المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 22/02/2001, 08:02 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2000
المكان: عروس البحر الأحمر
مشاركات: 2,243
Cool

اسمحوا لي يا عشاق الزعيم أن أقدم نبذة مختصرة عن نجم القرن الأسطورة مارادونا وذلك مقتبسات من كتاب (( مارادونا ... حياته * مغامراته * بطولاته )) تأليف الأستاذ: نادر شريف .

ففي حياة نجم القرن الأسطورة مارادونا الكثير من الأشياء المفيدة وكيف كان وكيف أصبح من إنسان فقير لا يجد فردة حذاء الى نجم القرن وأغنى لاعبي العالم ويعلمنا أيضاً أنه لا يأس مع الحياة وهناك عدة نقاط ممكن نستفيد منها في حياة مارادونا في (( الحلقة الأولى )) ومنها على سبيل المثال لا الحصر :

1) البحث عن اللاعبين في الحواري والمدارس وتوزيع الكشافة في كل مكان .
2) حل الخلافات بين المدرب واللاعبين بأي طريقة وبأسرع وقت ممكن.
3) عدم التأخير من ادارة النادي في توزيع المكافآت على اللاعبين وكذلك عدم تاخير رواتبهم.
4) عدم محاولة اللاعبين أن يعتدوا على الخصوم حتى ولو كان الاعتداء مجرد الدفاع عن النفس أو رداً على اعتداء من طرف لاعب منافس.... كما حدث مع مارادونا وطرد أمام البرازيل.
5) عدم الاعتماد على الأسماء الرنانة فقط دون النظر الى مدى قدرتهم على العطاء .
6) مساعدة الجماهير لإدارة النادي ... مالياً و معنوياً كما تم التعاقد مع مارادونا من قبل نابولي الايطالي.
7) التعاقد مع لاعبين عالميين لزيادة الدخل المادي للفريق من جهة حضور الجمهور للتمارين والمباريات ولزيادة شهرة الفريق عالمياً.

مـــــارادونـــــــــا

@@ ولد ديجو مارادونا في مدينة بيونس آيرس ( عاصمة الأرجنتين ) في حي لاينوس الفقير يوم الجمعة العاشر من شهر أكتوبر لعام 1960م وولد في أسرة فقيرة بين عشرة أخوة وأب عامل يكاد يوفر احتياجات أولاده من غذاء وبعض الملبس بالكاد.

@@ بدأ مارادونا انطلاقته الكروية في أزقة وحواري حي لاينوس في مدينة بيونس آيرس وداعبت أقدامه علب الصفيح الفارغة وقوالب الطوب المهملة وكل ماوجدته أقدامه الصغيرة الضعيفة الرقيقة في حواري وشوارع بيونس آيرس .

@@ لم يستطيع أرمادونو الأب أن يوقف هواية مارادونا بمداعبته كرة القدم وكان مارادونا يعشق كرة القدم كثيراً مما كلف والده أعباءاً مالية كبيرة لم تضعه في بنود ميزانيتها التي لا تتجاوز (( الأكل وبعض الملبوسات الضرورية )) وأزدادت المشاكل المالية بسبب (( زوج حذاء شهرياً لمارادونا!!! ))

@@ اتنقل والد مارادونا بعد ذلك من حي لاينوس الى حي فيلافيتوري في مساكن عمال مصنع الكرتون الذي يعمل به وهناك ابتسم الحظ لمارادونا وكان عمره آنذاك خمسة سنوات وحصل على كرة قدم لأول مرة في حياته من مبلغ كان يدخره لأكثر من عام كامل، وألتقى العاشق الولهان بمعشوقته الصغيرة المدورة الممتلئة بالهواء.

@@ تطورت علاقة مارادونا بالكرة الى حب ساخن لدرجة أن الكرة لم تفارق أحضانه أثناء نومه وبدى على مارادونا الصغير ملامح موهبة كروية منذ العاشرة من عمره فكان يجيد الانطلاق بالكرة بين أبناء الحي وكان يتحدى رفاقه الصغار بأن يختار مارادونا لاعباً واحداً معه ( كفريق ) مقابل أكثر من عشرة لاعبين في الفريق الآخر !!

@@ بدأت شهرة مارادونا من حواري (( فيلافيتوري )) وبين أبناء عمال المصانع وبينما كان مدير المصنع ( أرجير فاتري ) الذي يعمل فيه والد مارادونا مطلاً من نافذة مسكنه الملحق بالمصنع بالساحة الأمامية وجد مجموعة من الفتية الصغار لا يتجاوز أعمارهم الخامسة عشر يلعبون الكرة وبينهم ( مارادونا ) فرأى فن وحرفنة مارادونا وكان وقتها (ارجير فاتري ) نائباً لرئيس مجلس ادارة نادي ( ارجنتينوس سيبوليناس ) ومكتشف نجومه وطلبه على الفور لمشاهدة معجزة كروية لم تنطلق بعد.

@@ استدعى ارجير فاتري والد مارادونا وطلب منه التوقيع على عقد احتراف مارادونا فوراً واللعب لنادي ارجنتينوس مقابل ثلاثين ألف دولار في السنة وراتب شهري ثمانمائة دولار .. ولم يقتنع مارادونا في باديء الأمر أن يحترف الكرة كمهنة مستقبلية وطلب أن يسمحوا له بدراسة المحاسبة والعمل كمحاسب اضافة الى تدريبه الكرة في نادي ( ارجنتينوس ) وبعد ذلك استطاع المسئولين في النادي ومعهم مديرالمصنع وكبير مكتشفي النجوم ( فرانسسكو كورنيجو ) ووالد مارادونا اقناع مارادونا الصغير على توقيع العقد وكان يطلق على مارادونا في ذلك الوقت ( شسيبوليتاس ) أي ( البصلة الصغيرة ) .

@@ لعب مارادونا مع فريقه ( ارجنتينوس ) 140 مباراة متتالية لم يخسر فيها مباراة واحدة – لأول مرة في تاريخ هذا النادي – الذي أعلن أن الفوز الدائم لفريقه كان بفضل ( البصلة الصغيرة ) مارادونا وكان عمر مارادونا آنذاك لم يتجاوز السادسة عشرة.

@@ في عام 1978م ضم سيزارمينوتي مدير المنتخب الأرجنتيني مارادونا الى فريق مؤقت مكون من 25 لاعباً سيمثلون الأرجنتين في نهائيات كأس العالم التي ستنظمها الأرجنتين ،، ثم استبعده بعد ذلك اعتقاداً منه أنه قليل الخبرة ولم ينضج بعد وهو ماتسبب في خصام طويل بين مارادونا وبين مينوتي لمدة عام كامل استطاع مارادونا فيه أن يبرهن لمينوتي أنه أحق بالاشتراك في كاس العام 78م وذلك عندما تألق في مباريات كاس العالم للناشئين في طوكيو عام 1979م وابهر العالم بفنه الكروي الرفيع واقتنع الكثير من النقاد أن مارادونا بعد بطولة العالم للناشئين هو افضل لاعب كرة قدم في العالم وتحول مارادونا بعد هذه البطولة الى اللاعب رقم واحد في العالم.

@@ اشتد الصراع بين أندية العالم بعد ذلك لاختطاف هذا اللاعب الخطير ونجح أشهر أندية الأرجنتين ( بوكاجونيور ) في الحصول على مارادونا من نادي ارجنتينوس مقابل مليون دولار ليبدأ مارادونا عصر المليونيرات وأحرز مارادونا لنادي بوكاجونيور بطولة أندية أمريكا اللاتينية ثم بطولة أندية العالم عام 1980م وفاز مارادونا بلقب أحسن لاعب في أمريكا الجنوبية.

@@ تعرض نادي بوكاجونيور لأزمة مالية حادة لم يفرجها الا مارادونا فباعه بوكاجونيور الى نادي برشلونة الأسباني بسبعة ملايين دولار عام 1982م وكان وقتها برشلونة قد تعاقد مع المدرب الإنجليزي الشهير ( تيري فينابلز ) الا أن مارادونا أثار زوبعه كبيرة في نادي برشلونة ورفض أن يتدرب تحت قيادة المدرب الإنجليزي ( حيث كانت حرب الفولاكلاند ) والغزو الإنجليزي لها والحساسية الارجنتينية تجاه الإنجليز بخصوص هذه الحرب.

@@ في كأس العالم بأسبانيا لعام 1982م فشلت الأرجنتين في الاحتفاظ بكأس العالم التي حصلت عليها في الأرجنتين بعام 1978م بسبب الخلافات الكبيرة بين المدرب واللاعبين من جهه وتأخر المكافآت من جهه أخرى وتأخر مرتبات اللاعبين مما سبب تدهور نفسيات اللاعبين وكذلك اعتماد مدرب الأرجنتين على الأسماء الرنانة فقط دون النظر الى مدى قدرتهم على العطاء وتأثير عوامل الزمن وماتركه من آثار جانبيه على لياقة زملاء في المنتخب من العواجيز فكانت لياقتهم البدنية وقوتهم ضعيفة .

@@ بضياع كأس العالم بأسبانيا لعام 1982م ضاعت معها أول أحلام مارادونا في تحقيق كأس العالم ومن هذا الفشل بدأ مارادونا يدرك طريق النجاح جيداً ولم ييأس أبداً وصارع الزمن.

@@ تعرض مارادونا في كاس العام بأسبانيا عام 1982م للضرب والخشونة المتعمدة وكانت صرخات الألم تبدوا على وجهه دائماً وعندما حاول أن يكون هو الضارب ( مرة على نفسه ) رداً للاعتداء كان مصيره الطرد في مباراة البرازيل وسط دهشة الجميع وعلامات الاستفهام والإشفاق والتعجب الذي سيطر على وجوه النقاد والإعلاميين والمدربين والجمهور ليس فقط في ملعب ( برنابيه في مدريد ) ولكن على جمهور الكرة في كل أنحاء العالم.

@@ نجم مارادونا رغم فشل منتخب الأرجنتين حصل على عقد قيمته سبعة ملايين دولار للعب لنادي برشلونة الأسباني ( كما ذكرت أعلاه ) بينما هبطت أسهم المدرب مينوتي ( نجم المدربين في ذلك الوقت ) وكانت صفقة مارادونا ( البنك المتحرك ) الذي رحبت به كل الأوساط الكروية والرياضية وغير الرياضية في أسبانيا فهو بطل كبير قدم إليهم ووجوده بين صفوف برشلونة سيرفع إيرادات المباريات التي سيشترك فيها وتستفيد كل أندية أسبانيا المشتركة في الدوري.

@@ جاءت بداية مارادونا مع برشلونة بما لاتشتهيه عشاق برشلونة ومني برشلونة بخسارة غير متوقعه أمام فبريق فالنسيا بهدفين مقابل هدف وتعرض مارادونا في هذه المباراة الى رقابة شديدة ومحكمة الا أن مارادونا رد اعتبار فريقه في مباراة العودة وفازت برشلونة بثلاثة أهداف نظيفة صنعها جميعا مارادونا وان كان لم يسجل أي منها ... الا أنه كان مفتاح الفوز.

@@ جاءت المباراة المرتقبة التي ينتظرها عشاق برشلونة الذين أصيبوا بعقدة نفسية من ريال مدريد ... في أستاذ برنابيه وحضرها ( 140 الف متفرج ) حقق خلالها مارادونا حلم برشلونة بعد مباراة قوية وأبدع فيها مارادونا وفاز فيها برشلونة بهدفين مقابل هدف واحد بعد أن كان مهزوما بهدف سجل خلالها النجم الرائع مارادونا هدف التعادل لفريقه ثم تفنن في صنع هدف الفوز وتحقق حلم برشلونة بالفوز على ريال مدريد في ملعبه وهي نتيجة تعتبر انجازاًً كبيراً لأن ريال مدريد من الأندية الصعبة جداً التي لاتهزم على ملعبها وبين جمهورها.

@@ تعرض مارادونا في باقي مباريات الدوري الأسباني مع برشلونة الى إصابات متعمدة أبعدته عن الملاعب وفشل برشلونة في الفوز بالدوري وامضى مارادونا فترة طويلة بالأرجنتين 83-84م للعلاج وعاد الى أسبانيا بعد شفاءه في يناير عام 1984م واشترك في الأسبوع الثامن عشر من الدوري الأسباني وسجل هدفين في مباراة برشلونة مع اشبيلية ولم يستطيع برشلونة الفوز ايضا بالدوري وحافظ على المركز الثالث متخلفا عن فريق بلباو بطل الدوري وريال مدريد المركز الثاني.

@@ تعلقت آمال مارادونا وبرشلونة للفوز بكأس أسبانيا وكانت المباراة النهائية في مدينة مدريد بين برشلونة وبلباو... وتحدى مارادونا الفريق المنافس في التلفاز وأن فريقه سيحقق الفوز بالكأس وسيلحق هزيمة قاسية بالفريق المنافس وكانت المباراة المرتقبة التي خصص فيها مدرب بلباو اللاعبين لمراقبة مارادونا (( ثلاثة منهم )) ونجحت الرقابة الصارمة وشلت تحركات مارادونا وافقدته أعصابه وفاز بلباو بهدف للاشيء وفاز بكأس أسبانيا اضافه الى فوزهم ببطولة الدوري.

@@ ومع صافرة الحكم الأخيرة اعتدى مارادونا على لاعب بلباو ( سولا) الذي فعل مع مارادونا أثناء المباراة ( حركات صبيانية صغيرة ) ونقلوا ( سولا ) الى المستشفى لاعتداء مارادونا عليه بالضرب.

@@ بعد خسارة برشلونة بطولة الدوري الأسباني والسبعة الملايين التي دفعوها لمارادونا النجم العالمي الكبير شنت الصحافة الأسبانية هجوم على مارادونا وماذا قدم لأسبانيا ونادي برشلونة ؟؟ ثم جاءت خسارة برشلونة بطولة أوروبا أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي 3-0 فخرجت الألسن وتحدث الجمهور عن الأموال المفقودة المدفوعة لمارادونا.

@@ وأعلن مارادونا بعد ذلك أن إصابته وتعرضه للخشونة والضرب المعتمد الذي أقعده في الجبس ثلاثة أشهر جعله يكره اللاعبين الأسبان وكره اللعب في أسبانيا وأنه كان النجم الأوحد في برشلونة واليد الواحدة لا تصفق واللاعب الأوحد لا يحقق فوزاً ولو كان مع مارادونا لاعبين أو ثلاثة بارعين لفكوا الحصار ولو قليلاً على مارادونا ويستطيع مارادونا التحرك بسلام.

@@ قبل رحيل مارادونا عن أسبانيا وناديه برشلونة كانت المفاجأة الكبرى الهائلة التي هزت الأوساط الرياضية ,,, فقد اندفع نادي نابولي الإيطالي لشراء عقد مارادونا رغم فشله مع برشلونة الأسباني ودفع نادي نابولي الإيطالي لمارادونا ثمانية ملايين دولار وقبلوا جميع شروط مارادونا وشروط ناديه الحالي برشلونة رغم أن نادي نابولي الإيطالي كان لا يعتمد من ضمن النوادي الإيطالية الغنية ولكن سكان وجمهور مدينة نابولي المهووسون بكرة القدم والمتيمون بحبها ساعدوا ناديهم مالياً في هذا التعاقد إيمانا منهم بأن مارادونا سيفيد النادي مالياً وسيساعد على حصول فريق نابولى على البطولات.

ان شاء الله تعالى أكتب لكم الحلقة القادمة (( مارادونا ونابولي الإيطالي )) ....... لكن رجاء لا تستعجلوا ...

وأرجو من الجميع قراءة الموضوع جيداً والمناقشة حول المقترحات والأشياء المهمة في هذه الفترة من حياة مارادونا لمصلحة هلالنا العالمي.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22/02/2001, 08:10 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2000
المكان: الـريـاض - الـبـديـعـة
مشاركات: 1,721
Thumbs up Good Work

مارادونا الاسطورة ....مارادونا من اشغل الملايين لعب ام لم يلعب .... يعطيك العافيه على الموضوع الرائع ...وبانتظار الجزء الثاني (مارادونا ونابولي الايطالي)

تحياتي واشواقي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 23/02/2001, 02:22 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/11/2000
المكان: شبكة الهلال
مشاركات: 219
ماشاء الله.....
جهد رائع عن لاعب رائع وكاتب اروع واروع.....
شكرا لك..
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 23/02/2001, 05:58 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 2,084
مشاء الله
والله روعه يا طلال وتقول ما اعرف شي عن الكره العالميه

إلا تعرف اشياء ما عرفناها

وبصراحة معلومات كثيره عن ماردونا ماكنت عارفها

مارادونا عندما ترك الكره نهائيا
سالوه ماهو اجمل شئ في حباتك الرياضة
اجاب : اجمل شئ اني استطعت ان اجعل اهلي ياكلون الكافيار يوميا بعدما كانو لا يجدون قوتهم اليومي
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 23/02/2001, 09:06 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/12/2000
المكان: أدغال فيتنام
مشاركات: 1,777
Thumbs up

الف شكر ياطلال على هذي المعلومات الرائعه

والحقيقه مارادونا لاعب أسطوري صاحب موهبه خياليه لكن الزين مايكمل وفقد الكثير من بريقه بفعل تصرفاته خارج الملعب,,,,

معلومات رائعه وشامله ن شاء الله ماتحرمنا من هذي المعلومات غن نجوم آخرين,,,

تحياتي الخالصه لك
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 23/02/2001, 10:32 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 02/10/2000
مشاركات: 112
Thumbs up

تسلم على المقال الحلو

مارادونا الساحر
لاتمل من مشاهدة اهدافه ولا اي لقطة من الالعاب السحرية التي يقوم بها وتصعب على غيره ،،،

الموقع الرسمي لمارادونا
http://www.diegomaradona.com

اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 23/02/2001, 11:35 PM
عضو سابق في اللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 08/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 1,245
ياشباب ماتوافقوني ان في الهلال موهبه لها شئن لو اهتممنا بها
وهو اللاعب محمد الشلهوب نفس مردونا بس الشلهوب هادي ومسلم بعيد عن الخمر والنساء والمخدرات
تبي تقولون صعبه اقولكم لا
لو يحترف الشلهوب في برشلونه او نادي اوربي قوي يصقل موهبت الشلهوب راح تشوفون اسطوره كرويه
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 27/02/2001, 12:59 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2000
المكان: عروس البحر الأحمر
مشاركات: 2,243
Thumbs up ردود ردود ردود ردود ردود ردود ردود ردود ردود ردود ردود ردود


الأخ جابر العثرات:
شكراً لك وان شاء الله خلال اليومين القادمين ترى الحلقة الثانية من حياة مارادونا (( مارادونا ونابولي الايطالي )) .

الأخ أليكس ((Alex_10)):
كلنا عشاق اليوفي بس رومـــــا نعشق فنه هذه السنة واحنا مع الأفضل دائماً ... وشكراً لاطرائك ياغالي.

الأخ الأولاني:
انت الرائع ياغالي وهذا بعض ماعندكم يا أستاذي الفاضل .

الأخ ابراهيم النجيدي:
شكراً لك واهم شيء اننا نستفيد من حياة هذا النجم الأسطورة نأخذ لعبه وفنه وترك أخلاقه ونتمسك بأخلاقنا وعاداتنا الاسلامية السمحة.

الأخ الطيب:
الله يسلمك ياغالي ومارادونا الساحر بصراحة انسحرت أكثر وأكثر بعد ما قرأت قصة حياته.

الأخ النمر المقنع:
صادق ياعزيزي أن الشلهوب هو الأسطورة السعودية القادمة اذا حافظ على لعبه وفنه وأخلاقه وكلنا شاهدنا مستوياته المرتفه من مباراة الى أخرى وخاصة المباراة الأخيرة أمام الاتحاد وكيف لما نزل أرض الملعب مع توليو قلب النتيجة وانتصر الزعيم.... وان شاء الله ندعوا له التوفيق والاحتراف في برشلونة أو رومــــا أو أي فريق أوروبي كبييير .
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 28/02/2001, 08:41 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 28/08/2000
المكان: هلالي وأعشق سامي
مشاركات: 1,169
هالحين ماردونا ... بصلة ...!!

أنت رشحناك تصير مشرف وصرت ماتفكر في أحد ...!!

حتى ماردونا لحقته ...!!

الله يكفينا شرك ...

إذا ماردونا بصلة ... ماجد عبدالله ايش ...!!

هاهاهاهاهاها ...

ولك تحياتي ...

أخوك / سفر المرزوقي .
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 24/03/2001, 07:04 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2000
المكان: عروس البحر الأحمر
مشاركات: 2,243
Wink

اخي الحبيب سفر:
بصفتك مشرف وان عارف سياسة المنتدى عدم مهاجمة الاخرين ... صحيح ماجد لاعب مهاجم ولكن منتدى الزعيم ..... غير مهاجم;) ... دائماً مدافع ;)

اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:53 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube