مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1  
قديم 20/07/2021, 08:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
أخبار الصحف أخبار الصحف غير متواجد حالياً
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,717
Post أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 10 / 12 / 1442 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








الناصر مازال في وحدة العلاج
الهلال يعاود اليوم تدريباته في النمسا ويحتفل بعيد الأضحى


جانب من المناورة الكروية أمس الأول


«الجزيرة» - طارق العبودي:

يعاود فريق الهلال الكروي هذا اليوم نشاطه التدريبي في تاسع أيام معسكره المقام حالياً في سالزبورغ بالنمسا، بعد أن منح الجهاز الفني جميع عناصر الفريق راحة تامة أمس، بالتنسيق ما بين الجهازين الفني والإداري لاتاحة الفرصة أمام من يرغب منهم في صيام يوم عرفة من جهة ولمنح جميع العناصر شيئاً من الراحة إثر المجهود الكبير الذي بذلوه في التدريبات الماضية.

ووفقاً للبرنامج الذي أعده الجهاز الفني بقيادة البرتغالي ليوناردو جارديم ينتظر أن يتضمن نشاط اليوم حصتين تدريبيتين «صباحية ومسائية» مع اقامة احتفالية مصغرة بمناسبة عيد الاضحى المبارك.

وفي شأن ذي صلة بالفريق مازالت إدارة الكرة تكثف اتصالاتها بأندية نمساوية وغير نمساوية «عن طريق شركات متخصصة في تنظيم المباريات» من أجل تأمين مباراتين وديتين يومي الأحد 25 يوليو والأحد الذي يليه 1 اغسطس، وفق الخطة الإعدادية المرسومة.

يُذكر ان الفريق الهلالي سيلعب بعد غد الخميس اولى مبارياته الاعدادية امام فريق زيليزنيكار بانسيفو الصربي في ملعب سيبودين، وكان مقرراً ان يواجه بينزغاوي النمساوي أمس الأول الأحد، الا أن الأحوال الجوية تسببت في الغائها بناء على طلب الفريق النمساوي، الأمر الذي دفع بجارديم لتعويضها بمناورة قوية.

من جهة ثانية قطع اللاعب الشاب سعد الناصر شوطاً كبيراً من برنامجه العلاجي حيث يخصع لجلسات علاجية مكثفة بعد تعرضه في تدريات الرياض لتمزق في العضلة الأمامية للفخذ تتطلب برنامجين: علاجي وتأهيلي، يمتدان لشهر أو يزيد قليلاً.








«الجزيرة» تقرأ الأرقام القياسية للنقاط والأهداف والانتصارات بصورة مختلفة
الأرقام تشهد بأن الهلال سيدها ومتسيدها طوال التاريخ


فريق الهلال قديماً


«الجزيرة» - عمار العمار:

من السهل جداً تزييف الأرقام والتغني بها، ومن الطبيعي أن يتلقف هذه الأرقام (الوهمية) ثلة من الجماهير تأخذها على محمل الجد بأنها حقيقة، ولكن من السهل جداً كشف حقيقة هذه الأرقام على الملأ. ففضاؤنا الرياضي يعج بالكثير من المهتمين بالشأن الرياضي ولكن الكثير من هؤلاء الكثر لا يفهم في الشأن الرياضي ولا يفرق بين الحقيقة والوهم ولا يمتلك أدنى درجات المصداقية في الأرقام، ودائماً ما يسرد أرقاماً من بنات أفكاره يتخيلها حقيقة وهي وهم وخيال.. الدوري السعودي مر بتغييرات كبيرة سواء في عدد الأندية أوأشكال المنافسة، ولم يرتفع سقف الأرقام القياسية سوى في المواسم الأخيرة وتحديداً منذ عام 1420 والتي شهدت لفريق الهلال أنه سيدها ومتسيدها، وأن الأندية الخمسة الكبار (الهلال والاتحاد والأهلي والنصر والشباب) هم الأكثر حضوراً في الأرقام القياسية.

هذه المرة اختلفت الرؤية وتبدلت الأرقام وبقي اسم الهلال في المقدمة، وسنتطرق في هذا التقرير لأرقام قياسية إيجابية بشكل آخر، وستكون هذه المرة مختلفة تشمل الفرق التي حققت أكثر من 50 نقطة أو50 هدفا وأكثر، وكذلك تحقيق 15 فوزا وأكثر، وقائمة الفرق الأقوى دفاعاً وهجوما، شملت جميع نسخ الدوري الـ45 نسخة.

فرق حصدت 50 نقطة وأكثر

ـ طوال تاريخ الدوري لم تستطع سوى 7 أندية الوصول إلى سقف 50 نقطة وأكثر، وضمت القائمة أندية الهلال والاتحاد والأهلي والنصر والشباب والفتح والتعاون، تزعمها الهلال بواقع 14 مرة، يليه الأهلي بواقع 9 مرات.

فرق سجلت 50 هدفاً وأكثر

ـ استطاعت 9 أندية تسجيل 50 هدفا وأكثر في موسم واحد هي الهلال والاتحاد والأهلي والنصر والشباب والفتح والتعاون والفيصلي والاتفاق، ويأتي الهلال أولاً بواقع 12 مرة ويليه الاتحاد بـ10 مرات.

فرق سجلت 15 فوزا وأكثر

ـ خلال تاريخ الدوري نجد أن الأندية التي حققت 15 فوزا وأكثر في الدوري بلغ عددها 9 أندية فقط هي الهلال والاتحاد والأهلي والنصر والشباب والفتح والتعاون والوحدة والاتفاق، وكالعادة يأتي الهلال أولاً في هذه القائمة حين حقق 15 فوزا وأكثر 18 مرة ويأتي خلفه الاتحاد 11 مرة. وتضم نفس القائمة 3 أندية فقط حققت 20 فوزا وأكثر في الدوري هي الهلال والنصر والفتح.

5 أهداف وأكثر في الدوري

للاعب واحد

يشهد تاريخ الدوري بأن 6 لاعبين فقط سجلوا 5 أهداف وأكثر في مباراة واحدة وهم (عبدالرحمن بورشيد وماجد عبدالله وسامي الجابر وحمزة إدريس وناصر الشمراني ودجانيني)، ويعتبر لاعب القادسية عبدالرحمن بورشيد أول لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة وذلك أمام الروضة موسم 1409 التي انتهت 9/2 للقادسية.

كما يعتبر نجم الهلال الأسطوري سامي الجابر أول لاعب يسجل 6 أهداف في مباراة واحدة عام 1410 وعادله حمزة إدريس نجم الاتحاد موسم 1420 بتسجيله لستة أهداف كذلك في مباراة واحدة، ويتميز سامي الجابر بأنه اللاعب الوحيد الذي سجل خمسة وستة أهداف في مباراة واحدة طوال تاريخ الدوري.

الهجوم الأقوى في الدوري هلالي

تنافست الفرق الخمسة الكبار على لقب أفضل هجوم في الدوري ولم يخرج منها اللقب سوى 3 مرات جاءت واحدة للقادسية ومرتان للاتفاق، ويتصدر الهلال بالأرقام قائمة أقوى الفرق هجوماً بواقع 14 مرة ويليه فريقا الاتحاد والنصر بواقع 11 مرة لكل منهما فالأهلي 7 مرات ثم الشباب 6 مرات.

دفاع الهلال الأقوى بلا منافس

حصل الهلال على لقب أفضل دفاع في الدوري بواقع 25 مرة من أصل 45 مرة، وبذلك يكون هو الأقوى دفاعاً والأكثر حفاظاً على شباكه طوال الدوري، ويأتي خلفه النصر بفارق شاسع جداً وبواقع 6 مرات فالأهلي والشباب بـ5 مرات لكل منهما والاتحاد والاتفاق مرتين، وأخيراً الفتح بمرة واحدة.

صلابة الدفاع وقوة الهجوم بالأرقام زرقاء في نفس الموسم

جمع الفريق الهلالي بين صلابة الدفاع وقوة الهجوم على مستوى الدوري في نفس الموسم 7 مرات كأكثر فريق يجمع بين اللقبين حقق معها اللقب في ست مرات، ويأتي خلفه النصر بمرتين حقق خلالهما اللقب كذلك، ومرة لكل من الشباب والاتحاد والأهلي.

جمع اللقب مع أفضلية

ألقاب الموسم

ـ 4 فرق استطاعت جمع لقب الدوري مع أفضلية ألقاب الموسم أفضل دفاع وهجوم والأكثر فوزاً والأقل خسارة وهي الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، تسيدها الهلال بواقع 5 مرات كانت أعوام 1410 و1430 و1431 و1437 و1440، فيما جاءت الأولوية نصراوية عام 1400.

الفارق بين المتصدر

والوصيف اتحادي

ـ أكبر فارق بين المتصدر ووصيفه حدث موسم 1424 بفارق 14 نقطة لصالح الاتحاد 56 نقطة أمام وصيفه الشباب 42 نقطة، وحينها حقق الشباب اللقب في المباراة النهائية، أما في الدوري بدون المربع فكان الفارق 13 نقطة لصالح الهلال 64 نقطة أمام وصيفه الاتحاد 51 نقطة وحينها حسم الهلال اللقب قبل نهايته بجولتين موسم 1431.

الفارق بين المتصدر والأخير هلالي

ـ نجح الهلال في تسجيل أكبر فارق بين المتصدر وصاحب المركز الأخير حيث وصل الفارق إلى 58 نقطة موسم 1431، فحل الهلال أولاً برصيد 64 نقطة والحزم الأخير 6 نقاط، وجاء الشباب ثانياً موسم 1432 بفارق 54 نقطة وبرصيد 64 نقطة أمام الأنصار 10 نقاط، وكذلك الأهلي موسم 1436 بـ63 نقطة أمام هجر بـ9 نقاط.

أولويات

ـ الأهلي والاتحاد هما الفريقان الأولان اللذان تخطيا حاجز الـ 50 نقطة في الدوري موسم 1420 بوصولهما للنقطة 51.

ـ الهلال أول فريق يتخطى حاجز الـ 60 نقطة موسم 1431 بتحقيق 64 نقطة.

ـ النصر أول فريق يصل للنقطة 70 موسم 1439، والهلال أول فريق يتخطى حاجز الـ 70 نقطة موسم 1440 بتحقيقه 72 نقطة.

ـ عام 1401 النصر أول فريق يتخطى حاجز الـ 50 هدفا محققاً 51 هدفا.

ـ فريقا الاتحاد والأهلي أول الفرق التي تخطت حاجز الـ 60 هدفا موسم 1420 للاتحاد 69 هدفا وللأهلي 64 هدفا.

ـ الفريق الهلالي أول فريق والفريق الوحيد الذي يصل ويتخطى حاجز الـ 70 هدفا موسم 1440 محققاً 74 هدفا.

ـ الهلال موسم 1405 أول فريق يتخطى حاجز الـ 15 فوزا محققاً 16 فوزا.

ـ الفتح أول فريق يحقق 20 فوزا في تاريخ الدوري موسم 1433.

ـ الهلال أول فريق يتخطى حاجز 20 فوزا بوصوله للفوز 21 موسم 1437.

ـ النصر موسم 1439 والهلال موسم 1440 أعلى الفرق تحقيقاً للفوز بواقع 22 فوزا لكل منهما.

ـ موسم 1400 حقق النصر أولوية تاريخية بتحقيقه أفضل دفاع وهجوم والأكثر فوزاً والأقل خسارة وحقق اللقب.

ـ الهلال الفريق الوحيد الذي حصد 50 نقطة وأكثر في الأعوام الـ 13 الأخيرة على التوالي وتحديداً منذ 1429.

ـ الهلال الفريق الوحيد الذي لم تقل انتصاراته عن 15 انتصارا آخر 13 موسما وتحديداً منذ 1429.

ـ آخر 12 موسما لم يقل معدل تسجيل الهلال عن 50 سوى في موسمين فقط.











«فيفا»: لا تغييرات في قانون اللعبة.. وهذه التقارير مغلوطة




الرياض - سلطان السيف

بدد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الشائعات التي انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي في الأيام القليلة الماضية والمتعلقة بإجراء تعديلات جوهرية على قانون اللعبة، وأصدرت المنظمة الدولية بياناً صحافياً يوم أمس (الاثنين) قالت فيه: «نرغب بتوضيح التقارير المغلوطة والتي انتشرت في الإعلام في الأيام الأخيرة والتي زعمت أن «فيفا» يختبر تجارب متعلقة بقانون اللعبة في مسابقات الفئات السنية التي لُعبت في هولندا». وأشارت إلى أنه يمكن لـ»فيفا» التأكيد أنه لا يوجد في الوقت الحالية أي نية تغيير مرتبطة بما ذكر في تلك التقارير، كما أن هذه التغييرات لم تجر مناقشتها سواء داخل «فيفا» أو مع زملائنا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «آيفاب».

وانتشرت في الأيام القليلة الماضية شائعات تتعلق بنية اتحاد اللعبة إجراء تعديلات وتغييرات كبيرة في قانون كرة القدم، مثل تقليل مدة الشوط إلى 30 دقيقة وإيقاف اللاعب الحاصل على البطاقة الصفراء لخمس دقائق، واستبدال رمية التماس بركلة، وفتح عدد التغييرات في المباراة، وهي الشائعات التي أثارت غضب محبي اللعبة الذين دعوا إلى عدم تبني مثل هذه الإجراءات.








الدور الأول.. السبت يتصدر بـ40 مباراة
120 مواجهة في دوري المحترفين تتوزع على مدار الأسبوع




الرياض ـ الرياضية

تتوزع 120 مباراة في الدور الأول من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين على جميع أيام الأسبوع، سيكون أكثرها يوم السبت بـ 4 مواجهات، بحسب ما أظهره جدول الدوري الصادر أمس الأول.
وعلى الرغم من أن النسبة الأكبر من مباريات الدور الأول ستلعب السبت إلا أن هذا اليوم يخلو من المباريات الكبيرة باستثناء مواجهتين الأولى بين النصر والاتحاد، والثانية تضع الأهلي في مواجهة الشباب.
وعلى العكس تمامًا، تشهد مواجهات الجمعة إثارة كبيرة كونها تتنوع بين مباريات ديربي وكلاسيكو، وأبرزها ديربي جدة بين فريقي الاتحاد والأهلي المقرر مطلع أكتوبر المقبل، وينطبق الأمر ذاته على مباريات الأحد التي يتوقع أن تحفل بكل عوامل الإثارة والندية، وفي مقدمتها مباراة ديربي الرياض بين الهلال والنصر، ولقاء الكلاسيكو الذي يجمع الهلال والاتحاد.





مواجهات يوليو.. 35% نجاح الأخضر
لعب 17 مباراة.. وكسب 6 قبل موقعة ساحل العاج في الأولمبياد



أمس سلمان الفرج قائد المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم في حديث مع زميله عبد الله الحمدان
خلال التدريبات على رديف ملعب يوكوهاما في طوكيو استعدادًا للقاء ساحل العاج بعد غد ضمن
الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”
(المركز الإعلامي ـ الأولمبية السعودية)



تغطية: مازن العسرج

يستعد المنتخب الأولمبي السعودي لكرة القدم لخوض المواجهة رقم 18 في شهر يوليو، وستكون أمام نظيره الإيفواري بعد غد ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”.
وحقق الأخضر الأولمبي نسبة نجاح بلغت 35 في المئة في مبارياته الـ17 الماضية التي خاضها في يوليو، حيث كسب 6 مرات أكبرها بنتيجة 8ـ0 على حساب أفغانستان في تصفيات كأس آسيا 2018، وتعادل في 4 مباريات، فيما خسر 7 لقاءات.وكانت بداية مباريات المنتخب السعودي الأولمبي في شهر يوليو أمام إسبانيا التي خسرها بهدف خلال مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية “أتلانتا 1996”، فيما تعود المواجهة الأخيرة في هذا الشهر إلى عام 2018، وانتهت بخسارته من العراق 0ـ2. وسجل لاعبو الأخضر الأولمبي 25 هدفًا خلال تلك المواجهات، فيما اهتزت شباك المنتخب 17 مرة.











مسؤولوه قدموا محاضرة للاعبين لمدة ساعتين عبر «تطبيق زووم»
«فيفا» للأخضر: فحص المنشطات دون قرعة


الحمدان خلال تدريب المنتخب السعودي أمس.


إبراهيم بن محمد من الرياض

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أمس، للاعبي المنتخب السعودي المشاركين في منافسات كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية، التي تنطلق بعد غد في طوكيو، أن فريق الكشف عن المنشطات في الدورة سيكون حاضرا بعد كل مباريات الأخضر في الدورة، التدريبات، وأيضا لمقر البعثة في القرية الأولمبية، مؤكدا "الزيارات ستكون بشكل مفاجئ ودون تنسيق ولن تقام بنظام القرعة المتبع عالميا".
ويفتتح الأخضر (تحت 23 عاما) مواجهاته في التصفيات بعد غد على ستاد يوكاهاما الدولي حينما يلاقي نظيره الإيفواري ضمن مباريات المجموعة الرابعة.
وقدم مسؤولو الـ"فيفا" الموجودون ضمن منظمي "طوكيو 2020" محاضرة خاصة للاعبي الأخضر الأولمبي استمرت لساعتين عن طريق الفيديو (تطبيق زووم)، تضمنت جميع التعليمات الخاصة بالجانب الفني وقوانين اللعبة، ونزاهة المنافسات، المنشطات، مواعيد المنافسات، الاشتراطات المطلوبة للاعبين المصابين، إضافة إلى أوقات تقديم تشكيلة المباريات وأهلية اللاعبين.
وشهد الاجتماع التأكيد على تطبيق قاعدة التبديلات الخمسة على ثلاث مرات، بجانب تبديل سادس حال امتدت أي مباراة للأشواط الإضافية في المراحل النهائية.
ميدانيا، أجرى لاعبو الأخضر الأولمبي تدريباتهم اليومية في الملعب الرديف لاستاد يوكوهاما، وشهدت الحصة التدريبية حضور جميع اللاعبين، واشتملت على مناورات تكتيكية وتمارين لياقية خفيفة، نظرا لصيام جميع اللاعبين يوم عرفة.








‏الهلاليون يترقبون قرار جارديم بشأن جيوفينكو وفييتو


فييتو ينطلق بالكرة وسط ملاحقة كنو خلال معسكر النمسا الحالي
(الشرق الأوسط)



الرياض: فهد العيسى

يدرس البرتغالي جارديم، مدرب فريق الهلال، الخيارات الفنية المتاحة أمامه خلال المعسكر الإعدادي المقام حالياً في النمسا، للمفاضلة بين استمرارية ثنائي خط الوسط؛ الأرجنتيني لوسيانو فييتو، والإيطالي سيباستيان جيوفينكو، أو رحيل أحدهما واستبدال محترف جديد به يشغل الخانة ذاتها، وذلك بعد عدد من المباريات الودية التي سيخوضها الفريق الأزرق.
وكان الهلال أتم تعاقداً وحيداً في صيف العام الحالي مع المهاجم المالي موسى ماريغا بصفقة انتقال حُر قادماً من بورتو البرتغالي لتعزيز خط الهجوم الذي يحضر فيه الفرنسي بافيتمبي غوميز بعقد يمتد حتى نهاية الموسم المقبل.
وأشار عدد من وسائل الإعلام إلى مفاوضات هلالية مع البرازيلي ماثيوس بيريرا لاعب خط وسط ويست بروميتش الإنجليزي، إلا إن القيمة المالية العالية تبدو عائقاً أمام إتمام الصفقة، وهو ما قد يفتح مجالاً آخر أمام الهلال لاستقطاب اللاعب على سبيل الإعارة أو البحث عن اسم بديل.
ورغم الأنباء الإعلامية المتكررة بشأن العروض التي يتحصل عليها الإيطالي سيباستيان جيوفينكو لاعب خط وسط الفريق الأزرق خصوصاً من أندية الدوري الإيطالي في ظل رغبة سابقة كشف عنها اللاعب بعودته إلى الملاعب الإيطالية قبل اعتزاله اللعب، فإن مستقبل اللاعب الإيطالي لم يحدث فيه أي مستجدات في ظل استمرارية عقده مع الفريق الهلالي.
وسيكون قرار البرتغالي جارديم مفصلياً بشأن استقطاب لاعب أجنبي جديد على الخريطة الزرقاء وبديلاً لأي من الأسماء المتاح استبدالها، أو الدخول في الموسم الجديد بالقائمة ذاتها مع انضمام موسى ماريغا أجنبياً سابعاً بعد إتمام الفريق الأزرق موسمه الماضي بستة محترفين أجانب.
ويدخل الهلال موسمه الجديد بطموحات متجددة ومنافسة محتدمة في ظل الصفقات التي تمت على صعيد أندية دوري المحترفين السعودي؛ يأتي أبرزها على صعيد نادي النصر الذي عزز صفوفه بأكثر من اسم جديد، بالإضافة لفريق الاتحاد الذي عزز صفوفه بالبرازيلي كورونادو لاعب الشارقة الإماراتي.
ويستهل الفريق الأزرق مشواره في الدوري أمام فريق الطائي الصاعد حديثاً لدوري المحترفين السعودي، يوم 14 أغسطس (آب) المقبل، على أن يخوض بعدها 3 مباريات في الدوري، ثم يلاقي نظيره فريق استقلال طهران الإيراني في دور الستة عشر من البطولة الآسيوية.
من جانب آخر، منح البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب فريق الهلال، لاعبي الفريق إجازة مفتوحة يوم أمس (الاثنين) على أن تستأنف تدريبات الفريق مساء اليوم (الثلاثاء) في المعسكر الإعدادي المقام حالياً في النمسا تحضيراً للموسم الجديد الذي ينطلق يوم 11 أغسطس المقبل.
وتسبب تقلب الأجواء في إلغاء المباراة الودية المقررة أمام فريق بينزغاو النمساوي على ملعب «بيشوفشوفن»، حيث قرر جارديم مدرب الفريق الاستبدال بالمباراة الودية مناورة فنية بين أفراد الفريق على كامل مساحة الملعب يهدف من خلالها إلى الوقوف على مستويات كل لاعبيه، خصوصاً «المصعدين» من درجة الشباب.
ويواصل الفريق الأزرق تحضيراته للموسم الجديد في المعسكر الحالي الذي يمتد حتى 2 أغسطس المقبل، والذي سيخوض خلاله عدداً من المباريات الودية؛ حيث يخوض الفريق الأزرق مواجهة ودية يوم الخميس تجمعه بنظيره زيليزنيكار بانسيفور الصربي على ملعب «سيبودين»، على أن يواصل مبارياته الودية وذلك يوم الأحد 25 يوليو (تموز) الحالي للمباراة الودية الثالثة التي سيتم الكشف عن الطرف المقابل فيها لاحقاً.
وستكون رابعة الوديات التي سيخوضها الفريق العاصمي أمام إيبار الإسباني يوم 30 يوليو الحالي، على أن يختتم مبارياته الودية يوم السبت مطلع أغسطس المقبل، وهي المواجهة التي لم يُحدد طرفها الآخر حتى الآن، حيث ستكون آخر وديات الفريق الأزرق قبل العودة إلى الرياض.