم فرصة له في الشوط الاول عندما استلم الزوري كرة داخل خط الستة الا ان الحارس وقف له بالمرصاد وتصدى للكرة التي كادت ان تعلن الافراح الهلالية وقد استمر التعادل السلبي حتى اعلن حكم المباراة نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي ..
و في بداية الشوط الثاني اعتمد مدربا الفريقين على نفس النهج في الشوط الاول واستمر التهديد الهلالي لمرمى لخويا الذي تألق لاعبوه في منطقة الدفاع في بقيادة المتالق مجيد ابو قره وخلفه الحارس كلود امين ، في حين فرط لاعبي الهلال في الكثير من الهجمات الذي قابلها مهاجمو الهلال برعونه كامله خاصة من البرازيلي ويسلي لوبيز الذي لم يظهر بصورته المعهوده الا ان تواجد سالم الدوسري في خط المقدمه شكل ازعاجآ كبيرا لدفاع لخويا ، وقد ظهرت الرغبه لمدرب الفريق القطري بالحصول على التعادل الذي سعى اليه من خلال اعتماده على تكثيف خط الدفاع ومحاولة الاستفاده من هجمات المرتده السريعه لوجود البرازيلي مارتن وفي الثلث الاخير زج مدرب الهلال زلاتكو بالمهاجم ياسر القحطاني بحثا عن هدف السبق الا ان الضربه القاصمه لفريق الهلال عندما سجل لخويا هدف السبق عن طريق يوسف المساكني في الدقيقه 80 عندما استلم كرة داخل خط السته وسددها على يسار الحارس السديري واضعآ لاعبي الهلال في موقف محرج ليبحثوا عن هدف التعادل مما حدا المدرب الهلالي بالزج باللاعب الكوري لي يونج بحثا عن هدف التعادل الا ان التكتيك الدفاعي القوي لفريق لخويا حال دون وصول اي كوره لحارس الفريق حتى اعلن الحكم نهايتها بفوز لخويا بهدف دون مقابل واضعآ الهلال في موقف متازم عندما يتقابل الفريقان الاربعاء المقبل في قطر.



زلاتكو لايعلم مالذي يحدث في الهلال.. وجيرتس يؤكد ان لخويا اضاع عدة فرص



الرياض - عبدالاله المرحوم

يرى مدرب الفريق الكروي الاول بنادي لخويا القطري البلجيكي جيرتس أن شوطا اولا انتهى، مشددا على أن لاعبيه أضاعوا العديد من الفرص المحققة، وان الحظ لم يحالفهم في مباراتهم مع الهلال بذهاب دور الـ(16) لدوري أبطال اسيا ، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب نهاية المباراة التي انتهت بفوز لخويا (1-0) ، وعبر عن سعادته بانتصار فريقه على الهلال ، وقال" قدم الهلال مباراة جيدة وكانت الجهة اليسرى التي يتواجد بها الشلهوب والعابد خطيرة، ولاعبي الهلال تميزوا باللمسة الواحدة".

وفي سؤالمن محرر صحيفة الرياضية حول نقاط الضعف التي ركز عليها في الهلال بما أن يعرف إمكانيات الجهة اليسرى في الدفاع والتي بدآ بالضغط عليها منذ بداية المباراة، قال " لا استطيع ان اتحدث نقاط الضعف وهذا امر صعب للغاية والهلال قدم مستوى جيد واضاع عدة فرص".

من جانبه تحدث الكرواتي زلاتكو عن المباراة مبديا شديد اسفه عن ما حدث في العشر دقائق الاخيرة، ويعتقد أن هناك إخفاق دائماً ما يحدث في الدقائق الاخيرة من المباراة ولا يعلم ما الذي يحدث.

وشدد على أن لاعبيه قدموا مستوى جيد وكانوا اكثر استحواذا على الكرة دون اي ملاحظة تذكر، مؤكدا أن الإشكالية فقط في انهاء الهجمة،

وتمنى زلاتكو أن يكون لديه في الفريق لاعبا مثل مهاجم لخويا السنغالي رقم (39) أسيار ديا لإمكانياته الجيدة.
وأوضح أن طريقته التي انتهجها في المباراة كانت على الورق مهاجم واحد ولكن في الملعب تواجد الدوسري والعابد بتحركات هجومية.

واختتم حديثه من أن لخويا فريق قوي ويمتلك عناصر محترفة على مستوى عال، وأن المهمة المقبلة في قطر ستكون أصعب، مضيفا من أنهم سيبذلون قصارى جهدهم في هذه المباراة.



الشلهوب: نتحمل الإخفاق

الرياض ـ مصعب العمار

قدم لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال محمد الشلهوب اعتذاره لجماهير فريقه على الخسارة التي مني بها الفريق أمس أمام ضيفه لخويا القطري بهدف يوسف مساكني، معتبراً انهم كلاعبين يتحملون الاخفاق ووعد بالتعويض اياباً بالدوحة.

ورفض الشلهوب الربط بين فقدان النقاط والطريقة التي ادى بها المدرب زلاتكو اللقاء وهو يدفع بمهاجم وحيد بالبرازيلي ويسلي لوبيز، معتبراً ذلك شأنا فنيا لا يمكنه الخوض فيه.

بالمقابل امتدح اللاعب المدير الفني للخويا القطري البلجيكي ايريك ولاعبيه الذين ادوا بانضباط تكتيكي مؤكداً ان جيريتس مدرب كبير وان لاعبي فريقه كانوا في الموعد، مشيراً الى انها الجولة الأولى وما تزال الفرصة سانحة ليعود الهلال ببطاقة التأهل من العاصمة القطرية.



الهلال يخسر الأولوية أمام لخويا وجيرتس استفاد من ذوب آهن

خسارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أمام لخويا القطري بأرضه ووسط جماهيره أمس بالرياض ضمن دوري ابطال اسيا سلاح ذو حدين لكليهما فتجربة الهلال مع الكرة القطرية تقول انه يستطيع التسجيل والخروج فائزا في مباريات الدوحة.. ولعل تأهل الفريق نفسه لدور الـ "16" جاء بعد ان كسب الريان بأرضه بهدفين.. وكذلك تحقيق التأهل من امام الغرافة في الدوحة قبل ثلاثة مواسم وبالمقابل يعتبر لقاء الاياب بالنسبة للخويا لقاء لتأكيد الجدارة والثأر للكرة القطرية ، ما يعني ان الكفة قد تكون متساوية من حيث الدوافع في الاياب المقبل.

ـ فرط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في تحقيق أولوية جديدة عقب خسارتة امام لخويا القطري امس 0 ـ 1 في ذهاب دور الستة عشر وهو اول لقاء تاريخي بين الفريقين في سجل اللقاءات الثنائية وعاد الهلال الى دوامة الخسائر الاسيوية امس وهو الذي تخلص منها في الدور الثاني من الدور التمهيدي لم يستطع الهلال المحافظة على سجل الفرق السعودية في البطولة الاسيوية التي حققت نتائج ايجابية في ذهاب دور الستة عشر وهما الشباب والاهلي.

ـ استطاع مدرب فريق لخويا القطري جيرتس (بلجيكي) الاستفادة من الدرس الذي تعرض له ابان اشرافه على الهلال حينما ترك الفريق الايراني ذوب اهن نظيره الهلالي يصول ويجول وسط الملعب ويهاجم ليخطف هدفا في اللحظات الاخيرة من اللقاء وينتصر ذوب اهن على الهلال وبالامس تكرر السيناريو واعاد الكرة جيرتس مع لخويا القطري الذي ترك المجال للهلال وخطف هدفا في الرمق الاخير من اللقاء ليصعب مهمة الزعيم المهدد بالخروج من دوري ابطال اسيا للموسم الثاني عشر على التوالي بدون تحقيق البطولة.

ـ أتى الهدف الاول لفريق لخويا القطري بمرمى الهلال والذي سجله المهاجم يوسف المساكني في مرمى السديري بطريق الخطأ عقب اصطدام كرته بقدم اوزيا لتغالط السديري وتلج المرمى الهلالي ليكون هدفا بطعم المرارة للجماهير الهلالية التي ملأت ملعب الامير فيصل بن فهد وخرجت حزينة حيث لم يقدم الفريق المأمول منه سوى في الشوط الاول من اللقاء.

ـ الرهان على لاعب الهلال ياسر القحطاني (القناص) تحول الى رهان خاسر فحتى بعد استجابة الجهاز الفني لصيحات الجماهير وادخال قائد الفريق لاحداث تحول ايجابي في خط المقدمة لم يقدم القحطاني وبرغم خبرته الكبيرة مايشفع لفريقه بتغيير النتيجة، بل وتأكد أن نظرة الكرواتي زلاتكو بخصوص التشكيلة التي استهل بها اللقاء صحيحة حتى وان لم يحالفها الحظ في اصابة الشباك القطرية لان الحال بعدها تحول للخسارة وفقد الفريق نقطة التعادل التي كانت متاحة قبل التعديلات.



ما تطلبه الجماهير



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

قرار مشاركة مهاجم الهلال ياسر القحطاني في العشرين دقيقة الأخيرة جاء بناء على مطالب الجماهير الهلالية التي نادت باسم ياسر وتفاعل مدرب الفريق الكرواتي (زلاتكو) وزج بالمهاجم المخضرم الذي لم يحدث أي إضافة لغيابه الطويل عن المشاركة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وكان المنطق يفرض الزج بالكوري (يونج) عطفاً على جاهزية الأخير.



السقوط الثالث



الرياضية ـ مازن العسرج

كشف مدرب الفريق الاول لكرة القدم بنادي لخويا القطري البلجيكي إيريك جيريتس ضعف نظيره الكرواتي زلاتكو مدرب فريق الهلال في قراءته للمباريات وبالتالي ساهمت في خروج الفريق من بطولة كأس الملك فضلاً عن خسارته أمس مواجهة الذهاب أمام لخويا في دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا.

الكرواتي زلاتكو وقف عاجزاً أمام القراءة الفنية العالية لدى البلجيكي جيريتس والذي استطاع خطف ثلاث نقاط غالية بأقل مجهود، وسط حضور ضعيف لأفراد الفريق الهلالي وهفوات دفاعية واضحة، بالإضافة إلى عدم تغيير في تكتيك الفريق طوال الـ90 دقيقة في المباراة.

جماهير هلالية طالبت إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد بسرعة التدخل ومناقشة الكرواتي زلاتكو في أخطائه قبل مواجهة الإياب الأسبوع المقبل في الدوحة والتي قد تؤدي إلى خروج جديد لزعيم آسيا الأول وضياع حلم العودة لمعانقة البطولة الآسيوية المنتظرة.



الجماهير الهلالية تحتشد أمام الحافلة

الرياض ـ عبدالإله المرحوم

اضطر رجال الأمن بملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض لوضع حواجز أمنية تحيط بحافلة لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال حيث احتشدت الجماهير بعد نهاية المباراة وأبدت غضبها على لاعبي الفريق بعد خسارتهم المؤلمة من أمام لخويا (0 ـ 1)



خالد بن طلال: إخراج النخبة سيئ وغير لائق



جدة ـ الرياضية

أبدى الأمير خالد بن طلال استياءه الشديد من النقل التلفزيوني الذي ظهرت عليه مباريات بطولة النخبة للكرة الطائرة أمس في صالة رعاية الشباب بمدينة جدة، وقال الأمير خالد لـ"الرياضية": "أنا مستاء جداً من النقل التلفزيوني الذي أفقد المباريات جمالياتها الفنية والمهارية، وأطالب بأن تتغير الصورة السيئة اليوم وأن يكون النقل والتصوير والإخراج لائقاً بمنافسات اللعبة ويعطي الفرق واللاعبين حقهم من الاهتمام".



في نخبة الطائرة : انتصار الاهلي والهلال على الوحدة والشباب



جدة - الرياضية

كسب الفريق الأول لكرة الطائرة بالنادي الأهلي لقائه في أفتتاح بطولة النخبة أمام الوحدة بثلاثة أشواط مقابل شوطين في لقاء جمع الفريقين على صالة رعاية الشباب بجدة عصر يوم الأربعاء ، وتفوق الأهلي في الشوط الأول والرابع والخامس فيما استطاع فريق الوحدة أن ينتزع الشوطين الثاني والثالث من أمام الأهلي وجاءت نتائج الأشواط على النحو التالي / ( 25 / 21 ) ( 21 / 25 ) ( 19/ 25) ( 25 / 24 ) ( 18 / 16 ). وفي المباراة الثانية من البطولة التي جمعت الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الهلال مع الشباب ، استطاع فريق الهلال الفوز بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط جاءت نتائج الأشواط كالتالي ( 25 / 23 ) ( 20 / 25 ) ( 25 / 23 ) ( 25 / 23 ). هذا وسيلتقي يوم الخميس في المباراة الأولى الأهلي مع الشباب في الربعة عصرا وفي المباراة الثانية الهلال مع الوحد





"وصفة جيريتس" تسقط الهلال
خسر أمام لخويا بهدف وصعب من مهمته في الإياب



العابد في محاولة للمرور في مباراة أمس تصوير: عبدالرحمن العبدالسلام)

الرياض: أحمد الدوسري

صعب الهلال من مهمته في التأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، بعدما خسر أمام ضيفه لخويا القطري أمس صفر /1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في ذهاب دور الـ16، سجله يوسف المساكني (81). وسيلتقي الفريقان إيابا في 22 مايو الحالي في الدوحة.

وبدأت المباراة برغبة جادة من لخويا القطري في فرض أسلوبه والتحكم بزمام المباراة قابله تخوف هلالي من مصادر القوة في الفريق الضيف.

وخلال الدقائق العشر الأولى حاول لخويا الوصول لمرمى الهلال بيد أنه لم يشكل خطراً كبيراً، بينما اعتمد الهلال على الهجمات المرتدة، وسنحت فرصة لعبدالله الزوري بتسديدة قوية أبعدها بصعوبة حارس لخويا، أتبعها سالم الدوسري بكرة لم يحسن التعامل معها.

وحاول لخويا تهدئة رتم المباراة وامتصاص حماسة لاعبي الهلال الذين واصلوا ضغطهم دون خطورة جدية.

وفي ربع الساعة الأخير من الشوط الأول انحصر اللعب وسط الميدان، وتبادل الفريقان الهجمات التي ضلت طريق الشباك.

وفي بداية الشوط الثاني أظهر الهلال رغبة كبيرة في تسجيل هدف السبق، وسيطر على الكرة بيد أن الفريق الضيف أحكم إقفال مناطقه الخلفية.

واستشعر زلاتكو بخطورة موقفه واستعان بخدمات المهاجم ياسر القحطاني بديلا للبرازيلي ويسلي لوبيز لزيادة الضغط وتنشيط منطقة المناورة، وافتقد لاعبو الهلال للتركيز وكان لتباعد الخطوط دور في ذلك، إلا أن المحاولات استمرت ولكن دون خطورة.

واستغل لخويا تراخي الهلاليين وشن هجوماً متواصلا، ونجح في خطف هدف المباراة الوحيد من تسديدة قوية ليوسف المساكني اصطدمت بالبرازيلي أوزيا وتغير اتجاهها نحو مرمى عبدالله السديري (81).
بعدها حاول الهلال تعديل النتيجة ولكن صافرة الحكم كانت الأسرع.

الشباب يخسر

وفي ذات المسابقة أمس، خسر الشباب الإماراتي في دبي أمام ضيفه الاستقلال الإيراني 2 /4.
وسيلتقي الفريقان إياباً في طهران في 22 مايو الحالي.



"القلعة" و"الزعيم" يتفوقان بـ "النخبة"

أبها: الوطن

حقق الأهلي والهلال أمس انطلاقة قوية في افتتاح بطولة النخبة للكرة الطائرة في جدة، حيث كسب الأهلي نظيره الوحدة بثلاثة أشواط لشوطين (25 /21 للأهلي و21 /25 للوحدة و19/ 25 للوحدة و25 /24 للأهلي و18 /16 للأهلي)، وكسب الهلال نظيره الشباب بثلاثة أشواط لشوط (25 /23 للهلال و20 /25 للشباب و25 /23 للهلال و25 /23 للهلال).

وتقام اليوم مباراتان حيث يتقابل في الأولى الأهلي والشباب، وفي الثانية الهلال والوحدة.





الهلال سقط في عقر داره وبهدف المساكني خيب آمال أنصاره



خالد الجابر - الرياض

خسر الهلال من ضيفه لخويا القطري على أرضه وبين جماهيره بهدف دون رد على أرض استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في مباراة الذهاب من دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا من قدم يوسف المساكني ( 82 )
لتصعب المهمة الهلالية في مواجهة الإياب في الدوحة في مباراة نجح فيها المدرب البلجيكي إيريك جريتس لقيادة فريقه لتخطي هذا الدور بتكتيك فني جيد وتنظيم دفاعي على مستوى عال في وجه الهجوم الهلالي حيث لم يجد زلاتكو مدرب الهلال الحلول للوصول لمرمى لخويا سوى بحلول فردية وأقدام ثقيلة نحو المرمى من لاعبي الهلال، وسيكون لقاء الرد يوم الثلاثاء القادم في الدوحة.

جاءت البداية حذرة من الطرفين حتى الدقيقة ( 10 ) ، حيث تحرك الهلال هجوميا عندما تقدم الزوري وصوب كرة قوية تصدى لها الحارس كلود أمين لركلة ركنية ، وكان صراع الوسط بين الفريقين والانضباط التكتيكي للمدربين بالتكتيك الدفاعي للخويا والمحاولات الهلالية الهجومية تجد طريقا للمرتدات الخطرة على الهلال، وصوب سالم الدوسري كرة قريبة من المرمى ( 14 ) رد لخويا عن طريق إسماعيل محمد الذي صوب بجانب القائم، وظهرت خطورة الضيوف بسهولة الوصول لمرمى السديري من العمق أمام تغطية محكمة من لخويا لملعبه لم يجد الهلال طريقه سوى من التصويب من خارج المنطقة حيث الحلول الصعبة ، أبرز الفرص الهلالية في الدقيقة ( 32 ) من ركنية نفذها الشلهوب قصيرة للعابد أعادها له وتوغل ومرر كرة لويسلي داخل المنطقة دار وصوب في المرمى تصدى لها كلود أمين ببراعة الحراس الكبار واعادتها للزوري داخل الستة ياردات لم يستغلها جيدا ليمسكها كلود مرة أخرى، السيطرة الهلالية والمحاولات الهجومية كان ينقصها المهاجم الذي ينهي الهجمة في الشباك النهاية السليمة لإصرار الهلال على الدخول من العمق، واستغل ديا أسيار مهاجم الغرافة اتكالية دفاع الهلال في تخليص كرة في نهاية الشوط الأول السلبي لكن جوستافو تدخل لحظة تصويب الكرة لتذهب ركلة ركنية لينتهي الشوط سلبيا.

استهل الهلال الشوط الثاني بهجوم مركز من الجهة اليسرى الهلالية من الشلهوب والعابد ولعب الأول عرضية مثالية بعيدة عن ويسلي، الضغط الازرق استمر للبحث عن مرمى لخويا الذي أجاد التنظيم الدفاعي والهجوم المرتد تكتيكيا بتحركات المساكني وعادل لامي، في المقابل ظهرت ألعاب الوسط الهلالي بطيئة في نقل الهجمة وتناقل الكرات بشكل بطيء مما يسهل المهمة للخويا في احتواء كل الكرات، ولم يكتمل توغل الفرج في العمق بعدم السيطرة على الكرة في الدقيقة ( 63) مهدرا فرصة هلالية مواتية للتسجيل، وتملك الهلال الكرة لكن دون خطورة وفاعلية هجومية ليرمي زلاتكو بورقة ياسر القحطاني ( 70 ) بدل ويسلي لوبيز ولعب سالم الدوسري عرضية مثالية على القائم الأول أرضية في الدقيقة ( 73 ) لم يصل لها القحطاني ومرر سالم الدوسري واحد من نجوم الهلال في هذه المباراة تمريرة لياسر القحطاني في الدقيقة ( 80 ) سقط لحظة انفراد تام، ليأتي الرد من المساكني من هجمة مرتدة في الدقيقة ( 82 ) من كرة وصلت ليوسف المساكني الذي صوب كرة في المدافع أوزيا لتخادع الحارس السديري وتسكن مرمى الهلال هدف التقدم ليخرج المساكني ويدخل نام تاي هي ومن الهلال خرج سلمان الفرج ودخل يو بيونج ليزج جريتس بالمدافع تريزور بدل إسماعيل محمد ليحافظ على الهدف ، وتوغل الدوسري في العمق لكن المدافع تريزور خلص الكرة ببراعة ودخل حسين علي من لخويا بدل عادل لامي لكن الوقت لم يسعف الهلاليين لتعديل النتيجة بفوز ثمين للخويا خارج أرضه.



زلاتكو: لخويا فاز بالحظ ولهذا السبب اشركت القحطاني



عبدالرحمن أباعود - الرياض

وصف الكرواتي زلاتكو مدرب فريق الهلال لكرة القدم هدف فوز منافسه لخويا القطري البارحة بهدف الحظ، في المباراة التي أقيمت على أرض استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.

وتطرق بالحديث في المؤتمر الصحفي الذي أقيم بعد اللقاء وقال «لعبنا بشكل جيد، ولا أستطيع التعليق على أداء اللاعبين، استحوذنا على اللعب ولم نستطع الفوز، وجاء هدفهم في الدقائق العشر الأخيرة بخطأ من مدافعنا، ستكون مهمتنا في الإياب صعبة، ولكن ليست مستحيلة».

وحول إشراكه ياسر القحطاني قائد الفريق رغم عدم جاهزيته اللياقية ووضوح ذلك على أدائه في المباراة وتسببه في بناء هجمة عكسية على الهلال تسببت في هدف الفوز القطري، رد قائلا «ياسر كان جاهزا لخوض 20 دقيقة، وأشركته لحاجتي لخدماته، وخبرته، كان لدي عدة خيارات، واخترت ياسر من بينهم لقناعتي بذلك». وعن إشراكه مهاجما وحيدا منذ بداية اللقاء، رغم إقامة اللقاء على أرضه، أكد أنه أشرك خط وسط هجوميا ممثلا بنواف العابد، وسالم الدوسري كأطراف هجومية ، مبينا أنهما لم يقدما المستوى المأمول، وأضاف «يجب أن نعرف أمرا مهما وهو أن لخويا القطري يملك عدة حلول سواء في التشكيل الأساسي أو من كانوا على دكة البدلاء، مثل اللاعب اسيار ديا الذي يصنع الفارق، وأحتاج لمثل ذلك اللاعب».

في المقابل، اتفق البلجيكي إيريك جيريتس مدرب فريق لخويا القطري مع نظيره زلاتكو على وصف هدف فوز فريقه بأنه عن طريق الحظ، مؤكدا أن فريقه هدد مرمى منافسه أكثر من مرة، وقال «الهلال كان أخطر في الشوط الأول عن طريق الجهة اليمنى للاعب نواف العابد، ومحمد الشلهوب، وبشكل عام قدم الهلال مباراة جيدة».

ورفض جيريتس تحديد عناصر الضعف في الهلال، مكتفيا بذكر عناصر القوة الزرقاء الممثلة في أطرافه، وتميزه في التمريرات القصيرة. وأبدى جيريتس احترامه للهلال وقدرته على العودة في مباراة الإياب الأسبوع المقبل، مستدلا بخسارة الهلال أمام الاستقلال في الرياض، ورد اعتباره بفوز مهم في طهران.





غيريتس يعقّد مهمة الهلال



الرياض - عبدالعزيز العمر

سقط الهلال في عقر داره أمام لخويا القطري في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا بهدف من دون رد، جاء عن طريق التونسي يوسف المساكني (83)، وتفوق المدرب البلجيكي غيريتس على نظيره الكرواتي زلاتكو على أرض الميدان، محققاً انتصاراً ثميناً على فريقه السابقة تحت أنظار جماهيره، ما صعب موقف الفريق الهلالي في مواجهة الرد يوم الثلثاء المقبل.

كشف الضيوف باكراً عن رغبتهم الواضحة في تحقيق نتيجة إيجابية، إذ حاولوا الوصول سريعاً إلى المرمى الأزرق، عبر كرات جاءت غالبيتها عشوائية، ساعدهم على ذلك عجز الهلال عن بناء هجمات حقيقية وتباعد صفوف لاعبيه، وبدت المباراة هادئة إذ تأخر الظهور الأول لأي من حراس المرمى حتى الدقيقة العاشرة، حين أخطأ مدافع لخويا مجيد بوقرة في إبعاد إحدى الكرات ليخطفها عبدالله الزوري ويصوبها قوية باتجاه المرمى لكن الحارس كلود أمين نجح في إبعادها إلى خارج الملعب.

زادت ثقة أصحاب الأرض وتجلى ذلك في كرة مميزة نقلها البرازيلي ويسلي لوبيز إلى سلمان الفرج الذي نقلها سريعاً إلى سالم الدوسري الذي حاول توجيهها نحو الزاوية اليسرى لمرمى أمين لكنها اعتلت العارضة (د. 13)، الضيوف كادوا أن يفتتحوا التسجيل بعد أن تلقى إسماعيل محمد كرة مميزة خلف مدافع الهلال ماجد المرشدي ليواجه مرمى عبدالله السديري لكنه فشل في التعاطي معها ليسددها بعيدة عن المرمى (د. 16).

رغبة الهلال في خطف هدف باكر على أرضه أجبرت لاعبي لخويا على اللجوء إلى الهجمات المرتدة، التي منحتهم في أكثر من مرة فرصة مباغتة، الأخطاء الدفاعية وفشل أصحاب الأرض في التعاطي مع المرتدات، واجهه في المقابل عجز واضح من الضيوف عن إضفاء اللمسة الأخيرة على الهجمات.

بعد طول غياب عاد الهلال وعبر لاعبه نواف العابد إلى تسديد كرة قوية باتجاه المرمى بعد أكثر من تمريرة زرقاء، لكن أمين نجح في إيقافها (د. 24)، لكن أمين قدم هدية مميزة لويسلي لوبيز بعد خطأ واضح في التمرير، لكن الأخير عجز عن التحكم في الكرة لتعود إلى أقدام المدافعين (د. 28)، بعدها حاول الدوسري التصويب من جديد نحو المرمى، لكن الحارس كان في الموعد فأوقف الكرة (د. 29).

أخطر هجمات المباراة صنعتها ضربة زاوية تلقاها محمد الشلهوب وصوبها باتجاه المرمى قبل أن يوقفها لوبيز على مقربة من المرمى، ليحاول تصويبها من جديد نحو المرمى، قبل أن يفشل لتعود الكرة إلى الزوري الذي نجح مدافعو الضيوف في خطف الكرة منه (د. 32).

محمد موسى خطف كرة من العابد، ليمررها إلى يوسف المساكني الذي بالغ في المراوغة ليسدد كرة سهلة إلى يدي السديري (د. 35)، بعدها يعود الهلال إلى الضغط، ويتحصل الدوسري على خطأ قريب من منطقة جزاء الضيوف، يتصدى الشلهوب للركلة الحرة لكنه يسددها سهلة إلى يدي أمين.

رغبة أصحاب الأرض في تسجيل هدف على أقل تقدير تجلت مع بداية الشوط الثاني، إذ ركز لاعبوه على الوصول في شكل سريع نحو المرمى، الاستعجال أفقد غالب الكرات الزرقاء الخطورة. في المقابل بنى الضيوف هجماتهم في شكل بطيء جاءت أولاها في الدقيقة السابعة من هذا الشوط بعد أن نجح المساكني في تجاوز أكثر من ثلاثة مدافعين وتمرير كرة عرضية خلصها دفاع الهلال بصعوبة إلى ركلة زاوية.

واصل الضيوف هدوءهم، وبالتالي الوصول المنظم إلى مرمى الهلال، تكرر ذلك عبر كرة مرتدة وصلت إلى عادل لامي بعد أكثر من تمريرة سددها في شكل مميز باتجاه مرمى السديري لكنها مرت بجانب القائم الأيمن (د.55)، الهجمة الأولى للهلال في هذا الشوط تأخرت ربع ساعة، حين تلقى سلمان الفرج كرة عرضية من ياسر الشهراني خارج منطقة الجزاء سددها بقوة مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى لخويا.

خطأ من السنغالي أسيار ديا على مدافع الهلال ماجد المرشدي يتطور إلى خلاف حاد لكن لاعبي الفريقين يتدخلون سريعاً لفض النزاع قبل أن يمنح حكم المباراة اللاعبين بطاقة صفراء (د. 69).

العجز الهجومي الذي عانى منه الهلال أجبر مدربه زلاتكو على الاستعانة بالمهاجم ياسر القحطاني ليحل بديلاً عن ويسلي لوبيز (د72)، بعدها يتوغل الدوسري بكرة سريعة تلقاها من الفرج، ليراوغ دفاعات الضيوف قبل أن يحول كرة عرضية مميزة للبديل القحطاني الذي فشل في تحويلها إلى المرمى (د. 74).

كرة متبادلة بين لاعبي وسط لخويا تصل إلى المساكني ليسددها قوية باتجاه المرمى قبل أن يتحول مسارها بعد اصطدامها بمدافع الهلال أوزيا لتغالط السديري معلنة عن الهدف الأول للضيوف (د80)، بعدها حاول أصحاب الأرض العودة إلى المباراة على الأقل عبر هدف تعادل لكن العشوائية، غلفت أغلب هجماتهم فغابت لمسة الهدف، بينما حاول اللاعبون الحصول على الأخطاء داخل منطقة الجزاء أو على مقربة منها دون جدوى، وقبل النهاية بخمس دقائق يدفع زلاتكو بالبديل الثاني الكوري بيونغ بديلاً عن الفرج، كل المحاولات الهلالية لم يكتب لها النجاح إذ فشل لاعبوه في تهديد المرمى بشكل صريح ليعلن الحكم نهاية المباراة.





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



alkaserr20 and moon sultan like this.

اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 16/05/2013 عند الساعة » 05:10 AM
  #2  
قديم 16/05/2013, 03:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: نجــــــران الحــــدود .. سم العــدو اللـدود .. !!
مشاركات: 18,453
،،،

فريق بلا دفاع قوي وبلا هجوم فتاك وأهم من ذا كله بلا رووووووح وإصرار وجديه وفدائيه ..

فلا غرابه ما حصل .. طبيعي جدا

شكرا لك على اعداااد الأخباااار

،،،
  #3  
قديم 16/05/2013, 03:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فهوودالهلال
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/11/2009
المكان: الرياض ان شاءالله
مشاركات: 183
خيرهآ بغيرها والفرصه م زآلت مثل م فزنآ ع الآقوى منهم في ايرآن نفوز عليهم في قطر
الله يوفق الهلآل ي رب
يعطيك العافيه ع نقل الاخبار
  #4  
قديم 16/05/2013, 03:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالية الى النخاع
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/12/2006
المكان: الظهران
مشاركات: 813
يعطيك العافيه. الف شكررر. ليت اللاعبين يقدرون ويحسون ويهتمون بربع مانهتم فيه ونحس لا خسروا والله حرام. تصدقون حسيت باحساس جمهور النادي الجار. الله يكون بعونهم شربنا من نفس الكاس
  #5  
قديم 16/05/2013, 03:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلال قصة عشق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2011
المكان: فلورنسا
مشاركات: 2,676
اتمنى من الجماهير الهلالية عدم القسوة ع زلاتكو

لأنه حقيقة لايستحق كل هذه الانتقادات ع الرغم من تواجد بعض السلبيات

ولا ننسى انه لم يختار ولا لاعب أجنبي من الحاليين

لكن المشكلة في الهلال نفسه في الادارة ومجاملة اللاعبين

والفلسفت في أختيار الاجانب والمكابرة في ضعف مستوى الهلال

و غير معقول يكون السبب هو المدرب

الهلال من بعد غريتس تعاقد مع كالديرون ثم دول ثم هاسيك ثم كمباريه ثم حالياً زلاتكو

والمستوى لم يتغير كثيراً

وجميع هؤلاء المدربين بستثاء زلاتكو تمت اقالتهم بسبب سوء مستوى الهلال

إعــدآد : $صدى القناص$

يعطيك العافية

اخر تعديل كان بواسطة » الهلال قصة عشق في يوم » 16/05/2013 عند الساعة » 04:16 AM
  #6  
قديم 16/05/2013, 03:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مطـلق الهاجري
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/02/2005
المكان: ** الد ـم ـا ـ م**
مشاركات: 6,626
هاردلك لكل الهلاليين ..

.
  #7  
قديم 16/05/2013, 03:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال تبوك
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/11/2008
مشاركات: 963
لازم تجديد الدماء في الاداره والجهاز الفني و الجهاز الاداري لاعبين الاجانب وتسريح بعض لاعبين محليين

مشكورين على نقل
  #8  
قديم 16/05/2013, 04:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تسواهن
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/09/2010
مشاركات: 199
كالعاده هاردلكم على الخساره

انا نفسي اعرف اللا عبين وش يحسوووون بووه

ليش الواحد مايقدم الي عنده ويسوي الي عليه والتوفيق من الله

حتى نرضى حنا كجمهووور حتى لو خسروا بس يحسسونا انهم لعبوا من اجل الشعار

لعبوا بحماس بثقه مو بتسحيييب رجلين

لكن الله يعينا ويصبرنا على مباراة الاياب
  #9  
قديم 16/05/2013, 04:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكه في مملكه الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2011
المكان: سبحان الله وبحمده .. ♥ .. سبحان الله العظيم
مشاركات: 5,947
الحمدلله ع كل حال ...

يعطيكم العافيه ع نقل الاخبار ...
  #10  
قديم 16/05/2013, 04:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فتى الجحوية
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/04/2009
مشاركات: 1,376
خيرهآ بغيرها والفرصه م زآلت مثل م فزنآ ع الآقوى منهم في ايرآن نفوز عليهم في قطر
الله يوفق الهلآل ي رب
يعطيك العافيه ع نقل الاخبار
  #11  
قديم 16/05/2013, 04:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لاتستغرب انا هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
المكان: فــ♥ــي قــ♥ــلب الــ♥ــهلال
مشاركات: 9,427
عادي خلونا ننهزم بس حسسونا انكم تلعبون بروح عاليه

عادي خلونا ننهزم بس اللعبوا بروح عاليه لكل اللي حضروا امس الملعب

الصراحه شي مؤسف من لاعبين الهلال ينهزمون ولا يلعبون بروح عاليه

اتوقع كل لاعب تم غصبه انه يلعب المباراه .. هذا الحال مايسر ودايماً نشوفه

يجب خصم الراتب من جميع اللاعبين اذا كانوا يلعبون كذا وماهمهم شي

الشلهوب بالمباراه هذي مستواه جداُ سيء سالم الدوسري لازم يراوغ كم لاعب

والعابد لازم يبغى يسجل ويستعرض نبغى نشوف لعب جماعي مانبغى نشوف لعب فردي

اتمنى تصحيح الاخطاء قبل المباراه القادمه وتحفيز اللاعبين جيداً

وياشبيه الريح جيب لنا اجانب على مستوى عالي ولا اترك الفرصه لـ غيرك

بالله الكوري مهاجم ولا ويسلي صانع ولا جوستافو ماعنده غير تسليم واستلام



ويعطيك العافيه على نقل اخبار الزعيم الملكي










اخر تعديل كان بواسطة » لاتستغرب انا هلالي في يوم » 16/05/2013 عند الساعة » 12:56 PM
  #12  
قديم 16/05/2013, 04:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azoz-20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/04/2010
المكان: " وســ قلبي امي ــط "
مشاركات: 5,140
الحمدلله ع كل حال ...

يعطيكم العافيه ع نقل الاخبار ...
  #13  
قديم 16/05/2013, 04:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محسن الشمري
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 19/04/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 41
حسبي الله ونعم الوكيل
منك لله يابن مساعد لعبت بالهلال
ارحل ارحل
  #14  
قديم 16/05/2013, 04:24 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/09/2009
مشاركات: 481
قلتها في بطوله اسيا الماضية واقولها الآن لاعبين الهلال ليسو رجال مواقف وروحهم انهزاميه وقت الحسم
الله يعين
jeddah_4_ever likes this.
  #15  
قديم 16/05/2013, 04:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قلب الشلهوب10
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/05/2008
المكان: قلوب الملوك
مشاركات: 3,241
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووورين
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:47 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube