المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree14Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/05/2013, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,622
أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 4 / 7 / 1434 هـ من الصحف





إعــدآد : $صدى القناص$





التذاكر تطرح اليوم.. وحضور شرفي في المران
الهلال يستعد للخويا بجاهزية ياسر والزوري وتأكد غياب القرني والبيشي




كتب - عبدالله الحنيان:

أدى لاعبو فريق الهلال الكروي مرانهم الرئيس مساء أمس استعداداً لملاقاة ضيفهم لخويا القطري غد الأربعاء في استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا، وتركّزت التدريبات على تطبيقات تكتيكية اختتمها المدرب بمناورة على كامل مساحة الملعب بمشاركة اللاعبين ياسر القحطاني وعبدالله الزوري ما يعني إمكانية مشاركتهما بصفة أساسية في المواجهة، في الوقت الذي تأكد به غياب الثنائي محمد القرني وسلطان البيشي عن المباراة حيث لم يتمكنا من الدخول في تدريبات الفريق الجماعية في اليومين الماضيين واستمرا حتى مران أمس في أداء برنامجيهما التأهيليين بمعية الجهاز الطبي.

وحظي المران الهلالي بمتابعة إدارية وشرفية واسعة تمثلت بحضور الرئيس الأمير عبدالرحمن بن مساعد، إلى جانب الأمير خالد بن طلال، والأمير فهد بن محمد، والأمير محمد بن خالد، وعدد من أعضاء الإدارة.

وسيختتم الفريق تحضيراته بمران يقام في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم، على أن يسبقه المؤتمر الصحافي لمدربي الفريقين ولاعب من كل منهما، الذي سيعقد عند الساعة الخامسة عصراً بمركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في مقر النادي.من جانب آخر، يطرح الشريك الإستراتيجي «موبايلي» تذاكر اللقاء بدءا من الخامسة من عصر اليوم وحتى الساعة العاشرة مساءً؛ وذلك عبر منافذ البيع التالية: (مقر النادي، متجر نادي الهلال واستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز) على أن يقتصر بيع التذاكر غدا الأربعاء على ملعب اللقاء.





يتدرب اليوم في ملعب الأمير فيصل بن فهد
لخويا وصل الرياض تأهبا لمواجهة الهلال




كتب - عبدالله الحنيان:

وصلت بعثة فريق لخويا القطري عصر أمس (الاثنين) إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وكان في استقبالهم عضو مجلس إدارة الهلال ومدير المركز الإعلامي بالنادي عبدالكريم الجاسر، ومساعد أمين عام النادي فهد الحميدي والمنسق الإداري فهد المديد، إلى جانب مسئولي العلاقات العامة بالنادي فهد الغصن وياسر الطلاسي، وسيؤدي لخويا تدريبا وحيداً مساء اليوم (الثلاثاء) على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز استعدادا لمواجهة الهلال مساء غد (الأربعاء) ضمن مباريات الذهاب دور السـتة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا 2013 م، وضمت بعثة فريق لخويا القطري التي ترأسها المشرف العام على النادي خليفة خميس وأمين السر العام للنادي عدنان العلي, إلى جانب الطاقم الإداري والطاقم الفني للفريق عشرون لاعبا هم: كلود امين وخليفة العماري وأحمد حاتمي ومحمد موسى وتريسور وخالد مفتاح وأحمد ياسر ومجيد بوقرة ودام تراوري ولويس مارتن وكريم بوضيف وأحمد عبدالمقصود وحسين شهاب وعادل لامي ونام تاي هي ويوسف المساكني وعلي عفيف واسيارديا وإسماعيل محمد، فيما تخلف عن مرافقة البعثة أمس المهاجم سبستيان سوريا. وأبدى أمين السر العام لنادي لخويا القطري عدنان العلي ثقته بفريقه وقدرة لاعبيه على تجاوز الهلال وتحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة الذهاب حيث قال: نجومنا يعون حجم المسؤولية وأهمية هذه المواجهة ونتمنى أن يظهروا بالشكل المطلوب ويكونوا في قمة تركيزهم واستعدادهم وتركيزنا ككل في الفريق منصب حاليا على مواجهة الهلال حيث طوينا صفحة كأس الملك بعد خروجنا من دوري نصف النهائي، وسنسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب من أجل لعب مباراة الإياب في الدوحة بأريحية أكبر بهدف خطف بطاقة التأهل لدور الثمانية.



في بيان هلالي متأخر:
الاتحاديون يرون ما لهم ويتجاهلون ما عليهم




أصدرت الإدارة الهلالية بيانا صحفيا حول الاحداث التي صاحبت لقاء الفريق امام الاتحاد في اياب ربع نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال جاء فيه :

تود إدارة نادي الهلال أن تعبر عن أسفها على ما تم تداوله تعليقاً على الأحداث التي صاحبت لقاء «الهلال» و شقيقه «الاتحاد» ضمن إياب دور الربع نهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال 2013م، حيث تود إدارة النادي التعبير عن رفضها القاطع لأي مساس بالروح الرياضية والعلاقة التاريخية التي تجمع ناديي «الهلال» و «الاتحاد» والتي كانت مثالاً للعلاقة الوطيدة التي تجمع كافة الأندية السعودية وأبنائها من الشباب الرياضي، وتؤكد إدارة النادي عدم قبولها أو الإقرار ببعض الممارسات التي صاحبت لقاء الفريقين الأخير، خصوصاً الهتافات المسيئة التي صدرت من بعض الجماهير في كلا الناديين والتي أساءت للاعبي الفريقين على حدٍ سواء ولعل عدم التعامل بجدية مع مثل هذه الهتافات المسيئة بكافة أنواعها وأشكالها، والتي صدرت في وقتٍ سابق وحذرت منها إدارة نادي الهلال في وقتها فلطالما تعرض لاعبو الهلال لإساءات وإهانات وقذف في أعراضهم وأخلاقهم ولم يكن هناك أي ردة فعل لهذا الأمر مما أوصل الإساءات المتبادلة لهذا المستوى المسيء والمرفوض من كافة المنتسبين للوسط الرياضي.

غير إن إدارة النادي ترفض ما صدر من بعض الجماهير الهلالية تجاه لاعبي شقيقنا نادي «الاتحاد»؛ فإنها في الوقت نفسه تستغرب عدم الإشارة للهتافات المسيئة الصادرة من بعض جماهير نادي «الاتحاد» تجاه الهلاليين والتي تمثّلت في ترديد كلمة (نيفيا) عدة مرات خلال مجريات اللقاء، وهي الكلمة التي يعرف الجميع أنها تعني الميوعة والقذف العلني فضلاً عن الألفاظ الأخرى التي مسّت اللاعب «نواف العابد» وزملائه في أكثر من حالة تمّ توثيقها ورصدها بالصوت والصورة.. وهو ما يجعلنا نرفض فتح الباب لمثل هذه المزايدات التي حاول البعض من خلالها الظهور بمظهر الضحية في حين أنه مشارك بشكل أو بآخر بالوصول لهذا المستوى من الألفاظ..

ونحن هنا إذ نؤكد رفضنا التام لأي إساءات من أي جماهير اتجاه أي ناد فإننا نتمنى عدم مسايرة بعض التوجهات التي تهدف لزرع الفرقة والفتن بين منسوبي الناديين والشباب الرياضي عموماً.. ولعل ما صدرخلال الفترة الماضية من إساءات شخصية بغيضة من بعض الإعلاميين المحسوبين على نادي «الاتحاد»، الذي ستتخذ الإدارة الهلالية تجاهها الإجراءات النظامية والقانونية مع الجهات المختصة، حيث تؤكد أن فتح هذا الموضوع على المستوى الرسمي من قبل نادي الاتحاد عبر بيانه الصحفي الذي تلا المباراة كان المبرر الواسع الانتشار الفتنة وزيادة رقعتها بشكل يهدد العلاقة الحسنة بين أبناء الناديين.

وللتذكير فإن الهتافات المرفوضة من قبلنا لنادي الهلال والتي تفوه بها قلة قليلة من الجماهير الهلالية جاء مباشرة بعد تجاهل الروح الرياضية ومبادئ اللعب النظيف التي مارسها بعض لاعبي «الاتحاد» خلال المباراة ومنها عدم إخراج الكرة لحظة سقوط لاعب الهلال محمد القرني وسعيهم المباشر للتسجيل خلال هذه اللحظة وهو ما أثار حفيظة بعض الجماهير لتهتف بمثل هذه الهتافات التي لا نبررها ولا نقبلها لكن ما يستحق الإشارة هنا، هو عدم تعاطي الإعلام مع مثل هذه الحركة غير الرياضية وتجاهلها تماماً ليساهم ذلك في زيادة إشعال الفتيل والوصول لمرحلة الإساءات المتبادلة بين المحسوبين على الناديين.

وختاما نود التأكيد على حرص الإدارة الهلالية واحترامها للاتحاديين رغم كل الإساءات التي تعرضنا لها على الصعيدين الشخصي والجماعي ومنها ما صرح به رئيس نادي الاتحاد بعد مباراة الذهاب والذي تجاهلناه عمدا لعلمنا بأن الحديث عنه سيؤجج الأمور وسيزيدها احتقانا ونحن وأشقائنا بنادي الاتحاد في غنى عن ذلك.

والله من وراء القصد،،،



طالبت الجماهير بدعم الفريق
موبايلي تطرح تذاكر آخر مواجهات الهلال هذا الموسم




الرياض - الجزيرة:

أعلنت شركة موبايلي الشريك الرسمي لنادي الهلال، أن تذاكر المباراة الهامة وآخر مباريات الهلال على ملعبه هذا الموسم، والتي ستجمع الهلال مع لخويا القطري في ذهاب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2013، سيتم طرحها اعتبارًا من اليوم عبر متجر نادي الهلال في شارع التحلية بالرياض وفي استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز وفي مقر نادي الهلال، وسيبدأ البيع في جميع المنافذ ابتداءً من الساعة الخامسة عصرًا إلى العاشرة مساء، على أن تنتقل نقاط البيع يوم غد (الأربعاء) إلى منافذ بيع التذاكر في استاد الأمير فيصل بن فهد الذي سيحتضن المواجهة.

وطالبت موبايلي الجماهير الهلالية الحرص على دعم شريكها الاستراتيجي، من خلال حضورها الفعال لهذه المباراة خصوصًا وأنها تعد أهم مباراة للهلال هذا الموسم، وذلك لتحقيق نتيجة إيجابية تساهم بتسهيل المهمة في مباراة الإياب الأسبوع المقبل في قطر، لتجاوز هذا الدور والوصول إلى دور ربع النهائي في دوري أبطال آسيا.

من جهة أخرى بدأ القائمون على برنامج عضوية نادي الهلال أمس بالتواصل مع المشتركين الذين يرغبون في حضور آخر مواجهات الهلال هذا الموسم على ملعبه لإعطائهم الأولوية في الحصول على تذاكر المباراة، وأكد القائمون على البرنامج أنهم قد أرسلوا رسائل لجميع الأعضاء في البطاقتين الفضية والبلاتينية للتنسيق معهم حول كيفية حصولهم على تذاكرهم، خصوصًا أن هذه المباراة يُنتظر أن تشهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا لا سيما وأنها تعد أهم مباريات الهلال هذا الموسم.

يذكر أن حاملي البطاقة الزرقاء يستطيعون التوجه مباشرة إلى نقاط البيع وإبراز البطاقة لموظف المبيعات دون الحاجة إلى الانتظار في الصف للحصول على تذاكر اللقاء، وتم تأمين المنفذ الخاص بهم في استاد الأمير فيصل بن فهد وقت المباراة لخدمة حاملي العضوية.



ما قدّموه لا يوازي طموح أي فريق!
هل يكون لأجانب الهلال كلمة في المحَك الآسيوي؟




كتب - حمود اللحيدان:

يتمسّك الزعيم (الملكي) هذا المساء بآمال جيدة للتأهل للدور القادم من العراك الآسيوي الصعب وذلك متى ما وجدت روح اللاعبين المعروفة والتي تحضر وتغيب! الجماهير الزرقاء ومُحبو الوطن يتفاءلون كثيراً بالنجوم المحليين لحسم الموقف ومواصلة المشوار نحو الذهب الآسيوي فيما يخشى الكثير من استمرار هبوط مستويات لاعبي الفريق الأجانب وعلى رأسهم اللاعب الكوري الذي لم يترك أي بصمة تُذكر ولم يكن له حضور سوى في المُباريات الشرفية! وبنفس الحال اللاعب البرازيلي ويسلي فما قدماه مع الفريق محلياً وخارجيا لا يوازي أجزاء بسيطة جداً مما قدّمه النجوم المحليون وعلى رأسهم القناص والعابد الشلهوب.



السالم : لا يوجد لدي حساب في تويتر



قال مهاجم منتخبنا الوطني والمنتقل -مؤخراً- لنادي الهلال الكابتن يوسف السالم إنه لا يوجد لديه حساب في تويتر، حيث شدد على أن من يكتب باسمه هو منتحل لشخصيته، وقال أسأل الله له الهداية، أما أنا فلا يوجد لدي حساب رسمي وكل الحسابات التي باسمي مزورة.



أولاً وأخيراً
((تستاهلون .. تستاهلون))
محمد السياط


لابد أن أشير في البداية إلى أنني اقتبست عنوان هذه المقالة من ذلك العنوان الذي أطلقه فقيد الإعلام الرياضي الزميل محمد الكثيري (رحمه الله وأسكنه فسيح جناته) منتصف الثمانينات الميلادية، حينما كان رئيساً لي في القسم الرياضي بهذه الصحيفة، بعد خسارة موجعة لفريق الهلال آنذاك ، فكان العنوان بعد تلك المباراة ((تستاهلون .. تستاهلون)) .. وقد تبادر إلى ذهني هذا العنوان بعد أن اطلعت على بيان نادي الهلال الذي أصدره حول الأحداث التي صاحبت لقاء الإياب أمام نادي الاتحاد في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ولن أتطرّق لكل ما جاء بالبيان، بل سأذهب إلى ما انتهى إليه وقد جاء فيه: ((نود التأكيد على حرص الإدارة الهلالية واحترامها للاتحاديين رغم كل الإساءات التي تعرّضنا لها على الصعيدين الشخصي والجماعي ومنها ما صرح به رئيس نادي الاتحاد بعد مباراة الذهاب والذي تجاهلناه عمداً لعلمنا بأن الحديث عنه سيؤجج الأمور وسيزيدها احتقاناً ونحن وأشقاؤنا بنادي الاتحاد في غنى عن ذلك)) ، فهذا (مربط الفرس) بالنسبة لي..!

يقول البيان الهلالي إنهم - أي إدارة نادي الهلال - تجاهلت عمداً جميع الإساءات .. وهذه ليست المرة الأولى بل سبق ذلك مرات ومرات يتجاهل فيها الهلاليون الإساءات التي يتعرّض لها ناديهم ولاعبوهم ، والنتيجة أنّ بعض الجماهير المحسوبة على النادي تؤثر الرد على طريقتها الخاصة كما حدث في لقاء الإياب المشار إليه أمام الاتحاد ، وهي بدون شك طريقة مرفوضة تماماً لا نقرّها ولا نقبلها ويجب اجتثاثها ، ولكن كان من الواجب على إدارة نادي الهلال ألا تقف مكتوفة الأيدي والإساءات تطال الفريق وبعض اللاعبين من هنا وهناك ومنذ عدة أعوام ، والسؤال لإدارة نادي الهلال وإنْ كانت إجابته معروفة سلفاً .. هل قدّرت إدارة نادي الاتحاد هذه المثالية المبالغ فيها والتي أشار إليها البيان؟! .. بالطبع لا .. برغم أنّ المدرج الاتحادي كغيره من بعض المدرجات الأخرى التي دأبت على الإساءة للهلال وبعض لاعبيه وبعبارات تخدش الحياء، والنتيجة أن ركبت بعض جماهير الهلال الموجة وتعاملت بالمثل ، ولم تجدِ مثالية الهلاليين التي ليست وليدة اليوم بل منذ ذلك الوقت الذي شُبّه فيه الهلال بـ (إسرائيل) دون ردّة فعل تحفظ للهلال وللهلاليين حقوقهم .. لم تجدِ هذه المثالية وهذا السكوت الذي لا فائدة منه، وقد كان من نتائجه الترصُّد لنجوم الفريق والتأثير عليهم سلباً ليس من بعض الجماهير فقط بل وحتى من بعض الإعلاميين والإداريين وآخرهم رئيس نادي الاتحاد الذي وصفهم بالصغار..! لدرجة أن أصبح الهلال كالجدار القصير ، ويكفي أن نستذكر ما حدث فقط لسامي وياسر ورادوي دون غيرهم وإلا فالقائمة تطول، لنؤكد أنّ الهلال عانى كثيراً من العنصرية البغيضة وقذف لاعبيه بعبارات مسيئة ، وإن كان قانون الفيفا يرفض ويحرم العبارات العنصرية التي نحن نرفضها أيضاً ، فإنّ الإسلام يعتبر قذف المسلم كبيرة من الكبائر..! فهل تعي ذلك إدارة نادي الهلال مستقبلاً وتغيِّر منهجيتها وتتنازل عن مثاليتها لتحفظ للنادي وللاعبيها حقوقهم ، أم تستمر على نفس التوجُّه السابق وبالتالي سيستمر الحال على ما هو عليه، بأن يظل النادي ولاعبوه عرضة للمتطاولين، فيما ستقابل أية ردة فعل من الجماهير بالعقوبات والغرامات التي ستؤثر دون شك على النادي ، حينها يحق لنا أن نقول ونردد وعلى طريقة الزميل (أبو هشام) رحمه الله (( تستاهلون .. تستاهلون ))..!

الخصم والحكم..!

يقول عدنان المعيبد إنّ شكوى نادي الاتحاد ضد جماهير نادي الهلال أحيلت للجنة الانضباط لتدرسها وتتخذ القرار المناسب حيالها .. ولا أدري كيف ستنظر فيها هذه اللجنة وهي التي غضّت الطّرف كثيراً عن تجاوزات جماهيرية عديدة ولم تحرك تجاهها أي ساكن .. كان من المفترض أن تحال الشكوى للجنة أو جهة أعلى لتتدارس الأمر جيداً وتقرر بشأنه قرارات صارمة بحق كل من أخطأ ، وحتى لجنة الانضباط هي الأخرى يجب أن تحاسب إذ كان حري بها أن ترصد أية تجاوزات، وأن تكون صارمة في مواقفها وقراراتها وأن تعاقب المسيء أياً كان ودون تردد لتنضبط الأمور كما يجب، بدلاً من أن تدب الفوضى في المدرجات ونسمع عبارات مخجلة ومؤسفة ، يندى لها الجبين فيما لجنة الانضباط لا تسمع ، لا ترى ، لا تتكلم ؟! .. وهنا حري بنا أن نتساءل : كيف تكون لجنة الانضباط الخصم والحكم في آن واحد..؟!

على عَـجَـل

* يترقب نادي العروبة بطل دوري ركاء والذي سيشارك في دوري جميل الموسم القادم، المكرمة المعتادة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز الداعم الكبير لكل الأندية السعودية والذي اعتدنا منه تكريم الأبطال في كل موسم .

* بعد خروج فريق الهلال من كأس خادم الحرمين الشريفين بدا واضحاً أن احتمالية وصول فريق الفتح للمباراة النهائية وكذلك تحقيق اللقب ممكناً وبشكل كبير، ويبدو أن هذا هو السبب الفعلي للاعتذار المتأخر من نادي الفتح عن المباراة الخيرية الخاصة باللاعب فهد الحمدان - رحمه الله -.

* للتذكير ، وللتأكيد أيضاً على ما ورد بالفقرة السابقة .. فقد سبق وأن صرح رئيس نادي الفتح قائلاً بأنّ فوزهم على الهلال في دوري زين أنعش آمالهم كثيراً بتحقيق لقب الدوري وكان سبباً بعد الله بتحقيق اللقب .. ولذا فخروج الهلال من بطولة كأس الملك قرّبهم كثيراً من تحقيقها ، ومن هنا فالفريق أصبح بحاجة للتركيز بعيداً عن الإرهاق وضغط المباريات ، ولذا جاء الاعتذار .

* شارف الموسم الكروي على الانتهاء وبسبب قلة المباريات أصبحنا نشاهد (حشواً) في بعض البرامج الفضائية بسبب ضعف الإعداد..!

* للإخوة الأعزاء في نادي الطائي .. فارس الشمال .. أقدِّم لهم اعتذاري عن الَّلبس الذي وقعتُ فيه الأسبوع الماضي ، فالطائي هو أول فريق شمالي لعب بالدرجة الممتازة لكرة القدم وكان سبّاقاً بالفعل في ذلك ، فأرجو المعذرة وجلّ من لا يخطئ .

[email protected]
[email protected]في تويتر



فواصل

* الهتافات المسيئة صدرت من كل المدرجات وحصرها في مدرج واحد يزيد من المشكلة ولا يعالجها.

**

* أجمل ما في ختام الحياة التدريبية لفيرجسون أنه هو الذي اختار المدرب الذي سيخلفه في تدريب مانشستر يونايتد. فيرجسون مدرب مختلف تماماً ولا يمكن مقارنته بأي مدرب آخر.

**

* يعيش المدرب الروماني كوزمين أولاريو هذه الأيام حالة نشوة مالية عالية حيث يتنافس الأهلي السعودي والعين الإماراتي على كسب توقيعه بتقديم أرقام فلكية أشبه ما تكون مزايدة كل طرف يرفع الرقم من جانبه والروماني ينتظر بزهو.

**

* تستضيف العاصمة القطرية الدوحة يوم غد فريقي الشباب والأهلي السعوديين اللذين يخوضان مباراتين مهمتين في دور 16 لدوري أبطال آسيا أمام الغرافة والجيش. كل الأمنيات لممثلي الكرة السعودية بالعودة للوطن ظافرين بالانتصار.

**

* ترتكب الإدارة النصراوية خطأ كبير أن هي أقدمت على تسريح اللاعب البرازيلي باستوس. فهذا اللاعب مبدع ويمتلك مهارات وقدرات فنية عالية ومن الصعب الحصول على بديل بمثل مواصفاته.

**

* مسؤولية كبيرة أمام ناصر الشمراني وعماد الحوسني لقيادة فريقيهما اليوم في بطولة دوري أبطال آسيا فهما هدافا الشباب والأهلي والجميع ينتظر منهما اليوم أهدافاً تحسم مواجهتي الذهاب.



صح لسانك

* النصر يخالص اللاعب اليوناني
عنوان صحفي
- استر ما واجهت يا خرستو

* هتفوا ضدنا ثم سبقونا في الشكوى
رئيس الهلال
- بدعم الفضاء الأصفر

* سنرشح سلمان الخليفة 2015
عنوان صحفي
- رسمي ولا توافقي



كاريكاتير
رشيد السليم








عودة القحطاني أمام لخويا.. وغموض حول القرني

الرياض - أسامة النعيمة

تضاءلت مشاركة لاعب وسط الهلال محمد القرني والمدافع سلطان البيشي في مواجهة لخويا في دوري أبطال آسيا، إذ لايزالان يخضعان للعلاج بسبب الإصابات التي تعرضا لها، وسيجهز المدرب سلمان الفرح بجانب جوستافو واشراك ياسر الشهراني ظهيرا ايمن وعبدالله الزوري ايسر، ويعود ياسر القحطاني للمشاركة مع الفريق بعد تحسن إصابته، وشهد تدريب الأمس المغلق تواجد عضو الشرف الامير خالد بن طلال والأمير فهد بن محمد والأمير محمد بن خالد الى جانب رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد.

وسيعقد مدربا الهلال زلاتكو ولخويا القطري جيرتس المؤتمر الخاص بهما في الخامسة والنصف عصرا على ان يسبقه الاجتماع الفني للفريقين في مقر الهلال.



من الخاطر
التحكيم يذبح الهلال!
سعد الرويس


لم يكن الهلال يستحق الخروج من ثمن نهائي كأس الأبطال على يد شباب "العميد" الذين قدموا مستوى رائعاً أكدوا من خلاله ان الكرة لم تعد تعتمد على الأسماء، بقدر ما تعتمد على العطاء خلال ال 90 دقيقة، وصادقوا على قرار إدارة الاتحاد التاريخي "الاحلال" الذي كان ضحيته اسطورة النادي وأشهر لاعب اتحادي خلال العقدين الماضيين محمد نور.. وحمد المنتشري، ورضا تكر.

الهلال خسر في الشرائع بقرارات التحكيم الظالمة التي أقرها خبراء التحكيم، وأكدوا ان الهلال تعرض لظلم فادح من الدولي خليل جلال ومساعديه باحتساب ركلة الجزاء الظالمة، وتغاضي جلال عن الألعاب الخشنة التي مارسها معظم لاعبي الاتحاد، بقيادة المدافع أسامة المولد الذي أكد اساتذة التحكيم انه كان يستحق الطرد في المباراتين.

الهلال ومع الظلم الكبير الذي تعرض له كان قريباً جداً من التأهل، وكان بإمكانه حسم التأهل من الشرائع، إذ أهدر لاعبوه عدة فرص خصوصاً خط المقدمة الذي لم يحسن التعامل مع الفرص السهلة التي تهيأت له في استاد الملك فهد، حتى أدرك نجوم "العميد" التعادل الذي أهلهم لنصف نهائي كأس الأبطال، وهو تأهل مستحق أجمل ما فيه الوجوه الشابة التي ستكون رافدا قويا للكرة السعودية في القريب العاجل.

الهلال كما هو حال الأهلي يعاني لاعبوه من الأرهاق الشديد بسبب تواصل المشاركة في الآسيوية منذ العام الماضي، وسيتواصل الإرهاق في حال تأهل أي منهما لدور الثمانية من بطولة كأس آسيا، الذي تبدأ مواجهاته في منتصف شهر شوال المقبل، وهو الموعد الذي يتزامن مع انطلاقة دوري "جميل" ما سيفرض على الفريق المتأهل تكثيف فترة الاستعداد، ولعب عدة مباريات ودية قبل المشاركة في دور الثمانية الآسيوي، وهذا بالطبع سيكون له تأثير كبير على مردود اللاعبين في منتصف الموسم، كما حدث مع الأهلي الذي وصل إلى نهائي القارة، وخسر عدة مباريات من فرق أقل منه في دوري "زين" ولم يضمن المشاركة في بطولة آسيا المقبلة إلا في حال تتويجه بكأس الأبطال.

الهلال يحتاج إلى عمل كبير جداً لابد ان يبدأ مع نهاية دور ال 16 آسيويا؛ فالفريق يحتاج إلى الغربلة الشاملة خصوصاً اللاعبين المستهلكين، الذين تجاوزت اعمارهم ال 30، فالكرة أصبحت كرة الوجوه الشابة التي تعطي طوال الموسم، ويكون ذلك تحت إشراف المدرب سواء زلاتكو أو المدرب المقبل حتى لا يكون للمدرب عذر الموسم المقبل.

مع الغربلة الشاملة التي ينتظرها عشاق "الزعيم" وإتاحة الفرصة للوجوه الشابة فان الفريق بحاجة إلى رباعي أجنبي خبير يساند الوجوه الشابة، ويحافظ على توازن الفريق خلال المباريات؛ فاللاعب الخبير بمواصفات البرازيليين كماتشو في الشباب، وسيزار في الأهلي لهما دور كبير ومؤثر في نتائج فريقيهما من خلال المحافظة على التوازن والنتائج في آخر المباريات.

ننتظر ممثلينا في البطولة الآسيوية الأهلي والهلال والشباب اليوم وغدا مواجهات ساخنة مع الفرق القطرية المدعومة باللاعبين الأجانب المميزين كل التمنيات لممثلينا بتقديم نتائج مميزة.



في الشباك

*الكم الكبير من البطولات التي حققها النادي الاهلي هذا الموسم في مختلف الالعاب هي ترجمة لعمل إداري ناجح ودليل على نموذجية الراقي واهتمامه بكافة الالعاب!

* غدا يستضيف الهلال فريق لخويا القطري والحال من بعضه في موضوع الارهاق فهل تتضح الصورة حول هذا العذر وتكون النتيجة معبرة عن كفاءة الجهاز الفني الذي يمتلك حلولاً عدة ويتخطى هذا العذر الموسمي!

* تباطؤ اتحاد الكرة في موضوع أيتام إنسان دليل ضعف وعلى عدم قدرته على مواجهة المخطيء وأن هذه القدرة تخرج أمام فريق وتختفي أمام آخر!

* لاتخشى الجماهير الهلالية على فريقها إلا من الاداء الفردي والاستعراض والاخطاء الكوارثية للبرازيلي "أوزيا" وزميله المرشدي!

* خاض النجم الدولي السابق عبدالرحمن القحطاني تجربة غير موفقة مع النصر أنتهت بالاستغناء عن خدماته رغم أن نظرة بعض الفنيين تؤكد أنه مازال قادرا على العطاءّ

* فيما المنافسة تشتد بين الاهلي والشباب والاتحاد والفتح على الظفر بكأس خادم الحرمين الشريفين للابطال هناك فريق آخر ينتظر ويعيش وضعًا عصيبًا خوفًا من فوات فرصة اللعب آسيويًا في حال فاز باللقب الاهلي او الاتحاد!

* من غرائب لجنة الحكام أن الاقل خبرة والذين لا يحظون باهتمام اللجنة مثل خليل جلال وعبدالرحمن العمري هم الافضل كما حدث لمرعي عواجي وصالح الهذلول اللذين قادا مواجهتي الآياب الحاسمتين ونجحا في العبور بهما لبر الآمان!

* توارت نجومية الدولي السابق الكابتن عبده عطيف منذ رحيله من بيته الاول الشباب إذ خاض تجربتين مريرتين مع الاتحاد والنصر لينتهي به المطاف الى مصير مجهول!



قـول على قـول

كوزمين
* الاهلاويون هم الذين بحثوا عني
- وأنت بحثت عن اليورو يا الداهية!

خالد المعمر
* سنخطف لاعبي الاندية لا تغضبوا
- الكاش يسوي العجايب!

طارق يحى
* تجربتي مع هجر جيدة
- هبوط وناجحة وين تجي معه يامورينهو؟!

فهد الطفيل
* ميزانية الشعلة بنصف لاعب هلالي
- اجل ضموا أكثر من لاعب هلالي!

محمد الرتوعي
* أتحدى الموسى في مناظره
- ما أحد درى عنكم!

حسن الطير
* الدوري السعودي زين وانا هدافه الحقيقي
- راح فيها تيجالي!





الهلال يتأهب للخويا بمناورة



الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

أدى لاعبو فريق "الهلال" الأول لكرة القدم مرانهم الرئيس مساء يوم الاثنين استعداداً لملاقاة ضيفهم لخويا القطري عند الساعة الـ08:45 من مساء يوم الأربعاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا 2013م، وتركّزت التدريبات على تطبيقات تكتيكية اختتمها المدرب بمناورة على كامل مساحة الملعب وسط متابعة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، إلى جانب عدد من اعضاء الشرف الأمير خالد بن طلال، والأمير فهد بن محمد ، والأمير محمد بن خالد ،وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، فيما واصل الثنائي محمد القرني و سلطان البيشي برنامجيهما التأهيليين بمعية الجهاز الطبي.

وسيختتم الفريق تحضيراته تأهباً لملاقاة "لخويا" بمران يقام في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء، على أن يسبقه المؤتمر الصحافي لمدربي الفريقين ولاعب من كل منهما، والذي سيعقد في تمام الساعة الخامسة عصراً بمركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في مقر النادي.



حضر خالد ووصل عزوز



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

فضل مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الكرواتي زلاتكو إجراء مناورة كروية على كامل الملعب خلال تدريبات الفريق أمس للوقوف على مدى جاهزية اللاعبين قائد الفريق ياسر القحطاني، وثنائي الدفاع البرازيلي أوزيا والزوري قبل المواجهة المرتقبة أمام ضيفهم لخويا القطري غداً الأربعاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد ضمن ذهاب دور الـ16 من لدوري أبطال آسيا 2013.. وركز زلاتكو على الجوانب الدفاعية طبق خلالها عدة جمل تكتيكية فنية للاعبين، في حين لم يتقرر حتى الآن مشاركة الثنائي المصاب محمد القرني وسلطان البيشي في المباراة وواصلا برنامجيهما العلاجي في عيادة النادي.

وشهد المران متابعة شرفية كبيرة تقدمهم رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد والشرفيون الأمير خالد بن طلال والأمير فهد بن محمد والأمير محمد بن خالد.

من جانبه عاد لاعب وسط الفريق الهلالي عبدالعزيز الدوسري (عزوز) من فرنسا بعد أن خضع للفحوصات على أن يعود مرة أخرى لفرنسا بعد 10 أيام من أجل إجراء العملية الجراحية يوم 24 من مايو الجاري.

من جانبه وصلت عصر أمس بعثة الفريق لأول لكرة القدم بنادي لخويا القطري الرياض والتي تضم 20 لاعباً إلى جانب الجهازين الفني والإداري، وسيجري لخويا مرانه الوحيد مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد.

وكان البلجيكي جيرتس اختار للمغادرة إلى الرياض اللاعبين التالية أسماؤهم: كلود أمين، خليفة العماري، أحمد حاتمي، محمد موسى، تريسور، خالد مفتاح، أحمد ياسر، مجيد بوقرة، دام تراوري، لويس مارتن، كريم بوضيف، أحمد عبدالمقصود، حسين شهاب، عادل لامي، نام تاي هي، يوسف مساكني، على عفيف، أسيا رديا، إسماعيل محمد، سبستيان سوريا.



موبايلي تطرح تذاكر آخر مواجهات الهلال هذا الموسم



الرياض - الرياضية

أعلنت شركة موبايلي الشريك الرسمي لنادي الهلال على أن تذاكر المباراة الهامة وآخر مباريات الهلال على ملعبه هذا الموسم والتي ستجمع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي مع لخويا القطري في ذهاب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2013، سيتم طرحها اعتبارًا من يوم الثلاثاء عبر متجر نادي الهلال في شارع التحلية بالرياض وفي ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز وفي مقر نادي الهلال وسيبدأ البيع في جميع المنافذ ابتداءً من الساعة الخامسة عصرًا إلى العاشرة مساء، على أن تنتقل نقاط البيع يوم (الأربعاء) إلى منافذ بيع التذاكر في ملعب الأمير فيصل بن فهد الذي سيحتضن المواجهة.

وطالبت موبايلي الجماهير الهلالية الحرص على دعم شريكها الاستراتيجي من خلال حضورها الفعال لهذه المباراة خصوصًا وأنها تعد أهم مباراة للهلال هذا الموسم وذلك لتحقيق نتيجة إيجابية تساهم بتسهيل المهمة في مباراة الإياب الأسبوع المقبل في قطر لتجاوز هذا الدور والوصول إلى دور ربع النهائي في دوري أبطال آسيا .

من جهة أخرى بدأ القائمون على برنامج عضوية نادي الهلال أمس بالتواصل مع المشتركين الذين يرغبون في حضور آخر مواجهات الهلال هذا الموسم على ملعبه لإعطائهم الأولوية في الحصول على تذاكر المباراة، وأكد القائمون على البرنامج أنهم قد أرسلوا رسائل لجميع الأعضاء في البطاقتين الفضية والبلاتينية للتنسيق معهم حول كيفية حصولهم على تذاكرهم، خصوصًا أن هذه المباراة يُنتظر أن تشهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا لا سيما وأنها تعد أهم مباريات الهلال هذا الموسم .



لخويا القطري وصل للرياض



الرياض - الرياضية

وصلت بعثة فريق لخويا القطري لكرة القدم عصر يوم الأثنين إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وكان في استقبالهم عضو مجلس الإدارة ومدير المركز الإعلامي بالنادي عبدالكريم الجاسر ، ومساعد أمين عام النادي فهد الحميدي ، إلى جانب مسئولي العلاقات العامة بالنادي ، حيث يحل "لخويا" ضيفاً على"الهلال" عند الساعة الـ08:45 من مساء يوم الأربعاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن ذهاب دور السـتة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا 2013 م، وسيجري "لخويا" مراناً وحيداً مساء يوم الثلاثاء على ملعب المباراة.

وضمت البعثة اعضاء الجهاز الفني والاداري لنادي لخويا و20 لاعب هم " " كلود امين , خليفة العماري , احمد حاتمي , محمد موسى , تريسور , خالد مفتاح , احمد ياسر , مجيد بوقرة , دام تراوري , لويس مارتن , كريم بوضيف , احمد عبدالمقصود , حسين شهاب , عادل لامي , نام تاي هي , يوسف مساكني , على عفيف , اسيا رديا , اسماعيل محمد . سبستيان سوريا "



(نحن عنصريون)
فهد الروقي


ما ظهر في مدرجات ملاعبنا من عنصرية مقيتة ومن إساءات متكررة وبألفاظ نابية تهتك الأعراض وأعراض الأعراض ليست من نتاج المدرجات بل هي للأسف الشديد "ثقافة مجتمع" بدأت من المنزل وغذيت في المدرسة وانتشرت في الشوارع والساحات والأزقة بنسب متفاوتة ـ وهذه الظاهرة ليست على الإطلاق بل على التقييد ـ لكنها موجودة والقضاء عليها يبدأ من المجتمع " الأم " وينتهي به وما يحدث حاليا في الساحة الرياضية هو "تكريس" لها وترسيخ لمفهومها الأعم والأشمل، فالعلاج يبدأ حين نعترف أولاً بوجود المرض ثم في فحص أعراضه وتشخيصه التشخيص الدقيق وحين تعرف المسببات يمكن أن يحضر العلاج لكنه يحتاج لوقت طويل وأفضل سبله " التوعية غير المباشرة " ولابد للجميع أن يشارك في العلاج فالجهود الفردية موجودة منذ زمن لكنها لم تثمر جيدا حتى الآن.

إن ما يحدث في الساحة ومن جميع الأطراف ـ مسؤولين وإعلام وجماهير ـ أشبه بـ " التنابز " فالكل يريد أن يلصق التهمة بالآخر والكل يستفز الآخر حتى يقع في الخطأ ليقوي لنفسه كروياً وينجح في إضعاف الآخر بل إنها استمرار لمسلسل " أنت المريض لا أنت المريض " والطبيب حائر لا يعرف من هو المريض حتى يعالجه.

إن من يخرج ليلبس عباءة الفضيلة وتاريخه مليء بالإسقاطات العنصرية وبالسعي لكشف عورات المسلمين وهتك أعراضهم والدخول في ذممهم والتشكيك في النوايا التي لا يعلمها إلا الله هو ممن يساهم في تكريس مفهوم الإساءة سواء كانت عنصرية أو بألفاظ بذيئة بل ويساهم في انتشارها بشكل أو بآخر وقد قيل قديما " أميتوا الباطل بالسكوت عنه "

وإن أصحاب المعرفات الوهمية وغير الوهمية الذين ينتشرون في مواقع التواصل الاجتماعي ومنتديات الأندية يمارسون الشتم والقذف والتنابز ولا يقرون بشرف المنافسة ولا باختلاف الرأي والرأي الآخر تدفعهم العواطف الجياشة وعدم ضبط النفس والأعصاب، هم من يرسخون هذه العادات السلوكية السيئة ثم يأتون ويدعون المثالية أو ينكرون مايخالف ميولهم وقد كتب أحدهم تعليقاً على موضوع معين " لا تضحك علينا وتبرر للعنصرية شايفنا......... " وقد كتب في الفراغ اسم شعب من شعوب الأرض.

نحن أبناء مجتمع واحد نسيجه الاجتماعي ـ بإذن الله ـ قوي متين، روابطنا فيه أشمل وأعم وأنبل وأقوى من روابط الميول وعرى " الجلد المنفوخ " وكل مدرجات الأندية هي خليط من كل الفئات والشرائح والأطياف، بل إن بيت الأسرة الواحد يضم بين جنباته والاتحادي والهلالي والنصراوي والأهلاوي وعلى هذا الأساس فالكل سواسية ولا تفريق بين أحد منهم لا سلباً ولا إيجاباً، فاتقوا الله فينا ودعوها فإنها من الجاهلية.

الهاء الرابعة
قال تعالى: (يا أيها الناس إنّا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير) "الحجرات/ 13".





الدوسري يوسع أوردة ساقه 24 مايو
%90.. زلاتكو سيستبدل



الدوسري يحتضن زلاتكو بعد وصولة النادي. مركز الهلال الإعلامي

عبد العزيز العجلان من الرياض

كشفت مصادر أن الكرواتي زلاتكو مدرب فريق الهلال لكرة القدم، باتت حظوظه ضعيفة في الاستمرار في دفة قيادة الفريق الأول، بنسبة تفوق 90 في المائة، بسبب رغبة إدارة النادي في صناعة فريق قوي مع تدعيمه بالأجانب استعدادا للموسم المقبل، وقالت: "تمكن زلاتكو من تحقيق نتائج إيجابية جيدة عطفا على الفترة القصيرة التي أشرف فيها على فريقه خلفا للفرنسي أنطوان كومبواريه، إلا أن توجه الإدارة في صناعة فريق قوي خلال الفترة القصيرة المقبلة يجعل من حظوظ المدرب ضعيفة جدا في الاستمرار".

يُذكر أن زلاتكو حقق مع الهلال كأس ولي العهد، إثر فوزه على النصر، إلا أنه أكد أكثر من مرة حاجته إلى موسمين على الأقل لتحقيق لقب دوري أبطال آسيا.

ونفت المصادر أن يكون خروج فريق الهلال من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال سببا في تضاؤل حظوظ زلاتكو، وقالت: "زلاتكو أدى عملا جيدا سواء مع الأولمبي أو الأول والإدارة حريصة على بقائه وإعادته إلى عمله السابق إذا تم إعفاؤه من تدريب الفريق الأول".

إلى ذلك، أكدت الفحوص الطبية التي خضع لها اللاعب عبد العزيز الدوسري حاجته إلى عملية جراحية لضيق في الأوردة الدموية، للتخلص من الإصابة التي لازمته أكثر من موسمين، ولم تنجح معها الجلسات العلاجية المتكررة.

وحدد الطبيب الفرنسي 24 من أيار (مايو) الحالي، موعدا لإجراء العملية، حيث سيغادر اللاعب قبلها بيومين إلى ليون الفرنسية.

وكان اللاعب قد وجد في تدريب الأمس لدعم زملائه اللاعبين قبل لقاء لخويا القطري غدا في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، بعد أن عاد من ليون الجمعة الماضي.

على صعيد آخر، أعلنت شركة موبايلي - الشريك الرسمي لنادي الهلال - أن تذاكر الهلال ولخويا سيتم طرحها اعتبارًا من اليوم في: متجر نادي الهلال، ستاد الأمير فيصل بن فهد في الملز، ومقر نادي الهلال، على أن يبدأ البيع في جميع المنافذ من الخامسة عصرا إلى العاشرة مساء، على أن تنتقل نقاط البيع غدا إلى منافذ بيع التذاكر في الملعب.





الهلال يحفز لاعبيه وينتعش بعودة القحطاني
تدخل جراحي للدوسري.. وزلاتكو يستثمر وعد المكافآت



عبدالعزيز الدوسري (يمين) في مباراة للهلال (الوطن)

الرياض: أحمد الدوسري

حفزت إدارة نادي الهلال لاعبي فريقها الأول بالمكافآت المالية لتجاوز مباراتي دور الـ16 من دوي الأبطال الآسيوي حينما يواجهون لخويا القطري ذهاباً غداً في الرياض وإياباً في الدوحة 22 مايو الجاري. وقطع مسيرو البيت الأزرق وعداً للاعبين بتقديم مكافأة مجزية لكل لاعب في حال تجاوزهم عقبة الفريق القطري والعبور إلى ربع نهائي المسابقة.

واستثمر مدرب الفريق، الكرواتي زلاتكو داليتش هذا التحفيز لرفع همم لاعبيه، وهو الذي تنفس الصعداء بشفاء عدد من المصابين وزيادة احتمالات مشاركتهم في اللقاءين، يتقدمهم قائد الفريق ياسر القحطاني وعبدالله الزوري والمحترف البرازيلي أوزيا دي باولا، في حين لم تتضح بعد إمكانية مشاركة محمد القرني من عدمها، حيث يواصل برنامجه التأهيلي، في حين سيكون سلطان البيشي خارج قائمة الفريق في لقاءي الذهاب والإياب لحاجته مزيداً من الوقت للتعافي. وكان مران أمس الرئيس الذي أحيط بالسرية التامة باستثناء ربع ساعته الأولى، حيث ركز المدرب على اختيار توليفة مناسبة لمواجهة الضيف القطري، مع حرصه على تنبيه لاعبيه من مغبة الوقوع في الأخطاء الفردية بالذات في منطقة المناورة.

وعلى صعيد متصل بالمباراة، تطرح "موبايلي" الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال تذاكر المباراة اليوم عبر متجر نادي الهلال في شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز "التحلية" وفي ملعب الأمير فيصل بن فهد، ومقر نادي الهلال.

وسيبدأ البيع في جميع المنافذ ابتداءً من الخامسة عصراً وحتى العاشرة مساءً، على أن تنتقل نقاط البيع يوم المباراة إلى ملعب الأمير فيصل بن فهد الذي سيحتضن المواجهة.

من جانبٍ آخر، وصل لاعب خط الوسط عبدالعزيز الدوسري إلى الرياض قادماً من ليون الفرنسية، وذلك بعد أن أجرى فحوصاً طبية في مركز مختص بالأوردة الدموية كشفت عن حاجته لإجراء عملية جراحية في الساق لتوسيع الشريان المغذي له. وسينهي الدوسري بعض الإجراءات قبل أن يعود إلى ليون مجدداً في 22 مايو الجاري تمهيداً لإجراء العملية بعدها بيومين، وسيخضع بعد ذلك للراحة ومن ثم يدخل برنامجاً تأهيلياً تمهيداً لتجهيزه ليكون لائقاً مع بداية تحضيرات الفريق مطلع يوليو المقبل.





الهلال يتأهب للخويا بالتكتيك والبعثة القطرية تصل الرياض



عبد الرحمن ابا عود - الرياض

أدى لاعبو فريق “الهلال” الأول لكرة القدم مرانهم الرئيس مساء يوم الاثنين استعداداً لملاقاة ضيفهم “لخويا القطري” عند الساعة الـ08:45 من مساء يوم غد الأربعاء على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا 2013م،

وتركّزت التدريبات على تطبيقات تكتيكية اختتمها المدرب بمناورة على كامل مساحة الملعب وسط متابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، إلى جانب صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال، وصاحب السمو الأمير فهد بن محمد ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد أعضاء شرف النادي، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، في حين واصل الثنائي “محمد القرني” و “سلطان البيشي” برنامجيهما التأهيليين بمعية الجهاز الطبي.

وسيختتم الفريق تحضيراته تأهباً لملاقاة “لخويا” بمران يقام في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء، على أن يسبقه المؤتمر الصحافي لمدربي الفريقين ولاعب من كل منهما، والذي سيعقد في تمام الساعة الخامسة عصراً بمركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في مقر النادي.

من ناحية أخرى وصلت بعثة فريق “لخويا القطري” عصر امس الاثنين إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وكان في استقبالهم عضو مجلس الإدارة ومدير المركز الإعلامي بالنادي الأستاذ “عبدالكريم الجاسر”، ومساعد أمين عام النادي الأستاذ “فهد الحميدي”، إلى جانب مسئولي العلاقات العامة بالنادي الأستاذ “فهد الغصن” والأستاذ “ياسر الطلاسي” والمنسق الإداري الأستاذ “فهد المديد”، حيث يحل “لخويا” ضيفاً على”الهلال” عند الساعة الـ08:45 من مساء يوم غد الأربعاء على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن ذهاب دور السـتة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا 2013 م، وسيجري “لخويا” مراناً وحيداً مساء اليوم الثلاثاء على ملعب المباراة.





الأمير عبد الرحمن بن مساعد: لم نبرر «الهتافات العنصرية» ضد لاعبي الاتحاد
وصول لخويا القطري والعضلة الضامة تغيب القرني وتكامل هلالي لموقعة الغد




الرياض: فارس السبيعي

استغرب الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال ردود الفعل التي واكبت التصريحات التي أطلقها بالإضافة إلى بيان النادي بخصوص أحداث مباراة الفريق الأخيرة أمام الاتحاد والهتافات العنصرية التي أطلقها ثلة من جماهير الهلال تجاه لاعبي الاتحاد، حيث قال: «سبحان الله!.. أدنا بوضوح وصراحة الهتافات العنصرية من أي أحد وضد أي أحد، وقلنا لا نقبل هذا الأمر ولا نقره، وندعو إلى عقوبات مغلظة ضد مرتكبيه، وعلى الرغم من ذلك تجد من يقول إننا نبرر الخطأ، وما قلناه هو: وجهت لنا عبارات مسيئة وتم تجاهلها على الرغم من ثبوتها، وهذا لا يعني عدم إدانتنا الهتافات العنصرية، وهناك عبارات مسيئة وجهت إلينا مرارا وتكرارا أسوأ وأشد إيذاء من العبارات العنصرية ويعف اللسان عن ذكرها أو حتى التلميح إليها، وتم تجاهلها تماما، وعندما يشتم جمهور مدرج بأكمله لاعبا أو حكما معرضا بوالدته بأقذع الألفاظ هل نعد هذا أمرا عاديا لأن الشتيمة ليست عنصرية؟!».

من جانب آخر، واصل الفريق الهلالي تدريباته مساء أمس استعدادا لمواجهة لخويا القطري مساء الأربعاء في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا الذي سيجري على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد.

وأظهرت التدريبات الأخيرة جاهزية المهاجم ياسر القحطاني للمشاركة أمام لخويا على الرغم من غيابه عن ثلاث مواجهات متتالية، وسيكون الجميع جاهزا من جانب اللاعبين وفي مقدمتهم سالم الدوسري ونواف العابد باستثناء محمد القرني الذي يعاني آلاما في العضلة الضامة وقد لا يشارك غدا.

ويقام عصر اليوم المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة بحضور مدرب الهلال الكرواتي زلاتكو ومدرب لخويا البلجيكي إيريك غيريتس، وسيعقبه الاجتماع الفني الخاص بالترتيبات التنظيمية للمباراة، وكانت بعثة فريق «لخويا القطري» قد وصلت لمطار الملك خالد الدولي بالرياض عصر أمس، وكان في استقبالهم عضو مجلس الإدارة ومدير المركز الإعلامي بالنادي عبد الكريم الجاسر، ومساعد أمين عام النادي فهد الحميدي، إلى جانب مسؤولي العلاقات العامة بالنادي وسيكتفي الفريق بتمرين وحيد يجريه في السابعة من مساء اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد وهو الملعب الذي سيحتضن اللقاء.

إلى ذلك، أعلنت شركة «موبايلي» الشريك الرسمي لنادي الهلال، أن تذاكر لقاء لخويا القطري في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا سيتم طرحها ابتداء من اليوم عبر متجر نادي الهلال في شارع التحلية بالرياض، وفي ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، وفي مقر النادي.

وسيبدأ البيع في جميع المنافذ ابتداء من الساعة الخامسة عصرا إلى العاشرة مساء، على أن تنتقل نقاط البيع غدا إلى منافذ بيع التذاكر في ملعب الأمير فيصل بن فهد الذي سيحتضن المواجهة.

وطالبت «موبايلي» الجماهير الهلالية بالحرص على دعم شريكها الاستراتيجي من خلال حضورها الفعال لهذه المباراة، خصوصا أنها تعد أهم مباراة للفريق هذا الموسم، وذلك لتحقيق نتيجة إيجابية تسهم في تسهيل المهمة في مباراة الإياب الأسبوع المقبل في قطر لتجاوز هذا الدور والوصول إلى دور ربع النهائي في دوري أبطال آسيا.



مصادر انضباطية لـ «الشرق الأوسط»: لم نتلق أي شكوى اتحادية بشأن هتافات هلالية عنصرية



جدة: إبراهيم القرشي وفيصل المشاري - الرياض: عبد العزيز الرباح

قالت مصادر موثوقة في لجنة الانضباط التابعة لاتحاد الكرة السعودي لـ«الشرق الأوسط»، أمس، إنها لم تتلق أي شكاوى رسمية حتى «البارحة» من قبل إدارة نادي الاتحاد بشأن الهتافات العنصرية التي ردّدتها جماهير هلالية في مباراة الفريقين الجمعة الماضية في إياب دور الثمانية من بطولة كأس الملك للأندية الأبطال.

وقالت ذات المصادر إن أمانة اتحاد الكرة السعودي لم تتلق أي طلب حيال ذلك، وبحسبها أيضا فإن العقوبة المنتظرة التي ستقع بحق النادي الأزرق لن تتجاوز الـ150 ألف ريال كعقوبة مضاعفة.

ويدخل فريق الاتحاد مباراته المهمة أمام الفتح مساء الجمعة المقبل بلاعب أجنبي واحد هو الكاميروني موديست إمبابي، حيث لا يزال المدرب الإسباني بينات مصرا على استبعاد البرازيلي بيل نظرا لما بدر منه بحق مساعده، بينما قرر الكرواتي أنس الشربيني الرحيل عن النادي، أما المحترف المجري ساندرو فلن يشارك بسبب الإيقاف لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية أمام الهلال.

من جانب آخر، أكد مارين باربريتش، رئيس نادي هايدوك الكرواتي، أن الاتحاد سيدفع مبلغ مليوني يورو لناديه (عاجلا أو آجلا)، وذلك ثمنا لانتقال المحترف الفلسطيني أنس الشربيني إلى النادي السعودي مطلع الموسم الجاري.

وقال باربريتش في تصريحات نقلتها صحيفة (كرواتيان تايمز) إن الاتحاد لم يدفع مبلغ 1.8 مليون يورو المتفق عليه منذ بداية الموسم، رغم الخطابات الكثيرة التي أرسلت لإدارته، وبسبب التأخر فإن العقد ينص على دفع فوائد للنادي الكرواتي قيمتها 200 ألف يورو، ويقول: «الاتحاد يدين لنا بالمبلغ، وتسديده واجب، سواء كان عاجلا أم آجلا، فنحن سنحصل عليه، وأنس كلفنا مبلغ 600 ألف يورو سنويا عندما كان يلعب بصفوفنا ونريد الاستفادة من مبالغ انتقاله».

وأعرب رئيس نادي هايدوك عن أمله في أن يسهم الاتحاد الدولي لكرة القدم في حل هذه الإشكالية واستعادة حقوق ناديه بعدما رفع الأخير خطابا يطالب الاتحاد بتسديد المبلغ، ملمحا إلى أن أنس قد يعود للعب بصفوف فريقه من جديد كلاعب حر، ويقول: «الأمر الجيد بهذا الموضوع أننا لن ننفق المال لإعادة أنس الشربيني إلى الفريق من جديد، ولدينا مبلغ مليوني يورو لدى الاتحاد، لكنها مجرد أموال على الورق، لكن نأمل في أن نتحصل عليها قريبا لأننا بحاجة إلى المال في الوقت الراهن».

وكان الشربيني قد انتقل إلى الاتحاد من نادي هايدوك سبيلت الكرواتي لقاء 1.8 مليون يورو الصيف الفائت، لكن إدارة الاتحاد لم تدفع المبلغ ووقع الفريق الكرواتي بمأزق حقيقي بسبب قانون اللعب النظيف الذي يحرمه من المشاركات الأوروبية، وذلك بحسب تصريح باربريتش لـ«الشرق الأوسط» قبل نحو ثلاثة أشهر.

من ناحية أخرى، عقد مجلس إدارة نادي الاتحاد اجتماعه الدوري مساء أمس الاثنين، حيث تمت مناقشة كافة الأمور المتعلقة بالنادي، ومن أهمها: سير المفاوضات بكل ما يتعلق بعقد الرعاية الجديد وما أسفرت عنه سلسلة الاجتماعات التي عقدها مسؤول الاستثمار بالنادي عبد الله باخشب مع مسؤولي شركة الاتصالات السعودية الشريك الاستراتيجي وما توصلت إليه من نتائج، والاطلاع على احتياجات الفرق المختلفة بالنادي، إضافة إلى اعتماد توزيع الأدوار بين أعضاء المجلس كل وفق اختصاصه، حيث يواصل مسؤول الاستثمار توليه ملف عقد الرعاية، فيما تواصل اللجنة الفنية عملها للتوصل لملف تدريبي مقنع يتم التوافق عليه من قبل أعضاء المجلس، وأيضا تم دراسة سبل تهيئة لاعبي الفريق الكروي الأول بالنادي لمواجهة الفتح في نصف نهائي كأس الملك للأبطال، كما تم مناقشة ما تعرض له رئيس النادي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة في المنصة الرئيسية لملعب الملك فهد الدولي بالرياض والهتافات العنصرية التي أطلقتها المدرجات الزرقاء على لاعبي الاتحاد خلال المواجهة الأخيرة، واتفق الجميع على مواصلة المطالبة بحق النادي المشروع جراء ما تعرض له.

من جهة أخرى، وصل المحترف المجري ساندرو جورجي إلى جدة قادما من بلاده مساء أمس بعد الإجازة الاستثنائية التي منحت له لمدة ثلاثة أيام بسبب ظروفه الخاصة التي شرحها للجهازين الفني والإداري.

وكان الفريق الكروي الأول قد واصل تدريباته أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي، حيث ركز الجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني بينات على تكثيف الحصة اللياقية، وإجراء مناورة على كامل الملعب.






وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 14/05/2013 عند الساعة » 05:16 AM
  #2  
قديم 14/05/2013, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ RONALDO ABHA
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/11/2007
المكان: أبهـــــــــــــــــا
مشاركات: 3,022
شكرا لك ي مجيد على اعداااد الاخبااار




كــــــــــــــــــل التوفيــــــــق للمــــــــلكي أمــــــــام لخويـــــــــــــــا القطـــــــــــــــــــري



الهلال لابد أن يلعب بخطه هجوميه وأن يبتعد عن الخطه الدفاعيه الني لعب بها امام الاستقلال الايراني في الرياض ..... جيريتس مدرب هجومي بحت ولابد من مهاجمته حتى نجبره على الدفااع
  #3  
قديم 14/05/2013, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عمروج
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 06/09/2010
المكان: In her heart
مشاركات: 123
Icon18

عوآآآفي على النقل شبكتنا الغالية

عودة ياسر + سالم + اوزيا + الزوري , تبعث الاطمئنان على الفريق

الله الله بالحضور يالرقم الصعب
صحيح اننا عتبانين على الادارة , لكن نخلي العتب بعد المباراة
خصوصآ أنها آخر مباراة للملكي في الرياض

* شطحححة:
يا ررررب يرجع سامي للزعيم ويكون مدرب الهلال الموسم القادم
وإذا تأهل الملكي لدور الثمانية , ورجع سامي مدرب , بإذن الله تكون آسيا للزعيم

اخر تعديل كان بواسطة » عمروج في يوم » 14/05/2013 عند الساعة » 03:37 AM
  #4  
قديم 14/05/2013, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهـ الفيصل ـلالي
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 18,992
الله يعافيك يالغالي على المتابعة والجهد اليومي المتميز،،
بالتوفيق للملكي إن شاء الله،،
  #5  
قديم 14/05/2013, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيمهـ حجأزيهـ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/08/2012
مشاركات: 1,574
شكراً لكم ع نقل آلآخبآر..

بآلتوفييق للزعيم..
  #6  
قديم 14/05/2013, 03:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي8888
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/01/2010
مشاركات: 326
ان شاءالله يتفوق تكتيك زلاتكو على تكتيك جيريتسويتفوقون لاعبي الهلال على لاعبي لخويا
وان شاءالله للهلال
  #7  
قديم 14/05/2013, 03:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: نجــــــران الحــــدود .. سم العــدو اللـدود .. !!
مشاركات: 18,453
شكرا لك ي مجيد على اعداااد الاخبااار

لا هنت

قواك الله

،،،
  #8  
قديم 14/05/2013, 03:06 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عواااااااافي على النقل
بالتوفيق للزعييييييم
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #9  
قديم 14/05/2013, 03:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الأيرلندي الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/06/2011
المكان: نحن قوم لانحب الغرور ولكن الزمن سمح لنا بالتباهي لأننا ملوك
مشاركات: 3,733
.. يعطيكم العافيه ..

.. و الله يوفق الزعيم الملكي ان شاء الله ..

..
  #10  
قديم 14/05/2013, 03:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من 1998
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 24/09/2012
مشاركات: 16
عودة القحطاني أمام لخويا.. وغموض حول القرني
>> ارحب يابو عزوز ... مايشوف شر القرني

من الخاطر
التحكيم يذبح الهلال!
>> الشكوى لله من زمان والله ماهو من اليوم

تدخل جراحي للدوسري
>> ما يشوف شر ابو العز يروح ويرجع بالسلامه فاقدينه والله


مشكووووورين ماقصرتوا
تصبحون على خير
  #11  
قديم 14/05/2013, 03:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ العنزي552009
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 20/05/2009
مشاركات: 44
الله يوفق الزعيم فى المباره مع الفريق الخويا القطري

اهم شى الحضوررررر الحضورررر لازم يكون كبير لكي الزعيم يتجوز الخويا
  #12  
قديم 14/05/2013, 03:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ CR..H
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/08/2012
المكان: في بيتنا :d
مشاركات: 469
يسلمووووو ع النقل


بالتوفيق للملكي
  #13  
قديم 14/05/2013, 03:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الأخطبوط الزعيم
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/03/2008
مشاركات: 815
شكراً لكم ع نقل آلآخبآر..

بآلتوفييق للزعيم..
  #14  
قديم 14/05/2013, 03:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالية الى النخاع
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/12/2006
المكان: الظهران
مشاركات: 813
الف شكررر وبالتوفيق للزعيم
  #15  
قديم 14/05/2013, 03:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ moj BaHr
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/07/2011
مشاركات: 13
عواافي على نقل آلآخبآر..

بآلتوووفيق للملكي ..
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:26 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube