المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree18Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/11/2012, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 2 / 1 / 1434 هـ من الصحف





إعــدآد : $صدى القناص$





الدوليون ينخرطون اليوم.. واحتمالية لعودة التدريبات الصباحية غداً
كومبواريه عاد للرياض وبدأ إعداد الهلال لموقعه الأهلي




كتب - فيصل المطرفي:

واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم الاعتيادية مساء أمس الخميس على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بالنادي استعداداً لملاقاة ضيفهم «الأهلي» يوم الأربعاء المقبل على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الثالثة عشرة من دوري المحترفين السعودي، واشتمل المران على تدريبات لياقية وتكتيكية تلاها مناورة على منتصف الملعب بقيادة المدرب «أنتوان كومبواريه» بعد عودته من فرنسا صباح أمس، وتقرر ان يجري الفريق الأزرق تدريبه اليوم في الفترة المسائية مع احتماليه عودة التدريبات الصباحية يوم غد . هذا وينتظر ان ينخرط اللاعبين الدوليين في مران اليوم بعد فراغهم من معسكر منتخبنا الوطني ومباراة الأرجنتين الودية التي أقيمت البارحة الأولى .



القرعة في ديسمبر.. وحسم مصير المقاعد بعد أسبوعين
الهلال يختار إستاد فيصل للآسيوية.. والشباب يفضل إستاد الملك فهد




كتب - فيصل المطرفي:

اختار نادي الشباب أحد ممثلي المملكة في دوري أبطال آسيا للنسخة المقبلة إستاد الملك فهد الدولي ليحتضن مبارياته التي يستضيفها بالبطولة، في حين اختارت إدارة الهلال إستاد الأمير فيصل بن فهد لاحتضان مباريات الفريق في دوري أبطال آسيا للنسخة المقبلة التي ستبدأ منافساته نهاية فبراير من العام الميلادي المقبل.. وفي المقابل سيلعب الأهلي مبارياته على إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة بينما سيخوض الاتفاق (في حال إقرار أربعة مقاعد) مبارياته على إستاد الأمير محمد بن فهد. يشار إلى أن قرعة دوري أبطال آسيا للنسخة المقبلة ينتظر أن تقام في الشهر الميلادي المقبل بينما ستحسم نهاية نوفمبر ملف مقاعد الدول، حيث يتطلع السعوديون لمنحهم أربعة مقاعد بعد قرار منحهم ثلاثة مقاعد ونصف في النسخة الماضية والتي تسببت في خوض الاتفاق للملحق وخروجه من أجواء دوري أبطال آسيا وشارك في كأس الاتحاد الآسيوي.. وتسبب معيار الحضور الجماهيري في خسارة المملكة لنصف مقعد.



د. تركي العواد يشيد بهوساوي ويقول لـ(الجزيرة):
الفريدي أرقامه ضعيفة ولا يستحق الخمسة ملايين وهذا الرباعي أفضل منه!




كتب - أحمد العجلان:

قلل المحلل الرياضي لاعب نادي الهلال السابق الدكتور تركي العواد من أهمية استمرار اللاعب أحمد الفريدي في صفوف الفريق الهلالي، وقال العواد في حديث خاص لـ(الجزيرة): أنا ضد فكرة رفع الهلال لعرضه المالي للفريدي بل إنني مع فكرة سحب العرض طالما أن اللاعب لم يحدد موقفه، مستشهداً بحالة حصلت في نادي أرسنال الإنجليزي عندما طالب مدرب الفريق اللاعب ثيو والكوت بأن يحدد موقفه إما الاستمرار وتجديد العقد أو عرضه على قائمة البيع.. وذكر العواد أن الفريدي أرقامه مع الهلال لا تخدمه حيث إنه في الموسم الماضي سجل هدفين وصنع خمسة فقط وهذا رقم ضعيف للاعب يفترض أن يؤدي أدواراً أكبر من خلال مركزه في صناعة اللعب.. وشدد العواد بأن الفريدي يأتي خامساً أو سادساً بالنسبة له في قائمة أهيمة لاعبي خط وسط الهلال، وقال: هو يأتي بعد عبدالعزيز الدوسري وسالم الدوسري ونواف العابد وسلمان الفرج والهلال لو قدم له عرضاً يفوق الخمسة ملايين ماذا سيقدم لهؤلاء.. وأضاف بأن رحيل الفريدي مفيد لأن عدم التجديد معه أحدث ضجة داخل الفريق وعدم تركيز.

وحول عودة المدافع أسامة هوساوي، قال: أنا مع عودة أسامة فهناك أحداث استثنائية تتطلب تقديم التنازلات، فأسامة مدافع مميز والكرة السعودية بشكل عام تعاني من شح المدافعين لذلك أرى أهمية عودته رغم أن اللاعب مرتبط بعقد مع أندرلخت البلجيكي إلا أنه يستحق المبالغ التي ستدفع له للظروف التي ذكرتها، مؤكداً أنه ليس من حق هوساوي طلب مبالغ مالية كبيرة مقابل الانتقال حيث إن المبالغ تدفع لناديه وهو فقط يحصل على رواتب شهرية ويحق له المطالبة بمرتبات عالية.



بعد ضربة الجزاء (الفضيحة)
هل تتخلص لجنة الحكام من (المريخي)؟




في الوقت الذي تمثل فيه مسابقات الفئات السنية فرصة مواتية للأندية لاكتشاف المواهب واختيار الأفضل منها، فإن الأمر يجب أن ينسحب أيضاً على لجنة الحكام التي يجب أن تتابع مسابقات هذه الفئات وأداء «حملة الصافرة» فيها، قبل أن تقرر منحهم فرصة الاستمرار في السلك التحكيمي من عدم ذلك، خاصة أن الأندية قد ملّت وكلّت من أخطاء الحكام البدائية التي تؤكد يوماً بعد يوم أن التحكيم ما زال يراوح مكانه وأن أخطاء منسوبيه لا يمكن أن تنتهي، وأنا هنا لا أقصد الأخطاء العادية التي يقع بها أي حكم ولا يمكن أن تكون مؤثرة على نتيجة اللقاء، ولكن أقصد الأخطاء السهلة التي لا يمكن أن تفوت على حكم ماهر ومصنوع بطريقة ممتازة ومؤهل بالشكل الذي يجعله قادراً على حمل الصافرة ونيل رضا الجميع عند إطلاقها!!

ومن هذه الأخطاء إخفاق حكم في احتساب هدف رغم أن المشجع في المدرجات شاهدها وهي تتجاوز خط المرمى بكامل محيطها!! وعدم قدرة حكم على اتخاذ قرار صحيح في وقت حاسم بقلب المباراة رأساً على عقب وهو ما حدث في مباراة الهلال وهجر، على نهائي كأس الاتحاد لدرجة الشباب، حيث كانت المباراة تسير مجرياتها وسيطرة الهلال عليها إلى فوز هلالي قبل أن يفاجئ الحكم نايف المريخي الجميع بإطلاق الصافرة داخل منطقة الجزاء الهلالية معلناً ضربة جزاء لفريق هجر في وقت كانت فيه الكرة أساساً لصالح الهلال، وإن كان هناك خطأ فهو لصالح الهلال!!

هنا تؤكد أن نتيجة المباراة لم تكن هدفاً هاماً لفريق الهلال خاصة وأن البطولة تنشيطية فقط قبل بداية الدوري الممتاز للشباب، لكن من الظلم أن يذهب جهد فريق وتقتل طموحات لاعبين صغار بصافرة.. فقط!!

إن على لجنة الحكام أن تعيد حساباتها في مسألة اختيار الحكام.. وقبولهم أساساً فالبناء صعب وصعب للغاية.. وليس من المعقول ولا المقبول أن تتواصل خسائر فريقٍ ما بسبب احتساب أخطاء هي في الأصل لصالحه وتحسب عليه.. وليس من المقبول أن تهدر حقوق الأندية بسبب صافرة!!

فهل تكون لجنة الحكام جريئة مثل إدارات الأندية التي تبعد اللاعب «الصغير» فور إدراكها فقدانه الموهبة.. أم تكتفي بعقوبة داخلية فقط.. ولا شيء يعود على النادي الذي ضاعت حقوقه البتة؟



المريخي احتسب ضربة جزاء غريبة.. وأكد الحاجة لمراجعة أوضاع التحكيم
هجر يتوج ببطولة كأس الاتحاد للشباب الممتاز




الأحساء - صادق الحرز:

فاز فريق هجر ببطولة كأس الاتحاد السعودي للشباب لأندية الممتاز على أثر تغلبه في المباراة النهائية على فريق الهلال بركلات الترجيح بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، بعد مباراة تبادل فيها الفريقان السيطرة على مجرياتها انتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف ليتقدم الهلال في بداية الشوط الثاني عن طريق مهاجمه أحمد الدريبي ليدرك هجر التعادل عن طريق ضربة جزاء مشكوك في صحتها وسجلها حارس هجر سلطان الشمري.

سيطر فريق هجر على بداية المباراة وهاجم مرمى الهلال بغية التقدم بالنتيجة مبكراً قابله تنظيم دفاعي جيد من فريق الهلال وكاد صالح العرفج أن يعلن تقدم فريقه بالهدف الأول (ق 17) لكن تألق حارس الهلال الوايل حيث تصدى للكرة وحولها إلى ضربة ركنية لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

تبادل الفريقان السيطرة في الشوط الثاني ومن إحدى الهجمات على مرمى هجر (ق 57) استغل أحمد الدريبي كرة في مواجهة حارس هجر ليسكنها الشباك كهدف أول في المباراة وبعدها هاجم فريق هجر مرمى الهلال بغية إحراز التعادل، فيما اعتمد الهلال على الهجمات المرتدة لتأتي (ق 89) مهاجم هجر صالح العرفج كرة داخل منطقة الجزاء ويسقط ليحتسبها الحكم ضربة جزاء مشكوك في صحتها تقدم لها حارس هجر سلطان الشمري وسددها في وسط المرمى كهدف تعادل لهجر لينتهي الوقت الأصلي من اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

وبعدها احتكم الحكم لشوطين إضافيين لم يستطيع أي من الفريقين التسجيل لينتهيا بذات النتيجة ويحتكم الفريقان لضربات الترجيح، حيث سجل فريق هجر أربع ضربات عن طريق الحارس سلطان الشمري وأحمد النفيلي وعبد الرحمن بوحمزة ومحمد الحرز ولم يحتج إلى تسديد الركلة الخامسة فيما أخفق لاعب الهلال فهد غازي في تسجيل الركلة الأولى حيث ارتطمت كرته في القائم ليسجل أحمد النجعي ومحمد الحمداني الركلتين الثانية والثالثة ويتصدى حارس هجر الشمري لركلة الجزاء التي سددها ريان الغربي لينهي الحكم اللقاء بفوز هجر بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف للهلال.

وبعد نهاية اللقاء توج عضو اتحاد الكرة محمد الشمري وبحضور مدير مكتب الأحساء يوسف الخميس فريق الهلال بميداليات المركز الثاني وميداليات المركز الأول وكأس البطولة لفريق هجر بطل المسابقة.



ما بين استقالة الخميس.. ومفاجأة المعمر
هل ضاع الصوت الهلالي في اتحاد الكرة المنتظر؟




كتب - علي الصحن:

جاء دخول نائب رئيس نادي الشباب خالد المعمر على خط المنافسة على رئاسة اتحاد الكرة في الانتخابات المقبلة ليحرك الأوراق ويخلط الأمور في الاتحاد، خاصة أن المعمر انتظر حتى الوقت الأخير ليفجر مفاجأته المدوية، في وقت كان فيه الرئيس المكلف أحمد عيد ينتظر الفوز بالمنصب بالتزكية لعدم وجود منافس له على الكرسي الساخن!!

دخول المعمر لم يكن مفاجئاً لعيد ومؤيديه في الانتخابات المقبلة فقط، بل مثل مفاجأة لأشخاص آخرين كانوا ينتظرون الدخول كأعضاء في اتحاد الكرة مع أحمد عيد.. ومن هؤلاء أمين عام نادي الهلال «المستقيل» أحمد الخميس الذي قالت الأنباء المتواترة ومرافقته لعيد في رحلة الوقوف مع الأهلي في أولسان إنه مرشح غير عادي لمنصب أمين عام اتحاد الكرة المنتظر وهو المنصب الوحيد الذي يتم اختيار اسم شاغله بالتعيين وليس بالانتخابات مثل باقي أعضاء اتحاد الكرة بما فيهم الرئيس، ومن الطبيعي أنه في حال فوز المعمر برئاسة اتحاد الكرة فسيأتي بالشخص الذي يراه مناسباً لتولي ملف أمانة الاتحاد وليس بالضرورة أن يكون أحمد الخميس بالطبع!!

)) خلط الأوراق بهذه الصورة يعني الكثير لآخرين خارج المشهد حالياً وفي مقدمتهم نادي الهلال الذي يعني خروج الخميس من اتحاد الكرة ضياع صوته -النادي- في اتحاد الكرة على كافة الأصعدة وخروجه كذلك من الجمعية للاتحاد.. حيث لم يقدم الخميس ممثل النادي أوراق ترشحه استناداً على «وعود» كما سمعنا، وسمع غيرنا بالتأكيد.

وهكذا هي لعبة الانتخابات.. وهذه حالها تحتاج إلى حسابات خاصة وإدراك تام لقواعدها من أجل الوصول إلى الهدف المنشود.



6 مباريات ضمن الجولة الثانية من دوري الناشئين اليوم

كتب - فيصل المرشدي:

تنطلق اليوم الجمعة منافسات الجولة الثانية من منافسات الدوري السعودي الممتاز لدرجة الناشئين بـ6 مباريات، وهي على النحو التالي:

الاتحاد × الهلال

على ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد يستضيف الاتحاد خصمه اللدود فريق الهلال, الاتحاد يقع في المركز الخامس بفارق الأهداف عن الهلال صاحب المركز الثاني, وكلاهما يمتلكان 3 نقاط في رصيديهما.

الطائي × الاتفاق

وعلى ملعب نادي الطائي يستضيف فريق الطائي المتصدر فريق الاتفاق, المباراة لن تميل للفريق الاتفاقي المتصدر الذي تغلب بنتيجة كبيرة في الجولة الماضية على فريق العربي, بينما موقف الطائي ليس جيداً إذا يقع في المركز الأخير بالتساوي مع فريق الوحدة.

القادسية × الأهلي

ويستضيف القادسية صاحب المركز الثاني بالتساوي مع الهلال على ملعبه في الخبر فريق الأهلي صاحب المركز الثامن, الأهلي يسعى للتعويض بعد خسارته في الديربي أمام فريق الاتحاد في الجولة الماضية.

النصر × الوحدة

ويلتقي النصر صاحب المركز بضيفه فريق الوحدة متذيل الترتيب وذلك على أرض ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود في نادي النصر, النصر يسعى لتسجيل فوزه الثاني بينما يسعى الوحدة لتصحيح خطأه في بداية الدوري.

العربي × الشباب

ويستضيف العربي فريق الشباب صاحب المركز السادس وذلك على ملعب إدارة التعليم بعنيزة, العربي يسعى للتعويض عن نتيجة الجولة الأولى التي خسرها أمام المتصدر الاتفاق بينما يسعى الشباب لمواصلة انتصاراته.

العيون × التعاون

وعلى الملعب الرديف بمدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء يستضيف العيون صاحب المركز السادس ضيفه فريق التعاون صاحب المركز التاسع, الفريقان يسعيان للتعويض عن كبوتيهما في الجولة الأولى من الدوري حيث تعادل فريق العيون وخسر فريق التعاون.



كل جمعة
الأهلي خسر.. والضحية الهلال
صالح الهويريني


عندما خسر الهلال من أمام أولسان الكوري وضعوا كل المشكلة في الهلال تشمتاً به وللنيل من مكانته وتاريخه، وعندما خسر الأهلي قالوا إنها مشكلة عامة في الكرة السعودية لتخفيف وطأة الخسارة عنه إلى درجة أنهم في برنامج ديوانية لاين سبورت ومن خلال الكثير مما دار فيه بدا لنا وكأن الهلال هو الذي خسر النهائي الآسيوي من أمام أولسان وليس الأهلي..

** قبل حلول يوم النهائي كانوا يقولون بأن كل الطرق تؤدي إلى حصول الأهلي على البطولة الآسيوية وعلى طريقة (مسافة السكة وأكون عندك) ولكن عندما خسر سمعنا.. وقرأنا ما يكفي لتبرير خسارة بطولات موسم كامل وليس بطولة واحدة فقط.. تناقض غريب وعجيب..

** شجعوا أولسان ضد الهلال، وتعاطفوا مع الاتحاد يوم منازلته للأهلي، ومن ثم انتقلوا لتشجيع الأهلي عندما واجه أولسان لعله يفوز ومن أجل أن ينالوا من الهلال.. لكن الله أحبط أمانيهم.. (الخلاصة) شجعوا أولسان في البداية، وفي النهاية هتفوا ضده، فظل أولسان هو أولسان وعلى كل لسان..

** الأهلي لم يسبق له الحصول على (الآسيوية) لا بنظامها الجديد ولا حتى القديم.. يعني (رصيده صفر) لكن في مدرجاته وفي بعض منابره الإعلامية (وهذا هو المضحك) ظلوا في فترات سابقة وهم يرددون عبارة العالمية صعبة قوية ضد الهلال رغم أن رصيده (ست بطولات آسيوية).. بعد الخسارة من أولسان لا أظنهم سيكررونها وبعد أن أيقنوا أن العالمية طريقها شائك ولا يمكن أن تأتي بواسطة احتجاج أو تسهيلات..

** ياسر القحطاني في مباراة التعاون (روح عالية، حماس وحيوية).. تسبب في ضربة جزاء، وسجَّل هدفين أحدهما ألغي على طريقة مطرف.. منذ زمن لم أشاهد ياسر بتلك الروح والحماس والحيوية، وإذا ظل على هذا الحال وثابر وجاهد وبالذات من خلال المباريات الحاسمة والكبيرة فابشروا يا هلاليين بعودة ياسر الكاسر..

** حتى ظهور سامي الجابر في التلفزيون كمدرب وكمتحدث لبق ومثقف أصبح يستفزهم..

كلام في الصميم

** استمرار فشل الفرق السعودية في الحصول على البطولة الآسيوية وللموسم السابع على التوالي جعلني أخشى من أن يأتي اليوم الذي نطرق من خلاله أبواب الواسطات والترشيح لعل فريقاً سعودياً جديداً يشارك في مونديال الأندية..

** يقول صديق أهلاوي: تعرضت لصدمتين كرويتين لا يمكن أن أنساهما.. الصدمة الأولى كانت فشل فريقنا في الحصول على بطولة دوري الموسم الماضي واستمرار غيابه عن تحقيقها لمدة (27 عاماً).. والأخرى هي (نكسة أولسان) التي حالت دونه والحصول على أول بطولة آسيوية في تاريخه.. ما ينلام صديقي.

** يفرح لخسارة الآخرين وعندما خسر وفرحوا قال (ليش تفرحون)، وشر البلية ما يضحك!

** عندما تحدث فوضى جماهيرية في أي من ملاعبنا ومدرجاتها قد أتجاوز ذلك، بل لربما اعتبرت ذلك في عداد الطبيعي، ولكن أن تحدث هذه الفوضى في مطار الملك خالد الدولي وفي صالة الطيران الخاص تحديداً فهذا لا يمكن أن يصدقه العقل ما لم يكن هناك سراً لا نعلمه وبعيداً عن كل المبررات التي ذكروها..

** الأكيد أن اللقطات التي شاهدناها أثناء استقبال بعثة المنتخب الأرجنتيني كانت مهزلة حقيقية، لكن أطرف ما سمعته وتعليقاً على تلك اللقطات المخجلة والمسيئة كان للزميل أحمد المصيبيح عندما قال: (ما حدث في مدرج المطار وداخل الصالة أشعرني أن الطائرة الأرجنتينية وكأنها طائرة مختطفة)..

** خطوة رائعة تلك التي قام بها مكتب الدعوة بالبطحاء وتمثّلت في إهدائها لكتب توعوية للاعبي المنتخب الأرجنتيني للتعريف بالدين الإسلامي..

** نجح منتخبنا الوطني في تقديم مباراة انضباطية وتكتيكية أمام الأرجنتين وعلى أثر ذلك خرج بنتيجة مشرِّفة (صفر/ صفر).. في هذه المباراة غاب الارتباك عن منتخبنا على عكس ما حدث في ودية إسبانيا، كما أن القتالية والحماس كانا ميزة ظاهرة على أداء شبابنا وهذا ما مكّن منتخبنا من تقديم مباراة جميلة..

** جميع لاعبي المنتخب السعودي يستحقون الشكر والتقدير ومن الواجب أن ندعمهم ونشد من أزرهم تعزيزاً لمقدار الثقة داخل نفوسهم وخصوصاً أن أغلبهم من صغار السن.. ويبقى الأكيد أن التجربة كانت رائعة ومفيدة للأخضر..

من أجل التاريخ

** في نهائي البطولة الآسيوية عام 1412هـ.. التقى النصر ونيسان الياباني في مباراتين.. في مباراة الذهاب التي أقيمت في 26/ 7/ 1412هـ (في الرياض) تعادل الفريقان (1/ 1) وسجّل للنصر وليد الطرير.. وفي مباراة الإياب انتهت النتيجة بخسارة نصراوية (صفر/ 5).. أبرز أحداث هذه المباراة طرد مساعد الطرير ولاعب نيسان يامادا معاً في الدقيقة (19).. فأصبح كل فريق يلعب بعشرة لاعبين..

** كما تم طرد مدافع النصر ناصر المرشد أيضاً بسبب ركله من الخلف للاعب ياباني في الدقيقة (40) وقد انتهت نتيجة الشوط الأول (2/ صفر) لفريق نيسان، وفي الشوط الثاني أضاف الفريق الياباني أهدافه الثلاثة، وقد مثّل النصر في المباراة: خالد الصبياني ومصطفى إدريس ووليد الغامدي والمرشد والهريفي وخالد الهزاع ومرحوم المرحوم (رياض الأحمري) ومحيسن الجمعان قائد الفريق ووليد الطرير (خالد العبودي) وخالد السميح.

** إجابة سؤالي السابق: أول بطولة رسمية شارك فيها النجم الكبير والهداف التاريخي ماجد عبد الله مع منتخبنا الوطني الأول كانت هي دورة الخليج الخامسة عام 79م التي أقيمت في العراق..

** أما سؤالي اليوم فهو: المدرب الوطني خالد القروني وفي حالة نادرة جداً سبق له أن تولى تدريب (8) فرق محلية من خلال موسمين متتاليين فقط.. ما هي هذه الفرق؟

[email protected]
حسابي في التويتر salehalhweiriny@



هلال «يناير» وروح «ياسر»
محمد الدعجاني


ما من فائدة من الحديث عن الماضي مهما كانت مرارته.. فالكلام في الماضي نقصان في العقل.. السقوط المرير لزعيم آسيا الكبير في البطولة الآسيوية يجب ألا يقف عنده الهلاليون وهم المدججون بكمٍّ كبير من الذهب القاري عجز الجميع عن الوصول إليه.

الإدارة الهلالية التي سقطت سقوطاً مدوياً هذا الموسم لديها الفرصة الآن لإعادة الثقة لجماهير ناديها الكبيرة بعمل متواصل ومركَز مبني على أُسس وإستراتيجية واضحة واستشارات فنية من أناس خبيرة في كرة القدم والأهم من هذا كله أن تكون (هلالية) قبل كل شيء وعلى اطلاع ودراية تامة بكرة القدم.

يناير سيكون الفرصة الأمثل للإدارة الهلالية لتعويض وإصلاح ما فات ولكي تثبت أن ما حدث الموسم الماضي وهذا الموسم ما هو إلا كبوة جواد وأخطاء يمكن تداركها، وإن استمر الحال على ما هو عليه واستمرت تلك التخبطات حتى وإن توج نهاية هذا الموسم بكذا بطولة فالأجدر بها أن تعلن وتعترف بكل جرأة بأن طموحها توقف وأنه لا جديد تقدمه للنادي وللفريق وتعلن رحيلها بكل شجاعة قبل بداية معترك قاري جديد وسقوط آخر مُذل.. ننتظر ونرى؟!

(روح) القناص

لم ينظر النقاد ولا الجماهير في مباراة الهلال الأخيرة مع التعاون لمستوى قائد الفريق الهلالي ياسر القحطاني المبهر والمميز في تلك المباراة، فهو شيء عُرف عن القناص دائماً عندما يكون في عافيته الكروية.

ولكن الجميع بعد المباراة تحدث عن تلك (الروح) و(الحماسة) التي فجرها القناص فجأة في تلك المباراة رغم غيابه مؤخراً بداعي الإصابة وحاجته للوقت للعودة التدريجية لمستواه، القناص ركض يمنة ويسرة وحرث الملعب طول وعرض وكأنه دخل تلك المباراة في تحدٍّ مع نفسه.. المهم الآن أن يواصل ياسر الركض ويتفرغ لكرة القدم ويتجاهل محاولات بعض ممن يسعون لإسقاطه من إعلام وجماهير الضد فقط لأنه (ياسر ولأنه يرتدي شعار الهلال).

جماهير الهلال.. خط أحمر!!

منذ تأسيس النادي الملكي الأزرق على يد المغفور له -بإذن الله- عبدالرحمن بن سعيد وجماهير الهلال تظل الداعم الأول والأكبر له..

الجمهور الهلالي حالياً يواجه عزلاً تاماً عن لاعبيه حين وُضعت كل الحواجز الأمنية لمنع عشاق الهلال من الالتقاء بنجومهم المفضلين.

لاعبو الهلال بحاجة للمشجع البسيط يوجه لهم بعض الكلمات التشجيعية والبسيطة لتبث فيهم الروح والحماس، فالمشجع البسيط قد ينتقد اللاعب نقداً مهماً قد يغيب على الإعلام أو على إدارة الفريق وجهازه الفني.. أعيدوا الجماهير وقربوها إلى نجومها.. فلولا الله ثم هم لما وصل حال الهلال ونجومه إلى ما وصلوا إليه الآن من نجومية وتاريخ كبيرين.

خشم البندق!!

أعجبتني كثيراً جملة الزميل عادل التويجري (خشم البندق) في برنامج أكشن يا دوري مع الزميل وليد الفراج في وصفه للصورة الشهيرة للمصور الزميل محمد مشهور ومواكباتها لـ»مهزلة» استقبال النجم العالمي ميسي، ما حدث ذلك اليوم لا يختص بالشأن الرياضي فقط، بل هي سمعة (وطن) يجب أن يتم التحقيق فيها عاجلاً وآجلاً وأن تعلن نتائج التحقيقات.

الأمر لا يتعلق فقط بإعلام سعودي أو خليجي فقط، كل الصحف العالمية تداولت تلك المأساة بنوع من السخرية والتهكم ولن أخوض في تفاصيل تلك المهزلة الكبيرة والكل تداولها بشكل موسع.. فقط أقول: حاسبوا من شوَه سمعة بلادي يا مسؤولين!!

لمن يفهم فقط:

* لديه تصور يوحي له بـ(إن لم تكن معي فأنت حتماً ضدي وعدوي).. كلا يا عزيزي.. من ينتقدك فهو يريد منك أن تعود إلى سابق عهدك المميز فقط وليس عدواً لك!!

* استنفروا طاقاتهم التويترية وشنوا هجومهم اللاذع والمقزز عليه.. فقط لأنه يستعد لكشف سقوط لاعبهم في المحظور.. حقاً مزعجين في كل شيء!!

* استغربوا منه عدم إشهاره للبطاقة الحمراء في وجهه بعد تصرفه الأرعن.. اعذروه.. فالعشق جنون!!

* تفرغ جمهوره للحديث عن المشاركة العالمية وكيف سيواجه فريقهم الفرق الكبرى هناك قبل اللقاء بأيام وأسقطوا على زعيم آسيا والعميد الكبير ونسوا أن النهائيات الخارجية صعبة.. صعبة!!

تويتر: m_aldagani@



كواليس

* انتقال اللاعب لم يحدث منذ يومين بل منذ وقع مع وكيل أعماله الحالي، وهذا ما تنبهت له جماهير النادي فيما غفلت عنه الإدارة.

***

* دائما في بؤرة التورط في المنشطات.

***

* هل اتضح الآن من يحارب الكشف عن المنشطات ومن المستفيد من تعطيل عمل اللجنة؟

***

* توقعوا الخسارة بعدد كبير من الأهداف، وبعد المباراة خرجوا يقولون خابت توقعات المتشائمين.

***

* تورطهم المستمر يأتي على طريقة من حفر حفرة لأخيه.

***

* المسؤول الحالي أعاد ذكرى المسؤول السابق في تقديم نجوم فريقه هدايا للمنافسين.

***

* الاصطفاف إلى جانب العضو القانوني المقال واضح من خلال محاربة كل من ينافسه.

***

* القانونيون الذين يسرِّبون الوثائق الرسمية ويفشون أسرار العمل من يقف وراءهم؟

***

* لو تحرك المسؤول الأول لتوقف كل المتجاوزين عند حدودهم.

***

* خلال فترة بسيطة قام بكل تلك التجاوزات والتدخلات والقرارات ذات الميول الواضح.. فماذا سيفعل لو استمر في موقعه؟!

***

* الكشف عن المنشطات والتحكيم الأجنبي وضعا حدًّا لكثير من التجاوزات، وفرضا عدالة المنافسة، والمتضرر هو من يحاربهما.

***

* الرعاية تتغير من شركة إلى أخرى دون إعلان، ودون منافسة عامة.

***

* خجلوا من تجاوزاته فناشدوه عدم الاستمرار في المنصب.

***

* ماذا يمكن أن تكون النتيجة إذا كان مستشارو صاحب القرار من أصحاب الميول المنافسة؟

***

* لن يستطيعوا تسجيل اللاعب ما لم يسددوا ما عليهم، وستصل الفاتورة لأكثر من خمسين مليوناً.

***

* بدأت مساندة المؤقت بمهاجمة المرشح المنافس.

***

* وجدوا في تورُّط اللاعب فرصة للتخلص منه.

***

* سيبقى التاريخ شاهداً على أول من هرب من الكشف عن المنشطات.

***

* ما يؤكد تورُّط اللاعب أنه حاول التهرب عند استدعائه.

***

* أكثر الفرحين بمغادرة النجوم هم الأصدقاء والمستشارون ذوو الميول الأخرى.

***

* كثير من الضيوف الذين يتحدثون عن «الملعب» وما يحدث فيه ليس لهم أية صفة إعلامية؛ لذلك يتجاوزون دون رادع من مذيع متعاون ولا معد الشلة، وعساك سالم و»غانم».

***

* بلغ من العمر عتياً وكتاباته تفشل أحفاده.

***

* اللاعب متورط من رأسه حتى أخمص قدمه، ولن تنقذه البرامج الرياضية التي يعدها واحد!





كومبواريه يعود وإجازة خاصة للدوليين
الصيانة تنقل تدريبات الهلال إلى ملعب الرياض



جانب تدريبات الهلال

الرياض - حمد الصويلحي

طلبت ادارة الهلال من ادارة الرياض ان يؤدي الفريق الأول تدريباته على ملعب نادي الرياض ابتداء من يوم (الاثنين) المقبل نظرا لأعمال الصيانة التي ستتم على الملعب الرئيسي لنادي الهلال التي ستستمر لمدة شهر، وسيخوض الهلال مبارياته الرسمية للفئات السنية على استاد الأمير فيصل بن فهد، ويؤدي الفريق الاول تدريباته على نادي الرياض لمدة شهر.

من جانب آخر واصل الهلال تدريباته مساء امس استعداداً لمواجهة الاهلي يوم (الاربعاء) المقبل على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة ال13من دوري المحترفين السعودي تحت اشراف المدير الفني الفرنسي انتوان كومبواريه الذي عاد من فرنسا صباح امس (الخميس) بعد غيابه يومي (الثلاثاء والاربعاء)، فيما تم منح الرباعي الدولي سلمان الفرج ونواف العابد وياسر الشهراني وعبدالعزيز الدوسري اجازة خاصة عن التدريبات أمس بعد انتهاء مشاركتهم مع المنتخب السعودي في المباراة الودية أمام الارجنتين اول من امس (الاربعاء)، وسيستكمل الهلال تدريباته عصر اليوم (الجمعة) بتواجد جميع اللاعبين.



ست مواجهات في ممتاز الناشئين
الاتحاد يستضيف الهلال.. والاتفاق يحل ضيفاً على الطائي


الرياض - خالد الحربي

تفتتح اليوم (الجمعة) مباريات الجولة الثانية من الدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم بإقامة 6 مواجهات، ففي جدة يستضيف الاتحاد على ملعب الأمير فيصل بن فهد نادي الهلال، ويأتي الاتحاد في المركز الخامس برصيد 3 نقاط من فوزه السابق على الأهلي، فيما يحتل الهلال المرتبة الثانية بالرصيد ذاته من النقاط، ويواجه النصر صاحب المركز الرابع برصيد 3 نقاط على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بالنادي ضيفه الوحدة الذي يقبع في المركز الأخير، من دون أي رصيد من النقاط.

وفي الخبر يواجه فريق القادسية على ملعبه ضيفه الأهلي، ويحتل القادسية المركز الثالث برصيد 3 نقاط، أما الأهلي فيتمركز في المرتبة الثامنة من دون أي رصيد من النقاط، وفي حائل يستضيف الطائي صاحب المرتبة ما قبل الأخيرة من دون أي رصيد من النقاط على ملعبه ضيفه الاتفاق (المتصدر) برصيد 3 نقاط.

وفي عنيزه يحل الشباب ضيفا على فريق العربي في اللقاء الذي سيقام على ملعب الأخير، ويملك الشباب نقطة واحدة في المركز السادس، أما العربي فيقبع في المرتبة العاشرة من دون أي رصيد من النقاط، وفي آخر المواجهات يستضيف العيون صاحب المركز السابع بنقطة واحدة على ملعبه ضيفه التعاون صاحب المركز التاسع من دون أي رصيد من النقاط.



بفوزه على الهلال بركلات الترجيح
شباب هجر يحققون بطولة كأس الاتحاد السعودي


الرياض - خالد الحربي

حقق شباب هجر بطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم للفئة الممتازة للمرة الأولى في تاريخه عقب فوزهم مساء أمس (الخميس) على الهلال بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والإضافي بالتعادل الايجابي بهدف لمثله، في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضيه بالاحساء، كان الهلال البادئ بالتسجيل عن طريق مهاجمه أحمد الدريبي في الدقيقة (58)، وعادل هجر النتيجة قبل انتهاء المباراة بدقيقتين عن طريق ركلة جزاء نفذها ببراعة الحارس سلطان الشمري في الدقيقة(88).

وشهدت المباراة فرصا ضائعة من الفريقين وعقب نهاية اللقاء توج عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم المؤقت الاستاذ حمد الشمري فريق هجر بالكأس والميداليات الذهبية، وحصل الهلال على الميداليات الفضية.



التيماوي والتمياط إنتاج مدرسة الهلال في زمنها الجميل


محمد التمياط وخالد التيماوي في معسكر الهلال إبان مشاركته في البطولة العربية بالمغرب 1407 هـ «إرشيف سعد الوعيل»

الرياض - فهد الدوس

قدمت مدرسة الهلال الكروية منذ انشائها مطلع القرن الهجري الحالي على يد الرئيس الهلالي الالماسي السابق الامير بندر بن محمد العديد من المواهب والنجوم الشابة التي صقلها مدربون عالميون مثل بروشتش وكوبالا بجانب الكابتن طه الطوخي وبزغ نجمها من خلال تلك المدرسة واخذت طريقها للمنتخبات السعودية بمختلف فئاتها الثلاث وساهمت في الوقت ذاته في قيادة الفريق الهلالي لتحقيق بطولات اسهمت في رفع محصلته اليوم الى 53 بطولة.

من بين هؤلاء النجوم الذين تخرجوا من مدرسة الهلال الكروية مايسترو الوسط السابق خالد التيماوي الذي اعجب به المدرب البرازيلي ( خوسيه كاندينو) ومنحه الفرصة لتمثيل الفريق الاول قبل أكثر من ربع قرن.

كما كان الجناح السريع والخطير محمد التمياط" شقيق نواف وصفوق" واحداً من المهاجمين اللامعين الذين برزوا في خط مقدمه الهلال وكان يتميز بالسرعه في الارتداد الهجومي وصناعه اللعب لزملائه والتسجيل .

وقد اعتزل النجمان الكرة مبكرا بصورة مفاجئة في وقت كان بامكانهما تقديم المزيد من العطاء المثمر وهو ما جعلهما حاضرين في ذاكره محبي ناديهما.



أخر الصيد

* دبلجة صورة المدافع لم تكن حدثا مستغربا فغيرها اشياء حُرفت ولم يتخذ بشأنها أي قرار!

* الاستقبال فقط كان من نصيب المطبلين والاصدقاء الذين حوّلوا المكان الى فوضى احزنت الكثير ونقلت صورة سيئة!

* مناسبة الاستقبال كانت وراء رضوخ اللجنة لبعض المجاملات التي لم يكتب لها النجاح.. وهكذا هي دائما "خوافة" عكس تظاهرها بالشجاعة!

* دبلجة الصورة ربما وراءها "خبير التحكيم غير المعتمد" الذي زوّد بعض المطبوعات بصور اللاعب الاجنبي قبل اعوام وهو يمثل فريقه خارجيا بحجة انه يمارس الخشونة!

* لم يعد هناك أي مبرر لانفلات المحلل التحكيمي ضد بعض الزملاء ويبدو انه لحظتها لم يكن في حالة توازن!

* دبلجة الصورة لم يكن الأول والأخير ومع هذا التزم الناطق الصمت ولم يدافع لأن الامر لم يكن متعلقا بالإدارة التي اصبح متحدثا باسمها فقط!

* كانت سقطة لا تغتفر عندما طالب على الهواء بان يقال له (يا استاذ) وفات على المقدم ان يقول له (سم طال عمرك)!

* طبلوا لإدارة المهندس في بداية الامر وعندما قطعت الماء والكهرباء ومنعت السمسرة انقبلوا ضدها!

* الفوضى كانت رسالة اشبه بالإنقاذ لمدير الملعب بأن يغلق الابواب امام الجماهير خشية حدوث مالا تحمد عقباه!

* الكاتب الساخر اغضب "مدير التخطيط" الذي حاول استعراض العضلات على الكثير من "زملاء المهنة"!

* جاءت الاستقالة لتؤكد ما يدار في الخفاء ضد الدكتور الذي فضل الرحيل وترك ادارة الامور لمن يجيد العمل وسط الاجواء غير النقية!

* اغلبية الاعضاء كانوا يتفقون قبل الاجتماعات على الخطوط العريضة لمحاور نقاشهم وفجأة يغيرون وجهة نظرهم مجرد الجلوس على الطاولة امام المسؤول!

* اختلاق قضية الاعتزال قبل فترة كان بسبب التواريخ المتفاوتة التي خشي من ان تكتشفها الجهة الدولية!

* سخروا من الرباعية ونالوا من الفريق الكبير فتلقت شباكهم نتيجة لا تقل عنها افقدتهم كل شيء!

* جاءوا به نكاية بمن يختلف معهم فتحولوا الى موقف الضد والكاشف للأسرار من خلال مقالاته التي تنتقد سياسة العمل وتظهر عيوبه!

* كالعادة كان الرسوب من نصيب "اصحاب المهنية الفاشلة" التي تعتمد فقط على خدمة اللون الواحد وتركيز من يتفق معهم في الميول والتوجه!

* اكثر من مقيم ادرك ان ما تقوله المطبوعة الكبيرة ينطلق من واقع مخجل لا يعيش به الا من يجيد تزييف الحقائق، ويتملق لدى المسؤول ونائبه!

* لم تكن المكانة التي يحتلها تسمح له بالتهديد ضد زملاء المهنة ولكنه الغرور الذي امتلكه واستمده من مديره الذي اهتم بتلميع نفسه من خلال بعض الابواق!

* تكفل الابواق بتلميع الصورة ليس حبا انما من اجل شيء يرتجونه حاليا وفي المستقبل ومالم يتحقق سينقلبون ضده 180 درجة!

* كان المنظر مزعجا والبعض يتحول الى معجب ويحصر التصوير على الاقارب والاصدقاء بدلا من نقل الحدث!

* كالعادة كان الرسوب كبيرا والسبب المجاملات التي وضعت البعض في المكان غير المناسب!

* لايزال شعار المسؤول من يمدح سيكون في مقدمة الصفوف وصاحب الافضلية في الاخبار الحصرية!

* ما حدث لم يكن اساءة فقط لشخص لم يُجد حسبة الامور انما لوطن شوهته تصرفات صبيانية وتنظيم (هشك بشك)!

* حملوا مسؤولية الفوضى لجهات لم يكن لها أي علاقة في وقت كانوا مع الاصدقاء طرفا شبه رئيسي بما حدث!

* عندما ارادوا تمرير بعض الاكاذيب استشهدوا بالأصدقاء ومن يحرضهم على الخروج عن النص وعدم نقل الحقائق!

* تصريح الرياضي الكبير كان اشبه بالرسالة التي تطالب من يعمل خلف الكواليس بالكف عن العبث وترك الرياضيين الحقيقيين في حالهم!

* بعدما وصل تأثيرهم على اللجان اصبحوا الان يطمعون الى اشياء اكبر من خلال التكتل والتحكم بمصدر القرار!

* لم "يطرق" ابواب الحقيقة وهو يتحول الى ناقل للكلام بين اكثر من طرف وبطريقة خاطئة بهدف التقرب الى صاحب التأثير الاقوى في امداده بالأخبار!

* الثنائي تحول الى اضحوكة وهما تبادلا الادوار بيد "صاحب البروستيج" الذي يكثر من الاقوال قبل العمل!

* انفرجت اسراريهم ليس بتحقيق انجاز مهم انما لأن هناك من خسر، الامر الذي يفضح اصحاب السباق باتجاه الاخفاقات اكثر من الفوز!

* لم تعد الاسماء المستعارة مؤثرة وذات سلاح ناجح في مواجهة الانتقادات الصائبة التي تذيل بالأسماء الصحيحة!

* لم يكن عمل اللجنة مؤسسا بصورة صحيحة وحسب ما يدعيه اصحاب القرار فيها لذلك جاءت التغييرات في بعض التكليفات وفق مبدأ (الباب اللي يجي منه ريح سده واستريح)!

* اكثر من منسق كان يحتاج الى دورات في اشياء عدة ابرزها كيف ينقل الصورة بدلا من الكلام الانشائي والمكرر؟!

* تركيزه على الامور غير الهامة والتي تعتني بتلميع الصورة جعله يسعى جاهدا لنقل "ادارة المنسقين" تحت املاك ادارته الجديدة!

* لم يعد هناك أي ضرورة للاجتماع الدوري بعدما انكشف كل شيء لدى اللجنة التي شعارها (الاقوال اكثر من العمل)!

* التصريح القوي احرج المسؤول ووضعه في زاوية ضيقة امام الرأي العام بعدما كان يتخذ القرارات وفق الاهواء

* احتفلوا نهاية الاسبوع بإخفاق الفريق الكبير، فشربوا من الكأس ذاته في بداية احد الاسابيع التالية!

* لم يرتح لهم بال الا بعدما اعلن ان الاجتماع سيكون الاخير بالنسبة له والتفرغ الى المهام الاكبر!

* اصيب بالهيستيريا مجرد ان عرف ان الكاتب الساخر يملك معلومات كثيرة عن تفاوت التواريخ تم سحب بعضها قبل ان تعلم الجهة الدولية!

* سيكون هناك اكثر من ضحية اذا ما طبق النظام تجاه من دوره فقط دبلجة الصور وقلب الحقائق!

* كالعادة استشهدوا بالطرف الذي يدعم موقفهم دون ادراك ان اكاذيبهم مكشوفة!

*الخراط الذي كان ينتقد اعلام الاندية اعلنها صريحة وامتدح اعلام فريقه واصفا اياهم بانهم ماقصروا !

*الخراط اياه بدأ متأثرا من الخسارة التي ربما افقدته اشياء كان يحلم بها ربما سهلت عليه مهنة التسول!

*ادارة المنتخب تورطت فعلا بذلك المذيع المفلس الذي طرد من هو وأصدقاءه من خط الفتنة!

*اشارات خطيرة وشغب أساء لرياضة الوطن ومع ذلك لا حس ولا خبر وكأن المسوؤل راض عما حدث!!

"صياد"



عواكيس

* أخي العزيز معوكس يقولون انك سبب الفوضى يوم استقبال ميسي عشان تشخص بالصورة معه عند ام العيال.. صحيح؟

خالد الراشد - الرياض

- وانت الصادق هو اللي يشخص معي خاصة أن عقدي أكبر!!

* الاستاذ ابو العواكيس يقولون انك بارع في دبلجة الصورة وانك ناوي تدبلج صورة الهليل وبعده صياد؟

بدر اليوسف - تبوك

- الله يرحم حال المفبركين لكن شف وجه و.........؟!

* الساخر معوكس متى نراك مذيعا في احدى القنوات الرياضية عشان نشوفك على الطبيعة ونحكم على اسلوبك؟

عبدالعزيز التميمي - الخبر

- انا طموحي ال cnn!!

* الى كاتبي المفضل معوكس برأيك لو ذهبت الى الارجنتين هل سيحتفلون بقدومك مثلما نحن احتفلنا بقدوم ميسي؟

فهد السعيد - بريدة

- اكيد وأكبر من كذا فاكرني سهل والله يعين اللي ما عنده واسطة في مطار بيونس ايرس!!

* الناقد الكبير ابو العواكيس كيف رأيت مستوى المنتخب السعودي امام الارجنتين؟

سعد الشيباني - الدوادمي

- مثل منتخب سدير في المونديال!!

* الحبيب معوكس من رأيي والرأي لسعادتكم ان استقالة الدكتور حافظ المدلج عن المناصب المحلية خسارة كبيرة للرياضة السعودية.. انت وش رأيك؟

صالح العبدالله - الرياض

- يرقد على أهم واسأل بلاتر!

* صاحب الاسم اللامع معوكس ماذا فهمت من تصريح ريكارد عندما قال ان مباراة الارجنتين الودية لا علاقة لها بالاعداد لدورة الخليج؟

رائد العوفي - الجوف

- فهمت انه ذبحنا بالعلاقات وينافس المدير على الوعود وما شفنا شي!!

* نصيحة لوجه الله يا معوكس اترك الرياضة وخلها للناس اللي اقل منك شهرة وتراي مرشحك امين سر لاحدى اللجان.. قل موافق؟

مذود العنزي - الحدود الشمالية

- اخليها للناس والله لولا لولا كلام الناس!!

* كيف تشخص لنا اسباب خسارة الاهلي في نهائي كأس آسيا؟ التحكيم ام الطقس ام قوة الخصم؟

محمد احمد - جدة

- الرهبة!!

* فسر لنا يا معوكس اغلاق المهندس سلمان النمشان الابواب اثناء تدريب الارجنتين؟

حمود الرشيدي - حائل

- ابو مخلد ضيع المفاتيح!!

* صحيح يا معوكس انك تنوي الاتجاه للتعليق او التحكيم.. انت اين تجد نفسك بالضبط؟

احمد عسيري - ابها

- في الرياض وبس!!

* الاخ معوكس كيف يطالب البعض بالوطنية اذا لعب فريقه واذا لعب فريق آخر يقول التشجيع حرية شخصية.. فسر لنا هذا الكلام؟

محمد اليوسف - حفر الباطن

- قصده دجاج الوطنية!!

* ما تتفق معي يامعوكس ان واقعنا الرياضي جيد وان اللجان تقوم بعملها كما يجب وما احد يؤثر عليها؟

بدر بخيت - الرياض

- وين جيد معه وذا المهبل في الديوانية كنك في شهار!!

* الحبيب ابوالعواكيس تحيه وبعد: شفت ميسي سواها ومازارنا في سوق الحمام بصراحة ما توقعتها منه كنا مجهزين له ضبان وعصافير على كيف كيفه؟

صديقك -حمد الدوسري - ابومبارك

- ابرك له انه مازاركم كان راح فيها من الطراطيع والشروخه!!

* العزيز ابوالعواكيس تحيه وبعد: وش رايك في الخراط اللي يقول العالمية بس للاتحاد والنصر هذا وش قصته؟

بندر العصاي - عنيزه

- قصته خراط ومهذري!!

* صاحب المليون رسالة معوكس وش في الجو بين سامي وياسر ودي أعرف؟

عبدالملك المرشد - عرقه

- في الجو غيم!!

* الحبيب ابو العواكيس وش قصة القناة الرياضية مباراة المنتخب مع الارجنتين يبعد عنها المعلق الوطني وكن ما عندنا معلقين وش ذا الحاله؟

نواف الصيخان - حي الفلاح

- وش ذا الحاله ولا أم الحالة الواسطة فوق القانون والسمسمية!!





كومبواريه يعود للهلال .. والفريدي يشارك



الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم الاعتيادية مساء يوم الخميس على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي استعداداً لملاقاة الأهلي يوم الأربعاء المقبل على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الثالثة عشر من دوري المحترفين السعودي،واشتمل المران الذي شارك فيه اللاعب احمد الفريدي على تدريبات لياقية وتكتيكية تلاها مناورة على منتصف الملعب بقيادة المدرب أنتوان كومبواريه بعد عودته من فرنسا صباح الخميس.



اتفاقية الحرم المكي تنقل الفريدي رسميا للاتحاد



جدة – الرياضية

وقعت إدارة نادي الاتحاد مع لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال احمد الفريدي اتفاقية ملزمة في الحرم المكي مساء أمس الأربعاء تقضي بانتقال الأخير إلى صفوف الفريق الكروي الأول في صفقة تجاوزت قيمتها الثلاثين مليون ريال لمدة خمس سنوات.
وتسلم الفريدي في حضور وكيل أعماله سلطان البلوي ونائب رئيس نادي الاتحاد عادل جمجوم ومسئول الاحتراف منصور اليامي وأمين الصندوق بنادي الاتحاد أيهاب أبو شوشة ، شيك مصدق بمبلغ مليوني ريال مقدم عقده يصرف يوم السبت , على ان يتسلم سبعه ملايين ريال حين توقيع العقد النهائي في فترة الانتقال الشتوية في يناير المقبل ( والمبلغ يمثل نسبة 30% من قيمة الصفقة الإجمالي).



استلم 400 ألف .. وعاش معهم 2838 يوماً



تقرير ـ مشعل الوعيل

بعد (2838) يوماً قضاها اللاعب أحمد الفريدي في صفوف الفريق الهلالي باتت أيام اللاعب في الهلال معدودة بعد اتفاق اللاعب مع الإدارة الاتحادية لتمثيل الفريق الاتحادي لمدة خمسة مواسم، الفريدي الذي التحق بالهلال قادماً من شباب الأنصار موسم 2004 بقيمة 850 ألف ريال كانت مقاسمة بين اللاعب 400 ألف والأنصار 450 ألفا تكفل بها نائب رئيس هيئة أعضاء شرف الهلال الأمير بندر بن محمد وتدرج اللاعب مع الفريق الهلالي في فئتي الشباب والأولمبي قبل أن يمنحه الروماني كوزمين الفرصة لتمثيل الفريق الأول موسم 2008 في مواجهة الفريق الهلالي أمام الشباب في نصف نهائي كأس ولي العهد أمام الشباب والتي تمكن اللاعب من خلالها من تثبيت نفسه بشكل أساسي في الفريق.. "الرياضية" قدمت تقريرا يحكي تجربة الفريدي مع الهلال في السياق التالي:

انتقال الفريدي
وشهد موسم 2004 انتقال اللاعب أحمد الفريدي إلى صفوف الفريق الهلالي قادما من شباب الأنصار في صفقة بلغت قيمتها 850 ألفا بلغت حصة اللاعب منها 400 ألف وكان نائب رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الهلال الأمير بندر بن محمد قد تكفل بتكاليف تلك الصفقة.

تدرج الفريدي
وقدم اللاعب منذ قدومه للهلال مستويات متميزة مما جعل اللاعب يحجز مكانه أساسيا في شباب الهلال الأمر الذي دفع المدربين حينها للاعتماد عليه بشكل كبير في الفريق وانتقل الفريدي موسم 2007 لتمثيل الفريق الأولمبي في الهلال في حين شارك بفاعلية موسم 2008 مع الفريق الأولمبي ووصل مع الفريق لنهائي كأس الأمير فيصل بن فهد.

نقطة تحول
وتعد البطاقة الصفراء الثانية التي تحصل عليها لاعب الهلال السابق الليبي طارق التايب في مواجهة الهلال أمام الشباب في نصف نهائي كأس ولي العهد ولتي تغيب على إثرها عن مواجهة الإياب سبباً في بروز اللاعب أحمد الفريدي بعد أن استعان المدرب كوزمين باللاعب لسد الغياب وتمكن اللاعب من تقديم نفسه بشكل لافت مما مكنه من حجز موقعه أساسياً في الفريق الأول.

إصابة وجدل
وتعرض اللاعب في الموسم الذي يليه لإصابة بالغة عبارة عن كسر في الساق إثر احتكاكه بلاعب النصر السابق ريان بلال أثناء مواجهة الفريقين في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وأثارت إصابة اللاعب وزيارة إدارة النصر للفريدي في المستشفى عقب المواجهة جدلاً كبيراً بين مسيري الناديين.

عقد احترافي
ووقع اللاعب أحمد الفريدي عقدا احترافياً مع الهلال في مدينة كان الفرنسية أثناء تواجد الفريق الهلالي هناك في صيف موسم 2009 وجدد اللاعب للهلال لمدة ثلاثة مواسم.

الفريدي رقمياً
وحقق اللاعب أحمد الفريدي مع الفريق الهلالي 8 بطولات من أصل 19 بطولة شارك بها اللاعب مع الفريق حيث حقق اللاعب "كأس ولي العهد 5 مرات، دوري زين للمحترفين 3 مرات".

إنجازاته مع الأخضر
وعجز الفريدي عن تحقيق أي إنجاز مع المنتخب السعودي الأول منذ أن شارك معه في تصفيات كأس العالم 2010 حيث شارك اللاعب مع المنتخب السعودي في مشاركات لم يتمكن من خلالها تحقيق أي منجز.



رغم اتفاق الطرفان : الازمة المالية تؤجل انتقال هوساوي للاتحاد



جدة – محمد الحامد

حالت الأزمة المالية التي يعاني منها نادي الاتحاد دون اتمام اجراءات التوقيع المبدئي مع لاعب اندرلخت البلجيكي الدولي السعودي أسامه هوساوي بعد أن اتفق الطرفان على كافة التفاصيل ، مما أجل التوقيع حتى مطلع يناير المقبل في فترة الانتقالات الشتوية. وبالرغم من عدم ممانعة هوساوي للتوقيع مع الاتحاديين وتأخير استلام مقدم عقده حتى توفر سيولة مالية إلا أن ارتباط اللاعب بعقد مع نادي اندرلخت البلجيكي منع اتمام الصفقة كون النادي البلجيكي لن يوافق على انتقال اللاعب قبل أن يتسلم كافة حقوقه المالية.



صراحة “ما يسوى”



الرياضية ـ مشعل الوعيل

وصف القائد التاريخي للمنتخب السعودي والهلال سابقاً صالح النعيمة المفاوضات حول اللاعب أحمد الفريدي بـ"المزاد العلني المكشوف".. مشيراً إلى أنه لم يكن يتصور أن تصل الأمور إلى هذا المنحى، معتبراً مماطلة الفريدي في الرد هي التي أظهرت تفاصيل المفاوضات أمام الجميع،
واعتبر النعيمة أن اللاعب أحمد الفريدي لا يستحق في الأساس المبلغ المقدم له في العرض الهلالي عطفاً على ما قدمه للهلال خلال الأربع سنوات الماضية، خصوصاً وأنه لم يكن في يوم من الأيام لاعب حسم للفريق الهلالي.
وأضاف النعيمة: "الآن وصلت إلى قناعة تامة بأن الإدارة الهلالية وصلت إلى حدٍّ كبير من الاحترافية بعدم قبولها المزايدة على العرض المقدم للاعب واكتفائها بالعرض الذي سبق وأن عرضته، وكذلك الحال للاعب أسامة هوساوي في قادم الأيام".
مضيفاً: بأن ذلك لابد وأن يكون هو سياسة العمل في الفترة القادمة لأي لاعب أو نجم بأنه لن تتم المزايدة عليه، خصوصاً وأن الجماهير الهلالية باتت واعية وتعرف كافة الأمور، مؤكداً أنه في هذا الجانب يقف مع الإدارة قلباً وقالباً.
وطالب صالح النعيمة من اللاعب أحمد الفريدي بأن يجلس مع نفسه ويفكر ويطرح على ذاته سؤالاً: "هل استحق وفق ما قدمته للهلال العرض المقدم لي؟"..
مضيفاً: إن المستشارين حول اللاعب لن يفيدوه.. وعرج النعيمة في حديثه إلى الأجواء المثالية التي كان عليها الفريدي في الهلال، وكيف تمكن اللاعب من الانسجام معهم بشكل سريع.
وتحدث النعيمة عن أنهم كهلاليين يرحبون بالفريدي إذا رغب بالبقاء، أما إذا كان يريد الرحيل نقول له: "ارحل لا نقبل بالمزايدة".
ورفض النعيمة مقولة: "الوقت الحالي وقت احتراف ولا مجال للولاء والحب للنادي".. وقال: "نحن نشاهد لاعبين في أوروبا عالميين يرفضون عروضاً مغرية لأجل البقاء في أندية هم يحبونها". وتمنى قائد المنتخب السعودي والهلال سابقاً صالح النعيمة التوفيق لأحمد الفريدي في خطوته القادمة حتى يكون العائد للمنتخب السعودي، موضحاً بأن لغة المنطــق تشـــير إلى أن الفريدي لن يستطيع مجاراة لاعبي الاتحاد في الموجهات الحاسمة لياقياً.



ميسي يمنح الفرج شهادة ميلاد



الرياض ـ فهد البطاح

ظهر اللاعب سلمان الفرج في مباراة الأرجنتين بشكل أكثر من رائع وحرث الملعب عرضاً وطولاً وقام بأدوار مهمة ومزدوجة على أرضية الملعب، حيث تولى مهمة المساندة الدفاعية والهجومية للاعبي الأخضر واستطاع الوقوف بثبات مع زملائه أمام نجوم عالميين لهم ثقلهم الفني والمهاري، وكان الفرج على مستوى المسؤولية التي أوكلها له مدرب المنتخب السعودي فرانك ريكارد (هولندي)، واستطاع تثبيت أقدامه على طريقة النجوم الكبار وربما أنه من طراز اللاعبين الذين لا يستأثرون بالنجومية المطلقة داخل الملعب ولكنه بالتأكيد أنه لاعب من طراز المحاربين والجنود المجهولين الذين يعتبرون مطلباً أساسياً أمام كل المدربين، ولعل أكثر اللقطات الممتعة للجماهير السعودية في المباراة الودية هي فشل ميسي في اجتياز الفرج الذي قطع الكرة بطريقة رائعة وتقدم بخطى ثابتة في مشروع هجمة جديدة للأخضر على طريقة المشروع الجديد لنجم جديد في صفوف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم.



اخترع ضربة جزاء وحول البطولة من الهلال إلى هجر.. والمهنا كالعادة يتفرج



الرياضية ـ بندر الطياش

سجل نهائي كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب والتي جرت أحداثه أمس على أرض ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء بين هجر والهلال وانتهت لمصلحة الأول بضربات الجزاء الترجيجية، شاهد إثبات لا يقبل الجدل ولا التشكيك على المستوى المنحدر الذي آلت إليه الأمور في لجنة الحكام الرئيسية التي يقودها الحكم الدولي السابق عمر المهنا والمنشغل من رأسه حتى أخمص قدميه بالانتخابات والبحث عمن يقف خلف التسريبات التي تصل لوسائل الإعلام فيما يكتفي بدور المتفرج على تخبيصات حكامه التي لا تعد ولا تحصى وآخرها ما شاهده الجميع أمس في نهائي هجر والهلال، وليس جديداً ما أجمع عليه محللو التحكيم وهم يرون أن الحكم نايف المريخي كان صورة رديئة تعكس ما وصل إليه حال اللجنة وحكامها وكيف ارتكب خطأ فاضحاً فبدلاً من احتسابه (فاول) لمصلحة مدافع الهلال يقلب الموازين ويشير إلى ضربة جزاء لا يمكن توصيفها سوى بـ(الاختراع) ويتسبب بالتالي في حرمان الفريق الهلالي من انتزاع البطولة بجدارة وتحويلها للفريق الآخر.
ليس هذا فحسب، بل إن المحللين يؤكدون أيضاً بأن نايف المريخي (الفاشل) في قيادة نهائي كأس الاتحاد السعودي لدرجة الشباب لم يكن يملك من المخزون اللياقي ما يؤهله لقيادة مثل هكذا نهائي.
في حين ظهرت مطالبات خبراء التحكيم بالذهاب إلى أبعد من ذلك باتخاذ عقوبات معلنة من شأنها تقويم حالة التحكيم وليس كما يفعل رئيس اللجنة الرئيسية عمر المهنا بعقوباته المخفية التي لا يعلم أحد حتى الآن مدى فاعليتها ولا مدى صدقيتها أيضاً.
هذا من جهة.. أما من الأخرى فإن مسؤولاً هلالياً (تحتفظ "الرياضية" باسمه) يتهم صراحة لجنة الحكام بـ(نهب) البطولة من أيديهم.. وهي ليست سابقة وليست المرة الأولى (كما يقول هذا المسؤول) الذي يتساءل عن الأسباب الحقيقية التي تجبر المهنا ورفقاءه على إسناد مهمة قيادة نهائي لحكم مبتدئ مثل المريخي.
ويضيف المسؤول الهلالي: "ما حدث بالأمس وتحديداً عندما اغتصب لقب بطولة الدوري الموسم الماضي في المباراة الشهيرة أمام شقيقنا الاتحاد والتي انتهت بالتعادل (4 ـ 4)، حدث اليوم أمام هجر وأمام مرأى أعين رئيس لجنة الحكام عمر المهنا الذي ظل يتابع أخطاء حكامه الفادحة دون تحريك ساكن"، وأضاف: " أعلم جيداً أن لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم أصبح من مهامها الرئيسية حماية المهنا وحكامه ولكن الحقيقة لا تحجب، فالمباراة منقولة على الهواء مباشرة والكل شاهد الأخطاء التي وقعت ضد الهلال وكان هناك من يقول امنحوا البطولة لغير الهلال".



الهلال يتعثر أمام الوحدة

الرياضية ـ ذياب الحجيلي

استهل الفريق الأول لكرة السلة بنادي أحد مشاوره في بطولة الدوري الممتاز بفوز مثير على النهضة بنتيجة (93ـ77) في اللقاء الذي جمع الفريقين على صالة مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة، وكان أحد الأفضل فنياً طوال اللقاء.. وفي اللقاء الثاني كسب الأنصار نظيره القادسية بنتيجة (73ـ51).. وفي جدة حقق الأهلي فوزاً مثالياً على حساب الخليج بنتيجة (77ـ69) في اللقاء الذي أقيم على صالة رعاية الشباب بجدة، وفي اللقاء الآخر فاز الاتحاد على الجبيل بنتيجة (90ـ42).. وفي مكة المكرمة نجح الوحدة في تحقيق فوز مهم على نظيره الهلال بنتيجة (68ـ63) في اللقاء الذي أقيم على صالة رعاية الشباب بمكة.



ما صدقت نتلاقى
فهد الروقي




تعمدت ألا أكتب عن المنتخب الوطني ومباراة الحلم ضد المنتخب الأرجنتيني العريق وصاحب التصنيف العالمي المتقدم لا قبل اللقاء ولا أثناء الوصول وما حدث فيه من أمور " تفشل" ولا حتى بعده مباشرة وفضلت التأني حتى تتضح الصورة والتي ظهرت كما يسطع النور في الأجواء المظلمة بعد ربع ساعة فقط من سير المباراة فغردت بأن لاعبينا أعادوا الدماء إلى عروقي بمشاهدة منتخب يقارع المنتخبات الكبيرة حتى لو يخسر النتيجة لكن الأهم ألا يخسر الثقة في القدرات وشرف النزال المبني عليها.
أعلم أن مخرجات المباراة مبهجة حدّ الاطمئنان على مستقبل الكرة في بلادي الحبيبة التي يرتع حبها في قلبي رغم جشع "ساهر" واستفزاز "حافز " وفشل "جدارة " واختفاء " نزاهة " بل إن تأثير ذلك سيصل إلى تصنيف (فيفا) والذي أتوقع أن يقفز مراكز متقدمة فالفائدة كبيرة لعل من أبرزها الثقة الكبيرة التي اكتسبها اللاعبون أنفسهم بأنفسهم أولاً ثم بفكر الجهاز الفنّي الذي يديرهم منذ أكثر من عام وقد جاء ذلك على لسان قائد المنتخب ذاته حين صرّح بها لوسائل الإعلام، والجميل أن ينجح اللاعبون في كسب إعجاب الجماهير التي حضرت لتشاهد "ميسي" على الطبيعة وترى بأعينها فنون الإمتاع حتى الإشباع لكن بالإصرار والثقة بالنفس وجدت ما يشبع نهمها عند العابد والمولد والفرج والحربي وبصاص ومعتز والبقية الباقية، ولعلها تكون لقطة للتاريخ تلك التي خرج فيها وليد عبد الله بكل شجاعة للتصدي لانفرادة " أعجوبة الأرض" ومنع هدف محقق من زيارة شباكه، ولعلي هنا أعلق على لقطتين الأولى حين انفرد ناصر بالمرمى بعد هجمة غاية في الإتقان بين الثلاثي العابد والفرج ثم المولد لتصل لناصر والذي سدد بقدمه اليسرى الضعيفة بباطن القدم وهذا يدلنا على نواقص لاعبينا فهم لا يحاولون سدّ نواقصهم، فضعف القدم قد يعالج بتمارين التقوية المنفردة، ثم النقص الآخر في طريقة التسديد فالوضع كان يستدعي التسديد بخارج القدم حتى يكون هناك شبه انحرافة تبعد الكرة عن الحارس وتقربها من الشباك، واللقطة الثانية كانت للعابد في الشوط الثاني حين سدد من زاوية الصندوق بعد عمل مهاري رائع لكنه أيضا سدد بداخل القدم رغم أن التسديد بهذه الطريقة يساهم في ابتعاد الكرة عن المرمى وهاتان اللقطتان تثبتان أن لاعبينا لا يرغبون في تطوير مهاراتهم، ثم إنهم لا يمتلكون روح المغامرة في التجديد
وستظل النقطة الأبرز من وجهة نظري في طريقة لعب منتخب " التانجو " والذي سمح للاعبينا بالحرية في التحرك واللعب دون ضغوط وهذه الطريقة تسمح لأي فريقين بالعالم بالتقارب في المستوى والفارق في طريقة اللعب الضاغط التي جعلت من برشلونة فريق استثنائي، ومكنت أولسان من الفوز ببطولة الدوري الآسيوي، وأعطت للعمالقة صفة العملقة وأبقت الصغار في صغرهم فهي صعبة جدا تحتاج لأدوار مزدوجة وجهد مضاعف ولياقة عالية وسرعة في التنقّل وتركيز دائم وتناغم بين المجموعة في التنفيذ.

الهاء الرابعة
اسقنـي من وصالك غيمتين
لين تروى عروقي من ظماك
وإن نبت في فؤادي ريشتين
طرت به في هبايبك وسماك





الجماهير حائرة بين ديون بـ 51 مليونا وتوقيع صفقتين بـ 80 مليونا
الهلال: الفريدي لا يعنينا والاتحاد يرد: كل شيء في وقته حلو




وائل النجار من جدة وعبد الرحمن أباعود من الرياض

في ظل التزام إدارة نادي الاتحاد الصمت التام، ورفضها الحديث للتأكيد أو النفي، تجد أخبار الصفقات أرضا خصبة تنمو وتنتشر وسط الجماهير، وطبيعي أن تولد ردود أفعال متباينة، حيث ينقسم الاتحاديون بين مصدق ومكذب وناقد، ولا سيما وهي تعلم أن الأولى تعاني ديونا مثقلة تبلغ 51 مليونا.
بالأمس تناقلت مواقع التواصل خبرا يؤكد إنهاء الاتحاد صفقة أحمد الفريدي بنجاح تام بعد أن توصل الطرفان إلى اتفاق مرض لهما معا، وحددت مدة التعاقد بخمسة أعوام مقابل ثمانية ملايين للموسم الواحد.
وعادت المصادر ذاتها أمس وهذه المرة تؤكد أن الأخيرة اصطادت أسامة هوساوي لاعب أندرلخت البلجيكي عقب مباراة الأخضر أمس الأول بصفقة وصلت إلى عشرة ملايين دولار لمدة أربعة مواسم، بعدما توصل الطرفان لاتفاق على جميع بنود العقد، ولم يتبق سوى وصول مندوب من النادي البلجيكي لوضع اللمسات النهائية بشكل رسمي.
الغموض يسيطر على الموقف تماما، بعد جنوح الإدارة لفضيلة الصمت، ورفض أعضائها الإدلاء بأي تصريحات بهذا الخصوص، ما جعل الجماهير تعتقد أنها كذبة، ولا سيما أن مبلغ الصفقتين يتجاوز الـ 80 مليونا، في حين تعاني من ديون ثقيلة تبلغ 50 مليونا.
في المقابل، تمسكت إدارة نادي الهلال بموقفها السابق حيال مفاوضاتها للتجديد مع الفريدي، والبالغ خمسة ملايين عن كل موسم، ليبلغ 12.5 مليون ريال عن موسمين ونصف الموسم.
وكشف مصدر مقرب من البيت الهلالي لـ «الاقتصادية» عن توقيع الفريدي للاتحاد سواء تم أو لم يتم لا يعنيهم، وقال: "سواء وقع الفريدي أم لم يوقع للاتحاد أو غيره الأمر لا يهمنا، نحن قدمنا عرضنا، أما عرض الأخير لا يعنينا".
يذكر أن اللاعب سينتهي عقده الجاري مع الهلال بعد شهر، حيث سيعلن خلال اليومين المقبلين موقفه الرسمي وجهته الجديدة، أو البقاء مع ناديه.



كشف سر إبعاده عن التعاون .. وأكد أن الهدف «زين»
الشلهوب لـ"الاقتصادية": المشاركة لا تهمني




عبد العزيز العجلان من الرياض

كشفت مصادر أن سر إبعاد محمد الشلهوب قائد فريق الهلال الكروي عن مباراة التعاون الماضية يعود لعدم جاهزية اللاعب بعد اجتماعه مع الفرنسي كومبواريه مدرب الفريق الذي أشعره بذلك.
يُذكر أن الشلهوب قد أدى عددا من التدريبات الجماعية قبل نزال التعاون إلا أن شعوره بعدم القدرة على المشاركة دعاه للاجتماع مع مدربه وإخطاره بالأمر ما دعا الأخير لإبعاده عن تشكيلة التعاون.
وينتظر أن يتقدم الشلهوب لاعب الهلال في نزال الأهلي المقبل حيث يتوقع أن يزج به الفرنسي كومبواريه في اللقاء أو يضعه بجانبه على قائمة الاحتياط.
من جهته، أكد لـ "الاقتصادية" محمد الشلهوب أن مشاركته من عدمها تعود لقرار فني من المدرب، وقال "قبل لقاء التعاون أديت عددا من التدريبات الجماعية مع زملائي إلا أنني كنت لا أشعر بالجاهزية للمشاركة لافتقادي لرتم اللقاءات خاصة لابتعادي كثيرا بسبب الإصابة، والآن سأكون جاهزا بعد أن أنهي برنامجي اللياقي خلال اليومين المقبلين".
وأضاف "المهم هو حصد فريقي للنقاط ولا يهمني أن أشارك أو غيري يشارك الأهم أن يحقق الهلال دوري زين بحصد أكبر عدد من النقاط".



تغلب على شباب الهلال بالترجيحية
كأس الاتحاد هجراوي



فرحة لاعبي هجر بالكأس. تصوير: عيسى الدبيسي ـ «الاقتصادية»

كاسب الغيثي من الرياض

قاد سلطان الشمري حارس فريق هجر لدرجة الشباب، فريقه للفوز بلقب كأس الاتحاد السعودي للشباب للأندية الممتازة لكرة القدم لأول مرة بعد أن تصدى لضربة الجزاء الأخيرة للهلال لتنتهي المباراة 4/3 بضربات الترجيح، وذلك في اللقاء الختامي الذي أقيم البارحة في الأحساء.
وانتهت أشواط النهائي الأصلية والإضافية بالتعادل بهدف للهلال أولا عن طريق لاعبه أحمد الدريبي في الشوط الثاني، بينما تعادل لهجر حارسه سلطان الشمري من ضربة جزاء قبل نهاية الشوط الثاني بدقيقة.





كومبواريه يرفض بقاء الحارثي



ماجد المالكي-الدمام

كشفت مصادر لـ (الميدان) أن مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم أنتوان كومبواريه قد أبلغ إدارة النادي بعدم قناعته باللاعب سعد الحارثي إضافة إلى بعض الأسماء التي من المتوقع أن تكون ضمن القائمة التي بصدد أن تغادر البيت الهلالي منتصف شهر يناير القادم من خلال فترة الإاتقالات الشتوية،
حيث رأى المدرب الفرنسي أن التشكيلة الهلالية بحاجة إلى غربلة عدد من الأسماء المستهلكة والتي من المتوقع أنها لن تُضيف أي جديد للفريق الهلالي خلال الفترة القادمة إما بسبب عامل السن أو بأسباب فنية أخرى تتعلق بالأداء وسط الملعب خصوصا أن الفريق بصدد خوض العديد من المشاركات الهامة خلال الفترة القادمة سواء المحلية أو الخارجية وكان مدرب الفريق الفرنسي كومبواريه قد أبقى على سعد الحارثي في مقاعد البدلاء لفترات طويلة بالرغم من أن اللاعب قدم عطاءات جيدة في المواجهات الودية الا أنه لم يجد تجاوب من المدرب الذي فضل بقاءه على دكة البدلاء.



الاتحاد يفاجئ الجميع ويتفق مع الفريدي بـ30 مليون ريال



اليوم-جدة

فاجأ نادي الاتحاد يوم أمس كافة المتابعين بالاتفاق مع اللاعب أحمد الفريدي للانتقال إلى صفوفه في صفقة مالية لم يستطع نادي الهلال الأكثر استقرارا ماليا من نادي الاتحاد في توفير مبلغها قبل أن يأتي نادي الاتحاد في عز أزمته المالية ويستقطب اللاعب إلى صفوفه في صفقة تؤكد مصادر الميدان بأن مبلغها يقترب من الثلاثين مليون ريال لمدة أربع سنوات على أن ينتقل اللاعب إلى صفوف النادي خلال فترة الانتقالات الشتوية التي سوف تحل في شهر يناير المقبل والذي سوف يكون حينها قد انتهى ارتباطه رسميا بنادي الهلال الذي رفض مسئوله الموافقة على طلبات اللاعب المالية.
صفقة الفريدي لن تكون آخر صفقات الشتاء لنادي الاتحاد وسط أنباء تقترب من صفة الأكيدة تربط المدافع الدولي اسامة هوساوي بنادي الاتحاد وتؤكد بأنه بات قريبا من ارتداء قميص العميد بعد عودته من تجربته الاحترافية غير الموفقة في الملاعب الأوربية وأن المفاوضات الآن في مراحلها الأخيرة والاختلاف على دفعات مبلغ العقد الذي يقترب من العشرين مليون ريال لمدة أربع سنوات, وهناك أنباء عن مفاوضات اتحادية مع مهاجم من أحد أندية الساحل الشرقي لتدعيم المقدمة الاتحادية التي يتواجد فيها وحيدا حاليا المهاجم نايف هزازي.
تعاقد نادي الاتحاد مع الفريدي بهذا المبلغ سوف يكون له انعكاس على نادي الاتحاد وسيضع الإدارة بين مطرقة وسندان مطالبة اللاعبين المحليين والمحترفين بمستحقاتهم المالية التي وافق الكثير منهم على جدولتها خلال فترة الانتقالات الماضية تقديرا لظروف النادي الصعبة حينها إلا أنهم بعد التعاقد مع الفريدي بهذا المبلغ سوف يسارعون للمطالبة بمستحقاتهم المالية وسط أنباء من داخل النادي تؤكد بأن عدم إعلان الإدارة الاتحادية عن الإعلان الرسمي عن الصفقة حتى الآن يعود لهذا السبب حيث تنظر الإدارة أن تفي شخصية شرفية كبيرة بوعودها بالتكفل بجزء كبير من الدفعات المستحقة للاعبين المحليين والأجانب المرتبطين بعقود مع نادي الاتحاد حاليا ولم يتسلموا مستحقاتهم المالية بعد يذكر ان اللاعب احمد الفريدي ارتبط قبل فترة بالتعاقد مع النصر ثم ظهر اسم الاتحاد على السطح.





عقد الفريدي مع الاتحاد غير ملزم
لجنة الانضباط تغرم نايف هزازي 15 ألف ريال



أحمد الفريدي (وسط) (الوطن)

الدمام: علي دعرم

علمت "الوطن" من مصادر مطلعة أن العقد الذي وقعته إدارة نادي الاتحاد مع اللاعب أحمد الفريدي أول من أمس غير ملزم للطرف الثاني "اللاعب"، حيث منح الفريدي ووكيل أعماله صلاح البلوي الاتحاد مهلة لمدة 10 أيام واشترطا إحضار النادي شيكا مصدقا عبارة عن مقدم عقد للاعب، يتم بعدها التوقيع النهائي.
وأشارت إلى أن انسحاب عضو شرف نصراوي كبير كان قد أعلن التكفل بالصفقة، جعل إدارة النصر تنسحب بشكل رسمي عن المفاوضات مع اللاعب وهو ما سهل تعاقد الاتحاد المبدئي مع الفريدي.
وكشفت المصادر أن فرصة الهلال لا زالت قائمة، حيث تلقى الفريدي اتصالا من عضو شرف بارز طلب الجلوس معه لمعرفة العرض المقدم له من إدارة الهلال والعرض المقدم له من المفاوض الاتحادي، وينوي الشرفي الهلالي دفع الفرق في الصفقة في حال كان معقولا وبشرط موافقة إدارة الهلال على ذلك بشكل رسمي.
من جهة أخرى، قررت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، تغريم مهاجم الاتحاد نايف هزازي 15 ألف ريال، لامتناعه عن الحضور لإجراء اللقاء التلفزيوني الحصري في منطقة "الفلاش انتر فيو" عقب مباراة فريقه أمام الشباب في الجولة الـ12 لدوري زين للمحترفين. وأبانت أن القرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد السعودي.
وفرضت اللجنة غرامة مالية قدرها 15 ألف ريال على نادي الباطن؛ لحصول لاعبي النادي على 7 بطاقات في مباراة فريقهم أمام النهضة ضمن دوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الأولى، مبينة أن القرار غير قابل للاستئناف.
وأوقفت اللجنة لاعب فريق درجة الشباب في نادي الأهلي رائد الغامدي 4 مباريات رسمية "بخلاف العقوبة المترتبة على الطرد" في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها، اعتبارا من 1 / 1 / 1434 مع تغريمه 10 آلاف ريال؛ لتلفظه على حكم مباراة فريقه أمام هجر ضمن مسابقة كاس الاتحاد لدرجة الشباب "الفئة الممتازة".
كما قررت إيقاف مدرب التهامي فيصل باعشن، مباراة رسمية واحدة اعتبارا من1 / 1/ 1434. بعد أن تم استبعاده من قبل حكم المباراة؛ بسبب دفعه للمنافس أثناء مباراة فريقه أمام الحمادة في دوري الثانية.
وأوقفت مساعد مدرب نادي الفيحاء إلياس حبيب الإسماعيلي، 4 مباريات رسمية عن مرافقة فريقه في جميع الدرجات اعتبارا من 1/ 1 / 1434 وتغريمه 10 آلاف ريال، لتلفظه على مساعد الحكم الثاني لمباراة فريقه أمام المجزل في الدرجة الثانية.



3 أندية تتنافس للظفر بالعتيبي


حسن العتيبي (الوطن)

الدمام: علي دعرم

تتنافس أندية الوحدة وهجر والرائد، على الظفر بخدمات حارس مرمى الهلال حسن العتيبي
"35 عاما"، وذلك بعد أنهى عقده مع ناديه أول من أمس، وتحصل على إثرها مخالصة مالية، وأشارت مصادر إلى أن الوحدة هو الأقرب للاعب، حيث يرغب في الاستقرار في مكة المكرمة، خاصة وأنه قد يكون العرض الاحترافي الأخير في مسيرته الرياضية.
وكانت الخلافات قد تصاعدت بين العتيبي والمدرب الفرنسي كمبواريه في الفترة الماضية، مما حدا بالأخير بتحويله لأداء التدريبات الانفرادية، ويحول دون مشاركته مع الفريق في عدد من المباريات وهو ما جعل الحارس يصف تصرفات المدرب معه بعدم الاحترام في وسائل الإعلام، مؤكدا أن المدرب الفرنسي تعمد إهانته بطريقة غير لائقة.
وكان العتيبي طالب من إدارة الهلال باحترام تاريخه مع النادي الممتد إلى 21 عاما، الأمر الذي جعل إدارة الهلال تتفاوض للتوصل لحل وسط مع اللاعب لفسخ عقده وإعطائه الحرية بالانتقال لأي ناد آخر.



شخصية تقنع هوساوي بـ"العميد"


هوساوي (يسار) بشعار المنتخب (الوطن)

الرياض: عبدالمحسن الدوسري

عقد قائد المنتخب السعودي، والمحترف في صفوف فريق اندرلخت البلجيكي لكرة القدم أسامة هوساوي، اجتماعا مع شخصية اتحادية في وقت متأخر من مساء أول من أمس الأربعاء، بعد فراغه من المشاركة مع المنتخب السعودي في مواجهته الودية أمام نظيره الأرجنتيني، والتي انتهت بالتعادل السلبي، وتلقى هوساوي أثناء الاجتماع عرضا رسميا مقنعا من الشخصية الاتحادية؛ للانتقال إلى الفريق الأول بالنادي، اعتبارا من فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، وشراء الفترة المتبقية من عقده الاحترافي مع فريقه الحالي اندرلخت البلجيكي.
من جانبه، طلب هوساوي مهلة للتفكير والرد على العرض، وكانت مصادر هلالية أكدت أن النادي دخل في مفاوضات مع اللاعب من أجل عودته مجددا لقيادة الفريق.





الفريدي اتحادي بشرط الحصول على مليوني ريال غدا ونور يقرب هوساوي
إصابة سعود كريري تربك حسابات كانيدا قبل لقاء الفتح.. والاستنجاد بالزبيدي


جدة: فيصل المشاري وإبراهيم القرشي وعبد المجيد عبد الرؤوف

كشفت مصادر في البيت الاتحادي أن لاعب خط وسط نادي الهلال أحمد الفريدي بات لاعبا اتحاديا، وأن هناك شرطا فقط لإتمام الصفقة بشكلها الرسمي وهو حصول اللاعب على دفعة مالية يوم السبت أو الأحد على أبعد تقدير بمقدار مليوني ريال ودفعة أخرى في يناير (كانون الثاني) بمقدار 7 ملايين ريال، وأنه في حال تسلم اللاعب المليونين فسيكون هناك توقيع عقد رسمي مع النادي بعد الاتفاق المبدئي بين الطرفين.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط





جمجوم : أعضاء شرف التزموا بتسديد الديون وتوفير أموال التسجيلات الشتوية
شرط جزائي في العقد المبدئي يهدد بإلغاء صفقة الفريدي مع الاتحاد




جدة – بدر الحربي

كشف مصدر مسؤول داخل نادي الاتحاد لـ الشرق أن اكتمال إجراءات تسجيل لاعب الهلال أحمد الفريدي في كشوفات الفريق، بعد توقيعه المبدئي أمس الأول مقابل 30مليون ريال لمدة اربع سنوات مرهون بتسديد رواتب اللاعبين والديون التي تبلغ قيمتها أكثر من خمسين مليون ريال، وقال: أعضاء مجلس الإدارة يسابقون الزمن لدعم خزينة النادي، تمهيدا لتسديد الديون لكي يتسنى لهم التوقيع بشكل رسمي مع اللاعب أحمد الفريدي الذي اشترط أن يتم تسليمه جزءا من المبلغ يوم غد السبت، أو إنهاء الاتفاقية التي أبرمت بين الطرفين.
وأكد المصدر أن الأزمة المالية التي يمر بها النادي بدأت في الانفراج بعد أن لبى عدد من أعضاء الشرف النداء وأعلنوا التزامهم بتسديد جزء كبير من الديون، لدى الفيفا واتحاد الكرة، ، مضيفا : أن هذه الخطوة دفعت الإدارة الحالية للتحرك نحو أكثر من لاعب للتفاوض معهم تمهيدا لتسجيلهم في كشوفات النادي خلال فترة الانتقالات الشتوية، وأن من أبرز اللاعبين الذين يتفاوض معهم النادي كابتن المنتخب السعودي أسامة هوساوي ومهاجم نادي الشباب مختار فلاتة إضافة لأحمد الفريدي الذي اتفق معه النادي بصورة شبه رسمية ولم يتبق سوى التوقيع النهائي .


عادل جمجوم

وأوضح نائب رئيس الاتحاد عادل جمجوم في تصريحات خاصة لـ الشرق أن الإدارة الحالية بقيادة محمد الفايز تسير بالنادي نحو الطريق الصحيح، وقال: ما حدث في الفترة الماضية من مشكلات وأزمات مالية كان نتيجة تراكمات من الإدارات السابقة تحتاج بعض من الوقت لجدولتها وحلها، لقد تمكنا من حل جزء كبير منها، ونسعى بكل ما لدينا لحل هذه الإشكالية نهائيا، مشيرا إلى أنهم يحتاجون وقفة الجميع للنهوض بالفريق وتدعيمه بأفضل العناصر حتى يعود لتحقيق البطولات، مشيدا بدور أعضاء الشرف الداعمين الذين يقفون خلف النادي ويدعمون الكيان ولا يتركوه مكبلا بالديون، رافضا ذكر الأسماء التي دعمت الإدارة ،مكتفيا بالقول : إن رجالات العميد مشهود لها بالوقفات القوية وقت الأزمات وأنهم لم يخيبوا الظن أبدا، واعدا أن الفريق الاتحادي سيكون على قدر التحديات رغم أنه مقبل على فترة انتقالية .



هجر يتغلب على الهلال ويتوج بكأس «الشباب»



الأحساء – ماجد الفرحان

توج فريق درجة الشباب بنادي هجر بكأس الاتحاد السعودي لكرة القدم للشباب، بعد فوزه على نظيره الهلال، بركلات الترجيح 4/2 ، بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 1/1، وذلك في المباراة التي جرت أمس على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، بكّر الهلال بالتسجيل عن طريق أحمد الدريبي، وعادل لهجر حارس مرماه سلطان الشمري من ضربة جزاء.



كلام عادل
عادل التويجري
نعم!!!




• أخضرنا يتعادل مع الأرجنتين!
• شكراً لهم جميعا.
• كسبنا التعادل بسبب حالة (التحدي) الرهيبة التي دخل بها اللاعبون!
• الكل يركض! والكل يريد تاريخاً!
• ولو فعلوا ذلك في 70 ٪ في موسمهم الرياضي لعدنا بسرعة إلى ما نريد!
• مقابل تفوق أخضر لا جدال عليه، الأرجنتين غابت تماماً!
• ميسي نام! ودي ماريا وماسكيرانو (لَعِبَا) على الواقف!
• فلا هذا ميسي! ولا ذاك التانجو!
• تحققت نتيجة ومستوى كنا نحتاجهما بالفعل!
• لكن إن اختزلنا كل إخفاقات الماضي في (90) دقيقة سنظل كما نحن!
• الطريق طويل جداً! وليس فقط (مباراة)!
• بعد فترة سنلعب كأس الخليج وبعدها آسيا!
• إن اعتبرنا ما تحقق (كل شيء)!
• لن نحقق أي شيء!
• شكراً (للاعبينا) أولا وثانيا وثالثا!
• هذا (حقهم) علينا الآن!
• لأنهم كانوا في الموعد!
• وإذا غابوا! سننتقدهم!
• فهذا (حقنا) عليهم!
• ولن يرهبنا (المتشقلبون) على جراح الواقع!
• ريكارد يقول بعد المباراة (احترمنا إسبانيا أكثر من اللازم)!
• هذا يعني أننا (مش محترمين كثير) أمام الأرجنتين!
• وآخر يقول (حتى لو أحضر المدرب 400 لاعب! عادي)!
• ويقول في الليلة (المشؤومة) جئت أستقبل (ضيوفي 23)!
• ضحكت كثيرا وقلت (ما يتغيرون)!
• سألوا الفشّار هل هذا ميسي!
• استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال يشبه خوينا (نعم)!



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 16/11/2012 عند الساعة » 04:49 AM
  #2  
قديم 16/11/2012, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,345
يعطيكم العااااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #3  
قديم 16/11/2012, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ waw500
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/09/2012
المكان: ღ قڵٻڴ ۑاآ ھڵآإٱل ღ
مشاركات: 2,316
ياهو شكل المهنا يخوف في الصوره والحمد لله على كل حال ربي يعوض شباب الهلال خير
بس ليش اغلب الأخبار عن الفريدي وش دعوووه انا مدري شلون يتواجد في النادي بعد المزاد العلني اللي سواه وهوساوي جا دوره في المزاد
وكمبواغيه ناوي يجيب العيد بدل مايسرح الكوري ومانقان يسرح الحارثي والله يستر من الجاي
عوااااااااااااااافي ع النقل وبالتوفيق يارب
  #4  
قديم 16/11/2012, 03:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لوليتاإ
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 08/10/2010
مشاركات: 56
يعطيكم العافيه ,,,و
حسبي الله على من اضاع لعيبتنا بحجة سقف اللاعبين ,,, الانديه المديونه تدفع للاعبينا والاداراه تتفرج ,,,, الفريدي ثمن هوساوي وبكره العابد والفرج ,,,
  #5  
قديم 16/11/2012, 03:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ 5Faya
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/05/2003
المكان: بين السطور
مشاركات: 4,613
ب التوفيق للهلال

ابن مساعد ؟؟

وراح هوساوي
  #6  
قديم 16/11/2012, 03:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي ..........
  #7  
قديم 16/11/2012, 03:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي القصيم10
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/07/2008
المكان: PIN:755A75B3
مشاركات: 654
يعطيكم الف عافيه ع النقل وماقصصرتوو
تحيااتي
  #8  
قديم 16/11/2012, 03:13 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/07/2012
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 317
مشكورين على نقل الاخبار....
واتمنى للهلال التوفيق....
  #9  
قديم 16/11/2012, 03:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي نادر..
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/03/2010
المكان: جدة ♥
مشاركات: 2,199
بدون تعليق صرررراحه !
هوساوي والفريدي مره وحدهه ..!!
  #10  
قديم 16/11/2012, 03:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عوافي على الاخبار يشبكتنا الغاليه بانتضار بقيت الصحف
  #11  
قديم 16/11/2012, 03:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وليد1111
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/03/2008
مشاركات: 303
بالتوووووووفيقوشكر ع الاخبااااااار
  #12  
قديم 16/11/2012, 03:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قناص سعودي
موقوف
تاريخ التسجيل: 08/05/2009
المكان: الهلال السعودي -الارسنال الانجليزي -ريال مدريد الاسباني
مشاركات: 3,886
الكل الاخبار

تجيب الهم


الى متى الله يستر على الهلال من يريد لايخسر المال .................؟؟؟؟
  #13  
قديم 16/11/2012, 03:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ saaker
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/12/2007
مشاركات: 1,691
مصيبة رحيل هوساوي والفريدي مرة وحدة
  #14  
قديم 16/11/2012, 03:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غير الهلال ما حبيت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2011
المكان: في قلب الملكي الهلال ((مكةالمكرمة]]
مشاركات: 2,566
ب التوفيق للهلال

ابن مساعد ؟؟

ماعندك كاااااااااااش ارحل في غيرك كثيرين
  #15  
قديم 16/11/2012, 03:22 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/02/2005
المكان: الخبر
مشاركات: 1,463
شكرااااااااااااا بالتوفيق للزعيم
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:23 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube