مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1061  
قديم 01/02/2007, 09:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ٍS7EVA
ٍS7EVA ٍS7EVA غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2003
مشاركات: 29,255
ذئاب روما تلتهم "الراسونيري" وتحجز مقعدها في نهائي كوبا إيطاليا



على ملعب "الأوليمبييكو" وعلى مرمي ومسمع 55 ألف مشجع من أنصار روما احتشدوا لمشاهده مباراة الإياب بالدور نصف النهائي لكوبا إيطاليا تمكن فريق العاصمة روما من التهام ضيفه أي سي ميلان بثلاثة أهداف مقابل هدف في لقاء أعاد للكره الإيطالية ذاكرتها الكرويه المفقوده.

وتأهل روما إلى المباره النهائية للمرة الثالثة على التولي إثر تغلبه بمجموع اللقائين على الميلان 5\3 ، بينما فشل الراسونيري في تعديل نتيجة مبارة الذهاب التي انتهت بالتعادل 2\2 في سان سيرو .

بدأت المباره مفتوحة من الطرفين على عكس المتوقع ، وظهر فريق روما هو الأكثر سعياً للفوز باللعب بمثلث هجومي يقود قاعدته توتي وتكتمل أضلاعه بالبرازيلي مانسيني والإيطالي سيموني بيروتا ، فيما وضح من تشكيل الميلان أن مدربه كارلو أنشيلوتي سيلجأ للعب بجلاردينيو كرأس حربه وحيد ومن خلفه كاكا .

أولي الفرص كانت لروما عندما مرر توتي كره بينيه إلى دونيتيو سددها في شباك الميلان من الخارج في الدقيقة الرابعة ، تبعتها عرضيه من بانوتشي لم تجد رأس آياً من مهاجمي روما .

وفي الدقيقة السابعة ينجح لاعبي روما في ترجمة سيطرتهم الميدانية في منطقه المناورات بهدف سجله البرازيلي مانسيني عندما اصطدمت تمريره توتي بقدم مدافع الميلان كوستاكورتا ليجدها مانسيني أمام المرمي الخالي فيسددها مسجلا الهدف الأول لروما .

وفي الدقيقة التاسعة يأتي رد الميلان على هدف روما برأسيه لأمبروسيني يتصدي لها "جان لوكا كوراتشي" حارس روما بصعوبة ويخرجها إلى ركنية ، رد عليها توتي بتسديده من ركله حرة مرت بجوار قائم حارس الميلان ديدا.

سيطر لاعبو الميلان على منطقه وسط الملعب بغيه تعديل النتيجة وهو ما تحقق لميلان عبر مهاجمه الدولي الإيطالي البرتو جلاردينيو في الدقيقة 17عندما تلقي تمريره التشيكي يانكلوفيسكي داخل منطقه الجزاء ليسددها من فوق الحارس معلناً عن هدف التعادل لميلان .

لم يتأخر رد روما كثيرا على هدف الميلان فيسجل بيروتا هدف "الجيلاروسي" الثاني في الدقيقة 22 عندما تابع كره سددها توتي من مسافة قريبه وارتدت من يد حارس الميلان ديدا ليضعها بيروتا بسهوله في الشباك .



بعد هدفي روما دامت السيطرة لأصحاب الأرض على منتصف الملعب وظهر دفاع الراسونيري في حاله يرثي لها ومرت أحداث الشوط الأول سريعة متلاحقة حتى أن الجماهير التي حضرت اللقاء لما تستطع التقاط أنفاسها من سرعه اللقاء.

مع بداية الشوط الثاني يقوم كارلو انشيلوتي بإشراك الوافد الجديد ماسيمو أودو بديلا لكوستاكورتا البعيد عن مستواه ، ولم يكن دخول أودو إلى الملعب فأل خير على الميلان وانشيلوتي ، فبعد دقيقتين من زمن الشوط الثاني سدد التشيلي دافيد بيتزارو كرة قويه لم يستطع ديدا التصدي لها لتستقبل شباك الراسونيري الهدف الثالث .

بعد هدف بيتزارو بدقيقتين يستغل دي روسي حاله الفوضى في دفاع الميلان ويسدد كره قويه يخرجها ديدا بأعجوبة إلى ركنيه .

في الدقيقة 19 يحتسب حكم اللقاء ركله جزاء صحيحة لمصلحه روما إثر عرقله مدافع الميلان كافو لمواطنه البرازيلي ومهاجم روما مانسيني، يتصدي توتي لركله الجزاء ويسددها على يسار ديدا غير أن الأخير ينجح في التصدي لها مانعاً فضيحة للراسونيري .

يقوم انشيلتو بأجراء بعض التغييرات على فريقه بإشراك جاتوسو بدلاً من بيرلو و فيليبو إنزاجي بدلا من امبروسيني أملاً في العودة إلى اللقاء من جديد .

وفي الدقيقة 32 من زمن الشوط الثاني يسدد بانوتشي أجمل كرة في اللقاء بعد أن تلقي تمريره تادي وسددها مباشره لترتطم بالعارضة .

تمر باقي أحداث الشوط الثاني في محاولات من الميلان لتسجيل هدف يعيده إلى اللقاء من جديد قابلها إمتلاك للكره من لاعبي روما في محاوله للحفاظ على النتيجة وانتزاع بطاقة التأهل إلى المباره النهائية ، وهو ما تحقق مع صفاره الحكم .

بذلك صعد روما إلى المباره النهائية للمرة الثالثة على التوالي وللمرة الرابعة عشر في تاريخه، وسينتظر لقاء سامبدوريا و إنتر ميلان اليوم-الخميس- لمعرفه الطرف الأخر للمبارة النهائية ، وكان الإنتر قد أنهى لقاء الذهاب لمصلحته بثلاثيه نظيفة في اللقاء الذي أقيم على ملعب "لويجي فيراري" معقل سامبدوريا.