مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1447  
قديم 21/05/2007, 02:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ٍS7EVA
ٍS7EVA ٍS7EVA غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2003
مشاركات: 29,255
الفرق المهددة تنتظر المرحلة الأخيرة



بقيت المنافسة على حالها في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، وسوف تنتظر الفرق التي تلي المركز العاشر على لائحة الترتيب المرحلة الأخيرة في الأسبوع المقبل، لمعرفة من منها سيرافق ميسينا وأسكولي إلى الدرجة الثانية.

الفرق المهددة بترك الدرجة الأولى لم تستطع القيام بما يمكنه ضمان بقائها لموسم آخر ضمن الكبار، بعدما أسفرت النتائج عن بقاء الحال على ما هو عليه.

وشهدت المرحلة السابعة والثلاثين التي انطلقت يوم السبت خسارة إي سي ميلان أمام اودينيزي (2-3)، وتعادل "البطل" إنتر ميلان مع مضيفه أتالانتا (1-1)، وخسارة الوصيف روما أمام كالياري (2-3)، وهذا الأخير يحاول الهروب من شبه الهبوط، كما هو وضع كييفو الذي فاز على أسكولي (1-0)، وريجينا الذي تعادل مع أمبولي (3-3)، وبارما الذي خرج من مباراته مع لاتسيو بنقطة واحدة من تعادل سلبي، كالتي حصل عليها تورينو وليفورنو، في حين كان كاتانيا الخاسر الأكبر إذ خسر أمام سامبدوريا (0-1).

في المباراة الأولى، اكتفى إنتر ميلان بالتعادل الإيجابي (1-1)، مع اتالانتا. وكان أصحاب الأرض هم المبادرين بالتسجيل في مرمى البطل في الدقيقة العاشرة بهدف سجله البرازيلي فيريرا بينتو. ونجح البرتغالي لويس فيغو في أن يعطي نقطة التعادل لفريقه عبر ركلة جزاء في الدقيقة 48.

وقدم بطل كأس إيطاليا روما هدية على طبق من فضة لمضيفه كالياري بعد أن خسر أمامه (2-3)، سجل للفائز الهندوراسي دافيد سوازو (12) الذي رفع رصيده إلى 14 هدفاً، ودافيدي مارشيني (40 و68)، في حين سجل فرانشيسكو توتي (29 من ركلة جزاء و85) هدفي روما معززاً صدارته في ترتيب هدافي الدوري (24 هدفاً).

وحصل بارما على نقطة ثمينة من لاتسيو بعد تعادلهما بدون أهداف وهي النتيجة ذاتها التي انتهت عليها مباراة تورينو وليفورنو.

وعزز سامبدوريا آماله في المشاركة الأوروبية الموسم المقبل بفوزه بهدف كريستيان زينوني (65) على ضيفه كاتانيا الذي بات مهدداً فعلياً بالهبوط إلى الدرجة الثانية، والحال ينطبق أيضا على وضع سيينا الذي خسر أمام باليرمو (2-1)، سجل للفائز لاوجينيو كوريني (26) واندريا كاراتشيولو (45)، في حين سجل ماسيمو ماكاروني (90) هدف سيينا.

وخفف كييفو من خطورة إقصائه إلى الدرجة الثانية، دون أن يلغي هذا الاحتمال فوزه على ضيفه أسكولي الذي هبط رسمياً إلى الدرجة الثانية، بهدف سجله ميكيلي ماركوليني (43).

وصنع ريجينا معجزة حقيقة بعدما حول تأخره بثلاثة أهداف نظيفة أمام إمبولي إلى تعادل قد يضمن بقاءه في الدرجة الأولى إذا استطاع تحقيق نتيجة لمصلحته في المباراة الأخيرة الأسبوع المقبل.

وسجل إمبولي الذي ضمن المشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي عبر ايغلي فانوتشي (9) ودافيدي مورو (18) ولوكا سوداتي (29)، بينما سجل لوكا فيجياني الفارق (52) ونيكولا اموروزو (56 و84 من ركلة جزاء) أهداف ريجينا.

وتعادل فيورنتينا الذي ضمن مشاركته في كأس الاتحاد الأوروبي مع مضيفه ميسينا الهابط رسمياً إلى الدرجة الثانية، بهدفين لجانباولو باتزيني (25 من ركلة جزاء) واليساندرو غامبيريني (58)، مقابل هدفين لكريستيانو ريغانو (81 و88 من ركلة جزاء).