المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 24/01/2003, 09:10 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/06/2001
المكان: المملكة العربية السعودية
مشاركات: 607
Exclamation هـــل يُـصـلح العــطّـــــــار مـا أفـسـده ( الدهــر ) ؟؟

هـــل يـصـلـح العطـــار ما أفــــسده الدهر ؟


استبشر الزعماء خيرا بمقدم الأمير ( عبدالله بن مساعد ) واعتلائه سدة الرئاسة لأعظم إمبراطورية رياضية آسيوية , فظهر هدوء سموه وحرصه على تشكيل مجلس إدارة غالبيتهم من المؤهلين في مجالات حيوية تتصل اتصالا وثيقا في المجال الرياضي منها القانونية والمحاسبية والاقتصادية .

ورغم قصر الفترة التي عملت فيها هذه الطاقات مجتمعة إلا أن باكورة السياسات والمنهجيات بدت في الظهور على السطح لعل منها – وهو ما يهمنا الآن - سياسة : البديل الجاهز , والتي اجتهدت فيها وفتحت الباب على مصراعيه أمام الراغبين في خدمة الزعيم من الشرفيين من خلالها .

بعد أن رأت الإدارة أن هذه السياسة هي خير وسيلة , وأسرع طريقه لانتشال النادي بدرجاته من غياهب السقوط , ومجاهيل الاجتهادات , وخير المحاولات لإعادة الفارس إلى صهوة جواده , ثم السعي الحثيث إلى حيث المعتاد ( المركز الأول ) بعد أن كاد يفقد بريقه بسبب قناعات فردية وارتجالات خاصة لا تخفى على أحد .

كيف لا .....

والمنتقلون في فترة الخمسين يوما الفارطة جاوزا (( العشرة )) من مختلف الأعمار , وفي مختلف المراكز , ومن مختلف الأندية , ففيهم الشبل الصغير الذي لم يتجاوز الخمسة عشر ربيعا , وفيهم من كان نجما في فريقه السابق !! ولربما بقي للهلال مثلهم أو يزيدون !!

إن المتأمل لهؤلاء اللاعبين يلحظ أن غالبيتهم من صغار السن , وهو ما يثير الفرح لانضمامهم, والحزن والأسى لدى الهلاليين , والذين كانوا قبل عقد من الزمن لا يعبؤون بكشوفات التنسيق حتى وإن حملت بين طياتها أسماء لامعة , ونجوم قادرة كان حظها السيء لها بالمرصاد أن رماها في أحضان ناد لا يعرف إلا تفريخ النجوم , ولكن العزاء أن نشاهد هؤلاء في أندية الوطن الأخرى , ونراهم ركائز أساسية فيها , لأنهم باختصار (( صُــنعـوا فــي الهـــلال )) .

لم يكن للإدارة من بُـــد إلا تشجيع أعضاء الشرف لجلب هؤلاء اللاعبين لسبب وحيد هو اضمحلال القاعدة وجفاف المنابع حاليا , والذي تسبب في تذيل شباب الهلال وناشئيه قائمة الترتيب , حتى وصل الحال بالجمهور الهلالي إلى ترقب ما ستؤول إليه نتيجة احتجاج النادي ضد نادي اللــــواء !!!

بل الأدهى والأمر أن هذا الجفاف , وتلك الندرة انعكست سلبا على الفريق الأول , فتباشرنا بمشاركة الخثران !! وسعدنا بمشاركة أحمد الحربي ( أساسيا ) في يوم الأربعاء , وقد كان الأحد بكشوفات النجمة !!

أما الأشد مرارة والأكثر قسوة أيها الأحبة أن يضطر النادي لإعادة منسقين مفلسين , ويكونون أوراق رابحة في أيدي مدربهم !!!! إنها الحاجة والله .. قاتل الله الجفاف .

ولم يكن لهذه المجهودات أن تثمر عن عمل بناء بعد توفيق الله إلا بوجود رجل من طراز متفرد هو سمو الأمير بندر بن محمد – حفظه الله - الذي بذل ويبذل كل ما في وسعه لاستقطاب عدد أكبر من المميزين والموهوبين من مختلف المناطق , حتى اعتدنا على عبارة ( بعد تدخل الأميربندر .. فلان إلى الهلال ) , ناهيك عن أدواره الهامة ومواقفه الرجولية في الذب عن النادي , وتقريبه بين الشرفيين , ومؤازرته للاعبين , وقربه من نفسيات الجماهير والمحبين .

ومع هذا كله لم يلق من البعض كلمة شكر أو إشادة , بل لم يسلم من ألسنتهم حين سخروا منه بعدما علموا عن سعيه لضم يسري الباشا قبل الاتفاق , ضاربين مثالا حيا لــقـصر النظر , ومبـيـنـيـن خلطا واضحا لمفــهوم (( من يخدم الزعيم ؟ )) في محاولة يائسة منهم لتبرئة من تسبب في جفاف القاعدة وندرة المواهب وشح النجوم ..

ويبقى السؤال الأهم :

تُـــــرى ......... هـــل يــصــلــح العــطّـــــار ما أفــســده الــدهـــر ؟؟


@@@@

على الهلاليين قبل خوض بطولة الخليج أن يعلموا أنهم سيقابلون فرقا ستستأسد أمامهم لتظهر بالصورة , تماما كما تفعل الفرق المحلية الصغيرة عندما تواجه الزعيم , وعليه فلابد من أخذ الحذر , وشحذ الهمم , والإخلاص الدائم ,والتنبه إلى ضرورة الحسم منذ البداية .


@@@@

بعد تحقيق البطولة الخليجية – إن شاء الله - هل سيختفي دور اللاعبين والمدرب , ويظهر عند البعض دور الإداري الثاني المرافق للفريق ؟!؟



للجـــــــميــع حُــــبـي وتـقـديــــري..
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:29 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube