مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1082  
قديم 06/02/2007, 09:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ‎​βαƦ¢α 4 ξνξƦ
‎​βαƦ¢α 4 ξνξƦ ‎​βαƦ¢α 4 ξνξƦ غير متواجد حالياً
برشلوني مخضرم
تاريخ التسجيل: 26/08/2004
المكان: twitter: @YFR10 / pin: 27639A33
مشاركات: 4,898
وزير الداخلية الإيطالي يحذر مثيري الشغب




أعلن وزير الداخلية الإيطالية جوليانو اماتو أن الملاعب غير المتطابقة مع قانون السلامة لن تستقبل الجماهير خلال مباريات الدوري المحلي لكرة القدم، وذلك بعد أعمال الشغب التي رافقت مباراة ديربي جزيرة صقلية بين كاتانيا وضيفه باليرمو والتي انتهت بخسارة الأول (1-2) خلال المرحلة الثانية والعشرين من الكالتشيو.

وقال أماتو في مؤتمر صحافي في روما بعد اجتماع استثنائي جمعه بوزيري العدل والرياضة ورئيسي اللجنة الأولمبية واتحاد اللعبة: "هذا هو الأمر لن أتساهل".

وينص هذا القانون الذي كانت الحكومة السابقة برئاسة سيلفيو بيرلوسكوني قد أصدرته، على ترقيم تذاكر الدخول والمقاعد المخصصة للمشجعين وتزويد الملاعب بكاميرات مراقبة داخلية وخارجية وتثبيت موقع للشرطة داخل الملعب، إلى جانب استعمال الماكينات المخصصة لكشف المعادن التي يحملها المشجعون وتحسين الإضاءة في محيط الملاعب.

واعتبرت الصحافة المحلية إنه لا يوجد في إيطاليا إلا أربعة ملاعب تتطابق مع هذه الشروط، وهي الملعبان الأولمبيان في روما وتورينو وملعبا باليرمو وسيينا.
واعتبر أماتو أن هناك إجراءات أكثر سهولة للحد من أعمال الشغب تتمثل، وفي حال المخالفة، بمنع بيع التذاكر للمشجعين الذين يريدون متابعة فريقهم في المباريات التي يلعبها خارج قواعده، مضيفا "أن منع الدخول إلى الملاعب يشمل أيضاً عمال التنظيفات خلال وقت المباريات".

أما وزيرة الرياضة جيوفانا ميلاندري فقالت: "تمنع العلاقات الاقتصادية والمالية والأعمال بين الأندية وروابط مشجعيها".

وسيتم النظر في هذه الإجراءات الاستثنائية وغيرها من الإجراءات الطويلة الأمد خلال اجتماع طارئ للوزراء المختصين يوم الأربعاء.

وذكرت وزيرة الرياضة أن من بين الإجراءات الطويلة الأمد سيكون تشريع "مراقب" مهمته الحد من ثقافة العدو وتحويلها إلى ثقافة المنافس، خصوصاً عند الشباب، وأضافت: "أن نظام إدارة الملاعب لا يعمل على الإطلاق ونريد اقتراح طريقة إدارة مختلفة في إطار مشروع قانون".

ومن جهته أعلن رئيس اللجنة الأولمبية جياني بيتروتشي أن اللجنة ستضع كل الوسائل المتاحة لديها من أجل إنشاء لجنة أمنية ستكون تحت تصرف الأندية لفرض الأمن داخل الملاعب.

المصدر