المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03/03/2001, 06:19 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/11/2000
مشاركات: 567
مساكم الله بالخير
في الحقيقة أشكر جميع الأخوة على المواضيع و الإجتهادات اللتي تطرح فيما يخص نادي الهلال و أعلم ان جميع ما يطرح ما هو إلا من باب حب الهلال و الغيرة عليه .
عندما قمت بتصفح أكثر من موضوع حول القدح و المدح لبعض اللاعبين (في الحقيقة هو ليس قدحاً بما تعنيه الكلمة و لكن لنسمية نقداً) سوف أترك الكلام عن المدح لإنه لا يحمل الضرر عندما نقارنة بالنقد ولكن سوف أتكلم عن النقد و سوف أطرح أمامكم بعض الاسئلة و اللتي أتمنى أن تركزوا فيها قليلاً

- ما هو النقد ؟
- ما الفرق بين النقد و التجريح؟
- هل هذه هي الطريقة الصحيحة لأبداء و جهة النظر واللتي يتبعها كثير من الأعضاء "تحتوي على نوع من التجريح"حول لاعب معين وهل هذا هو ما يسمى بالنقد المراد منه التقويم و التصحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
- هل هذا هو الوقت المناسب للأنتقاد و اللاعبين مقبلين على بطولات عديدة ومباريات هامة؟؟؟؟؟؟؟
- هل تريد من إدارة الهلال عندما انتصف الموسم أن تقوم بالتنسيق و إبعاد اللاعبين الغير مناسبين عند بعض الأعضاء؟؟؟؟؟؟؟
- ألم تنتقدون قبل فترة ليسة بالبعيدة بعض اللاعبين و الأن تثنون عليهم و تقولون تطور مستواهم هل عندما ينخفض مستوى لاعب نطالب بتنسيقه و لا نعطيه الفرصة مرة و مرتين و عشر و عشرين؟؟؟؟؟؟؟
هذا جزاء بسيط من الأسئلة اللتي دارت في ذهني عندما قرأت بعض المواضيع اللتي و للأسف أدت إلا وجود إختلاف في وجهة النظر بين البعض وتحولت بعض المواضيع إلى أخذ و رد من دون أي نتيجة للأسف.
قبل ما أتطرق إلى الموضوع الأصلي سوف أتطرق إلى نقطة هامة و هامة جداً نحن نتحدث عن إنسان يصيب و يخطئ إنسان يملك إحساس و مشاعر إنسان يفرح و يحزن و بالأخير هو إنسان مجتهد ضعوا تحتها ألف خط فلا يلام الإنسان بعد إجتهاد هذا الإنسان اللذي نتحدث عنه عندما يخطئ هل يريد الوقوع في الخطئ سؤال أريد من الجميع الإجابة عليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل هذا اللاعب عندما أخطئ في التمرير يريد أن يخطئ أو عندما أضاع هدف محقق أراد ذلك أو عندما لم يصد كورة عن مرماه أراد ذلك ؟؟؟؟؟ إلا يكفي أن اللاعب قد أفرحنا يوماً من الأيام إما بتسجيل هدف أو صنع هدف أو إيقاف هجمه ألا يستحق منا أن نغفر له و نسامحه و ننظر إلى حسناته لعلها تكفر سيئاته؟؟؟؟؟
- لنضع أنفسنا مكان اللاعبين وهم يلعبون أمام عدد كبير من الجماهير يلعبون بأعصابٍ مشدودة يعلمون أن أي غلطة حتى و لو كانت غير مقصودة سوف يجدون الويل والوعيد و السب و التهديد و التجريح الشديد ما هو شعورنا حين ذاك ؟؟؟ من منا يتحمل أن يسبه أحداً من منا يرضى أن يشتم والدية من منا؟؟؟؟؟؟ وعلى ماذا هذا السب على إجتهاداتٍ لم يصيبون فيها .
- لنضع أنفسنا مكان اللاعبين و هم يلعبون أمام إعلام ما بين صحف و تلفاز يحكم القائمين عليها الرغبات و الميول فتجد التجريح المباشر و الغير مباشر التلفيق و الأكاذيب و نشر التفاصيل الخاصة و الأمور الأسرية أمام الجميع لكي تتداول و كأن بهذا اللاعب ملك للجميع و مادة دسمة لتتناقلها الألسن من منا يتحمل هذا الشي؟؟؟؟
- لنضع أنفسنا مكان اللاعبين و هم يبتعدون و يتغربون و يسافرون ويعسكرون و ينامون خارج بيوتهم و يبذلون الجهد يبتعدون عن الأهل والأبناء و الأصحاب تكبت حرياتهم و تقيد تصرفاتهم و يمنعون من معظم ملذاتهم من منا يستطيع أن يقاوم كل هذا من منا؟؟؟؟؟؟
- لنضع أنفسنا مكان اللاعبين و هم يلاقون التحدى من المنافسين تحدي مبني على كثير من التضحيات مبني على كثير من الإصابات كثير من الألام من منا يستطيع تحمل الألم ليلة واحدة من منا ؟؟؟؟؟
هل اللاعب ألة تتحمل كل ما سبق و ترضى بذلك دون كللٍ أو ملل و بنفس الأدى ؟؟
أسئلة كثيرة أمامكم هلى فكرتوا بها قبل أن تنتقدوا أحداً من اللاعبين ؟؟
أتمنى ان لا يخرج لي أحداً و يقول هم يجنون مقابل كل هذا المال و الشهرة هل أموال الدنيا تساوي عند أحدٍ منا كرامته "عندما يقوم أحد المشجعين بسبة و شتمة"؟؟؟؟ لا أعتقد
قد يكون المال سبب و الشهرة سبب و لكن أيضاً الحب و الإخلاص لهم الدور الكبير في الصبر و الإستمرار.
سوف أعود إلى النقد و ارد حسب معلوماتي المتواضعه :-
- النقد هو إظهار ما في المنقود من عيوب و محاسن على حسب موضوعنا نقول أن اللاعب الفلاني جيد بإستخدم القدم و سيء بإستخدم الرأس
- التجريح باللسان هو السب و الشتم كأن نقول هذا اللاعب ما ينفع, ما يدري و ين ربي حاطه, دلخ, مطفوق ......
- أعتقد من خلال فهمنا للتعريفين السابقين نكون ميزنا بين النقد و التجريح .
- عندما يدخل لاعب من اللاعبين إلى منتدى الجماهير اللتي تعشق النادي المنتمي إليه و يجد جماهير ناديه تجرح فيه و تذمه و هو مقبل على مباريات تصوروا لي كيف راح تكون نفسية اللاعب هل نتواقع منه الإبداع و الإجتهاد ؟؟
- الإنسان عندما يخطئ هل بعد الخطئ مباشرةً نأتي اليه و نعاتبه هل تتوقعون انه سوف يتقبل العتب و النصح في نفس الوقت من الممكن ان ينفر منك و يتحاشى الإحتكاك فيك فما بالك بلاعب يتوق إلى أن يسمع التشجيع من عشاقه و لكن يجد الجفى و الذم و من ثم نطالبه بالإبداع لا أعتقد هذا هو الوقت المناسب لهذا الشي حتى عندم يخطئ من الممكن ان نتطرق إلى الخطئ نفسه و ننتقدة و نبتعد عن التجريح و لكن بعد مدة من وقوع الخطئ حتى يراجع نفسه ويتقبل كل شيء بسعة صدر .
- إن أفضل وقت لتقييم أدى اللاعبين يكون في نهاية الموسم بحيث يتم التققيم بطريقة سليمة تبتعد عن التجريح و من ثم تستنتج هل هذا اللاعب يصلح للأستمرار او لا أما في منتصف الموسم حتى و لو كان الواحد يطالب مرارً و تكراراً بتنسيق اللاعب المعني من قبل بداية الموسم لا اعتقد أنه هذا الوقت مناسب فقد تم إعتماد القائمة و الشكوى إلى الله فما علينا سوى الصبر و التحمل لعل و عسى يكون حاله مثل حال بعض اللاعبين اللذين قد تحسنت مستواياتهم من يوم إلى أخر
- لو تمت الموافقة على التنسيق عند أي نقد يتم حسب الأهوى أو عند إنخفاض المستوى أو عند كره اللاعب و عدم إستساغته لما بقيّ لا عب في الفريق إصبراو لعل الله أن يعينهم و يقويهم و يرفع من مستواهم.

" صدقوني هم يتعبون و هم يجتهدون دعونا نقف معهم نساندهم نشجعهم ندعوا لهم هذا هو حقهم علينا "

أتمنى أن أكون قد أستوفيت جميع النقاط و ان تتقبلون كلامي بصدر رحب و عذراً على الإطالة .

والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته.





   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:15 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube