مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #4665  
قديم 08/07/2014, 03:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Madr!d
Madr!d Madr!d غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الرياضة العربية والعالمية
محرر أخبار رابطة ريال مدريد
تاريخ التسجيل: 16/09/2010
المكان: Santiago Bernabéu
مشاركات: 13,327
السهم الذي حول ريال مدريد إلى أفضل نادي في العالم



أرتدة دي ستيفانو قميص ريال مدريد من موسم 1953 حتى 1964 , 11 سنة كاملة من البطولات التي جعلت الأبيض الفريق الأفضل وأصبح أفضل نادي في العالم , خلال فترة وجوده حقق مع ريال مدريد 5 كؤوس أوروبا مُتتالية وكأس إنتركونتيننتال مرة واحدة وإثنين من الكؤوس اللاتينية و8 بطولات الدوري وكأس إسبانيا مرة واحدة وكأس العالم المصغرة مرة واحدة.

في 23 سبتمبر 1953 سافر بـ القطار من برشلونة إلى مدريد ووصل في الساعة 10:30 في محطة أتوتشا وأجتاز الفحوصات الطبية وفي الساعة 16:00 لعب دي ستيفانو أول مباراة مع ريال مدريد وسجل هدفاً بـ ضربة رأسية في مباراة ودية ضد نانسي.

بعد 4 أيام وفي 27 سبتمبر 1953 لعب أول مباراة رسمية في ذلك الموسم وكانت هي المباراة الثالثة لـ ريال مدريد ضد راسينغ سانتاندر , مشجعي ريال مدريد شاهدوا أيضاً هدفاً للاعب الجديد آنذاك وسجل أحد الأهداف الأربعة في الفوز 4 - 2.

سمح نجاح دي ستيفانو في السانتياغو بيرنابيو أكتساب سنة بعد سنة نجوم مُختلفة في كرة القدم , في عصره يتكون من لاعبين مثل كوبا وريال ودي ستيفانو بوشكاش وخينتو وكان واحد من أفضل الفريق في تاريخ كرة القدم.

أصبح دي ستيفانو أول لاعب يلعب لـ ريال مدريد يفوز بـ الكرة الذهبية حيث حقق هذه الجائزة لأول مرة في عام 1957 وتكرر في عام 1959 وكانت جائزة أفضل لاعب في الفريق المُهيمن في أوروبا , فرانس فوتبول عاد لـ يُسلم كرة ذهبية ولكن هذه المرة بـ شكل مُختلف حيث في عام 1989 تسلم جائزة الكرة الذهبية السوبر ودي ستيفانو هو اللاعب الوحيد في العالم الذي يملكها.

إعترافاً بـ مسيرته مع النادي الأبيض أيضاً في عام 1963 تم إختياره كـ قائد فريق فيفا لـ كرة القدم ضد إنجلترا في الذكرة المئوية لـ إتحاد كرة القدم.

السهم هو لقب ألفريدو وكان هو الأفضل في كرة القدم الأوروبية , تسميته بـ هذا اللعب بسبب أسلوب في اللعب في الهجوم نظراً لـ سرعته وذكائه وليس كان هُناك إلا على اللاعب أن يُرسل الكرة له بـ قرب من منطقة الجزاء لـ يُسجل هدفاً.

محاربته وحبه للفوز كانت طابع في قدميه بـ الكرة في جميع الأوقات , أيضاً لا يتردد أيضاً أن ينضم كـ لاعب خط وسط أو دفاع لـ تلقي تمريرة أو قطع الكرة وكان اللعب أمام بـ مثابة صداع لـ المُنافسين.

جهود سخية ومُساعدة فاخرة في الهجوم لـ زملائه , أظهر دي ستيفانو للمشجعين في ملعب البيرنابيو فضائل لا تُعد ولا تُحصى , لديه القدرة على تسجيل الأهداف بـ أي فرصة والتي جعلته اللاعب المثالي , مع النادي سجل 308 هدفاً في 396 مباراة رسمية وكان هداف الدوري 5 مرات وهو رقم قياسي للاعب في ريال مدريد.

بعد 11 سنوات من النجاح والذي حول ريال مدريد إلى أفضل نادي في العالم , لعب دي ستيفانو آخر مباراة رسمية له ضد إنتر ميلان في المباراة النهائية لـ دوري أبطال أوروبا في عام 1964 , في 7 يونيو 1967 نظم النادي مباراة تكريماً له في مواجهة سلتيك الذي كان فاز لـ توه آنذاك بـ بطولة دوري أبطال أوروبا , في السانتياغو بيرنابيو هلل لـ بطلهم ورددوا : لا سايتا روبيا.



RealMadrid









لقد هرمنا .. لقد هرمنا .. لقد هرمنا .. من أجل هذه اللحظة التاريخية