مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1517  
قديم 29/09/2007, 01:33 AM
Abo Saud Alhilaly Abo Saud Alhilaly غير متواجد حالياً
عضو سابق بلجنة الفيديو والصوتيات
تاريخ التسجيل: 19/09/2005
المكان: ღ نواف التمياط ღ
مشاركات: 3,714
كلاسنيتش يتطلع للعودة إلى الملاعب بعد غياب طويل


(د ب أ) - في كانون الثاني/يناير الماضي , كانت الحياة كئيبة وبائسة بالنسبة للاعب كرة القدم الكرواتي إيفان كلاسنيتش. فقد تأكد أن اللاعب مصاب بفشل كلوي وبناء عليه فقد خضع لعملية زرع كلية تبرعت بها والدته. ولكن جسم كلاسنيتش رفض الكلية لتفشل العملية. وفي آذار/مارس التالي , خضع كلاسنيتش لعملية زرع كلية ثانية. وكان والده هو المتبرع هذه المرة .. ونجحت العملية.
ومنذ ذلك الوقت بدأ كلاسنيتش لاعب نادي فيردر بريمن الالماني يسترد عافيته ببطء. وعمل جاهدا على استعادة حياته السابقة كلاعب محترف , وهذا ما بدأ يجنى ثماره أمس الاربعاء. فقد شارك كلاسنيتش 27" عاما" لاعب المنتخب الكرواتي بتدريبات فريقه الالماني فيردر بريمن للمرة الاولى منذ إجرائه عملية زراعة الكلى لانقاذ حياته. وحصل كلاسنيتش على تصريح كتابي بالمشاركة في التدريبات من طبيب اتحاد الكرة الالماني ويلفريد كيندرمان. وأكد كلاسنيتش الذي تحمل مصاعب كبيرة حتى يتمكن من الوصول للمرحلة التي يمكنه فيها اعتزام العودة إلى الملاعب أن أكثر الاوقات التي مرت عليه شدة خلال محنته كانت عندما رفض جسده كلية والدته.
وكانت قد ضاعت الفرصة من كلاسنيتش للمشاركة في تدريبات أخرى سابقة لفيردر بريمن بسبب قوانين دوري الدرجة الاولى الالماني القاصية بضرورة حصول أي لاعب محترف على تصريح طبي قبل السماح له بالمشاركة في أي تدريبات مع فريقه. فقبل ستة أسابيع رأى الاطباء أن اللاعب الكرواتي ليس جاهزا بعد للعودة إلى ممارسة كرة القدم على أعلى المستويات.
وبعدما أكد الاطباء لكلاسنيتش أنه يستطيع خوض التدريبات نفسها التي يخوضها بقية زملائه بالفريق فقد قال اللاعب "لا أريد معاملتي بشكل مختلف عن اللاعبين الاخرين. أريد أن أقوم بما يقوم به اللاعبون الاخرون. لا يجب عليهم كبح جماحي أو مجهودي". وأضاف كلاسنيتش الذي مرت عليه أوقات فكر خلالها في الاعتزال "لا أتمنى مرور أي شخص آخر بما مررت به".
ومازال لم يتحدد بعد بعد متى يمكن لكلاسنيتش الذي سجل 42 هدفا في 135 مباراة مع فيردر بريمن العودة فعلا للمشاركة بالمباريات. وسبق لرياضيين آخرين مثل نجم دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين ألونسو مورننج أو أسطورة الراجبي يوناه لومو أن عادوا إلى ممارسة الرياضة على مستوى احترافي بعد إجراء عمليات لزراعة الكلى ولكن كلاسنيتش سيكون أول لاعب كرة قدم يفعلها.
وقال كلاسنيتش "لا أشك من أنني أستمد إلهامي من الاخرين. فمورننج فاز حتى بلقب مسابقة دوري السلة الامريكي للمحترفين في الموسم الماضي وهو يلعب بكلية جديدة". وأوضح يورجن كليمبناور الطبيب الذي أجرى العملية الجراحية لكلاسنيتش أنه في حالة اللاعب الكرواتي ستكون هناك بعض المجازفات مع عودته إلى الملاعب. وقال "كل مريض يجب أن يتوخى الحذر. فبعد إجراء عملية الزراعة تكون الكلية في مكان مختلف. ويجب أن يضمن المريض تماما عدم تعريضها لاي مشاكل". وحذر الطبيب كلاسنيتش قائلا إنه يجب أن يضمن عدم تعرضه لضربات بالكوع أو الركل في كليته.


المصدر