مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1083  
قديم 06/02/2007, 09:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ٍS7EVA
ٍS7EVA ٍS7EVA غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2003
مشاركات: 29,255
مالديني: تأجيل الدوري أسبوع أفضل من حرمان الجمهور



روما (ا ف ب)- اكد قائد ميلان الايطالي المدافع الدولي السابق باولو مالديني الاثنين انه يفضل تأجيل الدوري المحلي لكرة القدم لاسبوع اضافي بسبب اعمال الشغب التي رافقت دربي صقلية بين كاتانيا وضيفه باليرمو (1-2) وتسببت بمقتل شرطي على ان تقام المباريات دون جمهور.

وقال مالديني "لقد حصل في السابق احداث مشابهة الا ان ردة الفعل اليوم اختلفت عن السابق. فتعليق مباريات الدوري والمنتخب تعتبر اشارات قوية. لا يجب التسامح مع هذه الامور (اعمال الشغب) لكن يجب ان تؤخذ الاحتياطات ايضا".

وكان الاتحاد الايطالي لكرة القدم عبر رئيسه لوكا بانكالي اكد بان قرار وقف الدوري سيبقى ساري المفعول حتى اتخاذ الاجراءات الرادعة لمنع تكرار اعمال الشغب فيما ذكرت بعض الوسائل الاعلامية المحلية ان الدوري قد يعاود نشاطه في 11 او 18 الشهر الحالي لكن دون جمهور.

وعلق مالديني على هذا الموضوع قائلا "اللعب دون جمهور يعتبر حلا عبثيا. افضل ان يتم تأجيل الدوري لاسبوع اضافي. اللعب دون جمهور يعتبر بمثابة الموت في كرة القدم انه شيء محبط جدا بالنسبة لاي لاعب مع التأكيد بوجوب اخذ التدابير اللازمة (لمنع تكرار هذه الاحداث)".

وكان رجال الشرطة اشتبكوا مع مشجعي كاتانيا خلال المباراة التي توقفت لاكثر من 20 دقيقة بعدما سقطت على ارض الملعب مفرقعات نارية ما دفع الحكم الى ايقافها في الدقيقة 57 بسبب الدخان الكثيف الذي غطى استاد "انجيلو ماسيمينو".

وقد توفي الشرطي فيليبو راسيتي (38 عاما) عندما القيت قنبلة على سيارته اثر مواجهات بين رجال الشرطة وانصار الفريقين فاتخذ الاتحاد الايطالي قرارا بتأجيل مباريات السبت والاحد الماضيين ضمن المرحلة الثانية والعشرين.

يذكر ان اللجنة الاولمبية الايطالية هددت امس الاحد خلال اجتماع طارىء باقصاء ملاعب كرة القدم غير المتطابقة مع قوانين السلامة بسحب رخصتها طالبة من الاندية المحلية ان تتجنب مستقبلا اي تورط لها مع مجموعة مشجعيها المشاغبين.

واوكلت اللجنة الاولمبية الى اتحاد اللعبة بفرض بعض التدابير في ما يخص الرخص التي ستمنح للملاعب خلال موسم 2007-2008 خصوصا بعدما اظهرت حوادث الجمعة الماضي ان العديد من الملاعب الايطالية لا تتطابق مع قوانين السلامة.

وطلبت اللجنة الاولمبية من الاتحاد ان يتأخذ اجراءات تمنع العلاقات "غير الاخلاقية" بين الاداريين والمدربين واللاعبين وبين مجموعات المشجعين.