مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1541  
قديم 08/09/2006, 04:31 PM
G I G G S A W I G I G G S A W I غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2003
المكان: يطير القلب .. حين يُطرى اسم [بـريــدة] ..
مشاركات: 1,589
╗════════════════════════╔
بليك: فيدريه يتفوق على تايجر وودز كأعظم رياضي
╝════════════════════════╚




نيويورك (رويترز) - لم يظهر الاكتئاب والحزن على الامريكي [جيمس بليك] رغم خروجه من منافسات فردي الرجال ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس عقب هزيمته في دور الثمانية على يد السويسري [روجيه فيدريه] اللاعب الاول عالميا.

فيكفي بليك المصنف الخامس انه استطاع ان ينتزع مجموعة من فيدريه مايسترو البطولات الاربع الكبرى.

وقال بليك بعد أن خسر بواقع ثلاث مجموعات لمجموعة واحدة أمام فيدريه جاءت نتائجها 7-6 و6-صفر و6-7 و6-:4 "أشعر بالفخر بعد الاداء الذي قدمته."

وعادل السويسري فيدريه (25 عاما) بتلك المباراة الرقم القياسي الذي سجله أسطورة التنس العالمي السابق [ايفان ليندل] بالوصول الى الدور قبل النهائي في عاشر بطولة من بطولات التنس الاربع الكبرى التي يخوضها على التوالي.

وقال لاعب التنس الامريكي الذي سبق وأن خسر مبارياته الاربع السابقة أمام فيدريه دون أن ينتزع مجموعة واحدة: "انها المرة الاولى التي انتزع فيها مجموعة من فيدريه."

وأضاف: "كنت احتاج لنقطة واحدة فقط لأفوز بالمجموعة الاولى أيضا."

وقال بليك ان فيدريه لاعب مميز جدا ويستحق ان يوضع في مرتبة أعظم الرياضيين المعاصرين بجوار لاعب الجولف تايجر وودز ونجم السلة مايكل جوردان.

وأضاف: "من الاشياء التي تثير الضحك ألا نأخذ شيئا من تايجر وودز لانه لاعب جولف رائع."

وتابع: "اختار روجيه فيدريه كأفضل رياضي في وقتنا المعاصر وليس كأفضل لاعب تنس."

وأشار بليك (26 عاما) الى أن سجل وودز لا يثير الاعجاب الى هذه الدرجة نظرا لانه يخوض لقاءات اما لاعبي التنس فيخوضون بطولات ويخرجون منها اذا تعثر أي واحد فيهم في مباراة واحدة.

وقال: "هذا ما نفعله كل أسبوع. فاز روجيه بكل البطولات الاربع الكبرى ما عدا بطولة فرنسا كما فاز في كل بطولة من سلسلة بطولات التنس للاساتذة... هذا يعني انه لا يستطيع ان يمر بيوم سيء واحد. أقصد ان انجازاته لا تصدق."

وتابع: "ولا يفوتنا أن نذكر انه يضطر الى العدو لمدة أربع ساعات هنا لتحقيق الفوز مقارنة بالراحة التي يشعر بها لاعب الجولف."

وأضاف: "تايجر رياضي رائع استطاع ان يثبت نفسه."

وتابع: "لكن انظروا الى سجل فيدريه في مباريات نهائي البطولات الاربع الكبرى انه 8 الى واحد. ولم نسمع ان لاعبا حقق هذا من قبل."

وعندما سئل بليك الذي درس في جامعة هارفارد عن تقييمه للاشياء التي تجعل من فيدريه رياضيا عظيما أجاب: "يفعل الكثير من الاشياء الجيدة فهو لا يفقد اعصابه ، يهاجم بشكل رائع ويدافع بطريقة أفضل من أي خصم قابلته في حياتي"

وأضاف: "يلعب الضربات الطويلة وضربات الارسال بشكل رائع ، و يتعامل باقتدار مع الضغوط التي يتعرض لها اللاعب الاول عالميا كما انه تعامل مع ضغوط اللعب امامي الليلة وسط جماهير تشجعني. حول الضغوط لصالحه وتعامل مع كل هذه الامور باقتدار."

وسيواجه فيريه في الدور قبل النهائي الروسي [نيكولاي دافيدنكو] الذي تأهل على حساب الألماني [تومي هاس] بـ ثلاث مجموعات مقبل مجموعتين ، و كان هاس قد تقد بـ المجموعتين الأولتين