مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #4671  
قديم 08/07/2014, 08:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Madr!d
Madr!d Madr!d غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الرياضة العربية والعالمية
محرر أخبار رابطة ريال مدريد
تاريخ التسجيل: 16/09/2010
المكان: Santiago Bernabéu
مشاركات: 13,327
5 كؤوس أوروبية لـ دي ستيفانو



ريال مدريد خلال السنوات الأولى في دوري أبطال أوروبا لم يكن دي ستيفانو فقط مُساعد للفوز بـ البطولات الأوروبية بل يُعتبر أفضل لاعب في العالم , كانت القفزة الكبيرة لـ شهرة دي ستيفانو ونجماً , فاز دي ستيفانو بـ 5 ألقاب مُتتالية بـ دوري أبطال أوروبا وأرقام مُثيرة للإعجاب حيث سجل 49 هدفاً في 58 مباراة وهو أيضاً اللاعب الوحيد الذي يُسجل في 5 نهائيات لـ دوري أبطال أوروبا.

1955 - 1956 : البطل الأول في التاريخ الأوروبي

لأول مرة ريال مدريد ودي ستيفانو لعبوا دوري أبطال أوروبا في 8 سبتمبر 1955 , لعبوا ضد سيرفيت بـ جنيف وفاز الأبيض 2 - 0 وجاء الهدف الاول من لا سايتا , يوم 12 أكتوبر في مباراة الإياب ضد سيرفيت فاز ريال مدريد 5 - 0 على الفريق السويسري وسجل ألفريدو دي ستيفانو أول هدفين.

في أول بطولة لـ دوري أبطال أوروبا لحظات كثيرة وملحمية , مثل دور ربع النهائي ضد بارتيزان بلغراد وأيضاً خصوصاً في نصف النهائي في السان سيرو ضد ميلان حيث دي ستيفانو تم التصفيق له من قبل المُنافس , ألفريدو دي ستيفانو لعب تلك المباراة رغم أن كان قبل يوم تلك المباراة كان مريضاً.

النهائي الأول

في المباراة النهائية ضد ريمس كانت خاصة لـ كوبا الفرنسي الذي كان يلعب في بلده وفي ملعب الأمراء في باريس , نادي ريمس بدأ المباراة بـ قوة وتقدم بـ النتيجة 2 - 0 , ثم ظهر دي ستيفانو وسجل هدف تقليص الفريق في الدقيقة 15 وأعاد الرغبة القوية على العودة والفوز في نهائية المطاف 4 - 3 , أظهرت بطولة دوري أبطال أوروبا لأول مرة بـ أكملها فضائل لا سايتا روبيا.

1956 - 1957 : يرفع الكأس لـ مُعجبيه

ريمون كوبا مع الأبيض كانت لديه فكرة الفوز بـ اللقب , كان رابيد فيينا خصماً صعباً في الجولة الاولى وكان على وشك إقصاء ريال مدريد ولكن هدف بهلواني الذي سجله دي ستيفانو في لقاء الإياب في النمسا فرض إقامة مباراة فاصلة ثالثة.

كانت من اللحظات التي نتذكرها في مباريات الريال ومانشستر يونايتد في دور نصف النهائي آنذاك , الشياطين الحمر كانوا بـ قيادة دنكان إدواردز الذي كانت يُعتبر أعظم لاعب واعد لكرة القدم , في مدريد كان الأبيض بـ كامل قوته وسجل دي ستيفانو في الفوز 3 - 1 , في لقاء الإياب بـ الأولد ترافورد كانت هُناك الكثير من الضوضاء القادمة من المدرجات , ريال مدريد تغلب على بيئة مُعادية وخرج بـ التعادل والتأهل.

النهائي الثاني

لعبت المباراة في السانتياغو بيرنابيو , كانت المباراة حتى الدقيقة 70 عندما أفتتح دي ستيفانو التسجيل لـ فريقه من ركلة جزاء , في الدقيقة 76 سجل خينتو هدفاً حاسماً وإنتهت المباراة 2 - 0 للأبيض وأكد ريال مدريد أنه ملكاً لـ أوروبا لـ جمهوره.

1957 - 1958 : أفضل هداف في النسخة الثالثة

في دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا واجه ريال مدريد نادي إشبيليه وقد لُعبت مباراة الذهاب يوم 23 فبراير 1957 , قبل تلك المباراة تسلم دي ستيفانو الكرة الذهبية , لا سايتا أظهر الجائزة لـ مُعجيبه وفي نفس المباراة قدم مباراة كبيرة جداً حيث حقق ريال مدريد الفوز 8 - 0 وسجل دي ستيفانو 4 أهداف.

في دور نصف النهائي واجه فاساس بودابست في تلك المباراة المُمطرة سجل ألفريدو هاتريك وكان يقفز مراراً وتكراراً للإحتفال , كانت لقطه من تلك اللحظة التاريخية بـ إعتباره واحد من أكثر اللاعبين الأسطوريين.

النهائي الثالث

لعبت المباراة النهائيه في ملعب هيسل ضد ميلان , أفتتح تشيافينو التهديف لـ ميلان ولكن دي ستيفانو أجابه , المباراة إنتهت بـ التعادل 2 - 2 وإتجهت للأشواط الإضافية وسجل خينتو الهدف الذي قرر أن تذهب البطولة لـ صالح ريال مدريد , بـ 10 أهداف لا سايتا أصبح هو هداف البطولة.

1958 - 1959 : المهاجم الفاخر بوشكاش

بوشكاش وقع لـ ريال مدريد وكان أكثر لاعب يُخشى منه في أوروبا , ريال مدريد أزاح في طريقه نادي بشكتاش التركي ووينير , في نصف النهائي واجه أتلتيكو في أول ديربي للفريقين بـ البطولة الأوروبية.

كان التعادل في النتيجة الإجمالية هو سيد الموقف وكان لابد من لعب مباراة فاصلة , لُعبت المباراة الفاصلة في سرقسطة يوم 13 مايو 1959 وسجل دي ستيفانو الهدف الأول لـ فريقه في ملعب لا روماريدا وقاد الأبيض إلى نهائي شتوتغارت , في المباراة الأنصار كانت تُردد : "د يُدافع , د الرئيس , دي يُهيمن , د يُقرر , د دي ستيفانو".

النهائي الرابع

في المباراة النهائية في ملعب ريمس , ماتيوس أحرز الهدف الأول ثم أحرز دي ستيفانو الهدف الثاني في الدقيقة 47 وأظهر ريال مدريد تفوقه في المباراة وتوج ريال مدريد للمرة الرابعة لـ دوري أبطال أوروبا.

1959 - 1960 : أفضل مباراة في دوري أبطال أوروبا من أي وقت مضى

كان نادي جونيس إيش ونادي نيس أول الفرق التي تواجه ريال مدريد في البطولة وأزاح الأبيض الفريقين من البطولة , بـ التالي قد وصل إلى دور نصف النهائي ويواجه برشلونة , فاز ريال مدريد ذهاباً وإياب 3 - 1 وتُصبح النتيجة الإجمالية [ 6 - 2 ] وكان لدى لا سايتا هدفين من تلك المباراتين.

النهائي الخامس

كان الخصم هو إينتراخت فرانكفورت , في المباراة الذي يُعتبر الأفضل في تاريخ كرة القدم , الفريق الألماني تقدم بـ النتيجة في البداية ولكن دي ستيفانو أستطاع أن يُقدم ريال مدريد بـ النتيجة بـ هدفين في 3 دقائق , في النهاية فاز ريال مدريد 7 - 3 وأكمل ريال مدريد مُهمته الصعبة بـ تتويجه بطلاً لـ أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه.



RealMadrid









لقد هرمنا .. لقد هرمنا .. لقد هرمنا .. من أجل هذه اللحظة التاريخية