#1  
قديم 06/03/2001, 02:41 AM
مشرف سابق في شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/08/2000
مشاركات: 2,235
أحرز الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف سابعا لقب بطل دورة دبي الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها مليون دولار بفوزه على الروسي مارات سافين المصنف أول 6-2 و3-1 ثم بالانسحاب لإصابة الأخير في ظهره في المباراة النهائية اليوم السبت في 51 دقيقة.


و هو اللقب الثاني لفيريرو (21 عاما) بعد أن توج بطلا لدورة مايوركا الإسبانية عام 1999، علما بأن أفضل نتيجة حققها كانت مساهمته في إحراز بطولة كأس ديفيس لمنتخب بلاده للمرة الأولى في تاريخه في كانون الأول/ديسمبر، وبلوغه نصف نهائي بطولة رولان جاروس الفرنسية إحدى البطولات الأربع الكبرى العام الماضي أيضا.

و بدا واضحا أن سافين تأثر كثيرا من الإصابة التي لحقت به في ظهره في الدور نصف النهائي ضد السويدي توماس يوهانسون الجمعة فكان أقوى إرسال له بسرعة 140 كلم في الساعة بعد أن كان نحو 190 كلم في مبارياته السابقة، وخسر سلاحا هاما في مواجهة منافس قدير، كما أنه لم يصعد إلى الشبكة أبدا خلال المباراة سوى في نهايتها لمصافحة الفائز.

و خسر سافين إرساله في مطلع المجموعة الأولى ثم تقدم فيريرو 2-صفر معتمدا على ضرباته الأمامية المتقنة مستغلا في الوقت نفسه تحركات سافين البطيئة في تغطية أرجاء الملعب.


و حافظ فيريرو على تقدمه ونجح في كسر إرسال سافين مرة جديدة في الشوط السابع بعد أن ارتكب الأخير العديد من الأخطاء غير المباشرة وفاز بالمجموعة 6-2 في 26 دقيقة.

و في المجموعة الثانية نجح فيريرو في كسر إرسال سافين في الشوط الثالث ليتقدم 2-1 ثم فاز بإرساله قبل أن يتوجه سافين إلى الحكم ليعلمه بعدم قدرته على متابعة المباراة.


لقب مهم,,,

و عوض فيريرو المولود في 12 شباط/فبراير 1980، بالتالي خسارته في نهائي العام الماضي أمام الألماني نيكولاس كيفر ونال شيكا قيمته 167 ألف دولار.

و كان فيريرو تغلب على السويدي يوناش بيوركمان 6-4 و6-3 وعلى التشيكي ييري نوفاك 6-3 و6-4، وعلى السويدي الآخر ماجنوس نورمان المصنف ثانيا، والسلوفاكي دومينيك هرباتي السادس 5-7 و7-6 (7-4) و6-3 في طريقه إلى النهائي.

يذكر أن فيريرو شارك هذا العام في بطولة استراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى وخرج من الدور الثاني، وفي دورة روتردام الهولندية وسقط عند الحاجز الأول.

و بات فيريرو ثاني لاعب إسباني يحرز اللقب بعد ان نال اليكس كوريتخا هذا الشرف عام 1998.

أما سافين ففشل في إحراز لقبه الأول منذ أن تغلب على الأميركي بيت سامبراس في نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينج ميدوز في أيلول/سبتمبر الماضي.

و قال فيريرو أنه يأسف لإصابة مارات، لكنه أضاف بأنه يعتقد أنه لعب جيدا طوال هذا الأسبوع و أنه بالتالي أحرز اللقب تتويجا لجهوده.

أما سافين فقال أنه يأسف من أجل الجمهور الذي ملأ الملعب ولم يتسن له رؤية مباراة كاملة، و أمل بأن يعوض العام المقبل.

و أضاف أنه لا يدري ما إذا كانت الإصابة ستمنعه من المشاركة في دورتي كي بيسكاين و انديان ويلز الأميركيتين.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:16 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube