مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1  
قديم 13/06/2016, 06:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
أخبار الصحف أخبار الصحف غير متواجد حالياً
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,660
test أخبار نادي الهلال ليوم الأثنين 8 / 9 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





ماتوساس مدربًا جديدًا للهلال



أعلن نادي الهلال تعيين جوستافو ماتوساس مدربًا جديدًا ليخلف جيورجوس دونيس. وأعلن الهلال التعاقد مع ماتوساس (51 عامًا) القادم من أوروجواي لمدة عام واحد مع إمكانية التمديد لعام آخر. وأقال الهلال مدربه اليوناني دونيس في الشهر الماضي بعد موسم مخيب، انتهى بخسارة دوري المحترفين والخروج من قبل نهائي كأس الملك. كما ودع دوري أبطال آسيا من دور الستة عشر. وهذه هي التجربة التدريبية الأولى لماتوساس في المنطقة العربية بعدما درب العديد من الأندية في أوروجواي والمكسيك.
وتوج ماتوساس مع أمريكا المكسيكي بدوري أبطال منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) في العام الماضي، كما فاز بالدوري المكسيكي مرتين مع ليون.
... ... ...
مشواره كمدرب
- آخر الأندية التي دربها الأورغوياني جوستافو ماتوساس كان أطلس المكسيكي.
- الأورغوياني لم يدّرب أي فريق منذ 2 نوفمبر 2015م.
- خطته المفضّلة هي 4-4-2.
- حقق بطولة دوري أبطال الكونكاكاف مع كلوب أمريكا المكسيكي 2014م.
- في عام 2012 درب ماتوساس نادي ليون وتركه في ديسمبر 2014 .
- تم تعيين ماتوساس مدير كلوب أمريكا 2014 - 2015 .
- في عام 2015 درب فريق ام اكس الإسباني.
- في 11 يونيو 2016 وقَّع العقد لمدة سنة واحدة مع نادي الهلال السعودي.



مصادر «الجزيرة» تكشف:
الشباب يعرض الرئاسة على الناقور والأخير يعتذر


حسن الناقور

«الجزيرة» - سلطان الجلمود:

كشفت مصادر «الجزيرة» الخاصة أن الأستاذ حسن الناقور اعتذر عن عدم قبول رئاسة نادي الشباب التي عُرضت عليه منذ فترة، وشهدت مداولات عدة بين أعضاء شرف مؤثرين في الشباب، إلا أن الناقور قدَّم اعتذاره النهائي الأسبوع الماضي بسبب انتمائه للهلال، بوصفه عضو شرف فاعلاً وممثلاً لتشيلسي الإنجليزي في الشرق الأوسط، وكذلك لوجود مقر إقامته في مدينة جدة.



تغريدة رياضية


خالد جاسم

إعداد - سلطان الحارثي:

* الهلال قدم درساً جديداً في احتواء الأزمات.. فالزعيم خرج من الموسم ببطولتين وغضب جماهيره التي تبحث عن الأفضل.. ورغم هذا لم نسمع عن الديون أو المشاكل إلا بعد حلها في اجتماع أعضاء الشرف.

- خالد جاسم «مقدم برنامج المجلس على قنوات الدوري والكأس»



فواصل


- بيان الهيئة العامة للرياضة الذي صدر بتوضيح ديون نادي الاتحاد التي بلغ مجموعها (299) مليون ريال، كان يفترض أن يكون أكثر وضوحاً وشفافية ويوضح أيضاً إيرادات النادي خلال نفس الفترة كما أن مبلغ الـ(55.8) مليون ريال الضائع بقي غامضاً مما جعل الاتحاديين يتساءلون كثيراً حوله دون إجابة.
* *
- عاد المشجعون الإنجليز للشغب من جديد بعد فترة هدوء غير قصيرة وعاثوا فساداً وشغباً في مدينة مرسيليا الفرنسية قبل مباراة منتخب بلادهم في بطولة كأس أمم أوروبا أمام روسيا مما جعل الأمن الفرنسي يتعامل معهم بقوة وحزم، وتدخل أيضاً المواطنون الفرنسيون لحماية ممتلكاتهم ومدينتهم من التدمير الانجليزي سيبقى (الهولوغنيز) صراعاً يؤرق القارة الأوروبية.
* *
- بدأت المرحلة الأولى لانتخابات الاتحادات الرياضية دون أن يشعر بها الكثير من الرياضيين فلم يصاحب هذه المرحلة المهمة أي برامج أو نشاط إعلامي يشير إليها، رغم أهميتها في مسيرة الرياضة السعودية.
* *
- المتحدث الرسمي لرابطة الأندية المحترفة ذكر أن هناك أربعة أندية طالبت بدراسة مقترح بقاء فريق نجران في الدوري الممتاز وعدم هبوطه وكشف أن الهلال والشباب من تلك الأندية!! لماذا لم يذكر أسماء البقية؟! ليكون الإيضاح شاملاً ووافياً!
* *
- تجاوزت سطوة بعض مكاتب الوكلاء والسماسرة التدخل في تشكيلات الفرق إلى التدخل في التشكيل الإداري وفرض أسماء معينة والدخول في مجلس الإدارة!!

> مشاكل الحقوق المالية العالقة بين اتحاد الكرة وهيئة الإذاعة والتلفزيون والبالغة (75) مليونا يجب ان يكون لها مرجعية رسمية لحسمها، فليس من المعقول أن يقف اتحاد الكرة متفرجاً والأندية تشتكي من حقوقها الضائعة دون التحرك لإيجاد حل.



سواليف
الديون والشفافية قضية رأي عام



محمد البكر


لا يهمني من سيجلس على كرسي رئاسة الاتحاد، ليس تجاهلاً لمكانة هذا النادي العريق والكبير برجاله ونجومه وبطولاته وجماهيره، بل لأن طرحي اليوم عن الديون التي تراكمت عليه، وضيقت الخناق على الخيارات المفتوحة لاختيار رئيس لهذا النادي. فالمبالغ المطلوبة التي أعلنتها الهيئة العامة للرياضة هي 300 مليون ريال. وهو مبلغ يكفي لبناء مستشفى تخصصي، أو فندق من فئة الخمسة نجوم، وربما عدد لا بأس به من المدارس والمراكز الصحية في عدد كبير من مدننا وقرانا، هذه ليست مبالغة، إنما أرقام معلنة يمكن للقاصي أو الداني الاطلاع عليها والتأكد منها.
قبل الحديث عن هذه الديون، دعونا نسأل... كيف تجمعت ومن المتسبب فيها ومن سكت عنها.. حتى تصل لهذا المبلغ الذي هز الشارع الرياضي!!؟ أكتب عن ديون الاتحاد لأنها الأكبر والأضخم، ولا أتجاهل باقي الأندية كالنصر والهلال والأهلي وغيرها من أنديتنا، التي غاصت في هذا الوحل (بفعل فاعل). من هو هذا الفاعل وأين ذهبت هذه الأموال!؟ من المستحيل القول إن من تسبب في ذلك مجهول... والسبب أن هناك تواقيع وأسماء على كل تلك العقود التي تراكمت وتسببت في كل هذه الديون.
لن أكون حريصاً أكثر من سمو الأمير عبدالله بن مساعد، ولن أزايد على الاهتمام بهذه القضية، لكنني لا أرى ونحن في عصر المطالبة بالشفافية والوضوح وطي صفحات الفساد في كل الميادين، أن نلتزم الصمت، ولا نطالب بكشف تلك الأسماء ونحملها جزءا من المسئولية.
لقد تصرفت إدارات كثيرة، بلا وعي أو مسئولية، وبلا انضباط أوضمير، بلا رقيب أو حسيب، حتى ضاعت مئات الملايين كانت كافية للنهوض بأنديتنا ورياضاتنا وكرتنا. وكان العذر الوحيد هو أن هذه الإدارات تعمل تطوعاً على حساب وقتها وجهدها وعائلاتها. لكن اليوم غير الأمس، وما سكت عنه سابقاً يجب أن يكشف كاملاً، وهذا أقل حق لنا كرياضيين وكإعلاميين ولكم كمسئولين ومؤتمنين من قيادة هذا البلد سدد الله خطاهم.
باختصار كشف الأرقام يجب أن يتبعه كشف الأسماء.
الدبل وإدارته على طريق النجاح
سواء اختلفتم أم اتفقتم على إدارة نادي الاتفاق برئاسة الأخ خالد الدبل، فإن ما نراه اليوم لهو مؤشر كبير على أن هذه الإدارة تعمل بكل حماس وتخطيط وعطاء، كي يعود الاتفاق فريقاً مرعباً منافساً على البطولات، ربما يكون أبو عبدالله هو الأبرز إعلامياً، إلا أن ذلك لا يعني أن بقية الأعضاء لا يعملون. إنهم يقدمون لنا نموذجاً مؤسساتياً من العمل المتقن، جنباً إلى جنب مع أعضاء الشرف الذين دعموا فكرة التجديد والتغيير.
لا تنسوا نجوم الماضي
الشهرة سلاح ذو حدين، فهي من ناحية مفتاح لكل الأبواب المغلقة، كما هي من ناحية أخرى مصدر قلق وألم متى ما تبخرت تلك الشهرة، خاصة لأولئك النجوم الذين بنوا حياتهم وكأنهم نجوم لا تختفي، كم أتمنى على الهيئة العامة للرياضة تبني فكرة تكريم لكل من مثل المنتخب لأكثر من بطولتين، وذلك بمنحه بطاقة مفتوحة مدى الحياة لحضور أي مباراة يكون المنتخب الوطني طرفاً فيها. هذه البطاقة رغم رمزيتها، إلا أن لها تأثيرا إيجابيا على كل من يمثل الوطن. أما أنديتنا فهي مطالبة بمنح كل من مثل الفريق الأول موسمين أو أكثر، كلاعب أو مدرب وطني، منحه بطاقة منصة لبعض المباريات التي يختارها في بداية كل موسم. وإن فكرة كهذه لن تكلف الهيئة العامة للرياضة، ولا الأندية أي مبالغ أو التزامات كبيرة، في الوقت الذي تنمي فيه روح الانتماء وتبقيه في الأضواء وأجواء الشهرة.



كاريكاتير



رشيد السليم








رسمياً.. الأوروغوياني جوستافو ماتوساس مدرباً للهلال


ماتوساس يقود الدفّة الفنيّة في «الأزرق»

الرياض - حمد الصويلحي

وقعت إدارة الهلال عقدًا مع المدرب الأوروغوياني جوستافو ماتوساس ليعمل بموجبه مديرًا للجهاز الفني؛ وذلك لمدة عام مع أفضلية التجديد لعام آخر.

وتمت الصفقت بشكل رسمي مع ماتوساس أول من أمس الجمعة، بعد أن حضر الى لندن الأسبوع الماضي وعقد معه الأمير نواف بن سعد واللجنة الفنية الاستشارية بقيادة نواف التمياط عددا من الاجتماعات تخلّلها دراسة مستقبل الفريق، واحتياجاته للموسم الرياضي المقبل، كما تم التعرف على شخصيته بشكل عام عن قرب وطريقة تفكيره وأسلوبه التدريبي.

وبدأ ماتوساس خلال الفترة الماضية مشاهدة مباريات الفريق للموسم الماضي إذ أوضحت له إدارة الهلال أنها ستترك له ملف اختيار اللاعبين الأجانب وتحديد المراكز التي يرغب في تدعيمها، واللاعبين الأجانب الذين سيتم الاستغاء عنهم.

وسبق للمدرب ماتوساس تحقيق بطولة الدوري المكسيكي وبطولتي كأس في المكسيك، كما حقق بطولة "الكونكاكاف" القارية مع امريكا المكسيكي عام 2014-2015م، وكان أحد المرشحين لتدريب منتخب المكسيك مؤخرا.

الجدير بالذكر أن الأمير نواف بن سعد تكفل بكامل تكاليف عقد الجهاز الفني للفريق الاول لكرة القدم.



الزوري يجري كشفاً طبياً بالدوحة اليوم



متابعة - الرياض الإلكتروني

يجري عبدالله الزوري لاعب الهلال صباح اليوم، كشفًا طبياً على مفصل قدمه في مركز سبيتار بالدوحة، بعد شعوره بآلام نهاية الموسم المنتهي.



مدرب الهلال الجديد ماتوساس يغرد بالعربي وعدد متابعيه يتجاوز الـ 160 ألفاً



متابعة - عبدالله البشير

غرد مدرب الهلال الجديد الأورغوياني غوستافو ماتوساس باللغة العربية وشكر جماهير نادي الهلال عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وشهد حساب مدرب الهلال الجديد ماتوساس حوالي 70 ألف متابع جديد خلال 7 ساعات من إعلان التوقيع معه.

وكانت إدارة نادي الهلال قد حسمت اليوم ملف المدرب الجديد للفريق الكروي الأول بالتعاقد مع الأورجوياني جوستافو ماتوساس بعقد لمدة عام واحد، بعد رحلة بحث شملت عدة مدربين كان تركيز الإدارة الهلالية فيها على المدرسة اللاتينية بعد سنوات من الاعتماد على المدرسة الأوروبية.

وحقق ماتوساس 3 بطولات في مسيرته كانت في آخر عامين، حيث كانت أبرز نجاحاته مع ليون المكسيكي، بنجاحه في موسمه الأول بتحقيق بطولتي دوري الصيف والشتاء، حيث يتم لعب بطولة الدوري هناك على قسمين، كما حقق بطولة الكونكاكاف للأندية موسم 2014/2015 مع نادي أمريكا المكسيكي.

وقدم نادي ليون شكره لماتوساس بعد مسيرته الناجحة معهم عبر مقطع فيديو يستعرض أبرز ما حملته تلك التجربة من نجاحات.

ويلاحظ على ماتوساس تجاربه القصيرة في بعض الأندية التي دربها، حيث استمر لمدة أربعة أشهر في مهمته الأخيرة مع نادي أطلس المكسيكي، وقبلها لـ 6 أشهر مع نادي أمريكا المكسيكي، لكنه في تجربته قبلها مع ليون المكسيكي كذلك واصل عمله لقرابة 3 سنوات.

ورغم ذلك إلا أن مبدأ المداورة بين اللاعبين كان سمة بارزة فيه وهو ما تم ملاحظته من خلال تلك التجارب باعتماده على 39 لاعبا في تجربته الأخيرة مع نادي أطلس و27 لاعبا مع أمريكا و63 لاعبا مع ليون، وهم الأندية الثلاثة الأخيرة التي أشرف على تدريبها.






قول على قول








الأوروغوياني ماتوساس مدرباً للهلال



اليوم - الرياض

وقعت إدارة نادي الهلال عقداً مع المدرب الأورغوياني «جوستافو ماتوساس»، ليعمل بموجبه مديراً للجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم في النادي وذلك لمدة عام مع أفضلية التجديد لعام آخر.

ووفقا لمركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بنادي الهلال، كان التوقيع مع جوستافو ماتوساس لقيادة الفريق فنياً، جاء بعد أن عقدت إدارة النادي واللجنة الفنية الاستشارية عددا من الاجتماعات مع «ماتوساس» خلال الفترة الماضية، تخللها دراسة مستقبل الفريق واحتياجه للموسم المقبل.

مشدداً على أن رئيس مجلس الإدارة الأمير نواف بن سعد تكفل بكامل تكاليف عقد الجهاز الفني للفريق الأول.





تحركات هلالية أعقبت التعاقد مع جوستافو.. والمفاضلة بين وليد والمعيوف
الهلاليون يتدخلون في خطة المدرب الجديد

الزعيم يكشف "الصانع اللاتيني" بعد أسبوع



الرياض - الرياضية

بعدما انهت إدارة الرئيس الأمير نواف بن سعد أمس إجراءات التعاقد الرسمي مع المدرب جوستافو ماتوساس (أوروجوياني) لمدة موسم واحد قابل للتجديد, يستعد نادي الهلال للكشف الأسبوع المقبل عن صفقتي التعاقد مع ثنائي أجنبي, الأول في مركز المحور, والثاني صانع ألعاب (لاتيني). وهما بتوصية من الجهاز الفني الجديد, حيث تعكف إدارة النادي واللجنة الاستشارية على دراسة ملفات الثنائي.
على الصعيد ذاته. دخل حارس فريق الشباب وليد عبد الله دائرة الاهتمام الهلالية للتعاقد معه ابتداءً من الموسم المقبل. كحال حارس فريق الأهلي عبد الله المعيوف, حيث تركت إدارة النادي الملفين على طاولة المدرب جوستافو ماتوساس لاختبار الأنسب منهما قبل إتمام التعاقد الرسمي.
وتفاعل الهلاليــون أمس مع نبأ التوقيع مع المدرب ماتوساس البالغ من العمر (49 عاماً). حتى إن بعض الجماهير في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حرصت علـى التواصـل مـع المـدرب, وطالبته بالاعتماد على نهـج تكتيكـي هجموي. واســتبعاد عـدد مــن اللاعبـين يتقدمهـم سـلمان الفرج وسـالم الدوسـري و عبد العزيـز الدوسري إلى جانب التعامل بحزم مع الحارس خالد شراحيلي.



66 الف مغرد خلال ساعات يتابعون مدرب الهلال الجديد



الرياض - الرياضية

فور إعلان تعاقد فريق الهلال مع المدرب الأورجوياني جوستافو ماتوساس, تهافت جمهور الهلال على حساب المدرب في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" ليصبح عدد متابعيه 162 الف متابع , وبث حساب المدرب صورة لشعار نادي الهلال ثم عبارة شكر باللغة العربية.
ولم يسلم حساب المدرب من بعض المناوشات من مغردين ينتمون لأندية منافسة رغبة في التأثير على تعاقد المدرب وإعطاءه صورة أولية للنادي القادم له من باب المناوشات والمداعبات التي تحدث بين جماهير الأندية في وسائل التواصل.



رسميا .. الأوروغوياني جوستافو ماتوساس مدربا للهلال



الرياض - الرياضية

وقعت إدارة النادي الهلال عقدًا مع المدرب الأوروغوياني "جوستافو ماتوساس"؛ ليعمل بموجبه مديرًا للجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم؛ وذلك لمدة عام مع أفضلية التجديد لعام آخر.
وكان التوقيع مع "جوستافو ماتوساس" لقيادة الفريق فنيًا؛ جاء بعد أن عقدت إدارة النادي، واللجنة الفنية الاستشارية عدد من الاجتماعات مع "ماتوساس" خلال الفترة الماضية.. تخلّلها دراسة مستقبل الفريق، واحتياجاته للموسم الرياضي المقبل.
يذكر أن الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة النادي تكفل بكامل تكاليف عقد الجهاز الفني للفريق الاول لكرة القدم.



الاستقطابات على طريقتنا (1ـ3)



بقلم: بدر السعيد


أسطوانة متكررة.. تلوح معالمها في الأفق بمجرد قرب انتهاء الموسم الرياضي الكروي.. ومن غيرها.. أسطوانة الاستقطاب والانتقالات وهي الصورة الأولية للعالم "الضبابي" للصفقات.. حيث يظهر في هذا المشهد العديد من الصور والأحداث التي تستدعي التوقف عندها.. فما يحدث في ذلك المشهد من ممارسات وتجاوزات وغياب شبه تام للعمل الرياضي الاحترافي يشير بوضوح إلى أن ما يحصل هو بحد ذاته أحد أهم أسباب تراجع كرتنا المحلية بشكل مخيف!!
إن طبيعة التعامل المحلي مع سوق الانتقالات لهو أمر يدعو للتعجب مرة.. والشفقة مرة أخرى.. والحسرة مرات عديدة.. إدارات تسلم رأيها لإعلام يطالب بهذا الاسم وإبعاد الآخر.. يحركها اللعب على وتر عاطفة الجماهير التي تم إشباع عقلها الباطن ببعض المسلمات غير منطقية.. كيف لا وقد منحوا أنفسهم الصلاحيات الكاملة في الحكم على تجربة معينة حققت فرضيتهم في محصلتها.. دون أن يراعوا طبيعة تلك التجربة وكل ما صاحبها من ظروف وأحكام واشتراطات وقيود تجعل من الصعب علينا الحكم عليها بشكل مطلق..
وفي مشهد كهذا.. تجد أن "بعض" إدارات الأندية قد استسلمت لتبعية الإعلام وصوت المدرج.. تنفذ مطالبهم ليس لقناعتها بتلك المطالب بقدر خوفها من تجييش الجماهير تحت موجة غضب عاطفية لا تملك أكثر من مفردة "ارحل".. فتقف تلك الإدارات العاجزة عن تقرير مصيرها في وجه تيارات جماهيرية إعلامية صدامية عنوانها "إما.. أو" !!
ونتيجة لذلك فإن بعض الأندية تتعامل مع عمليات الاستقطاب بشكل أقرب إلى الاجتهاد الغائب عن المنطق والعشوائية البعيدة عن التخطيط الاستراتيجي بعيد المدى.. وبالتالي فإن تلك الادارات تبتعد شيئاً فشيئاً عن منهجها المعد مسبقاً.. هذا إذا افترضنا أن هناك منهجا في الأساس!!
ومن المؤكد أنه لا يمكن لأي إدارة ومهما بلغت قدراتها الفنية والمالية والإدارية أن تحقق الرضا التام لجماهيرها وإعلامها.. فبمجرد أن تنتهي فترة الاستقطابات فإن أصوات النقد "الحاد" و"الهجومي" ستبدأ وبشكل متسلسل وموجه ويبدأ العزف على وتر "قايل لكم"!!
و وسط تلك الموجات من الشد والجذب.. والمطالبات والرغبات.. والحملات الإعلامية الموجهة.. فإنه لا وسيلة لإدارات الأندية للخروج من تلك العاصفة إلا بالحل العلمي المنطقي وهو رسم خارطة استراتيجية بعيدة المدى يتم خلالها مراعاة الاحتياجات والرغبات مع الإمكانيات والمدخلات المتوفرة.. مع الاستعانة بالقوي الأمين الناصح..
جميع ما سبق لا يلغي غيرة الجماهير على فريقها.. ولا يهمش فرضية فهم بعض العشاق لبعض الجوانب الفنية.. ولا يعني تغييب الصوت الإعلامي المخلص والساعي لمصلحة الفريق.. فالوسط مليء والحمد لله بالعقلاء الذين يدركون حجم وصعوبة إدارة العمل الرياضي داخل الأندية وما يصاحبه من عقبات وتحديات مالية.. وفنية.. وإدارية.. وقانونية.. وغيرها.. ولكن للأسف فإن هؤلاء العقلاء لا تظهر أصواتهم بل ولا تؤثر على الأحداث في الغالب.. إما لقلتها أو لعزوف أصحابها عن المنابر وإبداء آرائهم العقلانية..
وفي المقال القادم بحول الله.. سنمضي معاً لنستكمل هذا المشهد.. وعبر مساركم.. المسار التاسع..
دمتم أحبة.. تجمعكم الرياضة.. ويحتضنكم وطن..



طاقية الشريان .. دكاكين التعصب



بقلم: عبد المحسن الجحلان


معايشتك للواقع يضعك تحت المحك الذي لا مناص منه، تلك الحقيقة سلكها الرئيس النصراوي الأمير فيصل بن تركي عندما لمس جفاء بعض رجالات البيت الأصفر تجاه إدارته ومطالبتهم الدائمة برحيله فلم يجد بداً من إعلان الرحيل وترك الساحة لمن يرغب الدخول في طائلة الاختبار الرئاسي.
ـ المشهد النصراوي بعد ترجل كحيلان لاحت خلاله فصول درامية متباينة فمن كان يتقمص دور (الكمبارس) توارى من الوهلة الأولى وحضرت أسماء أخرى تقمصت أدواراً بطولية غير أن الحقيقة أظهرت أنه لا يوجد سوى بطل واحد لم يقو ترك نصره الذي بناه خلال السنوات الماضية وتذوق عشاقه نكهة البطولات بإنجازات تنامت خلال رئاسته لم تكن في الحسبان بغض النظر عما قيل عنها من نعت.. المهم أنها سجلت بالتاريخ ولن يشوهها حديث ستمحوه قادم الأيام وعلى رأي المثل القائل (اللي تكسب فيه العب فيه).
ـ نصر كحيلان الجديد الذي لم يجرؤ أحد بالاقتراب منه سوى العاشقين الحقيقيين الذين سارعوا لتقديم الدعم ووصل لرقم يعد خيالياً إذا تحقق على أرض الواقع.
ـ قد يقول قائل إن عدم رغبة رجالات النصر لامتطاء صهوة الرئاسة خشية الديون المتراكمة التي تلزم الرئيس الجديد بسدادها قبل أن يفعل خطته.. وما يؤكد ذلك ما حدث للرئيس الهلالي الحالي الأمير نواف بن سعد الذي تفرغ خلال السنة الماضية لسداد التركة التي خلفتها الإدارة السابقة وتجلى على أرض الواقع عدم مصداقية العقود مع الشركات الراعية التي كان عشاق الهلال ينتظرون المردود المادي والحقيقة أن الخزينة باتت خاوية والديون وصلت لرقم خيالي أرهقت عمل إدارة وجه السعد.
ـ تجربة الرئيس الهلالي وتجديد الثقة بكحيلان تفصلهما مسافة ستكشف كل الحقائق في الموسم الجديد الذي لن يكون فيه مكان إلا للأقوياء وبالتالي تتجلى أهمية عدم مجاملة العناصر التي رسمت صورة باهتة كان من شأنها إعادة النصر للمربع القديم والزعيم أبعدوه عن ناصية البطولات عنوة بعد أن كان قريب المنال منها.
نقاط حرة
ـ الأرقام المالية التي أعلنت مؤخراً لدخولها الخزينة الصفراء هل ستكون حقيقة أم على غرار البطولات الوهمية.
ـ إذا نجح النصراويون في سداد الديون فوهج فارس نجد سيعود من جديد.
ـ ابتعاد الخبير فهد المشيقح عن المشهد النصراوي خسارة لأن هذا الرجل يحمل المعاني الحقيقية لنصر الماضي والحاضر.
ـ استقالة رئيس لجنة الحكام لا تعني نهاية إشكالية الهلال مع أخطاء الصافرة فهناك أرض خصبة أسست سلفاً لإيجاد طواقم مناوئة لما هو هلال.
ـ السوبر السعودي يجب ألا يربك إستراتيجية إدارة وجه السعد لأن الأهم اختيار المدرب الذي يتناسب مع المرحلة وأجانب يحتاج إليهم الفريق.
ـ إدارة البيت الأزرق يجب أن تضع في اعتبارها أن هناك خصوماً داخل الملعب وكثر في الخارج ولهذا يتعين أهمية تقوية الفريق لتجاوز تلك العقبات.
ـ ما يحدث لفريق الهلال للصالات ليس بمنأى عما يطول الفريق الكروي وإذا كان تفكير المسؤولين بهذا المؤشر فمستقبل اللعبة لن يتجاوز فكر الإعلام والجماهير المضادة (المهم الهلال لا يأخذ بطولة).
ـ أتمنى ألا يستعجل المسؤولون بنادي الهلال بحل اللعبة لأن ذلك سيهدم ركناً أساسياً في محيط التنافس.
ـ الإعلام المزيف الذي بارك لقصة تهريب الجبرين وقبلها الخيبري عندما حضر للشباب تباكى عندما وقع الأخير للهلال بالطرق النظامية.
ـ البرازيلي إدواردو أبرز أجانب الزعيم ومفتاح انتصاراته وبيع عقده مغامرة إلا إذا كان البديل يفوقه بالمستوى أو على الأقل يحمل ذات العطاء.
ـ هدية الشريان للقصبي تأكيد أنه خريج من دكاكين التعصب فبعد فصول سامي ظهرت أهزوجة الطاقية على غرار المدرج المشحون.
آخر الكلام
الموية تكذب الغطاس



السباك وصل



بقلم: فهد الروقي


في أواخر مواسم (السير اليكس فيرجسون) مع مانشستر يونايتد أعاد نجم الفريق وهدافه ومهاجمه الفذ (وين روني) للعب في منطقة المحور المتقدم للاستفادة من مهاراته في إخراج كرة أولى سليمة سواء قصيرة أو طويلة وحينما استلم الهولندي (فان خال) الدفة الفنية للفريق الانجليزي العريق استمر على ذات المنهجية ولم يقتصر الأمر على النادي بل وصل لأروقة المنتخب الانجليزي فعمد المدرب (هوديسون) إلى الاستفادة من الفتى الذهبي في محور الارتكاز وقد شارك في المباراة الافتتاحية لمنتخب بلاده ضد الدب الروسي في ذات المركز وكان أحد نجوم المباراة وحينما أخرجه المدرب وأشرك لاعب وسط حقيقي وكانوا متقدمين بهدف (تجحفلوا) وادرك الروس التعادل ودانت الكرة للتاريخ.
أسوق هذه المقدمة ولا أعلم ردة فعل الصحافة والمشجعين المانشستراويين والانجليز حيال المدربين الثلاثة وهل وصفوهم بـ(السباكين) جراء هذا الإجراء على غرار ما يحدث لدينا ففي الموسم الماضي استعان مدرب الهلال المغضوب عليه (دونيس) بالشلهوب في ذات المركز نظرا للنقص الحاد في صفوف زعيم القارة في هذا المركز تحديدا ورغم أن اللاعب بذل جهدا مميزا ولم تكن هناك ثغرة واضحة بسبب إشراكه خصوصا وأن المشاركة كانت ضد فرق غير منافسة إلا أن الإعلام والجمهور الأزرق جلّه وليس كلّه اعتبر ذلك كارثة ومأخذا كبيرا على المدرب الموصوف حينها ب (العبيط والسباك) حينا آخر.
ولم يكن هذا المأخذ الوحيد على المدرب بل كثرة المآخذ عليه مع إن بعضها كان ميزة قبل مرحلة الغضب عليه كالمشاركة في مباراة بدون مهاجم تارة اعتبرت ميزة وأخرى مثلبا والفارق بينهما الفوز والخسارة وهذه من أهم مشاكل الوسط الرياضي المحلي فهما من يحدد نجاح المدربين وفشلهم مع إغفال كبير لدور اللاعبين والإدارة معهم والظروف والأجواء بل وطبيعة كرة القدم.
حاليا الهلال تعاقد مع (سباك جديد) عفوا اقصد مدرب جديد ونسبة فشله أكبر من نسب نجاحه فالمدربون لدينا لا ينجحون لأنهم مميزون أو العكس بل لأن الحظ يقف معهم فكل الظروف المحيطة في ساحتنا الكروية في كل الأندية وكذلك المنتخبات السعودية لا تساعد على النجاح وهو حين يدخل مرحلة (تصيّد الأخطاء) التي بدأت عند البعض بالتدقيق في سيرته الذاتية والانتقاص أو المدح فيها فهذا يعني أن نهايته قربت وسيأتي يوم يقف الجميع فيها ضده بل وسيتحولون لخبراء يستطيعون معرفة كل شيء.
كل من يمارس (التصيّد) لا يعترف بأنه يتصيّد بل يرى بأنه يمارس النقد ولو أراد تطبيق نظرياته على نفسه لضاق ذرعا بها فهل يرضى أي شخص عاقل أن يعامله الناس بالحكم عليه بالسلبيات فقط لكل عمل يعمله وتجاهل الإيجابيات حتى ولو كانت هي الأكثر ومع استمرار هذه الطريقة سيتحول بعد فترة زمنية لشخص فاشل وسلبي في نظر الغالبية.
الهاء الرابعة
‏لا تنتظر رد الجمايل والارباح
‏ولاتلتفت في طيبك اللي صنعته
‏الطيب بوجيـه الكريمين ما راح
‏ولا الردي ما ينفعك لو نفعته





طلب من الهلال منحه الفرصة كغيره كي ينجح
الحمد: تعبت من ظلمه .. أنصفوني


حمد الحمد

خالد القحطاني من الرياض

ما زال حمد الحمد لاعب نادي الهلال، يشعر بمرارة الظلم من المدرب الروماني لورنت ريجيكامب وفي الحلق غصة، جراء استبعاده من دكة البدلاء إلى خارج القائمة الأساسية، دون معرفة الأسباب، وقال لـ "الاقتصادية"، "أجلها، والأكيد أنها ليست فنية".

وأوضح الحمد العائد إلى الهلال بعد إعارته إلى الرائد لمدة موسم، أنه لازم دكة البدلاء في عهد المدرب الروماني على الرغم من المستويات التي وصفها بـ"الجيدة"، مضيفا "في تلك الفترة تعبت، وأنا أردد بأنني أحتاج إلى فرصة والصبر علي حتى أنجح وأقدم الصورة الأمثل لي".

وتابع "عندما قدمت من الاتفاق كنت لاعبا أساسيا، ولا أرغب بملازمة دكة البدلاء، ولا سيما أنه أمر سلبي في مسيرتي كلاعب، وأطمح ألا يتكرر معي مرة أخرى".

ولفت إلى أن بدايته مع الهلال كانت جيدة جدا، إلا أنها تغيرت فجأة، مضيفا "أصبحت ملازما لدكة البدلاء أو خارج قائمة ريجي نهائيا لأسباب أنا أجهلها، وإلى يومنا هذا وأنا أجهل أسباب استبعادي الدائم، ولكن أعتقد أنها في رؤيته الفنية، وليست متعلقة بأمور أخرى، فأنا لاعب منضبط، وأنفذ ما يطلبه مني".

وكشف أنه عائد إلى الهلال بعد انتهاء إعارته من الرائد، ولا سيما أنه يتبقى من عقده ثلاثة أعوام بعد أن وقع لخمسة أعوام، مضيفا "حاليا أحتاج إلى أن ينصفوني، وأن أمنح الفرصة مثلي مثل بقية اللاعبين، فهناك لاعبون منحوا الفرصة أكثر من مرة حتى نجحوا، وهذا ما أتمناه لي لا أقل ولا أكثر".

ولفت إلى أن الرائد لم يطلب تجديد إعارته بعد تأكيد بقائه في دوري عبداللطيف جميل، ولم يتلق أي عرض رسمي من أي نادٍ، مضيفا "لم تصلني أي عروض رسمية ولم يتقدم أي ناد بمخاطبة إدارة الهلال حول كسب خدماتي، فالعروض الشفهية لا اعترف بها".



صاحب البطولات الـ 4 بـ 4 ملايين ريـال
ماتوساس للهلال: إدواردو لا يباع


المدرب الأوروجوياني جوستافو ماتوساس.

خالد القحطاني من الرياض

فيما تحفظت إدارة نادي الهلال، على بقاء اللاعب البرازيلي كارلوس إدواردو، إلا أن المدرب الأوروجوياني جوستافو ماتوساس أصر على استمراره، حيث سيبني خطته عليه، رغم أن إدارة النادي ترى بيعه للاستفادة منه ماليا بعد أن تهافتت عليه العروض من أندية فرنسية وصينية.

وأعلنت إدارة الهلال عن توقيعها رسميا مع المدرب الأوروجوياني لمدة موسم مع أفضلية التجديد لموسم آخر، لتولي الجهاز الفني خلفا للمدرب اليوناني دونيس، الذي أقيل من منصبه وكلف بالمهمة مؤقتا المدرب الوطني عبد اللطيف الحسيني.

وشهدت لندن مراسم توقيع عقد ماتوساس، بحضور الأمير نواف بن سعد رئيس النادي الذي تكفل بقيمته، الذي بلغ قرابة أربعة ملايين ريال، مع الطاقم الفني.

يشار إلى أن رئيس الهلال خلال الاجتماع الذي عقد مع الشرفيين قبل شهر ونيف، تكفل بعقد الجهاز الفني، فيما تكفل الشرفيون بتأمين دعم مادي لإدارته لضمان استمراره، حيث بلغ المبلغ الذي دخل الخزانة الزرقاء حتى الآن 39 مليون ريال، ومن المنتظر أن تدخلها ستة ملايين ليصبح المجموع الكلي 45 مليون ريال.

وأثناء المفاوضات وتدوين بنود العقد مع المدرب الأورجوياني، وضعت إدارة النادي تحقيق لقب دوري عبد اللطيف جميل هدفا أول، ولا سيما أن الهلال لم يحقق اللقب منذ خمسة مواسم، والتأهل إلى الدور التالي من دوري أبطال آسيا كهدف ثان.

كما تطرقت معه إلى اللاعبين الأجانب في ظل سريان عقود الثلاثي البرازيلي إدواردو، ديجاو، وألميدا "الذي مدد عقده عاما لاستثماره دون تأكيد استمراره"، إلا أنه فضل بقاء الأول كأحد الخيارات الهجومية التي سيبني عليها خططه، فيما ترغب إدارة النادي بيعه بعد أن بلغ العرض 12 مليون يورو.

بالعودة إلى سيرة ماتوساس، فالمدرب الأوروجوياني ذو 49 ربيعا صاحب cv جيد جدا، حيث يحمل في جعبته أربع بطولات منها لقب الدوري المكسيكي في مناسبتين والدوري الأوروجوياني مرة واحدة، إضافة إلى تحقيق كأس الكونكاكاف العام الماضي "وهي البطولة الكبرى في مسيرته".

ويلعب ماتوساس بطريقة هجومية في أغلب مبارياته مع أنديته السابقة والمتمثلة بـ 4-4-2 وهو الأسلوب الذي يعتمد عليه منذ بدايته التدريبية في عام 2002.





الأوروغوياني جوستافو ماتوساس مدرباً للهلال



(الرياض – mbc.net)

أعلن ناديالهلال التوقيع مع المدرب الأوروغوياني جوستافو ماتوساس, ليعمل بموجبه مديرًا للجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم, وذلك لمدة عام مع أفضلية التجديد لعام آخر.

وكان التوقيع مع ماتوساس لقيادة الفريق فنيًا, جاء بعد أن عقدت إدارة النادي واللجنة الفنية الاستشارية عدداً من الاجتماعات مع ماتوساس خلال الفترة الماضية, تخلّلها دراسة مستقبل الفريق، واحتياجاته للموسم الرياضي المقبل.

يذكر أن الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة النادي قد تكفل بكامل تكاليف عقد الجهاز الفني للفريق الاول لكرة القدم.

ويأتي التوقيع مع الأوروغوياني جوستافو ماتوساس بعد الاستغناء عن المدرب السابق لفريق الهلال, اليوناني جورجيوس دونيس, والذي تمكن من قيادة الفريق لتحقيق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين, وكأس والسوبر وكأس ولي العهد.





ماتوساس .. ابن الكرة يدرب الهلال



الرياض – علي الزهراني

< حسم رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد المفاوضات مع المدرب الأوروغوياني غوستافو ماتوساس سريعاً، وظفر بتوقيع الأخير أمس (الأحد)، ليعمل بموجبه مديراً للجهاز الفني للفريق الكروي الأول لمدة عام مع أفضلية التجديد لعام آخر، وتكفل بكامل كلفة الجهاز الفني الجديد، وذلك خلفاً لليوناني غورغوس دونيس وللسعودي عبداللطيف الحسيني اللذين فشلا في قيادة الفريق الأزرق بنجاح في دوري أبطال آسيا لهذا العام، إضافة إلى فشل دونيس في تحقيق الفريق للبطولات المحلية الكبرى للموسم الماضي.
وأكدت إدارة نادي الهلال أن التوقيع مع غوستافو ماتوساس جاء بعدما عقدت الإدارة اجتماعات عدة مع اللجنة الفنية الاستشارية ومع المدرب ماتوساس خلال الفترة الماضية، والتي تخللها درس مستقبل الفريق وحاجاته للموسم المقبل.
غوستافو ماتوساس (50 عاماً) يعتبر من الأسماء التدريبية البارزة، لكونه يمتلك في رصيده التدريبي أربعة ألقاب كان آخرها لقب دوري أبطال الكونكاكاف في موسم 2014 - 2015، إذ قاد فريق كلوب أميركا للتتويج بلقب دوري أبطال الكونكاكاف بعدما حصد 10 نقاط من أصل 12 نقطة خلال مرحلة المجموعات من ثلاثة انتصارات وتعادل، وفي المرحلة الثانية فاز الفريق ذهاباً وإياباً على فريق ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي (3-0) و(2-0)، وفي دور نصف النهائي عوض ماتوساس مع كلوب أميركا خسارة بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب أمام فريق هيريديانو بفوز عريض قوامه ستة أهداف في مقابل ثلاثة للأخير (6-3)، وفي المباراة النهاية تجاوز فريق كلوب أمريكا نظيره مونتريال الكندي بنتيجة (4-2) في إياب المباراة النهائية بعد التعادل ذهاباً بهدف لمثله.
وغوستافو ماتوساس ولد في الأرجنتين من عائلة كروية، فوالده روبرتو ماتوساس كان لاعب كرة قدم، بينما كان غوستافو ماتوساس لاعباً في نادي بينارول في الأوروغواي عام 1985، وانتقل منه إلى أندية عدة في إسبانيا والبرازيل والصين والأرجنتين، ومثل منتخب الأوروغواي وحصل معه على بطولة كأس أميركا الجنوبية، بينما بدأ مسيرته مدرباً في عام 2012.





40 %



عادل التويجري


• هيئة الرياضة (تتنصل) من (كوراث) الأندية!
• (ضعف) الرقابة والإشراف هو في الأصل نتاج هيئة الرياضية (المترهلة)!
• ولأنها (مسؤولة) فعليها تحمل ذلك (فعلا) لا (قولا)!
• على هيئة الرياضة أن تتحمل نسبة فشلها في (فرض) الرقابة (الصارمة)!
• أفلا يقدمون أنفسهم كـ(شركاء نجاح)،فلماذا لا يتحملون مسؤولية (الفشل)!
• عرض (صلة) الرمضاني جاء (مغريا) لكنه مخالف للائحة الأندية!
• هكذا تقول المادة (6) من اللائحة!
• (صلة) تبحث عن (مصالحها)، كحق مشروع لكن بـ(النظام)!
• تقديم العرض (للهيئة) يعني أن (الهيئة) هي من (تدير) و(تسوق) للنادي!
• هل ستفعل الهيئة كذلك مع (كل) الأندية!
• التعاون والقادسية والرائد والمجزل يحتاجون (مسوق) كـ(الهيئة)!
• الهيئة (تزعم) أن ذاك من باب (الشفافية)!
• الأصل (رفض) العرض أصلا وعدم قبوله جملة وتفصيلا!
• وإحالة الملف للإدارة الاتحادية القادمة أيا كانت هذه الإدارة.
• لماذا (تلعب) هيئة الرياضة (أدوارا) ليست لها!
• ثم ماذا عن (التوقيت)!
• انتظرت صلة كل هذه السنوات وفي ليلة (الديون) قدمت (عرضها)!
• في ظل (فراغ) إداري (رهيب)تتحمله هيئة الرياضة (أولا)!
• بقبولها (تعطيل) الجمعية العمومية لعامين متتاليين!
• لذلك فيجب أن تتحمل هيئة الرياضية (نسبة) من الفاتورة!
• سألوا الفشـّار ما الحد الأدنى لتلك النسبة!
• استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشــــهق وقال (40%)!





السقا.. الدال لا تكفي!



ناصر الجديع


** لا يزال الدكتور صلاح السقا يمارس اللف والدوران في تعامله مع قضية دوري الصالات، وفشل لجنته “لجنة ألعاب كرة القدم” في تنظيم أول دوري صالات على مستوى الكرة السعودية، فراح السقا يهدد ويهاجم في وسائل الإعلام وعبر بيان رسمي بدلًا من أن يرد على اتهامات الهلاليين له وللجنته بانتزاع اللقب من الهلال بعد تصدره الدوري حتى نهايته بـ50 نقطة، بفارق 13 نقطة عن القادسية الوصيف، وبفارق 15 نقطة عن الاتفاق الثالث!
** القضية باختصار تتلخص في عدة أمور أو بمعنى أصح عدة كوارث إدارية تنطوي عن عدة أسئلة: أولها عن كيفية تدشين مسابقة رسمية مدتها أكثر من 11 شهرًا ويشرف عليها اتحاد القدم وتكلف الأندية المبالغ الطائلة قبل أن يجري إقرار لوائحها بشكل تام، وتحديدًا آلية تحديد البطل؟! والثاني: لماذا جرى تعليق الأمر والمماطلة فيه وتأجيل حسمه أثناء البطولة في ظل وجود لائحة مسبقة تنص على أن البطولة تذهب لصاحب عدد النقاط الأكبر؟! وثالث الأسئلة وليس آخرها: متى جرى بالفعل إعلان آلية تحديد بطل المسابقة؟! وفي أي جولة؟!
** الهلاليون يقولون إن قرار تحديد آلية البطل وإضافة دور ثانٍ وثالث جرى قبل شهر من نهاية دور النقاط وبعد أن أصبح اللقب محسومًا بشكل كبير للهلال وبفارق كبير! والسقا ولجنته يكتفون بالتهديد والوعيد والتأكيد على أن القرار تم قبل نهاية الدور الأول! وبالنسبة لي كرجلٍ أبحث عن الحقيقة؛ حاولت الوصول إلى معلومة توضّح لي تاريخ التعديل المفاجئ للائحة المسابقة وآليتها فلم أجد شيئًا، إما لأنه لم يكن هناك شيء، أو بسبب ضعف العمل الإعلامي للجنة، وهو ما اتضح لي بداية من خلال سوء صياغة بيانات اللجنة!
** كان على السقا ولجنته بدلًا من ممارسة (الصراخ) والإدلاء بتصريحات إعلامية لا تليق باللجنة ولا باتحاد القدم ولا بالصفة الأكاديمية للدكتور صلاح السقا، حتى وإن نفاها ببيان مرتبك، وأكدها الصحافي الناقل لها ملوحًا بالتسجيل الصوتي، أقول كان على السقا وأعضاء لجنته (المجهولين) أن يردوا على شكوى الهلاليين واتهاماتهم بشكل عملي وعلمي حازم والكشف عن تاريخ دقيق ورسمي لإعلان التعديل على لائحة المسابقة، وإظهار صورة من الخطاب المرسل للأندية، أو أي شيء يثبت تبليغ الأندية بالتعديل في وقتٍ مبكرٍ من المسابقة، وقبل أن تتحدد معالم البطولة وملامح البطل!
** بالنسبة لـ”النفساني” صلاح السقا، وبعيدًا عن مشاعره تجاه نادي الهلال، والتي يعرفها ويؤكدها من عاصره كلاعب يظهر ألوان وفنون الخشونة تجاه لاعبي الهلال، ويعرفها زملاؤه وطلابه في الجامعة، ويعرفها المقربون منه، وكشفتها وأكدتها بياناته الأخيرة وتصريحاته الغريبة، بعيدًا عن كل هذا، أثبت السقا مجددًا أن حصول المرء على (الدال) لا يكفي للنجاح على المستوى العملي في كل المجالات وفي المجال الرياضي تحديدًا، وهنا يحق لي أن أسأل: ماذا حقق السقا من خلال مشواره الطويل في العمل الرياضي؟! سواءً مع ناديه الرياض الذي عمل فيه كثيرًا كإداري وكنائب رئيس ورئيس مكلف على فترات زمنية متفاوتة؛ ولم يستطع أن يقدم أو يضيف له شيئًا، أو من خلال حصوله على العديد من المناصب الرسمية والشرفية وعضويته في العديد من لجان اتحاد القدم، ماذا حقق؟! لا شيء سوى توجيه ضربة قاتلة لكل محاولات واجتهادات محبي لعبة الصالات في إحياء اللعبة وإشهارها، فيما تكللت جهوده وفكره لإجبار نادٍ بحجم الهلال وشعبيته الجارفة للتفكير بشكلٍ جاد في إلغاء اللعبة!





”غوستافو” معجب بالترحيب



هلالكم: مهند الختلان

عبّر مدرب نادي الهلال الجديد غوستافوا عِبر حسابه الشخصي في برنامج التواصل الإجتماعي تويتر عن شكره لكل من رحب به بكلمات جميلة والشي الملفت للانتباه انه غرد باللغة العربية وهذا الشيء بدل على احترامه الشديد وإعجابه باللغة العربية “شكراً لكم على الترحيب” ومن زاوية اخرى ايضا اشعلت الجماهير الهلالية بعد تغريد المدرب بالعربية وابدوا اعجابهم الشديد من خلال المنشن الخاص بالتغريدة حيث وصل عدد الرتويت لها ما يقارب الواحد وعشرين الف رتويت وارتفع ايضاً عدد المتابعين من 91الف الى 147الف في غضون ساعات قليلة وهذا الشي يدل على قوة الجماهير الهلالية.



مدرب الملكي أصبح ”مئوي” بسبب جمهور الزعيم



هلالكم: محمد الحربي

إرتفع عدد متابعي حساب مدرب نادي الهلال الجديد السيد ”جوستافو كريستيان ماتوساس بادوين” في موقع التواصل الإجتماعي ”تويتر” حوالي 21 ألف متابع في ساعتين تقريباً بعد إعلان خبر توقيعه رسمياً مع الفريق الملكي في حساب النادي فقد كان عدد متابعيه قبل الإعلان 89 ألف إلى أن أصبح عدد متابعيه بعد الإعلان وبغضون ساعتين 110 ألف متابع، من جانبه فإن هذا الشي يثبت شعبية جمهور الملكي كون حساب ناديهم الرسمي هو الأكثر متابعة في الشرق الأوسط، كذلك وقد تفوق على أندية عالمية كأتليتيكو مدريد وبايرن ميونخ الألماني.



”ماتوساس” مدرباً للملكي



هلالكم: عبدالعزيز البدر

وقعت إدارة نادي الهلال عقدًا مع المدرب الأوروغوياني جوستافو ماتوساس ( 51 سنه ) ليكون مديرا للجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم خلفا لليوناني جورجيوس دونيس ، حيث عقدت إدارة النادي ، واللجنة الفنية الاستشارية عدد من الاجتماعات مع “ماتوساس” خلال الفترة الماضية ، و تخلّل تلك الفترة دراسة مستقبل الفريق ، واحتياجاته للموسم الرياضي المقبل ، حيث ستسلم كافة الصلاحيات في إختيار العناصر الأجنبيه للمدرب “جوستافو” و اللتي سيعلن عنها النادي في قادم الأيام ، و تم التوقيع مع ” ماتوساس ” لمدة سنة واحدة مع أفضلية التجديد .
يذكر أن صاحب السمو الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة النادي تكفل بكامل تكاليف عقد الجهاز الفني للفريق الاول لكرة القدم



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::