المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 27/02/2001, 01:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المــalmojــوج
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 23/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 7,922
Thumbs up

رد الأمير نواف بن محمد على السوسه التي تنخر في جسد الكرة السعودية وابنه السوسه اللذان اتهماه بأنه يتدخل في التحكيم وقال عنهم انهم ناقصون جاء ذلك في اللقاء الذي يتكون من جزأين نشرت جريدة الرياض في عددها الصادر اليو الثلاثاء 4/12/1421هـ وقد اجرى الحوار الصحفي النصراوي ماجد التويجري واليكم نص اللقاء
====================================
ارتبط اسم الأمير نواف بن محمد رئىس الاتحاد السعودي لألعاب القوى للهواة وعضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ب (العالمية) نظراً لما حققه اتحاد القوة من انجازات على الصعيد الدولي حتى أصبح اللاعب السعودي حاضراً في المنافسات الأولمبية الدولية الماضية وذلك بفضل المجهود السخي الذي قدمه الأمير نواف بن محمد لهذه اللعبة.. ولم تقتصر المواقف الإيجابية لهذا الرجل على اتحاد (العاب القوة) بل قدم الشيء الكثير للعبة كرة القدم من خلال ارتباطه بالاتحاد كعضو مجلس إدارة فضلاً عن مواقفه التي لا تعد ولا تحصى في دعم نادي الهلال الذي عرف في الوسط الرياضي عن طريقه وبدأ عمله في هذا المجال من بوابة نادي الهلال. "الرياض" زارت الأمير نواف بن محمد في مقر عمله بالاتحاد السعودي لألعاب القوى واخترناه ليكون ضيفاً للمواجهة الأسبوعية (السادسة) وكان لنا الحديث التالي والذي سيتم تقسيمه إلى (جزءين) وإليكم الجزء الأول..
*س/ هناك بعض التأكيدات على أن اسمك غير مطروح للعمل في مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم مع التشكيل الجديد؟

-ج/ أنا لا أعلم شيئاً عن هذا الموضوع.. وهو لا يعنيني بالشيء الكثير فالعمل (تطوعي) والاختيار يتم من قبل المسؤولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب وعلى رأسهم الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل.. وبالنسبة لي أعتقد بأنني أديت عملاً واضحاً في الفترة الماضية وإن كان هناك (تغيير) من أجل شيء أصلح فهذا يسعدنا بكل تأكيد.

*س/ وهل ستستمر على كرسي الرئاسة في اتحاد العاب القوى للهواة أيضاً بعد التجديد؟

-ج/ مرة أخرى أقول لا أعلم عن هذا الشيء ولم تظهر الصورة الحقيقية للتشكيل الإداري الجديد.. وإن استمررت فالرغبة موجودة وإن رأى (المسؤولون) ان هناك من هو أفضل مني فإنني أتمنى كل التوفيق لمن يكون (محلي) في رئاسة الاتحاد ولتعلم ان الأسس التي وضعت لهذا الاتحاد قوية جداً فالكوادر الفنية والإدارية على أعلى المستويات.. وبالمناسبة أحب أن أؤكد لك بأنه لا يعنيني على الاطلاق الاستمرارية في العمل سوى في اتحاد القوى أو كرة القدم فأنا أديت (رسالتي) في الفترة الماضية ومقتنع بما عملته وبلاشك أن طموحي كان أكبر من ذلك في (الانتاجية) ولكن حسب الظروف والامكانيات المتاحة للشخص في عمله أرى بأنني (راض) عما قمت به.

*س/ أنت حققت لاتحاد العاب القوة للهواة ما عجز عنه الآخرون.. فهل تعتقد أن يتم تغييرك بعد كل هذه الانجازات؟

- ج/ الرئيس العام ونائبه يعلمان ما هو (الأصلح) ولديهم تصور معين لجميع الاتحادات.

*س/ دائماً ما تتهم بأنك استغللت منصبك في الاتحاد السعودي لكرة القدم لخدمة ناديك المفضل (الهلال)؟

- ج/ لتعلم بأن هذا (الكلام) لم يصدر من إنسان (عاقل) حيث تردده نوعية معينة من الوسط الرياضي (وهؤلاء) لا يمثلون إلا أنفسهم ويجب أن يعرف الجميع انني أعمل في الاتحاد حسب نظام موجود يطبق على الجميع سواء كان الهلال أو غيره حيث ان اللوائح واضحة ولا أملك أي مجال (لمحاباة) ناديي.. علماً أن نادي الهلال ليس محتاجاً لي حتى أحابيه وقبل مجيئي لاتحاد الكرة (جلس) نادي الهلال أكثر من 12سنة دون وجود أي عضو منتم لهذا الكيان ومع ذلك أنجز رقماً من البطولات لم يصل إليه أي ناد آخر.

*س/ لكن هناك من يتهمك بأنك تستغل علاقتك مع الحكام لدعم نادي الهلال من خلالهم؟

- ج/ من قال هذا الكلام يعتبر إنساناً (ناقصاً) وأنا ليس بيني وبين الحكام إلا علاقة (زمالة) بموجب عملي في الاتحاد واللجنة الفنية وعلى أي حال علاقات الرياضيين بالحكام شيء طبيعي على اعتبار أن (الحكام) جزء لا يتجزأ من الساحة الرياضية.. وأعيد وأكرر بأن من يقول ان الحكام يحابون نادي الهلال من أجلي فإن هذا الكلام فيه (اجحاف) كبير في حقي وأيضاً في حق نادي الهلال والحكام أنفسهم.

* س/ وما الذي دعاك لاستضافة الحكام أثناء البطولة العربية الماضية في الرياض.. حسبما ردده البعض؟

-ج/ هذا الكلام غير صحيح.. وفي تصوري ان احدى المجلات هي التي سعت وراء تأكيد مثل هذا الموضوع وكانت جميع المعلومات التي طرحت فيها عارية من الصحة وتأكد بأن الحكام العرب أثناء البطولة الماضية كانوا يقيمون بفندق لا أعلم عن اسمه حتى هذا اليوم ولم ألتق بهم إلا في الملعب وسط وجود جميع الجهات المتابعة للمباريات.. وللمرة الثالثة أقول ان من يثير مثل هذا الكلام هم أناس محدودون وناقصون في نفس الوقت ولديهم (حساسية) كبيرة من وجودي في الاتحاد السعودي فهم (يحاربونني) لشخصي.

* س/ لكن الأمير عبدالرحمن بن سعود رئىس نادي النصر الحالي اتهمك بصورة مباشرة بأنك أثرت على قرارات الحكم المغربي (الدولي) سعيد بلقولة في المباراة النهائية التي جمعت الهلال بالنصر في البطولة العربية الماضية بالرياض؟

- ج/ لم ألتق بالحكم المغربي سعيد بلقولة (أصلاً) إلا أثناء صعوده لمنصة التتويج عقب المباراة للسلام على الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم.. ولم أقابل المغربي في حياتي قبلها إلا في باريس أثناء منافسات كأس العالم للكبار 98عندما حضر الحكام العرب لمقابلة الأمير فيصل بن فهد (يرحمه الله).. والأمير عبدالرحمن بن سعود ليست هذه المرة الأولى التي يتهمني فيها في مثل هذه الأمور ولن تكون الأخيرة سواء بالنسبة لي أو حتى لعدد من المسؤولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم.

* س/ وماذا عما قاله الأمير عبدالرحمن بن سعود في حق ناديكم (الهلال) عندما وصفه بالرجل العقيم الذي يبشر في نهاية كل شهر بمولود وان بطولاتكم لم تتحقق إلا بمساع تحكيمية؟

- ج/ أنا أترفع عما قاله الأمير عبدالرحمن بن سعود في هذا الموضوع.. وأرى بأن مثل هذا الكلام فيه (تجن) على أعضاء شرف نادي الهلال والكيان وكذلك المسؤولين والمنتمين لهذا النادي وما زلت أقول انه يجب على أعضاء شرف نادي الهلال ومجلس الإدارة اتخاذ الاجراءات الرسمية لهذا الموضوع كون ما قيل فيه (اجحاف) كبير في حق نادي الهلال وعلينا أن نقف (موقفاً) محدداً تجاه ما قيل.. ثم ان ما حققه الهلال من تاريخ إيجابي يتعلق بالحركة الرياضية السعودية ليس فقط في مجال كرة القدم بل على مستوى جميع الألعاب المختلفة لا يمكن أن يقلل من قيمته الأمير عبدالرحمن بن سعود ووجهة نظره التي طرحها تخصه هو ونحن نعرف تاريخنا وإنجازاتنا وما أقصده ان ما قيل في حق نادينا يشبه إلى حد كبير أن يأتي (شخص) ويؤكد لك بأن إنجازات ريال مدريد الاسباني أو مانشستر يونايتد الانجليزي جاءت بالحظ والتحكيم ولتعلم بأن هذا الكلام لا يقلل من نادي الهلال إطلاقاً بل ان من (يتعاطفون) معه يزداد حبهم وتعلقهم به أكثر.

* س/ من خلال عملك بالاتحاد السعودي لكرة القدم الجميع يعلم حبك ودعمك لنادي الهلال غير أن زميلك الأمير وليد بن بدر لا يقوم بنفس الدور تجاه ناديه المفضل (النصر)؟

- ج/ الأمير وليد بن بدر عرف في المجتمع الرياضي عن طريق نادي (النصر) وكان في فترة سابقة متواجداً معهم من خلال دعمه لفريق كرة (السلة).. وشخصياً لا أعتقد أنه يتردد في التعاون والعمل مع المسؤولين في نادي النصر بما لا يضر عمله في الاتحاد السعودي ولكن يبدو انه لم يعط المجال الشيء الذي جعله يفضل أن يبتعد ثم ان الأمير وليد بن بدر كعضو اتحاد ولجنة منتخبات ليس لديه مجال للتعاون مع الأندية وأمام هذا كله يجب ألا ننسى موقف الأمير وليد بن بدر (الشجاع) مع نادي النصر في ترشيحه لتمثيل قارة آسيا في بطولة أندية العالم الأولى في البرازيل وذلك بتوجيه من الأمير سلطان بن فهد الرئىس العام لرعاية الشباب حتى يكون أول فريق آسيوي وعربي يشارك في هذه المنافسة (سعودياً) وتأكد بأنني لو كنت مكان الأمير وليد بن بدر لعملت نفس الشيء سواء لمصلحة النصر أو غيره على اعتبار ان المحصلة النهائىة تصب لمصلحة الوطن.

*س/ في الفترة الأخيرة وصف الكثير من المتابعين للوسط الرياضي المحلي بأن ما يحدث بين أعضاء شرف نادي الهلال من (خلافات) يعد انقساماً بين رجال الهلال؟

- ج/ لا توجد (انقسامات) بالشكل الذي نتصوره.. وكل ما في الأمر هو أن هناك اختلافات في وجهات النظر.. وبعض (الاخوة) من أعضاء الشرف يفضلون أن يطرحوا آراءهم من خلال الاعلام ويبقى القرار النهائي حيال جميع وجهات النظر بيد رئىس النادي ومجلس إدارته.. فنحن (الهلاليين) عندما نختار رئىساً نجعل كل شيء بيده وندعمه مادياً ومعنوياً وهذا بالطبع (سر) استمرارية وقوة نادي الهلال.

* س/ ولكن هذه الانقسامات أو الاختلافات في وجهات النظر لم تظهر اعلامياً إلا في ظل رئاسة الأمير سعود بن تركي حيث لم نتابعها مع إدارة الأمير بندر بن محمد والأمير عبدالله بن سعد (يرحمه الله) والأمير خالد بن محمد؟

- ج/ بالعكس كانت موجودة على (وقت) جميع الإدارات التي ذكرتها وربما انها ظهرت في هذا الموسم بصورة أكبر نظراً لاهتمام جميع أعضاء الشرف بالفريق الكروي الذي سيشارك بعد أشهر قليلة في منافسات كأس العالم للأندية في اسبانيا فهم (حريصون) على اعداد فريقهم للمونديال بشكل أفضل.. وكل عضو لديه وجهة نظر ما زلت أقول انه الأولى أن (تقال) في اجتماع أعضاء الشرف.. وبالطبع هذا لا يعني أن هناك (خلافاً) بيننا كأعضاء.

*س/ وماذا عن مدير الكرة فهد المصيبيح حيث تردد موضوع تركه للفريق الكروي الأول؟

-ج/ يجب ألا يعطى هذا الموضوع أكبر من حجمه وما زلت أتمنى بأن أرى إداريين بمستوى (فهد المصيبيح) في جميع الأندية السعودية والاتحادات الرياضية والمنتخبات.. والمصيبيح نجح بشكل باهر في مهمته مع الفريق طوال المراحل الفائتة وهو يؤدي عمله على (أعلى) المستويات ويسير نحو الطريق الصحيح.. وجميعنا في نادي الهلال (سندعمه) سواء كان في سياسته مع الناشئين والشباب أو حتى الفريق الأول الذي قدم معه عطاءات مميزة.

*س/ الأمير سعود بن تركي الرئىس الحالي لنادي الهلال لم نعرفه من قبل (هلالياً) أقصد كعضو مجلس إدارة أو حتى عضو شرف؟

- ج/ الأمير سعود بن تركي عضو شرف في نادي الهلال (رسمي) منذ عهد إدارة الأمير خالد بن محمد والذي قدم له العضوية الشرفية وكان له دعمه الخاص لمصلحة النادي سوى ان ارتباطاته المتكررة في أعماله الخاصة وكذلك انشغاله مع نادي الدرعية قلل من حظوظ تواجده معنا كأعضاء في فترة سابقة.. ومثلما ان نادي الهلال أبرز (موهوبين) في جميع المجالات الإدارية والفنية فها هو الآن (يبرز) رئيساً شاباً ومتمكناً للمستقبل.

*س/ ما زال البعض يثير اتهامات ضدك بأنك كنت تحاول ابعاد النعيمة عن العمل الإداري في الفريق الكروي الأول مع إدارة الأمير بندر بن محمد؟

- ج/ هذا غير صحيح وأنا أتذكر جيداً أنه حينما استقال الأمير خالد بن محمد وتوليت مهام الفريق الكروي الأول قبل (مجيء) إدارة الأمير بندر بن محمد فطلبت من الرئىس السابق أن ينضم (صالح النعيمة) إلينا في العمل الإداري سوى ان الأمير بندر بن محمد أجل الموضوع على اعتبار انه كان سيصدر قرار بتعيينه مشرفاً على إدارة الكرة مع إدارته وباختصار أنا كنت من مؤيدي وجود (النعيمة) في بداية الأمر وفي الوقت ذاته لم أعارض خروجه من العمل في هذا المجال وصالح النعيمة ابن نادي الهلال خدم النادي كلاعب متميز وبرز (نجماً) في مركز يصعب على أي عنصر أن يحقق نجوميته.. وكقائد أرى بأنه لن يتكرر على الكرة السعودية سواء في المنتخب أو النادي ونحن كهلاليين نعتز ونفتخر به.

*س/ لاعب الفريق الكروي الأول خالد التيماوي كان بمثابة الابن المدلل بالنسبة لك سوى ان هذا الشيء قد تغير.. فما الذي حدث؟

- ج/ لا أبداً أنا اتصالي بالفريق قل نظراً لأعمالي الكثيرة في الاتحاد السعودي لكرة القدم واتحاد العاب القوى والذي أخذ مني الشيء الكثير جداً وكان لي سياسة تتعلق ببناء هذا الاتحاد والوصول به إلى العالمية ونحن نعتز ونفتخر أن تكون أول ميدالية أولمبية عن طريق هذا الاتحاد ولتعلم انني لو عملت (استفتاء) يتعلق بامكانية حصولنا على ميدالية اولمبية لكان الذين يصادقون على هذا الشيء شخص أو شخصين وهم الذين أوعزت لهم بامكانية الحصول على هذا الانجاز.. لذا فإنني لم يكن لدي وقت لأكون قريباً من اللاعبين كما هو الحال سابقاً بل ان بعضهم يمضي أكثر من شهر وأنا لم أره ولكن في واقع الأمر جميع اللاعبين هم اخواني (الصغار) وأي لاعب في نادي الهلال أستطيع أن أقدم له أي خدمة حسب امكانياتي فإنني لن أتردد.

*س/ وماذا عن اللاعب الليبيري كريستوفر؟

-ج/ اللاعب الليبيري كريستوفر (الارسنال) قدمته أنا لرئىس مجلس إدارة النادي الأمير سعود بن تركي وقلت له ان اللاعب من الممكن أن يحترف في الهلال.. وطلب الرئىس مني احضار اللاعب وقد وقع معه النادي العقد مباشرة ويبدو ان كريستوفر لم يكن جاهزاً 100% وبعد عدة تدريبات اكتشفوا انه ليس اللاعب المناسب.. وهذه قناعات إدارة النادي والأجهزة الموجودة وعلي أن احترمها وعلى أي حال (كريستوفر) لا ينتظر شهادة مني أنا فهو نجم دولي معروف في نادي الارسنال الانجليزي وعدم توفيقه مع نادي الهلال لا يقلل من قيمته كلاعب.. وأنا أحضرته بناء على طلب الرئىس.

*س/ يقال انك أحضرت اللاعب الليبيري كريستوفر بناءً على علاقة وثيقة تربطك بأحد الأصدقاء القريبين جداً من اللاعب.. فما مدى صحة ذلك؟

-ج/ لا.. لا اطلاقاً انا لا يمكن أن أبني هذا الشيء على مصلحة نادي الهلال فالكيان الذي انتمي إليه فوق كل شيء والليبيري كريستوفر ليس أول لاعب ولن يكون آخر لاعب أتعاقد معه لمصلحة نادي الهلال فهناك عناصر كروية كثيرة اخترتها في أوقات ماضية لنادي الهلال.. وباختصار لا يمكن أن أرضي أحداً على حساب (الهلال) بأي حال من الأحوال.

* س/ ولكن يقال انك (غضبت) من إدارة النادي عندما قررت عدم تسجيله في كشوفات الفريق الكروي الأول كلاعب أجنبي محترف لهذا الموسم؟

-ج/ لا والله هذا الشيء لم يحدث.. بل انني فوجئت أصلاً بتوقيع العقد معه.. فلا يمكن أن توقع عقداً مع لاعب وبعد فترة تلغي هذا الشيء دون مشاركة العنصر.

*س/ بودي أن أتعرف على رأيك فيما يتعلق بتجربة سامي الجابر في انجلترا مع نادي ولفر هامبتون الانجليزي؟

- ج/ ما حدث لسامي الجابر كان طبيعياً فاللاعب لم تتح له الفرصة (أصلاً) ليلعب كرة القدم في هذا النادي.. وهذا مثل ما حدث لليبيري كريستوفر معنا أو اي لاعب آخر وجميعنا نتذكر بأن (مارادونا) مع برشلونة لم ينجح وما زلت مصراً على أن تجربة الجابر مع ولفر كانت ناجحة بالنسبة له ليس على الصعيد الفني فحسب بل على مستوى الحياة والتجربة كما ان هناك نقطة أخرى أعتقد انها تسببت في عدم اتاحة الفرصة كاملة للجابر مع النادي الانجليزي وهي مشاركته مع المنتخب في كأس آسيا ومعظم المدربين في العالم يحاولون التركيز على اللاعب الذي سيبقى معهم طوال المباريات.

*س/ هناك من يرى بأن الخاسر الوحيد من التجربة الماضية سامي الجابر على اعتبار ان الفريق حقق العديد من البطولات ووصل إلى العالمية؟

- ج/ هذا دليل بأن نادي الهلال بسامي الجابر أو بدونه أو حتى غيره من النجوم يستطيع أن يصل إلى مبتغاه وينجز البطولة تلو الأخرى سوى أنني ما زلت أقول ان سامي فنياً استفاد من التجربة.. وبإذن الله نحقق إنجازات قريبة بسامي الجابر.

  #2  
قديم 27/02/2001, 02:28 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/08/2000
المكان: الدمــــــــــام
مشاركات: 786
Cool



@@@@@@@@@@
بس ما رد علي زكية زكريا باللي يستاهله
  #3  
قديم 27/02/2001, 09:17 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/02/2001
مشاركات: 650
Cool

مساء الخير والا حساس و الطيبة
الساده رواد منتدى جمهور الهلال نتمنى ان لا تؤثر التفاهات التي يصدرها بين الحين والا خر الحاقدين على مسيره الزعيم وبطولاته وهكذا هم اعداء النجاح و دمتم .

فا صلة / ( القافلة تسير والكلاب تنبح )
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:20 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube