#1  
قديم 28/02/2001, 05:09 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/08/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 153
Post

براءة الهلال..!!
من الضروري القول ان اهم سبب للاهتزاز التحكيمي والبلبلة الحاصلة حالياً.. هو ان هناك من حاول )التحايل( وحصر الاخطاء التحكيمية في الهلال فقط دون غيره.. رغم ان الاخطاء المزعومة التي يشيرون لها لاتعدو ان تكون مفتعلة وغير حقيقية.. أو اخطاء صغيرة يتم تهويلها.. أو خطأ حقيقياً لكن في المقابل يتم تجاهل الأخطاء الفادحة والكثيرة التي يتضرر منها الهلال.. بعض الفرق خصوصا الصغيرة ابتلعت )الطعم( وجعلت تركيزها على مبارياتها مع الهلال.. وعندما تصحو من غفلتها تجد نقاطها وقد )سحبت( من فرق اخرى..!
بل ووصلت هذه الآراء غير العقلانية.. للقول ان الاخطاء التي تحدث في المباريات الاخرى ايضا تصب في مصلحة الهلال..!!
وبالطبع هو رأي متهافت.. والا ما الفائدة التي تعود على الهلال عندما )يشفط( النصر نقاط القادسية والانصار.. إلخ.. او عندما )يبتلع( الاتحاد والاهلي نقاط الرياض والقادسية وغيرهما.. ان الهلال هو المتضرر لان هذه النقاط قد تتسبب في ابعاده عن المراكز الاولى في المربع.. وبالطبع لم نر )الجموع الإعلامية( للنصر والاتحاد والاهلي )تنوح( على حال التحكيم كالعادة.. بل انها تحاول صرف الانظار وتحجيم مايحدث من مناوشات تحكيمية تدور حول مباريات لاعلاقة للهلال بها..
وأحد الكتاب عندما تفاقمت الاخطاء لصالح فريقه وخصوصا في المباريات )غير المتلفزة(.. ولم يعد يجدي التستر عليها..! حاول التغطية على فريقه بإقحام جميع الفرق المنافسة..!! على طريقة علي وعلى خصومي.. فكتب «ان الحكام اداروها للاربعة الكبار ضد الصغار»..
فمثل تلك الآراء الغريبة تهدف الى صرف الانظار عن الاندية المستفيدة من هذه البلبلة التحكيمية.. وعن الاسباب الحقيقية التي «تنخر» في جسد التحكيم..
وفي النهاية لابد من حماية الحكم بايقاف هذا السيل من الانتقادات التي تتجنى على الحقائق وتشجيع النقد الهادف البناء.
)ردح( و )ملاسنات(
بعض الكتاب يساهم في استمرار اغتيال الروح الرياضية.. في حين يبدو ظاهراً انه يقصد العكس.. فأحدهم يطالب مثلا بإيقاف مايحدث بين الهلال والنصر من )ردح( فضائي شوه صورة الرياضة السعودية لدى الآخرين.. وآخر يطالب بتدخل الجهات المسؤولة لأن )الملاسنات( بين الفريقين المتنافسين تجاوزت الحدود المسموح بها.. وكتابات كثيرة مماثلة.. لكن هذه الكتابات وان كان يبدو في ظاهرها الاصلاح والدعوة الى التنافس الشريف.. الا ان هناك تحفظا وشكا في جديتها وصدقها في معالجة هذه الظاهرة.. لانها تعتم على الفاعل الحقيقي وتساوي.. بين المخطئ والبريء.. وتأخذ البريء بجريرة المخطئ.. وتغض الطرف عن الاشارة صراحة الى المسؤول عما يحدث.. فاذا ساءكم اغتيال الروح الرياضية فتكلموا بوضوح والا فاصمتوا.. لأنكم بالتمويه عن الطرف المسؤول تساهمون وتشجعون مايحدث.
من )المهندس( الى )المصفق(..!!
تأتي بعض الكتابات المتناقضة لبعض الكتاب وسرعة تغييره لآرائه ببهلوانهية غريبة وبنسبة )180( درجة بدون تعليل واضح ومقنع لتغيير هذا الموقف.. تأتي لتكشف ان عواطفه وميوله هي ماتملي عليه كثيرا من افكاره وآرائه.. وتضعه في موقف محرج.. فهذا كاتب بعد ان حقق منتخبنا المركز الثاني في بطولة آسيا بلبنان.. كتب موضوعا عن المدرب الوطني للمنتخب.. بعنوان )المهندس الجوهر( نعرض مقتطفات منه..
)اللاعبون هم اللاعبون والاسماء هي الاسماء لكن ناصر الجوهر هندس الفريق ونظمه فأظهر فريقا يقارع اليابانيين ويحرجهم بل ويحشرهم في ملعبهم شوطا كاملا..(..
)ان مباراتي كوريا واليابان شهدتا لناصر الجوهر بالكفاءة والذكاء.. فقد تعامل مع الفريق المقابل كما ينبغي وبشكل يثبت اننا امام قدرة تدريبية فذة(..
كما لم ينس في ختام الموضوع ان يرتدي )نظارة الميول( لينال من الآخرين و)يكيد( لهم بأن هذا المدرب ينتمي لناديه المفضل..
ولكن آراءه الواقعية )تبدلت( تماما بعد التأهل الناجح لمنتخبنا من خلال مجموعته المؤهلة لكأس العالم.. فتحول المديح الى سخرية وتهكم.. والمهندس الى مصفق..!
يقول: ) لم يكن هناك مايلفت النظر في المرحلة السهلة سوى الاستعراضية التي اصبحنا نتعامل بها مع المنتخب وكان نجمها الاول ناصر الجوهر الذي تفنن في استعراض الكتابة والوقوف والتصفيق لدرجة انني كمشاهد تمنيت ان اطلع على هذه الاوراق التي استهلكها ناصر الجوهر لاعرف ماذا يمكن لمدرب ان يكتب في مباريات اقرب للتدريب؟؟(
لا بأس ان تنتقد وتغير آراءك وقناعتك السابقة.. لكن من المهم تقديم السبب او المبرر المقنع لهذا التحول..!! مع اننا نعرف السبب..!
ويبدو ان الكاتب شعر بالحرج الذي وقع به.. فحاول الهروب بأسلوبه المعتاد )الاسقاط(.. فكتب )رفضوه بالبداية ومدحوه بالنهاية(.. بالطبع لن يستطيع ان يقدم مايثبت هذا الاتهام.. ولكن.. رمتني بدائها وانسلت..
ضربات حرة
* من يريد ان يشكك ببطولات غيره.. عليه اولا ان يثبت صحة بطولاته هو..
* بيان مشرف الكرة الاهلاوية سمو الامير محمد الفيصل كان حاسما ضد من استمرأوا قذف الناس بنزاهتهم واتهامهم بالرشاوي وشراء الذمم..
* الكمبيوتر المزعوم لم يتجرأ على رصد اي مخاشنة عنيفة تجاوزها الحكم في قمة الغربية..
* اللاعب اعترف بلسانه انه منفوخ اعلاميا وان الاعلام اعطاه اكبر من حقه..!! وهذا صحيح فحتى بالمنتخب لم يشارك الا في انجاز وحيد )كأس آسيا 88م(..
* اعترف ان )الحكم سبق ان طرد اربعة من لاعبي الشباب ليفوز فريقه..( ياسلام.
* يوسف الثنيان لاعب القرون وليس القرن الواحد..

ستتوقف الزاوية مؤقتا وتستأنف في 19 ذي الحجة.. بإذن الله..
((جريدة الجزيرة)) الأربعاء 5 ,ذو الحجة 1421
[عدلت بواسطة Sami 9 التاريخ:28-02-2001 الساعة: 05:13 AM]
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:15 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube