المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree24Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 01/09/2012, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,583
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 14 / 10 / 1433 هـ من الصحف





اعداد : м̶я.źєźǿ»20»





اليوم ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري زين
قمة الرياض المختلفة بين تطور النصر وتضعضع الهلال




كتب - عمار العمار:

يدخل دوري زين السعودي مساء اليوم السبت منعطفاً هاماً للغاية حين تقام مباراتان في افتتاحية الجولة الخامسة منه، بعد النتائج المتباينة في الجولة الماضية التي أفرزت صدارة شبابية فتحاوية، وظهرت الجولة الماضية بمستوى جيد وجاءت أغلب نتائجها منطقة للغاية، وسنكون اليوم مع واحدة من أقوى مباريات الدوري حين يلتقي النصر بالهلال في ديربي الرياض المثير، وفي اللقاء الآخر يلتقي الفيصلي بالشعلة في مواجهة البحث عن الابتعاد عن منطقة الخطر.

النصر × الهلال

في الديربي المثير وقمة الرياض يلتقي قطبا الرياض النصر والهلال على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في مواجهة مثيرة وحساسة للغاية، وستكون نقاط هذه المباراة مهمة لكلا الفريقين ومحفزة لهما في المباريات القادمة في ظل التطور النصراوي الكبير وتقدمه في سلم الترتيب على نظيره الهلالي المتذبذب حتى الآن.

الفريق النصراوي استعاد عافيته في الجولة الماضية على حساب التعاون بفوزه في المباراة 2 - 1 وعوض بها خسارته من الاتحاد 0 - 1 ليتقدم الفريق إلى المركز الرابع برصيد 7 نقاط، ويطمح الفريق النصراوي في ضرب عصفورين بحجر واحد فمواصلة مطاردة المتصدرين أولاً وإبعاد الهلال عن المنافسة ثانياً، ويمر الفريق بفترة تطور اتضحت من خلال مباريات الفريق الأربع الأولى تميزت بقدرته على التفوق على منافسيه ميدانياً وتغيير منهجيته إلى هجومية بفضل قوة وسطه وهجومه، وسيلعب الأصفر بطريقة 4 - 4 - 2 وسيحاول السيطرة على وسط الملعب وتهديد مرمى الهلال من العمق بشكل أكبر، وتلقى الفريق النصراوي ضربة قوية بعد إصابة نجمه المصري حسني عبد ربه وتأكد غيابه عن اللقاء وكذلك غياب بديله عوض خميس للإصابة، ويبرز في الصفوف الصفراء إبراهيم غالب ومانسو إضافة إلى محمد السهلاوي وأيوفي في الهجوم وخالد الغامدي محمد عيد.

على الجانب الآخر يدخل الهلال بظروف غير مستقرة بعد تأكد غياب عدد من لاعبيه بسبب الإصابة وبسبب المستويات غير المستقرة التي قدمها الفريق في الجولات الأربع الماضية، ويمتلك الفريق في جعبته 5 نقاط بعد تعادله مع الاتفاق في الجولة الماضية وهو ما أفقده نقطتين ثمينتين ربما تكلفه كثيراً في الجولات الماضية، وسيدخل الفريق الهلالي من أجل استعادة التوهج وتصحيح الأخطاء واللحاق بركب المقدمة قبل فوات الأوان بالبحث عن الفوز وتأكيد علو كعبه على خصمه النصراوي في السنوات العشر الماضية، وسيلعب الهلال بطريقة 4 - 4 - 2 وسيعاني من غياب سلمان الفرج والغنام على مستوى المحور وكذلك العابد كصانع ألعاب وساند للهجوم، ويبرز في الصفوف الهلالية ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وويسلي لوبيز وعادل هرماش وعبد العزيز الدوسري، وربما يعود أحمد الفريدي للتشكيل الأساسي بعد غيابه في الجولتين الماضيتين.

الفيصلي × الشعلة

وفي المجمعة يلتقي الفيصلي مع الشعلة على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية، وسيحاول الفريق الفيصلاوي استغلال عودة الثقة له وتحقيق انتصاره الأول في الدوري على حساب الشعلة الساعي لاستعادة التوازن وإيقاف مسلسل الخسائر..

يدخل الفيصلي بعد تحقيقه لأول نقطة بتعادله المثير مع الاتحاد 2 - 2 واستعاد معها الفريق ثقته بنفسه واستعاد هيبته التي فقدها في الجولات الثلاث الأولى، وسيركز الفيصلاويون على الخروج بنقاط المباراة لمغادرة المركز قبل الأخير الذي يحتله بنقطة واحد، وسيكثف الفريق هجومه وسيركز على تنويع الهجوم من جميع الجهات لكسب النقاط لتحسين مركزه في سلم الترتيب، ويبرز في صفوف الفريق المحترف الغيني سوماه وإسماعيل العجمي وعبد الله المطيري وعمر عبد العزيز وفهد عداوي وربيع الموسى.

في المقابل خسر الفريق الشعلاوي في الجولة الماضية أمام نجران بنتيجة ثقيلة 1 - 5 وهي الخسارة الثالثة له وتراجع في سلم الترتيب إلى المركز الثاني عشر بثلاث نقاط، ويأمل الفريق الشعلاوي في الظفر بنقاط المباراة التي تعتبر بالنسبة له بمثابة الضعف للارتقاء على أكتاف خصمه الفيصلي لمنطقة أفضل وآمنة، وربما يدخل مدرب الفريق بتكثيف دفاعي لسد الثغرات في منطقته الخلفية والاعتماد على الهجوم المضاد، ويبرز في الفريق هدافه وهداف الدوري المحترف المغربي حسن الطير والبحريني عبد الله فتاي ويحيى كعبي ووصل الذويبي ولاسانا فاني.




الرباعي ينضم للمنتخب بعد غد .. ومانجان يقود منتخب بلاده أمام ساحل العاج
الهلال أنهى تحضيراته للنصر .. والاختبارات الطبية تُبعد العابد




كتب - فيصل المطرفي:

أنهى الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تدريباته استعداداً لملاقاة مضيفه «النصر» مساء اليوم على أستاد الملك فهد الدولي ضمن الجولة الخامسة من دوري المحترفين السعودي، واقتصر المران على تدريبات تكتيكية وسط متابعة الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

على صعيد آخر تقلص عدد المصابين في العيادة الطبية إلى لاعبين، هما حسن خيرات، وسلمان الفرج؛ بعد أن بدأ كل من عبداللطيف الغنام، ونواف العابد، وسعد الحارثي برامجهم التأهيلية واللياقية برفقة مدرب اللياقة الفرنسي «كرستيان شيمدت» ، اذ لم يتمكن نواف العابد من تجاوز الاختبارات التي أجريت له وعلى اثر ذلك تم استبعاده عن قائمة مباراة الليلة.

هذا ودخل اللاعبون معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بعد نهاية التدريب استعداداً للديربي في الوقت الذي شهد فيه منفذ بيع تذاكر مباراة الهلال والنصر في مقر النادي إقبالاً ضئيلاً من قبل الجماهير، علماً أن بيع التذاكر سيتواصل عبر منافذ البيع في أستاد الملك فهد الدولي عصر اليوم.

الجدير بالذكر أن منافسات دوري المحترفين السعودي ستتوقف لمدة 13 يوماً بعد مباراة اليوم، نظراً لتزامن الفترة مع مباريات رسمية وودية على مستوى المنتخبات، حيث سيغادر من الهلال كل من «خالد شراحيلي، سلطان البيشي، ياسر الشهراني، عبدالعزيز الدوسري» مع بعثة المنتخب الأول لكرة القدم مساء يوم الثلاثاء إلى مدينة «بونتيفيدرا» الإسبانية، استعداداً لملاقاة منتخب إسبانيا ودياً يوم الجمعة المقبل، وهو ذات اليوم الذي سيقود فيه السنغالي «قادر مانجان» منتخب بلاده أمام منتخب «ساحل العاج» ضمن التصفيات النهائية لكأس أمم أفريقيا 2013م، كما سيخوض المنتخب السعودي مباراة ودية أخرى أمام «الجابون» يوم 11 سبتمبر، على أن يعاود كافة الدوليين تدريباتهم مع «الهلال» فورانتهاء مشاركاتهم الوطنية، ودخول حسابات الجهاز الفني عند استئناف دوري المحترفين السعودي أمام الشعلة في «الخرج» يوم الجمعة 14سبتمبر (بعد اسبوعين)، ومن المنتظر أن يخوض بقية لاعبي الفريق مباراة ودية خلال فترة التوقف ستُحدد هويتها لاحقاً.




أحمد الفريدي:
أنا جاهز «للديربي».. مشاركتي بيد «كومبواريه»




كتب - عبدالله الحنيان:

أبدى لاعب خط وسط فريق الهلال أحمد الفريدي جاهزيته التامة للمشاركة بصفة أساسية مع فريقه في مباراتهم أمام فريق النصر التي ستجمعهم مساء اليوم ضمن مباريات الجولة الخامسة من منافسات دوري زين للمحترفين، وقال:

إصابتي زالت بشكل كامل ولله الحمد وأتمنى أن أوفق أنا وزملائي في تقديم مباراة مرضية لأنصار الفريق وأدعو الله أن نتمكن من حسم المباراة لصالح فريقنا.

وعن مشاركته قال: غيابي عن مباريات الفريق الأخيرة كان لعدم جاهزيتي، والآن بفضل الله تجاوزت المرحلة وشاركت في التمارين الجماعية الماضية ويبقى قرار مشاركتي من عدمها بيد مدرب الفريق «كمبواريه».




في الصميم
للأمير تركي بن سلطان
سلطان المهوس


أدرك تماما أن وسائل تقنية تواصلية مختلفة ربما تجعل من متابعة البرامج التلفزيونية الرياضية أو المسابقات خارج إطار كرة القدم تهتز قليلا، وهو أمر طبيعي على اعتبار أن الرياضي شأنه شأن غيره غرق في بحر تويتر الذي أجزم أنه موضة ستتلاشى بشكل هادئ، لكني في الوقت نفسه أعتب على القناة الرياضية السعودية استمرارها السلبي في استراتيجية وضع الإعلاميين الكرويين وليس الرياضيين في مرمى المشاهد على الدوام دون اعتبار لمهنية الاختيار المبني على التخصص أو دون العمل على ولادة ضيوف إيجابيين، فكمشاهد مللت من وجوه تطل على رأسي بشكل مكثف ليس لديها ما تقدمه وتعيد قناعاتها وصراخها بشكل ممجوج وسلبي؛ مما خلق من تلك الحالات أساسا راسخا للقناة الرياضية عجزت عن الخروج منه.

هناك معدو برامج مستاؤون من كمية التوسلات التي تصلهم من إعلاميين بغية استضافتهم وهذا أمر حقيقي كما ان تلك التوسلات ربما تصل لزعيم القناة الأمير تركي بن سلطان.

لدي تحفظ كبير جدا على إعطاء الإعلاميين الكرويين مساحة تمتد لتشكل اكثر من 90% من البرامج التلفزيونية الرياضية، فالإعلامي السعودي غير متخصص واغلب العاملين فيه هواة ومنهم مندوبو أندية ومنهم أيضاً مندوبو شخصيات شرفية ومنهم أكفاء أيضاً وخبرات تستحق ان تتحدث وتعطي المشاهد روحا وقناعة وفائدة بدلا من الصراخ واستعراض اللكمات النقاشية المعد لها سيناريو مسبق.

القناة الرياضية كرست نوعية من الضيوف رغما عن المشاهد وكرست المحاصصة للأندية خاصة الكبيرة بالبرامج لتسد حالة الانتماء الإعلامي من قبل الضيوف للأندية وهو أمر خطير جدا جعل من برامج القناة غير مقنعة وغير مجدية بل تطولها الاتهامات من كل حدب وصوب ولم تجد من يقف معها أبدا حتى ان انقطاع صوت معلق مثلا رسم الصورة والسمعة التي تتمتع بها القناة. إنها قناة تفقد الثقة بمشاهديها يوما بعد آخر.

سأعطيكم مثالا بسيطا: تتعاقد القناة مع محللين للمباريات وتغدق عليهم الرواتب لكنها لا تطالبهم سوى بالرغي الفني ولا تحاسبهم حتى وبعضهم يترك التحليل ليتحدث بأمر إداري أو استثماري لا علاقة للاستديو به.

لا يوجد أي محلل بالقناة يستطيع إقناعك بل بعضهم يأتي ويبدو على ملامحه عدم الاستعداد فيخطئ بالأسماء والأرقام ويخلط الحابل بالنابل ومع ذلك يرغي ثم يذهب دون مساءلة.

محللو القناة أيضاً لا يتحدثون بلغة الأرقام والإحصاءات وليس لديهم سجلات دقيقة بل يستفزعون قبل البث بصحفيين أو قوقل فلافرق بينهم وبين أي مشجع سوى ان الحظ رماهم بالقناة.

يجب ان تخلق القناة الرائعة هوية قوية لها يهتز لها كل من يدخل استديوهاتها لأنه يعرف انه سيشاهده الملايين وهي فرصة لا تتكرر حتى لمن يمتلك ارفع الشهادات والاختراعات والتضحيات بالوطن.

بلا شك ولاريب هناك استثناءات جميلة ورائعة وعملية لكني أتحدث عن الغالبية التي دخلت من باب المحاصصة بين الأندية، وكأن القناة دخلت لتشكل حكومة داخل برامجها يجب ان تكون من كل الألوان دون اعتبارات الخبرة والمهنية والذوق والكفاءة.

هذه القناة التي احبها واحب العاملين فيها دون استثناء جديرة بالنقد الإيجابي خاصة أنها انطلقت بقوة وثبات وفيها برامج مميزة وعمل جميل فقط تزعزعه المجاملات.

أوقات الذروة هي ملك للمشاهد فإن كان ولا بد من المجاملات فضعوا متسولي الاستضافات في أوقات نومنا أو أعمالنا الحكومية والخاصة ولا تورطونا بعديمي التخصص أو متشنجي التعصب أو ممن لا يعجبهم العجب ولا الصيام برجب.

رسالة أهديها باحترام شديد للأمير تركي بن سلطان المشرف العام على القنوات الرياضية وهو الرجل والصديق الجميل روحا وأخلاقا، أتمنى أن يأخذ ما يعتقد انه لصالح العمل التلفزيوني فقد كتبت من قلب محب وضمير من ينشد النجاح لكوكبة العاملين بالقناة الذين غمروني بلطفهم وحبهم واستضافاتهم السابقة قبل ان أعلن توقفي عن الظهور لاجل غير مسمى.

قبل الطبع:

وجود الفاشل بين الناجحين أخطر من وجود الناجح بين الفاشلين..!!

[email protected]
https:/twitter.com/#!/ msultan444 تويتر




فواصل

- الجماهير التي ستحضر مباراة الليلة بين الهلال والنصر هي من سيحدد إن كانت المباراة عادية ومجرد ثلاث نقاط أم أنها أكبر من ذلك.

***

- غياب حسني عبد ربه عن صفوف النصر سيكون مؤثراً بكل تأكيد فقد كان هو العنصر الأبرز في صفوف الفريق في المباريات الأربع الماضية.

***

- وجود الحكم الأجنبي في مباراة الليلة سيضمن هدوء ورضا الطرفين حتى ولو كان هناك أخطاء.

***

- قطبا الأحساء الفتح وهجر يقدمان منذ الموسم الماضي مستويات فنية راقية وعالية تستحق الثناء والإشادة ليس فقط باللاعبين والمدربين ولكن أيضا بالاداريين ومجلس الإدارة الذين أحسنوا العمل والتخطيط والتنفيذ.

***

- ألغى منتخبنا الوطني مباراته التجريبية التي كان مقرراً أن يجريها أمام المنتخب المصري الشقيق بعد المطالبات المالية الإضافية والمبالغ فيها التي قدمها الاتحاد المصري لكرة القدم الخارجة عن العقد المبرم بين الطرفين في حين سيلعب منتخبنا مجاناً أمام بطل العالم وبطل أوروبا منتخب إسبانيا والمصنف الأول عالمياً.

***

- الرصيد التاريخي من النجاح الإداري للأستاذ علي داود ربما يفقده خلال رئاسته لنادي الوحدة فالفريق يعاني كثيراً بسبب قصور إداري واضح والإدارة تعاني من شح مالي فاضح ولكنها لا تستطيع أن تبوح.

***

- بعد أربع جولات فقط من الدوري ظهر من يحدد البطل منذ الآن..!! العاطفة تقود الكثيرين لإطلاق أحكام متسرعة وللأسف أن بعضهم ممن يملكون القلم وتوجيه الرأي العام.




صح لسانك

* شباب الطائرة يفقدون المنافسة الخليجية.

(جاروليم)
- ما الجديد؟!

* شوط أمام الهلال دليل تطورنا.

(رئيس الاتفاق)
- اجتياز الفحص بنجاح.

* انضمام أعضاء جدد للانضباط.

(عنوان صحفي)
- لجنة لا أسمع لا أرى.




كاريكاتير
رشيد السليم








في افتتاح الجولة الخامسة من الدوري
تواضع الهلال يغري النصر




النصر والهلال مواجهة «دربي» من العيار الثقيل
الرياض - خالد الحربي

تقام مساء اليوم (السبت) مباراتان في افتتاح الجولة الخامسة من دوري "زين" السعودي للمحترفين، يجمع اللقاء الأول النصر بالهلال، ويطير فريق الشعلة إلى المجمعة لملاقاة الفيصلي.

النصر - الهلال

سيكون استاد الملك فهد الدولي في الرياض مسرحاً للمواجهة التي ستجمع النصر بغريمه التقليدي الهلال في لقاء لايقبل أنصاف الحلول إذ يسعى كل طرف لخطف نقاط اللقاء لتعزيز مركزه في سلم الترتيب.

ويملك النصر سبع نقاط احتل بها المركز الرابع، أما الهلال فجمع خمس نقاط مكنته من الوصول للمركز السادس.

ومن المتوقع أن يبدأ مدرب النصر الكولومبي ماتورانا اللقاء بطريقة هجومية، بحثا عن إحراز هدف باكراً، يبطل فيه مفاجأة الخصم.

وسيعزز من ذلك تألق ثنائي خط المقدمة محمد السهلاوي والإكوادوري أيوفي اللذين سيشكلان دعماً قوياً للقائمة "الصفراء" في هذه المواجهة، إضافة للحارس عبدالله العنزي وقائد الفريق حسين عبدالغني ولاعب المحور ابراهيم غالب، ومن المتوقع أن يلعب المدرب بالأسماء نفسها التي شاركت أمام التعاون مع تغيير طفيف في بعض المراكز، وسيفتقد الفريق لخدمات الثلاثي المصري حسني عبدربه والأوزبكي شوكت وعوض خميس بداعي الإصابة.

وسيحتفظ ماتورانا في مقاعد البدلاء بورقة صانع اللعب عبده عطيف.

في المقابل سيلعب الهلال من أجل إيقاف نزيف النقاط، والعودة لمسلسل الانتصارات، إذ سيدرك الهلاليون صعوبة المواجهة، وهم يلتقون فريقاً يشهد مستواه تطوراً ملحوظاً هذا الموسم، ما يؤكد أن المدرب الفرنسي كومبواريه سيضع في اعتباره أهمية التسجيل والوصول إلى مرمى الخصم باكراً. ومن المنتظر أن يلعب المدرب بطريقته المعتادة، عبر الاعتماد على ثنائي خط المقدمة ياسر القحطاني والبرازيلي ويسلي لوبيز، وغزو مرمى الخصم من الأطراف. وستشهد قائمة الفريق عودة لاعب الوسط أحمد الفريدي بعد تعافيه من الإصابة، وسيغيب عن اللقاء لاعب الوسط سلمان الفرج بداعي الإصابة، ويبرز في صفوف الفريق المدافعان ماجد المرشدي والسنغالي عبدالقادر مانجان وفي الوسط محمد الشلهوب وعبدالعزيز الدوسري والمغربي عادل هرماش.

الفيصلي - الشعلة

سيقام اللقاء على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضيه بالمجمعة، وهو يحمل أهمية كبيرة للجانبين اللذين يسعيان للظفر بنقاط اللقاء والابتعاد عن المراكز المتأخرة، بعد تعثرهما في الجولات الماضية.

وسيدخل الفيصلي اللقاء وهو يملك نقطة واحدة ويقبع في المركز ماقبل الأخير، مقابل 3 نقاط لفريق الشعلة الذي يأتي في المركز الثاني عشر.

وسيعمد مدرب الفيصلي البلجيكي مارك بريس إلى دخول اللقاء بثقله لكسب المواجهة متمتعاً بعاملي الأرض والجمهور، ومن المتوقع أن يلعب بالأسماء نفسها التي شاركت في المواجهة الماضية أمام الاتحاد، من أجل الوصول إلى مرمى الخصم باكرا والظفر بهدف يربك حسابات الفريق المنافس، وسينتهج المدرب الاداء الهجومي من خلال نقل الكرات البينية ولعب الكرة من الأطراف لداخل منطقة جزاء الخصم للاستفادة من وجود الثنائي الغيني نابي سوماه والعماني اسماعيل العجمي، ويبرز في قائمة "عنابي سدير" الحارس تيسير ال نتيف والمدافعان عبدالله دوش وفهد عداوي ويحتفظ مدرب الفيصلي بصانع الألعاب ماجد أبو يابس والمهاجمين بدر الخراشي وسلطان النمري.

وعلى الجانب الآخر، يدخل الفريق الشعلاوي اللقاء لتعويض الخسارة الكبيرة التي تعرض لها في الجولة الماضية على يد نجران، وسيكون مدرب الشعلة المصري محمد صلاح مطالباً بالحصول على نتيجة إيجابية حتى يخرج الفريق من نفق النتائج الضعيفة مجدداً.

إذ من المتوقع أن يلعب الفريق بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وسيدفع بكل أوراقه الأساسية من أجل إبطال مفاجأة أصحاب الضيافة، ويبرز في صفوف الفريق المدافع جابر حقوي والرباعي الاجنبي وهم لاعب المحور المالي لاسانا فاني، والمهاجم المغربي حسن الطير، ولاعب الوسط البحريني عبدالله فتاي، والمدافع الغاني فيليب بوامبونج.




ذكريات طرد الدوسري ومشاكل عبدالغني والفريدي ورادوي وعزيز لانريد تكرارها
«الدربيات» ومواجهات «الكبار».. فرصة ل«شرفيي أبو ريالين» للظهور وخطف الأضواء من اللاعبين



رادوي

الرياض - فياض الشمري

كانت المباريات الجماهيرية في أعوام مضت فرصة ثمينة لإبداعات اللاعبين، وللجماهير كي تعيش وسط المتعة الكروية ورفع المستوى العام للفرق والمنافسة، وكان الهلال والنصر والاتحاد والاهلي هم من يتزعمون جذب عشاق المستديرة والانتظار لمبارياتهم على احر من الجمر للتنافس الكبير ووجود لاعبين نجوم يدركون ان الاثارة تحضر اولا وسط الملعب ومنه تنتقل الى الاعلام، اما الان فصار العكس واصبحت تنتقل اولا الى الاعلام دون ان يكون هناك حضور قوي واداء مميز واثارة جاذبة داخل المستطيل الاخضر، والحسنة الوحيدة لمثل هذه الفرق في الآونة انهم يخرجون البعض من عالم النسيان، وجهل الوسط الرياضي بالبعض الآخر، الى لزوم الخروج نحو الواجهة والجلوس لو لساعات في منصة الاضواء، وما أكثر الذين جعلوا مباريات الاندية الكبيرة عندما تلعب مع فرقهم فرصة للظهور الاعلامي، عكس المباريات الاخرى التي لا يحضرونها ولايُقرأ لهم اي تصريح واستجداء بنشر الصورة، بل انها من حيث النتيجة وتحديد المصير ربما اهم من تلك اللقاءات التي تجعمهم بالاندية الكبيرة والجماهيرية التي يهتم بها الاعلام، وبالامس قدمت لنا مباراة الهلال والاتفاق في الجولة الرابعة بعض الشرفيين الذين برز دعمهم فقط عبر الاعلام بدليل تصريحات رئيس الاتفاق عبدالعزيز الدوسري الذي أكد انه لا يعلم عن دعمهم المعلن من قبل شيئا، قبل ان تعيد لنا مباراة النصر والهلال التي ستدور رحاها اليوم اشخاصا من نوعية الشرفي الاتفاقي للتعليق عليها وهم الذين غابوا فترة طويلة عن المشهد الرياضي دون ان تسجل لهم إدارات انديتهم اي دعم يذكر. وهؤلاء نستطيع ان نسميهم نهازوا الفرص فهم لايظهرون الا في المواجهات المهمة التي يتابعها الوسط الرياضي، بينما لو عاشت انديتهم ازمات مالية وظروف ادارية صعبة لما ظهروا واعلنوا عن المشاركة والحلول والوقوف بجوار الادارة والفريق، ونظن ان اعضاء الفرق الكبيرة من لاعبين واداريين الذين يقفون على رأس العمل هم الاولى بالتصريحات والحضور في وسائل الاعلام لاعتبارات عدة اولها انهم قريبون من الوضع العام لهذه الفرق والمتلقي ينتظر وجهة نظرهم، وثانيها انهم يتعبون ويعملون ويطالبون بالدعم فلا يقف معهم الا القلة ويضطرون الى الصرف، ومجرد ان تأتي لهم مباراة جماهيرية يخرج من الغبار «البعض» لمحاولة استغلال مثل هذه الظروف وتقديم نفسه على طريقة «شوفوني» وكأنه العضو الداعم والرجل القريب والفعال من النادي بينما لو طلب منه مبلغ ليس بالكثير لتوارى عن الانظار، ونظن انه لو سن رسوم مقابل ان يخرج «احدهم» للتصريح وهو البعيد عن الرياضة والاندية على طريقة مخالفات «ساهر» لما اقبلوا على الاعلام، ولكنه الظهور المجاني الذي لا يكلفهم الا الاتصال ببعض الاعلاميين وطلب كتابة تصريح على لسانه.



عبدالغني

هذه النوعية من الشرفيين والمنتمين الى الوسط الرياضي ينطبق عليهم المثل العام «اكلها باردة مبردة» فالأمر لايكلفهم شيء ومجرد اتصال وكم كلمة تستفز النادي المنافس او اعلان تبرع لا يصل تظهر الصورة «وهذا هو المراد، ولم يجاف الحقيقة من نعتهم ب»شرفيي ابو ريالين» نسبة الى ان انتشارهم في الوسط الرياضي اشبه بانتشار محلات «ابو ريالين»، والمؤمل ان لا يحضر لاعبو النصر والهلال الليلة على طريقة الشرفيين الذين يحضرون للمباراة من اجل لقطة تلفزيونية تؤكد حضورهم فقط او التصريح لوسائل الاعلام والظهور فقط، وعندما نقول طريقة الشرفيين فإننا نقصد ان لايكون تركيز اللاعبين منصبا فقط التواجد ضمن القائمة الاساسية دون ان يضعوا في الاعتبار ان هناك جماهير ومتابعا رياضيا ووسائل اعلامية في كل مكان تنتظر ان تعود «الدربيات» الى وضعها الطبيعي وصورتها الفنية الجميلة التي تعيد المتعة والهيبة لمبارياتهما التي بدأت في الآونة الاخيرة اشبه بالتقليدية وغير المهمة، ايضا نأمل ان لا نشاهد لاعباً يخرج عن النص ونشاهده يحرض الحكم على طرد اللاعب المنافس مع القيام بتصرفات مرفوضة تشعل المباراة عنفا والجماهير غضبا والاداريين خروجا عن المألوف ومع الاسف ان جل مباريات الهلال والنصر تحولت في الآونة الاخيرة الى مباريات من نوع اخر بعيدا عن العطاء الفني المطلوب داخل المستطيل الاخضر، ودائما تكون عبر الاعلان وليس في الملعب، ومن ينسى مباراة الطرد الشهير لعبدالعزيز الدوسري ثم صراعات حسين عبدالغني ورادوي، وعبدالغني والفريدي، وخالد عزيز وعبدالغني وأحداث اخرى لم تكن موجودة، لولا ان هناك من أتى وسرق المثاليات من مباريات الفريقين بطريقة مرفوضة ولم يعهدها انصار الفريقين الكبيرين.




هرماش: «الدربي» لايخضع لمقاييس فنية
الشلهوب: هدفنا الفوز وإعادة الثقة لجماهيرالهلال




الرياض - حمد الصويلحي

أبدى لاعب وسط الهلال أحمد الفريدي جاهزيته لمواجهة فريقه أمام النصر مساء اليوم (السبت) بعد عودته من الإصابة التي تعرض لها اخيراً، مشيرا بأن مباريات "الدربي" دائما ما تحفل بالإثارة وتحظى باهتمام كبير سواء من الجماهير او وسائل الإعلام المختلفة، وقال: " كل لاعب يبحث عن اللعب في مثل هذه المباريات لإبراز كل مالديه من مستوى، وبالتأكيد أن هدفنا في هذه المباراة هو تحقيق الفوز من أجل العودة إلى دائرة الانتصارات والانطلاقة الحقيقية إلى المنافسة على لقب الدوري".

وأشار الفريدي أنهم سيعملون كل مابوسعهم لإسعاد الجماهير الهلالية وإهدائهم الثلاث نقاط في هذه المواجهة المهمة.

من جانبه أبان لاعب الوسط محمد الشلهوب أن الهلال سيكون في أفضل حالاته بهذه المباراة بإذن الله وقال: "سنسعى جاهدين لتحقيق الفوز وإعادة الثقة للجماهير بالفريق خصوصا أننا أنهينا استعداداتنا بشكل جيد لهذا اللقاء وكل ما نفكر به حاليا هو تحقيق الفوز وتحسين وضعنا في ترتيب الدوري لأن الفريق فقد العديد من النقاط ولا مجال حاليا للتفريط بنقاط أكثر مما فقدناه في المباريات الماضية".

من جهته أكد المحترف المغربي بصفوف الهلال عادل هرماش أن مباريات "الدربي" لاتخضع للمقاييس الفنية لأن لها وضعها الخاص وحساباتها المختلفة، وقال: "الفريق الأكثر هدوءا وتركيزا خلال مجريات المباراة سيكون الأقرب لتحقيق الفوز والثلاث نقاط، وهدفنا الأول هو تحقيق الفوز والظفر بالثلاث نقاط المهمة ونحن قادرون على ذلك متى ما كان التركيز حاضرا بالنسبة لنا، وندعو الجماهير الهلالية إلى الوقوف معنا الليلة لأن حضورهم سيكون له تأثير ايجابي علينا داخل أرضية الملعب".

- الفريدي.




شعار الهلال يغيب عن تذاكر «الدربي»
كومبواريه يسبتعد العابد ويطلب ودية بعد النصر



العابد يستمع لتوجيهات كومباريه

الرياض - حمد الصويلحي

استبعد مدرب الهلال انطوان كومبواريه لاعب الوسط نواف العابد عن معسكر الفريق لمواجهة النصر بسبب الإصابة التي تعرض لها أخيراً، واكتفى بالجري حول الملعب في إطار برنامجه التأهيلي الذي فرضه الجهازان الطبي والفني، وتواجد رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد مع اللاعبين في معسكر الفريق بعد نهاية التدريبات حرصا منه على الوقوف إلى جانبهم ودعمهم قبل هذه المواجهة المهمة.

من جانب آخر لم يحدد الجهاز الفني مدة الإجازة للاعبين بعد مباراة النصر مكتفيا بطلب مباراة ودية خلال فترة التوقف المقبلة قبل مواجهة الشعلة المقبلة ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري (زين) السعودي، ولم تتفق إدارة الهلال مع أي فريق حتى الآن لخوض هذه المباراة الودية.

من جهة ثانية واصل المسؤولون عن طباعة تذاكر مواجهة "الدربي" من الجانب النصراوي تجاهل شعار الهلال على تذاكر المباراة بعد أن تم بيعها عبر منافذ البيع أمس (الجمعة) ولم يطبع عليها سوى شعار النصر ما أثار العديد من الجماهير الهلالية التي ابدت استغرابها من هذا الأمر الذي تكرر كثيرا خلال الفترة الماضية.




مواجهة كبرى تجمع الهلال والأهلي المصري في اعتزال الشريدة


الشريدة

الرياض-أسامة النعيمة

وافق رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد على طلب قائد الفريق الدولي السابق المدافع عبدالله الشريدة على إقامة مهرجان اعتزال له بمشاركة نجوم الفريق الهلالي الأول ونجوم الكرة السعودية القدامى الذين زاملوا الشريدة في النادي والمنتخب أمام النادي الأهلي المصري الذي اختاره الشريدة ليواجه الهلال وديا في مهرجان الاعتزال، اذ سيتم تحديد موعد المباراة وفق الظروف المناسبة للفريقين، وسيلتقي الشريدة الامير عبدالرحمن بن مساعد للتباحث معه ووضعه في الصورة في كل ما يخص موضوع المهرجان.

وقدم عبدالله شكره الجزيل للامير عبدالرحمن بن مساعد، وقال: "كنت على ثقه بتجاوب وموافقته فدعمه الشخصي ومواقفه الايجابية عشتها لاعبا وحاليا هي تستمر بعد اعتزالي الكرة وليست مستغربة، ولعل من ابرز مكاسبي بعد تشرفي باللعب للهلال معرفتي برجاله أمثال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وأعضاء الشرف وعشت أجمل أيام عمري ويزيدني سعادة انني حققت مع الهلال جميع البطولات المحلية والخليجية والعربية والآسيوية، وهي تبقى أجمل ذكرياتي".

وحول تفاصيل مهرجان حفل الاعتزال، أضاف: "سأجتمع برئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، كما سأعقد مؤتمرا صحفيا بمقر نادي الهلال وعبر مركزه الاعلامي واوضح الامور المتعلقة بالمهرجان".




"دربي" الوسطى يشعل إثارة الدوري باكراً
الطموحات النصراوية تواجه منعطف العودة الهلالية


تبوك - علي القرني

من جديد تطل على الجماهير الكروية قمة النصر والهلال في (دربي) جماهيري منتظر، بنكهة المنافسة الشريفة وتقديم المتعة الكروية الحاضرة، التي تروي عطش الجماهير السعودية ففي قمة الوسطى دوما تتلاشى لغة الأرقام بين الطرفين، وتغيب عن الأذهان الظروف الفنية، عندما تنطلق صافرة المواجهة الكبيرة، لتحضر الإثارة والندية فقط في الملعب، وهي السمة التي عرفها تاريخ القطبين الكبيرين.

ففي النصر عادت روح الفريق للتوهج من جديد هذا الموسم، باستقطابات بعضها فاعل ومؤثر، وسط استقرار فني وإداري ساهم في نجاح معسكر الفريق الصيفي، وطمأنة جماهيره بعدها ببدايات مقبولة في الدوري، مع حاجة الفريق للتجانس العناصري داخل الملعب، ورغم أن النصر تعرض مجددا لظروف الإصابات القوية والتي عادت قبل مواجهة غريمه الهلال المنتظرة، إلا أن الخيارات باتت أمام المدرب متاحة وسط البديل الجاهز، على دكة الاحتياط، وهو الأمر الذي كان يعاني منه النصر في المواسم الماضية، بغياب البديل الجاهز، واليوم لاينقص النصر سوى المزيد من الاستقرار والتجانس والالتفاف الشرفي المؤثر، الذي لا يزال يغيب ويثير علامات الاستفهام عن جدوى المجلس الشرفي!! .

وفي الهلال لايزال الفريق يعاني من ضعف التحضير الصيفي، وتأخر التعاقدات والجدل حول جدوى بعضها، وفي مقدمتها الجهاز الفني، وهو ما ولد بعض القلق لدى جماهيره قبل الاستحقاق الآسيوي المهم، ولكن من يقرأ تاريخ الهلال يعرف جيدا أن محبيه لا يتوانون في دعم الفريق وتلمس احتياجاته، وإصلاح أوضاعه الفنية، ولعل ما اثر على الفريق في الموسمين الأخيرين هو غياب الاستقرار الفني، الذي تجسد في تغيير الجهاز الفني لأكثر من مرة، بعضها في موسم واحد فقط، كما كان رحيل عناصر أجنبية بارزة له دور مؤثر في انخفاض العطاء الفني العام للفريق، وسط تراجع متزامن في مستويات بعض نجوم الهلال، لكن ذلك يتلاشى مع تحسن النتائج رغم تذبذبها مع مستهل الدوري، ويظل الحكم باكرا جدا على مستويات عطاء الفريق هذا الموسم. ومع تحفز النصر وتراجع الهلال لايمكن الجزم بنتيجة المواجهة بين الطرفين في ذهاب عاصف هذا اليوم، إذ أن تاريخ مواجهاتهما لايخلو من تفوق الفريق الذي يعاني فنيا قبل المواجهة على الآخر الجاهز، رغم أن تفوق الهلال تكرر كثيرا على النصر في المواسم الأخيرة، ومع كل ذلك لايمكن التنبؤ بفوز هلالي جديد أو الاستكانة لانتصار نصراوي بعد طول غياب، فالملعب فقط هو الفيصل بين عطاءات الفريقين دوما، وهي المواجهة التي تستحوذ على اهتمام الجماهير الكروية بمختلف ميولها، فلا تقتصر فقط على جماهير الطرفين، لذا يظل المأمول أن يحظى (الدربي) الباكر بالحضور الجماهيري المؤثر للقطبين، وأن يستمتع الجميع بلقاء من العيار الثقيل فنيا وسط منافسة شريفة، واحترام وتقدير بين نجوم الفريقين ومحبيهم قبل وبعد اللقاء.






في دوري زين : اختبار جديد لقدرات النصر والهلال على المنافسة
وفارق النقطة يشعل مواجهة الفيصلي والشعلة




ستمثل مباراة قمة الرياض بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر والهلال عند الساعة (8:25) مساء اليوم السبت اختبارا جديدا لمدى قدرة الناديين العريقين على المنافسة على لقب دوري زين السعودي للمحترفين بعد بداية بطيئة.
وبعد انتهاء أربع جولات يحتل النصر المركز الرابع برصيد سبع نقاط متأخرا بثلاث نقاط عن حامل اللقب الشباب متصدر الترتيب , بينما يأتي الهلال أكثر الأندية فوزا باللقب في المركز السادس وله خمس نقاط.
وبعدما اقتصرت المنافسة في الموسم الماضي على الشباب والأهلي - الذي يحتل هذا الموسم المركز السابع برصيد خمس نقاط لكن يتبقى له مباراة - ثارت شكوك حول إمكانية تكرار ذلك هذا الموسم.
لكن النصر بقيادة الكولومبي فرانسيسكو ماتورانا أظهر لمحات تدل على تطور مستواه مقارنة بالموسم الماضي, لكن سيتعين عليه الخروج بنتيجة إيجابية لتبديد تكهنات حول تعثره في المباريات الكبيرة.
وخسر النصر مباراة واحدة هذا الموسم على أرضه كانت أمام الاتحاد الذي يملك ثماني نقاط ويحتل المركز الثالث رغم أن مستضيف المباراة قدم عرضا قويا وسنحت له العديد من الفرص.
وقبل التفكير في ضرورة الفوز بالنقاط الثلاث سيتعين على ماتورانا البحث عن بديل للاعبه المصري صاحب المجهود الوافر حسني عبد ربه بعدما أصيب في الجولة الماضية وتأكد غيابه لثلاثة أسابيع على الأقل.
وكان عبد ربه سجل هدف التقدم للنصر أمام التعاون في الجولة السابقة لكن الفريق نجح عقب خروجه مصابا في التسجيل قرب النهاية ليفوز 2-1 ويتلقى دفعة كبيرة قبل خوض قمة الرياض على ملعبه.
وأجرى الهلال بطل السعودية 2010 و2011 تغييرات عديدة قبل انطلاق الموسم وتعاقد مع المدرب الفرنسي انطوان كومبواريه من أجل استعادة اللقب لكن الفريق لم يظهر مؤشرات على التطور حتى الآن.
وكان الهلال على وشك تحقيق فوزه الثاني على التوالي في الجولة الماضية بعد التقدم على الاتفاق عن طريق الهداف البرازيلي ويسلي لوبيز لكنه استقبل هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليتعادل 1-1.
والفوز الوحيد للهلال في أول أربع مباريات كان على حساب نجران بنتيجة 6-صفر وهو أكبر فوز في الدوري هذا الموسم.
ومن المنتظر أن يواصل كومبواريه الدفع بويسلي في خط الهجوم بجانب ياسر القحطاني العائد للهلال بعد موسم أمضاه معارا في العين الاماراتي لكنه سيفتقد جهود سلمان الفرج بسبب الإصابة , وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم كلف طاقم تحكيم سويسري لقيادة المباراة , ويتألف طاقم التحكيم من حكم الساحة ساشا كيفر وحكم مساعد أول رافائيل زيدر وحكم مساعد ثاني ديفس ديتامانتي فيما سيتولى مهمة الحكم الرابع السعودي عبدالعزيز الفنيطل. وحكم الساحة ساشا كيفر من مواليد 24 /4/ 1975م وتقلد الشارة الدولية 1/ 1/ 2007 م ، وهذه هي المباراة الثانية التي تسند إلى طاقم تحكيم أجنبي في دوري زين السعودي هذا الموسم
وبذات اليوم والجولة يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي مع نظيره الشعلة على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة , ويحتل الفيصلي المرتبة الثالثة عشر برصيد نقطة واحدة , فيما الشعلة في المرتبة الثانية عشر بثلاثة نقاط , وسيقودها الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه عبد الله الأحمري، وحسن الأسمري، وخالد صلوي رابعاً، والدولي السابق حمد الخربوش مقيما.ً

* ترتيب دوري زين:
1 - الشباب ( 10 نقاط )
2 - الفتح ( 10 نقاط )
3 - الاتحاد ( 8 نقاط )
4 - النصر ( 7 نقاط )
5 - هجر ( 6 نقاط )
6 - الهلال ( 5 نقاط )
7 - الأهلي ( 5 نقاط )
8 - الاتفاق ( 5 نقاط )
9 - الرائد ( 4 نقاط )
10 - نجران ( 4 نقاط )
11 - التعاون ( 3 نقاط )
12 - الشعلة ( 3 نقاط )
13 - الفيصلي ( نقطة واحدة )
14 - الوحدة ( نقطة واحدة )



في الهلال: تقليص عدد المصابون.. وإقبال جماهيري ضعيف على الديربي



أنهى فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الجمعة تدريباته استعداداً لملاقاة النصر مساء يوم السبت على ملعب الملك فهد الدولي في افتتاح مباريات الجولة الخامسة من دوري زين السعودي للمحترفين , واقتصر المران على تدريبات تكتيكية , قبل أن يدخل اللاعبون معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بعد نهاية التدريب استعداداً للمباراة.

من جهة أخرى تقلص عدد المصابين في العيادة الطبية إلى لاعبين، هما حسن خيرات، وسلمان الفرج؛ بعد أن بدأ كل من عبداللطيف الغنام، ونواف العابد، وسعد الحارثي برامجهم التأهيلية واللياقية برفقة مدرب اللياقة الفرنسي كرستيان شيمدت.

من جانب أخر شهد منفذ بيع تذاكر مباراة الهلال والنصر في مقر النادي إقبالاً ضئيلاً من قبل الجماهير، و سيتواصل بيع التذاكر عبر منافذ البيع في ملعب الملك فهد الدولي عصر يوم السبت.



قلل من أهمية غياب حسني .. ماتورانا: أتمنى صفحة جديدة مع الهلال



أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنصر ماتورانا على أن مباريات الديربي في كل دوريات العالم لا تخضع لأي معايير فنية سابقة , مشيرا إلى أن كرة القدم يتخللها بعض من مشاعر اللاعبين التي تنعكس على أدائهم داخل الملعب , مؤكداً في الوقت ذاته جاهزية فريقه لمباراة الهلال وثقته بلاعبي فريقه لتحقيق نتيجة ايجابية بالمباراة . جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده المدرب ماتورانا إلى جانب اللاعب شايع شراحيلي في الصالة الرياضية المغلقة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للحديث عن اللقاء الذي سيجمع فريقه بالهلال في الجولة الخامسة من دوري زين يوم السبت ,وقال " إعدادنا للمباراة عادي وهو امتداد للإعداد الذي سرنا عليه في المباريات السابقة وأحسسنا هو أن لاعبي النصر يؤدون تدريباتهم بجدية وروح عالية هدفهم في كل مباراة هو تحقيق الفوز والنقاط الثلاث ونحن عملنا إعدادنا ليستمتع الجميع بمباراة ذات طابع فني وتنافسي جميل", وأضاف " أشرفت على النصر في لقاءين سابقين أمام الهلال وفي كرة القدم لا تتكرر النتائج والفريقين في هذا الموسم مختلفين , متمنيا أن يوفق في تحقيق نتيجة المباراة لتكون صفحة جديدة من صفحات لقاءات الفريقين" . وعن غياب حسني عبدربه وتأثير ذلك على الفريق , قال " نحن في النصر نعتمد على طريقة اللعب ولا نعتمد على لاعب معين فطريقة اللعب هي التي تسهل للاعب إذا طبقها التألق وفي النصر نعتمد على ستة وعشرين لاعباً كلهم يؤدون التدريبات بالطريقة التي نريدها ولذلك فنحن لا نتضايق إذا غاب لاعب لان اللاعبين معرضين للغياب في أي وقت ولأنني مطمئن كثيراً لوجود البديل الجاهز وثقتي لا حدود لها في كل اللاعبين . وقدم التهنئة للاعب شايع شراحيلي باختياره للمنتخب , مشيرا إلى إن استبعاده قبل دخوله للمعسكر من الأشياء التي يجب أن يستفيد منها للمستقبل فاختياره معناه انه من أفضل العناصر في الملاعب السعودية وهو لاعب صغير في السن المستقبل كبير أمامه والاهم انه عندما يستدعى ثانية ويلعب للمنتخب لا يخرج منه . وجدد تأكيده على انه حريص على أن ينتصر فريقه في كل مباراة ولذلك فسيسعى لكسب النقاط الثلاث وعن تحليل النقاد ومنحهم الأفضلية الفنية للنصر قبل المباراة عطفاً على مباريات الجولات الماضية , قال " سنعتبر أنفسنا الأفضل إذا كسبنا المباراة وهذا ما نخطط له مع اللاعبين وثقتنا بفريقنا كبيرة جداً" . من جانبه أكد اللاعب شايع شراحيلي على أهمية جميع مباريات الدوري وقال " في كل مباراة نتطلع لكسب النقاط الثلاث ولا يهمنا الخصم لان لدينا طموح في هذا الموسم وهذا يتطلب منا أن نلعب جميع المباريات بميزان ونظرة واحدة ولذلك فبالرغم من أن هذه المباراة ديربي إلا أن ثمن الفوز بها لا يختلف عن بقية المباريات وأنا وزملائي جاهزون ونتمنى من الله التوفيق". وبين شايع أن استدعاؤه للمنتخب شرف له كونه في بداية الطريق , وقال " الاستبعاد الذي حدث سيكون حافز لي لتقديم جهد مضاعف وان شاء الله أتواجد في المنتخب في المستقبل وأكون عند ثقة من اختارني وامثل المنتخب خير تمثيل"



الشمولية عنوان الهلال



الرياض ـ مشعل الوعيل

وسط ظروف متباينة أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال استعداداته لمواجهة نظيره النصر في افتتاح الجولة الخامسة من دوري زين للمحترفين وسيغيب عن المواجهة العديد من العناصر البارزة بداعي الإصابة يتقدمهم الثنائي نواف العابد ومحمد الشلهوب لينضما إلى قائمة اللاعبين المصابين سعد الحارثي وسلمان الفرج وعبد اللطيف الغنام مما أوقع مدرب الفريق الفرنسي كومبواريه في مأزق لإيجاد البديل المناسب، وعلى الطرف الآخر تكاملت جاهزية لاعب خط الوسط أحمد الفريدي بعد الإصابة التي لحقت به في لقاء فريقه أمام الفتح في الجولة الثانية وسعى المدرب من خلال التدريبات الماضية لرفع الروح المعنوية لدى اللاعبين بعد التعادل أمام الاتفاق وصحح العديد من الأخطاء التي وقع بها اللاعبون في المواجهة الماضية. ومن المتوقع أن يدخل الفريق اللقاء بتشكيل مكون من: عبد الله السديري ـ مانجان ـ ماجد المرشدي ـ عبد الله الزوريـ سلطان البيشي ـ عادل هرماش ـ أحمد الفريدي (في حال اكتملت جاهزيته) ـ سالم الدوسري ـ عبد العزيز الدوسري ـ ياسر القحطاني – لوبيز.



الشلهوب والغياب المؤثر

الرياض ـ الرياضية

خلال السنوات العشر الأخيرة كان صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال محمد الشلهوب حاضراً في المجموعة الزرقاء ومشاركته تنتهي ببصمة عريضة إما بهدف يسجله أو تمريرة يصنعها وبالتالي أصبح الشلهوب العلامة الفارقة في صفوف فريقه وتحديداً في لقاءات النصر، غير أن الأجواء في لقاء اليوم أصبحت مغايرة، فالشلهوب ربما يكون خارج حسابات المدرب بعد ظهوره بمستوى متواضع أمام فريقه الاتفاق الأمر الذي ساهم في استبداله علاوة على أن اللاعب ظهرت مؤثرات بعدم جاهزيته وبالتالي فإن الهلال سيخسر أهم عنصر يرسم إستراتيجيته الفنية داخل الملعب.





النصر بمعنويات الانتصار.. يحاول تسديد القاضية للهلال



يحتضن استاد الملك فهد الدولي بالرياض مساء السبت الديربي الشهير بين قطبي العاصمة النصر والهلال ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري زين السعودي للمحترفين في مواجهة صعبة على الفريقين في مهمة عدم التفريط بالنقاط للبحث عن المنافسة على لقب الدوري ،
المواجهة لن تكون سهلة عليهما في ظل رغبتهما في الفوز التاريخي أولا والتفوق في القمة الجماهيرية، والتي قد تمثل لهما مفترق طرق في سلم الترتيب ففوز أحدهما على الآخر سيعيده للمنافسة بعكس الخسارة أو التعادل التي قد تعطل كلا منهما وتبعده قليلا عنها وتجعله من ضمن فرق الوسط
سيكون الصراع على أشده بين قطبي الكرة في العاصمة وستكون الإثارة والمتعة حاضرتين معهما في أمسية كروية يتوقع لها أن تخرج بشكل مختلف عن السنوات الماضية.
يدخل الفريق النصراوي مستضيف المباراة بأوضاع مطمئنة ومستقرة من الناحية الفنية بالانسجام التام بين اللاعبين مع الجهاز الفني الذي تلقى ضربة موجعة قبل مواجهة الديربي بإصابة المصري الدولي حسني عبد ربه لاعب الوسط وأحد أهم مفاتيح اللعب في الفريق في الجولات الماضية حيث يعتمد عليه السيد فرانسيسكو ماتورانا كثيرا لتسيير دفة اللعب تكتيكيا داخل المستطيل الأخضر وهو يواجه قوة الوسط الهلالي، وغياب عبد ربه قد يخلط أوراق الوسط النصراوي أو الفريق بأكمله ما لم يجد ماتورانا البديل المناسب للقيام بالمهام التي كان يؤديها في الملعب فهو يحتاج إليه تارة على الأطراف وأخرى خلف المهاجمين وقد نشاهد عبده عطيف كلاعب خبير مهم في مثل تلك المواجهات.



النصر يمتلك سبع نقاط في المرتبة الرابعة من انتصارين وتعادل وخسارة، ويسعى الفريق للتشبث في المنافسة بأمله في المنافسة على لقب الدوري الغائب عنه منذ عام 1409هـ وكسب الديربي وكسر التفوق الهلالي وإسعاد جماهيره التي تقف وراءه في كل مواجهة الطريقة التي ينتهجها ماتورانا الكولمبي مدرب النصر 4\4\2 قدم بها الفريق مستوى جيدا وقد يلعب بتشكيل متوقع مكون من عبدالله العنزي في الحراسة وخالد الغامدي ومحمد عيد وعبده برناوي وحسين عبدالغني في الدفاع وشايع شراحيلي وإبراهيم غالب وخالد الزيلعي ومانسو في الوسط ويوفي ومحمد السهلاوي في الهجوم. على الطرف الآخر يدخل الفريق الهلالي وسط الظروف الحالية التي يعيشها الفريق من مستويات متذبذبة لم يظهر بها الفريق في بداية أي دوري منذ فترة بعيدا عن المنافسة حيث خسر الفريق حتى الآن سبع نقاط لا تؤكد هوية الفريق البطل الباحث عن لقب الدوري مما جعل ردة فعل الجماهير الهلالية قوية على المستويات التي يقدمها والنقاط التي يخسرها بسهولة من فرق ليست منافسة، وسط غيابات الإصابات كان آخرها لاعب الوسط سلمان الفرج أبرز الغائبين اليوم عن الديربي مع العابد والفريدي والحارثي وخيرات انتوان كومبواريه مدرب الهلال الفرنسي قد يقع في مأزق تعويض اللاعبين المصابين ووضع التكتيك المناسب لتدارك أخطاء الفريق الهلالي الذي لم يجمع سوى خمس نقاط من أربع جولات وضعته في المرتبة السابعة بعيدا عن المنافسة المبكرة ولا تليق ببطل كالهلال يتميز بخط وسط ضارب وهجوم قوي قد يكون لهما كلمتهما اليوم أمام تحدي الديربي في ترجيح كفة الفريق على الجانب الدفاعي لا يزال الهلال يعاني من الساتر الدفاعي في مركز المحور، والتشكيلة المتوقعة اليوم عبدالله السديري في الحراسة وسلطان البيشي وماناجان وماجد المرشدي في الدفاع وعادل هرماش والشلهوب وعبدالعزيز الدوسري وسالم الدوسري في الوسط وياسر القحطاني وويسلي لوبيز في الهجوم. عموما الظروف الهلالية تشجع النصر اليوم للقبض على الهلال ما لم يبصم مرة أخرى على تفوقه في الديربي.

عبدالغني: النصر سيواصل حصد النقاط أمام الهلال
احمد العتيبي - الرياض
وصف قائد النصر حسين عبدالغني مواجهة فريقه اليوم امام الهلال بالصعبة، مشدداً على ان الظروف الصعبة التي يعيشها فريقه النصر بسبب الاصابات ستشكل عائقا امام زملائه لتقديم نفس المستوى الذي قدموه في الجولات الاربع الماضية، مشيرا الى ان "النصر يمر بظروف صعبة بسبب الاصابات ورغم ذلك فنحن على ثقة بقدرة البدلاء في سد غياب الاساسيين، والنصر سيقول كلمته اليوم برغم كل الظروف، امام الهلال الذي يعتبر مكتمل الصفوف".

القحطاني: اشتقت كثيرا للتسجيل في مرمى النصر
متابعة - علي القعيمي
عبر مهاجم فريق الهلال ونجمه الجماهيري ياسر القحطاني عن اشتياقه للمشاركة في مباريات الديربي التي تجمع فريقه بمنافسه التقليدي النصر بعد غياب موسم كامل عن هذه المباريات الجماهيرية. وأكد القحطاني أنه مشتاق أكثر لمغازلة وهز شباك النصر أمام الحشود الجماهيرية الهلالية المتوقع أن تملأ المدرجات كعادتها دائما. وطالب القائد الهلالي ياسر القحطاني جماهير فريقه بنسيان ما حدث من أخطاء وتراجع في مستويات اللاعبين في المباريات الماضية وطالبهم بمنح اللاعبين فرصة لإثبات وجودهم ولتكن البداية من مباراة الليلة أمام النصر. وطالب القحطاني لاعبي فريقه بالتركيز في المباراة لكون هذا العامل المهم السبب الرئيسي في فقدان الفريق خمس نقاط كاملة في المباريات الأربع الماضية مشيرا إلى أن فريقه مرشح بدعم جماهيره على حسم نتيجة المباراة وتسجيل انطلاقة جديدة في منافسات الدوري.

الزيلعي: الفوز هديتنا لجماهير العالمي
احمد العتيبي - الرياض
أكد لاعب الوسط النصراوي خالد الزيلعي قدرته على سد غياب الدولي المصري حسني عبدربه برغم غيابه عن المشاركة اساسيا في الجولات الثلاث الاخيرة، وقال: "كلي ثقة بأن اقدم مستوى يرضي طموحات جماهير النصر والجهاز الفني، والفريق النصراوي يعاني بسبب الاصابات التي تسببت في غياب اكثر من ستة عناصر عن مباراة اليوم، والهلال فريق صعب لكن نجوم النصر وبدعم من جماهيرنا الوفية سنحقق النقاط الثلاث ومواصلة البحث عن صدارة الترتيب في الدوري".

المرشدي: لن تتكرر
متابعة - علي القعيمي
وعد قائد خط الدفاع الهلالي ماجد المرشدي جماهير ناديه بأن الأخطاء التي وقع فيها لاعبو فريقه في المباريات الماضية لن تتكرر وأن الفريق سيقدم مساء اليوم أمام النصر واحدة من المباريات القوية وأعرب المرشدي عن أمله بأن يحسم فريقه نتيجة المباراة ومصالحة جماهيره العريضة. وشدد المرشدي على أهمية نتيجة المباراة بالنسبة لفريقه حيث الفوز فقط سيجعله قريبا من فرق الصدارة لذلك لن يبخل لاعبو فريقه اليوم على بذل المزيد من الجهد والعرق من أجل حسم نتيجة المباراة. وأكد المرشدي أنه لا يرى صحة فيما يردده البعض بأن المباريات التقليدية عادة لا تخضع لمقاييس فنية.. وقال: جميع المباريات تخضع لمقاييس ومعايير فنية فالفريق عندما يقدم مستوى فنيا جيدا تسهل عليه عملية حسم النتيجة لذلك سيخرج لاعبو الهلال في مباراة اليوم بصورة فنية سوف ترضى عنها الجماهير الهلالية وخاصة التي ستتواجد على مدرجات الملعب وهي الوقود الحقيقي للفريق.

عيد: سنوقف زحف الهجوم الهلالي
احمد العتيبي - الرياض
اعتبر مدافع النصر محمد عيد مواجهة الديربي امام الهلال من اهم مواجهات فريقه في استحقاقات هذا الموسم، وقال: "النصر قدم مستويات جيدة هذا الموسم ولذلك سنعمل على خطف نقاط الهلال الصعبة لكي نقدمها لجماهيرنا الوفية التي اسهمت في ارتقاء مستوى الفريق بدعمه وتواجده المستمر في المباريات والتدريبات اليومية، والنقاط الثلاث ستكون مهمة لنا كوننا نطمح هذا الموسم لتحقيق انجاز باسم الكيان الاصفر".
واضاف: "الهجوم الهلالي من الصعب ايقافه، لتواجد لاعبين مميزين لكن مدافعي النصر لديهم القدرة على ايقاف زحفهم نحو مرمى عبدالله العنزي".



النصر والهلال ..بين نظريتين ..!!

عيسى الجوكم


لا صوت يعلو الليلة على صوت النصر والهلال .. ولا عين تجرؤ على مغادرة الشاشة طوال التسعين دقيقة .. ولا مشاعر فرح أو حزن إلا ستنثر الليلة في قلوب الجارين "نصر وهلال ".. والتعادل سيريح الكثيرين من وجع الرأس ..!!
لا أعرف لماذا يكون السيد " الماضي " هو الأجمل في حياتنا ومخيلتنا .. لذلك يذهب السواد الأعظم من الرياضيين أن لقاءات النصر والهلال في الوقت الراهن لا يطلق عليها مصطلح ديربي .. فهذا المصطلح مات من زمان لأن المنافسة بين الطرفين انتهت لمصلحة الهلال منذ عدة أعوام .. وأن المستوى الذي يقدم بينهما في السنوات الماضية لا يرتقي لمواجهات زمان ..!!
وحتى نكون على الحياد .. علينا ان نعترف بأن مواجهات زمان كان الفوز فيها لأحد الطرفين يعني الاقتراب من لقب الدوري .. لأن طرفي المنافسة آنذاك الهلال والنصر
لن أقف مع أو ضد تلك المقولة .. ولن أميل مع نظرية " الانتهاء والاستمرار " .. فالبعض يذهب بعصبية كبيرة إلى أن مواجهات الفارس مع الزعيم ديربي له لون وطعم ورائحة حتى لو كانت المباراة بينهما على مستوى البراعم .. المؤيدون للنظرية الأولى والثانية لهم أدلتهم وقناعتهم .. !!
وحتى نكون على الحياد .. علينا ان نعترف بأن مواجهات زمان كان الفوز فيها لأحد الطرفين يعني الاقتراب من لقب الدوري .. لأن طرفي المنافسة آنذاك الهلال والنصر .. أما في الوقت الراهن فهناك أندية ربما تتفوق على قطبي العاصمة نتائج ومستوى وأداء .. لذلك فان مواجهات النصر والهلال حاليا لا تتخطى حاجز الثلاث نقاط .. ولكن مع هذه الصورة التي بانت ألوانها للقاصي والداني .. ولا يختلف عليها المحللون والنقاد .. فإن الجميع يتفقون أيضا على أن مواجهات الفارس مع الزعيم لها وقع خاص عند المحايدين قبل أنصار الفريقين .. ويستشهدون بالحضور الإعلامي المتزايد عبر الفضاء والأرض لموقعة الرياض .. أكثر من ديربي جدة أو غيرها من المواجهات بين المتنافسين التقليديين .. ويعززون هذه النظرية أيضا بالحضور الجماهيري في المدرجات .. والأحاديث في المجالس والاستراحات .. كعوامل تبقي المواجهة في خارطة " الديربي " مهما انخفض مستواها .. أو تراجع أداؤها .. أو تقلصت نجومية الفريقين ..!!
والإنصاف يحتم علينا أن نعترف أيضا بأن نزالات الهلال والنصر لا يمكن أن تكون كغيرها من مباريات الدوري .. خصوصا أن وهجها مازال حيا .. صحيح إنه تراجع لكنه لم يمرض .. وهذه حقيقة قد يغفل عنها المختصون على طاولة التحليل .. أو أولئك الذين ينظرون إلى المواجهة بعين واحدة وهي الجانب الفني .. وهذا النوع من اللقاءات له أكثر من جانب , إذا أردنا أن ننظر إلى ملف الديربي من كافة الجوانب ..!!
المنازلة .. لها بريق خاص .. يحرك الأنامل عبر الإعلام المكتوب .. والألسن عبر المسموع والمرئي .. والصراخ عبر المدرجات .. والاحتجاج على الصافرات .. وهي من المباريات التي لا تنتهي بمجرد صافرة النهاية للحكم .. أو تسليط الضوء عليها فنيا عبر الفضائيات .. والتصريحات عبر الصحف اليومية .. بل يمتد وهجها لأيام وأسابيع .. لما لا وهي محطة لتسخين المنتديات والشبكات العنكبوتية لأشهر وأيام ..!!
لن استسلم وأضع قلمي ورؤيتي مع طرف ضد آخر .. لكنني لا يمكن أن أغفل حقيقة دامغة .. وهي أن مواجهات النصر والهلال والعكس صحيح ليست مجرد ثلاث نقاط .. ولكم أن تتخيلوا لو خسر الهلال هذا المساء .. هل سيستمر الفرنسي في قيادة الأزرق ؟ وهل سيكون وضع الكولمبي مريحا في قادم الأيام ؟
** للهلال والنصر عنفوان .. مازال يخوض صراع البقاء في الواجهة .. لكنه حتما يواجه تحديا من نوع خاص لاسيما من ديربي جدة وكلاسيكو الهلال والاتحاد .. وأيضا الأهلي والشباب ..!!





عيادة الهلال تتقلص لـ 2


كومبواريه مع العابد خلال مران الأمس.

عبد الرحمن أباعود من الرياض

تقلص عدد اللاعبين المصابين في فريق الهلال الكروي قبل نزالهم الليلة أمام غريمهم التقليدي النصر في الجولة الخامسة من دوري زين السعودي إلى لاعبين، هما حسن خيرات وسلمان الفرج، بعد أن بدأ كل من عبد اللطيف الغنام، نواف العابد، وسعد الحارثي برامجهم التأهيلية واللياقية برفقة مدرب اللياقة الفرنسي كرستيان شيمدت.

وكان الفريق قد أنهى استعداداته لملاقاة النصر، حيث اقتصر المران على تدريبات تكتيكية وسط متابعة إدارية وشرفية تقدمها الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي. يُذكر أن منافسات دوري زين ستتوقف لمدة 13 يوماً بعد مباراة النصر لتزامن الفترة مع مباريات رسمية وودية على مستوى المنتخبات، حيث سيغادر كل من خالد شراحيلي، سلطان البيشي، ياسر الشهراني، عبد العزيز الدوسري مع بعثة السعودية الثلاثاء المقبل إلى بونتيفيدرا الإسبانية، استعداداً لملاقاة منتخب إسبانيا ودياً الجمعة المقبل، وهو ذات اليوم الذي سيقود فيه السنغالي مانجان منتخب بلاده أمام منتخب ساحل العاج ضمن التصفيات النهائية لكأس أمم إفريقيا، كما سيخوض المنتخب السعودي مباراة ودية أخرى أمام الجابون 11 أيلول (سبتمبر)، على أن يعاود الدوليون جميعهم تدريباتهم مع الهلال فور انتهاء مشاركاتهم.

وسيخوض بقية لاعبي الفريق مباراة ودية خلال فترة التوقف ستحدد هويتها لاحقا.




الأمن يفصل المشجعين.. ومكبر صوت واحد لكل رابطة
«الدرة» جاهز




عبدالرحمن أباعود من الرياض

أكملت إدارة ملعب الملك فهد الدولي كافة الاستعدادات لاحتضان لقاء فريقي النصر والهلال مساء اليوم ضمن مواجهات الجولة الخامسة من منافسات دوري زين السعودي، وتقرر أن تتخذ جماهير النصر مكانها المعتاد شمالي المقصورة الرئيسية للملعب، على أن تكون الجهة الجنوبية مخصصة لجماهير الهلال.

وأكد المهندس سلمان النمشان مدير الملعب على جاهزيتهم لاستقبال المباراة المتوقع أن تحظى بحضور جماهيري كثيف كما جرت العادة في السنوات الأخيرة، كما أشار إلى أن فاصلاً أمنيا سيكون في المدرج الشرقي "الدرجة الثانية" بين جماهير الناديين.

وقال النمشان: "عقدنا في الأيام الماضية عدة اجتماعات من أجل التحضير للمباراة، وسيكون هناك فاصل أمني مناصفة بين جماهير الناديين في المدرج الشرقي، على أن تكون روابط المشجعين لكل ناد يمين ويسار المقصورة الرئيسية وسنسمح بدخول مكبر صوت واحد لكل رابطة".

وتابع النمشان حديثه حول الخدمات التي ستوفرها إدارة الملعب للجماهير بقوله: "المشروبات والمأكولات في منافذ البيع وسيتم تحضيرها من قبل المتعهد في مدرجات الجماهير، أما سجادات الصلاة فهي متوافرة في الممرات، وأطالب من الجماهير التعاون معنا من أجل راحتهم".

ونوه مدير ستاد الملك فهد بأن نجاح التنظيم يعتمد بشكل كبير على تعاون جماهير الفريقين، مضيفا "إدارة الاستاد ورجال الأمن في خدمة الجميع ولكن الجميع مطالب بالنظام الذي يظهر الرقي".

يذكر أن نادي النصر يستضيف اللقاء حيث خولت إدارته بتسويق التذاكر بجانب الإعلانات، وتم طرح التذاكر أمس الأول ولقيت قبولا جماهيريا من أنصار الناديين.

يشار إلى أن لجنة المسابقات في اتحاد القدم هي التي اتخذت قرار إقامة المباراة على أرض ملعب الملك فهد الدولي، دون موافقة الناديين كون ملعب الأمير فيصل بن فهد سيحتضن لقاء الغد بين فريقي الشباب والفتح لحساب لقاءات الجولة نفسها، وتأتي خطوة لجنة المسابقات بتوزيع اللقاءين بهذه الصورة نظرا لجماهيرية ديربي العاصمة الذي يشهد زحفا جماهيريا.



السديري: بالدعم سأتجاوز رهبة «الأولى»



فارس المحيميد من الرياض

قلل عبد الله السديري حارس مرمى فريق الهلال لكرة القدم، من تأثير المستويات الفنية على قوة لقاء فريقه اليوم أمام النصر على أرض ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من منافسات دوري زين, معتبراً المواجهة ذات طابع خاص دائماً ما يصاحب لقاءات الديربي على مستوى العالم. ومباراة اليوم هي الظهور الأول للسديري في مباريات الديربي, كما أنها الثالثة مع الفريق الأول هذا الموسم, فبعد أن حمى المرمى الهلالي في لقاء نجران الذي كسبه الهلال بسداسية نظيفة ضمن مواجهات الجولة الثالثة, عاد للظهور في لقاء الهلال بالاتفاق الأسبوع الماضي في الرياض 1/1 ضمن لقاءات الأسبوع الرابع.

وقال الحارس الشاب :" في مباريات الديربي على مستوى العالم لا تكون للمستويات الفنية التي تسبق المباراة أهمية كبيرة ، حيث إنها تعتمد على الأمور النفسية والتركيز داخل الملعب طوال التسعين دقيقة ، لذلك تكون أغلب المباريات قوية ومثيرة بغض النظر عن المستويات والفروقات الفنية ".وزاد : " سندخل المباراة عاقدين العزم على تحقيق الفوز والنقاط الثلاث لأهمية توقيت المباراة، وكونها تعتبر منعطفا مهما في مشوار الهلال في دوري زين للمحترفين، وبالذات بعد ضياع عدد من النقاط في الجولات الماضية مما يحتم علينا التركيز من أجل الظفر بنقاط المباراة ".

ويعوض السديري زميله حسن العتيبي الذي كبدت أخطاؤه الفريق خمس نقاط في الجولتين الأولى والثانية, بعد التعادل في لقاء المرحلة الأولى أمام هجر في الأحساء 2/2 والخسارة أمام الفتح في الرياض ضمن مواجهات الجولة الثانية 2/1. وعن المشاركة الأولى له في لقاءات الديربي وتأثير ذلك في أدائه بالمباراة، قال : " المشاركة في الديربي لها طعم خاص وتمثل أهمية كبيرة، وهذا الأمر سيعطيني الثقة والعزم على تقديم مباراة مميزة - بإذن الله - وبالذات بوجود زملائي اللاعبين ومساعدتهم لي على تقديم كل ما أملك في هذه المباراة ".

وختم بقوله : " أتمنى أن يكون جمهور الهلال كعادته حاضراً وبقوة في المباراة، حيث يمثل حضوره أهمية كبيرة في دعم الفريق واللاعبين بشكل خاص، لذلك فإن وجودهم مطلبنا ليساهم الجميع في تحقيق الفوز - بإذن الله - والمضي قدماً نحو مراكز المقدمة لأنها هي المكان المناسب للهلال ".




الغائبون 11



بندر الرشود من الرياض

رغم حرص لاعبي فريقي النصر والهلال على المشاركة في الديربي المنتظر الذي يجمع فريقيهما، اليوم، على أرض ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن مواجهات الجولة الخامسة من منافسات دوري زين السعودي في ظل الحماس والاهتمام وتسليط الأضواء على مثل هذه اللقاءات، وذلك من خلال عدم التعرُّض لما يمنع وجودهم في مثل هذه المناسبات من بطاقات ملونة أو خلافه، إلا أن الإصابات وقفت عائقاً أمام عديد من اللاعبين للمشاركة في الديربي المنتظر على الرغم أن المباراة تعد من ضمن لقاءات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري، وهو الوقت الذي يُفترض أن يكون خلاله اللاعب بكامل عافيته وجاهزيته ولا يزال الوقت باكراً لكي تتعرّف الإصابة طريق جسده.

غياب قرابة 11 لاعباً من الفريقين يضع كثيراً من علامات الاستفهام والتعجب حول تلك الغيابات من خلال الاستعداد الضعيف أو إرهاق بعض اللاعبين نتيجة تواصل المشاركات أو كذلك القصور الذي يعانيه الجهاز الطبي في كلا الناديين، فالنصر المستضيف لهذه المواجهة سيفتقد الثنائي الأجنبي حسني عبد ربه وشوكت ملوجانوف وعبد العزيز السعران وعوض خميس وأحمد عباس وخالد راضي، وجميعهم يعانون إصابات مختلفة، في المقابل سيكون الثنائي سلمان الفرج وعبدالطيف الغنام أهم الأوراق التي سيفقدها الهلال في هذه المواجهة، إلى جانب الثلاثي البديل سعد الحارثي وحسن خيرات ونواف العابد الذي يعتبر آخر لاعب سجل هدفاً في لقاءات الفريقين خلال المواجهة التي جمعتهما في الجولة الثانية والعشرين من مسابقة دوري زين من العام الماضي وانتهت بهدف يتيم لمصلحة الهلال.




الجدد 9



فارس المحيميد من الرياض

"ديربي" النصر والهلال له طابع ورونق خاص منذ أعوام طويلة، لا يخلو من الإثارة والندية والمتعة الكروية، تتغير الوجوه، يذهب المدربون، ويستبدل اللاعبون، تختلف المستويات، تصعد أو تهبط، ولكنه يبقى الأشهر على الإطلاق، حيث يحظى بمتابعة داخلية وخارجية على نطاق واسع.

اللاعبون وهم بيت القصيد في هذا الصراع التاريخي الأزلي، يعتبرون مثل هذه المباريات، المفتاح الحقيقي نحو قلوب الجماهير، لأنه بمجرد التسجيل والإبداع في هذا الديربي يختصر ذلك خطوات كثيرة، ولذا يحرص كل لاعب على الإجادة ووضع بصمته حتى يدون اسمه بأحرف من نور في سجل ناديه.

أشهر اللاعبين في الفريقين كانت لهم بصمة واضحة في تاريخ المباريات وهي السبب الحقيقي في حب الجماهير لهم، لأنها مباراة مختلفة لا تعتمد على المستويات الفنية التي تسبقها، يكون لها إعداد خاص من النواحي النفسية والفنية لأن حلاوة الفوز فيها تمحو مرارة الخسائر والمستويات السيئة التي سبقتها.

في هذه المباراة تحديدا هناك أسماء عديدة تشارك لأول مرة، وحتما ستكون الأنظار مسلطة نحوهم، وبالمقبل سيعمل هؤلاء على إثبات وجودهم وتأكيد جدراتهم.



في الهلال مباراة الليلة هي الأولى للمهاجم البرازيلي ويسلي لوبيز، والمدافع السنغالي مانغان، اللذين سيسعيان إلى تقديم مستويات مغايرة، وبالذات الأخير الذي لم يظهر بشكل جيد حتى الآن ويبحث عن فرصة للرد على منتقديه، أيضاً هناك المدافعان يحيى المسلم وياسر الشهراني سيشاركان للمرة الأولى في هذا المحك الصعب والمهم في مشوارهما مع الفريق الأزرق، إضافة إلى الحارس الأساسي عبد الله السديري.

وفي الجانب النصراوي نجد الأرجنتيني مانسو، والمهاجم الإكوادوري أيوفي، بجانب عبده عطيف القادم من الاتحاد، ومتعب عسيري الحارس الاحتياطي، أكثر تصميما على بذل الجهد لإحداث الفارق وخدمة فريقهم، في أول ديربي لهم معه، فضلا عن رسم صورة تدعو للتفاؤل بموسم مختلف للنصر الذي يحاول العودة لتحقيق البطولات بعد غياب دام أعواما.






النصر والهلال.. ديربي المتعة والحكايات المثيرة
العالمي يتألق بمستوى لافت.. والزعيم يعاني تذبذب الأداء



النصر و الهلال.. حضور الإثارة في كل مناسبة (الوطن)

الرياض: حسن الصفيان

تتجه الأنظار ابتداء من الـ8.30 من مساء اليوم إلى إستاد الملك فهد الدولي الذي سيكون مسرحاً لحكاية جديدة من حكايات المتعة التي تجمع فريقي النصر والهلال، وذلك لحساب الجولة الخامسة من دوري زين السعودي للمحترفين.
ويحظى ديربي النصر والهلال بمتابعة واهتمام كبيرين لأنه يعد من أقوى الديربيات العربية والآسيوية، بالنظر لقوة المنافسة التي تجمع قطبيه.
ويدخل النصر اللقاء، وفي جعبته سبع نقاط، يحتل بها المركز الرابع، وهو يقدم مستويات مميزة على الرغم من خسارته أمام الاتحاد، ما دفع النقاد للإشادة بمستواه الفني حتى في المباراة التي خسرها والتي قدم فيها أداء رفيعاً وخلق كماً كبيراً من الفرص الضائعة.
ويفتقد النصر عددا من عناصره الهامة، لعل أهمهما ركيزتان أساسيتان هما المدافع الأوزبكي شوكت ورمانة الوسط النصراوي، المحترف المصري حسني عبدربه، إلى جانب المنتقل حديثاً عوض خميس الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي.
وتربك هذه الغيابات أي مدرب لديه مباراة ديربي جماهيرية، أمام منافس قوي مثل الهلال، لذلك اعتمد مدرب النصر، الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا على التركيز على بديل حسني الذي كان أحد أسباب التفوق الميداني في المباريات الأربع المباريات الماضية للفريق النصراوي.
ويركز ماتورانا على اللعب بطريقة 4-4-2، بوجود الحارس عبدالله العنزي بين الخشبات الثلاث، وأمامه الرباعي حسين عبدالغني وعبده برناوي ومحمد عيد وخالد الغامدي.
ويركز ماتورانا في حال انتقال أحد ظهيري الجنب إلى المساندة الهجومية على تثبيت الظهير الآخر دفاعياً، لكن دفاعه يعاب عليه الوقوف على خط واحد، ما يسهل اختراقه في العمق.
ويعتمد النصر في وسط الميدان على الرباعي: "شايع شراحيلي وإبراهيم غالب"، وتعد أغلب مهامهما دفاعية بحتة، بينما يتفرغ "الأرجنتيني مانسو" و"خالد الزيلعي" البديل لحسني عبد ربه للمهام الهجومية إلى جانب محمد السهلاوي والمحترف الإكوادوري جيمي أيوفي.
ويتبادل مهاجما النصر المهام الهجومية بتراجع أحدهما أحياناً لمساندة خط الوسط والابتعاد عن الرقابة الدفاعية التي تفرض عليهما، بينما سيكون سعود حمود وعبده عطيف أبرز الأوراق الرابحة تبعاً لمجريات وظروف المباراة.
في الطرف الآخر، يدخل الهلال اللقاء أملاً في مصالحة جماهيره عبر شباك جاره النصر، متطلعاً إلى العودة لأجواء المنافسة مجدداً، بعد أن قدم مستويات متذبذبة حتى الآن، حيث تعادل مع هجر والاتفاق وخسر أمام الفتح، ولم يكسب سوى نجران.
وأشار بعض مسؤولي الهلال إلى أن هذا التذبذب الفني أمر متوقع، نتيجة التحاق المدرب الفرنسي انطوان كومبواري بالفريق متأخراً، إضافة إلى انضمام بعض العناصر الجديدة التي تحتاج مزيداً من التأقلم مع العناصر السابقة في الفريق.
ولم يجد كمبواري الرضا من أنصار الفريق الأزرق الذين يتخوفون من أن يؤدي التذبذب في المستوى إلى إهدار فرصة فريقه في المنافسة على البطولة الأهم بالنسبة له، وهي دوري أبطال آسيا التي تعد الهدف الرئيس للهلال.
ويعتمد الهلال على عبدالله السديري في المرمى، وأمامه الرباعي عبدالله الزوري، والمحترف السنغالي مانجان وماجد المرشدي وسلطان البيشي، لكنه يعاني في متوسطي الدفاع لافتقادهما الانسجام.
وفي وسط الميدان، يعتمد الفريق على عادل هرماش ومحمد الشلهوب وعبدالعزيز الدوسري، مع احتمال مشاركة أحمد الفريدي في حال شفائه، وعدم اكتمال شفاء سلمان الفرج.
وفي خط الهجوم الهلالي يشارك ياسر القحطاني والبرازيلي ويسلي اللذين بديا متفاهمين وشكلا أقوى خطوط الفريق، بينما سيكون الكوري بيونج أحد أهم أوراق مدرب الهلال في المواجهة.
يذكر أن اللقاء يقوده الحكم الدولي السويسري ساشا كيفر.




القحطاني: سنفوز ولن نكرر الأخطاء



الرياض: عبدالله الفراج

وعد قائد الفريق الأول لكرة القدم ياسر القحطاني جماهير ناديه بتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم أمام النصر، وقال "لمست إصراراً كبيراً من زملائي اللاعبين على تحسين نتائج الفريق ورفع مستواه الفني بدءا من مواجهة اليوم".
وأضاف "كلاعبين نشعر بالمسؤولية الملقاة على عاتقنا، ونشعر كثيراً بحجم العتب الجماهيري على نتائج الفريق الأخيرة، لكننا سنحاول تعديل الصورة بعد أن صححنا أخطاءنا التي وقعت في اللقاءات الماضية، وبدأ اللاعبون في التعرف على الأسلوب الفني الذي يريد أن ينتهجه المدرب كومبواري في المباريات، كما أن اللاعبين بدأوا ينسجمون بشكل أكبر مع الجهاز الفني".
وعن المواجهة بصفة عامة، أجاب "تعد المباراة واحدة من المواجهات التي تبقى محط أنظار عشاق الكـرة في السـعودية، وفي الخليج والوطن العربـي، ونحـن كلاعبين يهمنا في المقام الأول تحقيق النتيجة الإيجابية، ومن ثم تأتي المتعـة الكروية، وفي كثير من الأحوال تحضر المتعة الكروية عندما تلتقي الفرق الكبيرة مع بعضها ، وغالباً ما يسعد الحضور بعطاء لاعبي الهلال والنصر بعد كل مواجهة".
وأضاف "أعد جماهيرنا بتقديم الجهد والعطاء الكبير، وبذل كل جهد لتحقيق النتيجة الإيجابية وتطبيق تعليمات المدرب".
وأشاد القحطاني بالجهود التي تبذلها إدارة الهلال برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تهيئة الأجواء للفريق منذ فترة الإعداد للوصول إلى النتائج التي يصبو إليها الجميع.






ماتورانا: نبحث عن المتعة أمام الهلال.. والجماعية سلاحنا الأوحد
أكد أن الأمور النفسية ليست كافية لحسم الديربي


الرياض: عبد العزيز الرباح

كشف المدير الفني للفريق الكروي الأول في نادي النصر الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس بالصالة المغلقة في جامعة الإمام برفقة اللاعب شايع شراحيلي أنهم استعدوا جيدا للقاء الهلال اليوم للاستمتاع بالمباراة، خصوصا أن جميع اللاعبين سيقدمون كل ما يملكون لإثبات استحقاقهم بالمشاركة، مؤكدا أنهم لن يعانوا من غياب المحترف المصري حسني عبد ربه لكونهم يتدربون على خطة لعب لا تشمل الاعتماد على لاعب بعينه.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



النصر بأسلحته اللاتينية يتحدى سطوة الهلال الهجومية
الغريمان يعيدان الحياة لدرة الملاعب اليوم بديربي جديد في دوري زين


الرياض: يحيى ناصر

تتجه أنظار الجماهير السعودية صوب ملعب الملك فهد الدولي في الرياض مساء اليوم، السبت، لمتابعة الديربي الكروي المنتظر بين النصر والهلال في أبرز مباريات الجولة الخامسة من دوري زين السعودي للمحترفين، ويعد هذا اللقاء اختبارا مبكرا للفريقين لقياس مدى استعداداتهما لمنافسات هذا الموسم، فالنصر يدخل المواجهة وله 7 نقاط في المركز الرابع أما الهلال فيحتل المركز السادس بـ5 نقاط، ولذلك سيحاول الأول إثبات تطوره وتحسن نتائجه هذا الموسم بانتصار مهم على غريمه التقليدي يدعمه لمواصلة مشواره بالمنافسة، أما الهلال فيرغب في تصحيح مساره بمثل هذه المباراة المرتقبة والظهور بمظهر مختلف عن بداياته المتعثرة هذا الموسم، وسيرمي كلا الفريقين بثقلهما الفني في هذا اللقاء للخروج بنتيجة إيجابية وانتصار معنوي يعطي الفريق الفائز دعما معنويا كبيرا.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط





الفريقان تقابلا 95 مرة في الدوري
الهلال يتفوق على النصر بـ 34 فوزا .. وياسر هدافا للديربي



ياسر القحطاني

لرياض – عبدالعزيز العنبر

تحمل مباراة الديربي بين النصر والهلال مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض الرقم 96 من حيث مواجهات الفريقين في الدوري الممتاز لكرة القدم بمختلف مسمياته، ويعود تاريخ أول لقاء بينهما إلى الثاني عشر من سبتمبر عام 1964م وانتهى بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، في حين تفوق الهلال بهدف دون مقابل في المباراة الأخيرة التي جمعتهما في الخامس والعشرين من مارس الماضي ضمن الدور الثاني من النسخة الماضية من دوري زين للمحترفين.
وبالعودة إلى نتائج الفريقين في مبارياتهما السابقة التي بلغ عددها 95 مباراة، فإن الأفضلية تميل لصالح الفريق الهلالي الذي كسب 34 مباراة مقابل 33 انتصارا للنصر، وتعادل الفريقان في 28 مباراة.
وعلى صعيد هدافي الديربي في الجيل الحالي، يبرز اسم مهاجم الهلال ياسر القحطاني في المقدمة بعدما نجح في هز شباك النصر بخمسة أهداف، ويليه زميله محمد الشلهوب بثلاثة أهداف متساويا مع زميله سعد الحارثي الذي سجل أهدافه الثلاثة بشعار النصر قبل انتقاله للهلال، ويحتل مهاجم النصر محمد السهلاوي المركز الرابع في قائمة الهدافين بتسجيله هدفين وهو نفس رصيد لاعب الهلال أحمد الفريدي.


محمد السهلاوي




مانسو ومانجان .. الظهور الجيد أو الرحيل


مانجان

الرياض – تركي السالم

ستكون مباراة النصر والهلال مساء اليوم بمثابة اختبار الفرصة الحقيقية للاعب الوسط البرازيلي داميان مانسو والمدافع السنغالي عبدالقادر مانجان في ظل الضغط الجماهيري الذي يتعرضان له في الفترة الأخيرة بسبب عدم ظهورهما بالمستوى المأمول.
ففي الجانب النصراوي، تأمل جماهير الشمس أن يكون الأرجنتيني مانسو في الموعد للقيام بدوره على أكمل وجه في خط وسط الفريق الذي يعاني من غياب المحترف المصري حسني عبدربه، معتبرة أن مباراة اليوم هي المحك الحقيقي لهذا اللاعب كونها مباراة لها حساباتها الخاصة ويمثل الفوز بنقاطها أهمية كبيرة وطعم خاص، متمنية أن يظهر اللاعب بمستواه الحقيقي وإلا سيكون الرحيل هو القرار الذي ينبغي أن تتخذه الإدارة في فترة الانتقالات الشتوية.
وعلى صعيد الهلال، تباينت آراء الجماهير حول مستوى المدافع السنغالي مانجان بعد مرور أربع جولات من دوري زين للمحترفين، ففي الوقت الذي يرى البعض أن اللاعب لا زال بحاجة من الوقت للظهور بمستواه الحقيقي، وصل آخرون إلى قناعة بضرورة الاستغناء عن خدماته والبحث عن مدافع يواكب الطموحات في النصف الثاني من الموسم الرياضي الحالي.


مانسو




كلام
عادل التويجري




نصر (هلالي) !

• الليلة، الأزرق والأصفر في نزال الطموح المتباين !
• في المواسم الأخيرة، قتل الهلال مفهوم الديربي!
• فصار ديربيا (ورقيا) تسويقيا أكثر منه (فنيا) !
• المعسكر النصراوي متفائل جداً (بظروف) الهلال !
• مستوى الهلال يغري النصر بخطف فوز (تاريخي) ولو بهدف وحيد !
• إدارة فيصل بن تركي تحديدا تريد الخروج من مقصلة 11 هزيمة خلال أربعة مواسم سابقة!
• في الهلال، عدم ثقة (جماهيرية) حتى الآن بما يقدمه كمبواريه !
• خط الدفاع الهلالي لم يختبر بعد !
• ومع ذلك ظهر بشكل (متواضع) !
• قد ينجح مانغان ويقدم مستويات متميّزة مع الهلال !
• لكننا حتى الآن لم (نره) أبدا!
•الوسط الهلالي شبه (ضائع) !
• الهجوم يبحث عن إمداد حقيقي وليس (اجتهاد) لاعب !
• عناصريا، الهلال يتفوق بكثير !
• لكن المعاناة في اثنتين !
• تدني مستوى الفريق بشكل عام !
• غياب نهج فني واضح وتوظيف جيد للفريق!
• الضغوط على الهلال أكبر و أكثر !
• الهلال عين على الآسيوية وعين على الدوري!
•ورغم كل هذا !
• قد يحسمها الهلال !
• القرار (بأقدام) اللاعبين ! وعزيمتهم!
• واحترامهم (للشعار) الذي يرتدونه!
• هم من يردون على الانتقادات في (الميدان)!
• ليس على ( الورق) وأمام الشاشات !
• ماتورانا يعرف الهلال!
• لكن، إن فتح النصر الملعب (سيخسر) !
• التعادل خيار قائم!
• سألوا الفشّارعن نتيجة لقاء الليلة!
•استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال (نصر هلالي ) !




وللمزيد من الأخبار والمواد الأخرى :: اضغط هنا ::


اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 01/09/2012 عند الساعة » 08:30 AM
  #2  
قديم 01/09/2012, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رهف الهلاليه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/04/2009
مشاركات: 715
,’


سوآء بشعآر (نآدي آلزعيممم) أو بدون شعآر رآح نفووز بأذن آلله ,’
( وإقبال جماهيري ضعيف على الديربي)
بأذن آلله نشووووفه فُـــل بآتسر ,’
سلآح آلهلآل (آلرووح ) لو بيلعب برووح رآح يفوز آن شآء آلله ,’

اعداد : м̶я.źєźǿ»20»
يعطيكك آلعآفيه ,’


بآلتوفيق للزعيم في مبآرآته آليوم ,’

حسآبي بتويتر ~
https://twitter.com/Qrwashagirl

اخر تعديل كان بواسطة » رهف الهلاليه في يوم » 01/09/2012 عند الساعة » 04:09 AM
  #3  
قديم 01/09/2012, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلآلــيه
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/07/2012
مشاركات: 280
يعطييكم آلــف عــآفيــة ع المجهوود

بإنتظــآآر بــآقي الصححف ..~

فضلا لا امررا تابعو تويتري المختتص بجمييع اخبــآآر الهلال " https://twitter.com/Hilalya_7 "
  #4  
قديم 01/09/2012, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ روما الأمل
محرر أخبار رابطة روما
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: Trigoria
مشاركات: 2,829


الهلال vs النصر

مباراة عودة الروح للأزرق
أو ستكون الضربه القاضيه من النصر

هلالنا بحاجه إلى فوز !
فـ هل يتحقق قبل اولسان ؟


  #5  
قديم 01/09/2012, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ روقـــــان
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/09/2008
مشاركات: 266
يعطيكم الف عافيه ..


وان شاء الله اليوم حصد ثلاث نقآط من آمام الغريم

والهجوم عندنا ماعليه كلام الحمدلله هو والوسط .. لكن كل الخوف من الدفاع السيئ

وغياب حسني بالنصر نقطه ايجابيه .. بما انه هو مصدر الخطر فيهم


الله يوفق الزعيم بكل مكآن ..


وبنتظار باقي الصحف
  #6  
قديم 01/09/2012, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ASOOM 20
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/01/2011
المكان: ··`~ قلب والديني··`~ <3
مشاركات: 972
بالتوفييق لزعيمنا اماإام النصر


والمتعة بيقدمها الهلال ويطبقها على النصر كالعاإده بإذن الله··`~


مهما كاإن مستوى الهلال لكنه يعرف معنى مباراة الديربي ويبدع فيهإا خصوصاإا ان {{الفقر}}نشوة فووز وحاسين انهم ويين



لكن رد زعيمنا في الملعب وان شاإء الله 3 نقاإط من نصيب الملكي


ويعطيكم الف الف عاإفية ع التغطية المميزه··`~


©
  #7  
قديم 01/09/2012, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ MEMO Al89eem
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/05/2011
المكان: ابوي رباني على قوة الباس.. ركز شموخه في ثنايا طبوعي.. 
مشاركات: 1,319
الف شكر شبكتنا المميزه
وبالتووووووفيق للزعيم الليله ..... ياااااارب هلاليه وعودة روح الزعامه ..
  #8  
قديم 01/09/2012, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: نجــــــران الحــــدود .. سم العــدو اللـدود .. !!
مشاركات: 18,453
اعداد : м̶я.źєźǿ»20»

شكراً لك على نقل أخبار المــــ ـــلكي

الفوز الليله هلالي بإذن الله

دعواتكم لزعيمنا

  #9  
قديم 01/09/2012, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Bshayer
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/09/2010
المكان: Al-Dhahran
مشاركات: 1,493
بالتوفيق للزعيم يارب , أتوقعها 3-1 للهلال .. ويسلي راح تكون له كلمه بإذن الله !!
  #10  
قديم 01/09/2012, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Nada 7
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/07/2011
المكان: في الشبكههّ + تويترّ ,! :$
مشاركات: 5,439

اعداد : м̶я.źєźǿ»20»


يعطيك العـآفيهه ززيآددّ على التغطيهه وبالتوفيق للملكي الليلهه ,,!
  #11  
قديم 01/09/2012, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أميرهـJ بعشقJالهلالـ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/04/2010
المكان: ٌفيٌٍ قلبٍ ٌٌنَادَيٌ ٌٌالِهلًاّلٌٌ
مشاركات: 3,358
يسلموووو ع نقل اخبار الناادي الملكي
كل التووفيق لهلال اليوووم في الديرربي
وياارب ال٣نقااااط من نصيب هلالنااا
  #12  
قديم 01/09/2012, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم يبقا زعيم
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/02/2011
المكان: بيتنا
مشاركات: 318
يعطيكم العافية
  #13  
قديم 01/09/2012, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ CECA FABREGAS
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/04/2011
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 697
بـالتوووفيق للملكي الليله وان شاء الله الفووووز من حليفا
مشكور على التغطيه المميزة
  #14  
قديم 01/09/2012, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون يوســـ 15 ـــف
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/10/2008
مشاركات: 177
بأذن الله اليوم هلاليه 3-2

ومشكورين على المجهود
  #15  
قديم 01/09/2012, 03:03 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/05/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 540
مشكور على الاخبار
بالتوفيق للملكي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:39 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube