مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1772  
قديم 08/11/2007, 07:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ٍS7EVA
ٍS7EVA ٍS7EVA غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2003
مشاركات: 29,255
المتصدر والبطل في قمة البوندسليغا



يحل بايرن ميونيخ متصدر لائحة الترتيب العام ضيفاً على شتوتغارت حامل اللقب السبت في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة ألمانيا لكرة القدم التي تفتتح الجمعة بمباراة تجمع بين دويسبورغ وضيفه بوخوم.

ويرفع الفريق البافاري راية الثأر في رحلته إلى "البطل المفاجأة" في الموسم الأخير، وذلك لأن خسارته تحديداً أمام شتوتغارت بهدفي البرازيلي كاكاو على الملعب عينه في نيسان/ابريل الماضي، قضت على آماله في البقاء ضمن دائرة الصراع على اللقب وشكلت الخطوة الأولى نحو نكسته الكبيرة أي فشله في عدم حجز مقعد مؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويمكن اعتبار أن اللقاء قد يكون صعباً على بايرن لأنه سيدخله متعباً لكونه سيلعب الخميس أمام بولتون الإنكليزي في كأس الاتحاد الأوروبي، أي قبل أقل من 48 ساعة على مباراته مع شتوتغارت.

إلا أن هذا الأمر لا يفترض أن يسبب مشكلة عند المدرب اوتمار هيتسفيلد الذي يتمتع وللمرة الأولى هذا الموسم بوفرة الخيارات المتاحة أمامه إثر عودة جميع اللاعبين إلى التمارين بعد شفاء المصابين منهم، وهي دفعة مهمة لبايرن الساعي إلى وقف نزيف النقاط حيث أهدر أربعاً في المرحلتين الماضيتين بتعادله بدون أهداف أمام بوروسيا دورتموند واينتراخت فرانكفورت على التوالي.

من جهته، يدرك شتوتغارت أنه لا سبيل أمامه سوى تحقيق نتيجة ايجابية لمحو الصورة الهزيلة التي يبدو عليها حالياً على الصعيدين المحلي والأوروبي.

ورغم فوزه خارج أرضه على نورمبرغ بطل الكأس بهدف للدولي ماريو غوميز في المرحلة الماضية، فإن فريق المدرب أرمين فيه لا يزال قابعاً في المركز الحادي عشر على لائحة ترتيب الـ"بوندسليغا" بفارق 12 نقطة عن بايرن، وهو تلقى خسارة قاسية أخرى في دوري الأبطال الأربعاء على يد ليون الفرنسي (2-4) حيث كان غوميز حاضراً لتسجيل هدفيه أيضاً لكن من دون أن يتمكن من قيادته لحصد أول نقاطه في المسابقة القارية التي ودعها بعد هذه الهزيمة.

ويخوض هامبورغ الثاني اختباراً صعباً أمام مضيفه شالكه السابع، وكان هامبورغ قلص الفارق إلى نقطتين فقط مع المتصدر بفوزه على هرتا برلين (2-1) في المرحلة الماضية، ويبدو مستعداً للقبض على الصدارة في حال تعثر بايرن أمام شتوتغارت.

وكان مدرب هامبورغ الهولندي هيوب ستيفنس اعترف بنفسه بأن بايرن سيكون بطل الموسم الحالي، لكن يبدو واضحاً أن فريقه يملك جميع المقومات التي تخوله مزاحمة البافاريين على اللقب، وخصوصاً في ظل وجود القائد الهولندي رافاييل فان در فارت والكرواتي ايفيكا اوليتش والمدافع البلجيكي فنسان كومباني والمهاجم الآخر البيروفي خوسيه باولو غيريرو.

وفي الوقت الذي لم يقدم فيه شالكه مستوى الموسم الماضي حيث كان منافساً حقيقياً على اللقب، فإنه يبقى فريقاً صعب المراس على أرضه، والدليل إحراجه لتشلسي الإنكليزي (0-0) الثلاثاء في دوري الأبطال حيث كان قاب قوسين أو أدنى من خطف النقاط الكاملة للمباراة.

إلا أن نقطة ضعف الفريق الأزرق تمكن هذا الموسم في خط دفاعه الذي يرتكب الكثير من الأخطاء، وخصوصاً ناحية القائد البرازيلي مارسيلو بوردون في موازاة بروز مواطنه الظهير الأيمن رافينيا، علماً أنه لم تتأكد عودة الهداف الدولي كيفن كورانيي الذي غاب عن المباراة الأخيرة بداعي الإصابة.

وتبرز مباراة فيردر بريمن الثالث وكارلسروه الرابع، ويدرك بريمن أن مهمة صعبة أخرى ستكون في انتظاره بعدما نصب كارلسروه نفسه "الحصان الأسود" في الموسم الجديد بفضل كوكبة من المواهب غير المكتشفة، أمثال المهاجم الشاب كريستيان تيم والمدافع ماريو ايغيمان.

وكان بريمن الساعي إلى البقاء على مقربة من الصدارة، قد خسر أمام لاتسيو الايطالي (1-2) الثلاثاء في دوري الأبطال ليحتل المركز الأخير في المجموعة الثالثة.

ويلعب في المباريات الأخرى، هرتا برلين مع هانوفر، وهانزا روستوك مع اينرجي كوتبوس، وبوروسيا دورتموند مع اينتراخت فرانكفورت، وفولفسبورغ مع باير ليفركوزن، وأرمينيا بيليفيلد مع نورمبرغ.