مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1615  
قديم 07/07/2007, 05:39 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ٍS7EVA
ٍS7EVA ٍS7EVA غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2003
مشاركات: 29,255
تشيلسي يمتنع عن التعاقد مع لاعبين أفارقة



أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي أنه لن يتعاقد مع لاعبين أفارقة مجددا بعدما عانى من مواعيد البطولات الأفريقية التي ستكلفه الاستغناء عن لاعبيه الأفارقة لفترات طويلة في الموسم المقبل.

وقال بيتر كينيون المدير التنفيذي بالنادي اللندني في تصريحات أبرزتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم الجمعة: "سنعاني خلال الموسم الجديد من فقدان أربعة لاعبين لمدة قد تصل لشهر كامل إذ ينضمون لفرقهم التي ستخوض بطولة الأمم الأفريقية بغانا".

ويمتلك تشيلسي ضمن صفوفه أربعة لاعبين أفارقة هم الغاني ميكائيل إيسين والنيجيري الشاب جون أوبي ميكيل إضافة إلى الإيفواريين سالمون كالو وديديه دروجبا، وسيتعين على تشيلسي التخلي عنهم لمنتخباتهم مع مطلع العام المقبل حيث يتعارض الموسم الأوروبي مع كاس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بغانا.

وتابع: "تلك الغيابات ستؤثر علينا كثيرا وهو ما أجبرنا على التعاقد مع لاعبين يمكنهم شغل أماكن الأفارقة المنضمين لمنتخباتهم الوطنية".

وكانت إدارة البلوز تعاقدت مع المهاجم البيروفي كلاوديو بيتزارو من فريق بايرن ميونخ الألماني وستيف سيدويل لاعب فريق ريدينج الإنجليزي والبرازيلي أليكس مدافع أيندهوفن الهولندي والإسرائيلي تال بن حاييم لاعب فريق بولتون واندرز الإنجليزي.

وأضاف كينيون: "تلك التجربة ستدفعنا ألا نتعاقد مع لاعبين أفارقة جدد ولكنني أتمنى أن يساعدنا الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على حل تلك التداخلات بين المسابقات مستقبلا، وحتى بخصوص البطولة المقبلة فقد طالبنا بأن يتركوا لنا اللاعبين الأفارقة حتى تاريخ انطلاق البطولة حتى تضيق فترة غيابهم عن النادي".

ويلزم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ترك اللاعبين الدوليين لمنتخباتهم المشاركة في البطولات القارية المقيدة بالأجندة الدولية قبل موعد انطلاق البطولة بأسبوعين كامليين.