مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1530  
قديم 12/01/2014, 07:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لآ تعلم احد
لآ تعلم احد لآ تعلم احد غير متواجد حالياً
محرر اخبار رابطة روما
تاريخ التسجيل: 26/04/2009
المكان: هُــنآك... حـيـث لا أحـد سواي!..
مشاركات: 2,443
إقتباس
بعد مباراة اتلتيكو مدريد × برشلونة , حصل بيني و بين شخص متعصب
للدوري الإسباني نقاش امتد لأكثر من ساعه , و النقاش كان حول ما هو الأقوى
الدوري الإسباني أم الكالتشيو ! انا اشد من هنا و هو يجذب من هناك ..

بودّي لو اشرككم في النقاش , لكن هالمرة بدون مقارنات , سؤالي هو :
قوة أي دوري في العالم على ماذا تعتمد ! الإعلام , قوة المنتخب , قوة المنافسة على
المراكز , أم هل قوة اي دوري تعتمد على قوة مشاركات انديتها خارجيا , أم تعتمد
بدرجة أولى على النجوم ! والا على قوة المال و اللي اشوفها شخصيا نقطة سلبية !


شخصيا و مع كامل احترامي لعشاق الليقا , ماضي و حاضر الكالتشيو من الظلم
مقارنته بدوري ما ظهر على السطح الا الـ 12 سنة الأخيرة ,

لكم

السلآم عليكم ...

حقيقة الشباب ماقصروا واتفق مع اغلبهم بعديد من النقاط لكن من وجهة نظري..
مافيه شيء تقدر تثبت انه يجعل من الدوري هو الاقوى.. مثلاً لو واحد قالك الجماهير وحضورها هو من يعطي للدوري اثارة وقوة.. اعتقد الدوري الألماني محد يختلف بانه يحظى بأكثر حضور جماهيري في اوروبا على الأقل.. لكن مانشوف الدوري الالماني هو الاقوى قد يكون بسبب افتقادهم للإعلام ؟!. ممكن..
او افتقادهم للنجوم ؟!. البعض بيقولي اقوى فريق اوروبي وعالمي هو البايـرن المدجج بالنجوم العالمية فكيف ينقصهم النجوم.. هذا صحيح لكن توزيع النجوم على اكثر من نادي وبالتالي تصبح القوى موزعه على اكثر من النادي وبالتاكيد ستصبح المنافسه من اكثر من نادي..
خلاصة الكلام اي دوري لكي يصبح قوي ويجذب المتابعه عالمياً يجب ان يجمع بين جميع ما ذكرته من اعلام ومن قوة شرائيه ماليه وايضاً من نجوم موزعة على كذا نادي ومن مدربين مميزين ..
اذا لكل دوري نستطيع ان نقول "كاريزما" خاصه به..
من وجهة نظري الدوريات الثلاث الكبرى، الايطالي والانقليزي والاسباني هي الافضل وكل واحد منها يتفوق على الآخر بجزئية.. الانقليزي يمتاز بتعدد المنافسين مثلاً لذلك الكثير يرى بأنه الامتع .. انا اشوف الدوري الإيطالي وان كانت المنافسه بين ناديين على سبيل المثال يظل امتع من متابعة الدوري الانقليزي اللي يتنافسون على اربعة اندية!
لماذا؟ لان الدوري الايطالي يضم نجوم عدة حقيقة ودعنا نقول دائماً ماتكون موزعة على الاندية الكبيرة.. التعصب الذي اراه ملح الدوري الإيطالي دائماً وابداً آراه اكثر الاشياء التي تشد المتابع بالدوري الإيطالي.. الحساسية بين بعض الانديه انا ما اتكلم عن انديه المدينة الواحده مثل حساسية ديربي ميلانو او حساسية ديربي العاصمة.. اتكلم عن الحساسية بين الاندية مثل الحساسية بين اندية الجنوب والشمال.. هي اشبه بالمعركة الاجتماعية والسياسيه..
نستطيع القول معركة اليسار الإشتراكي متمثلة بالجنوب واليمين الرأس مالي متمثلة بالشمال..
طبعاً جماهير الاندية الايطاليه يضيف الكثير للدوري.. الروح العاليه التي تلعب فيها اغلب الانديه .. حتى اللاعبين الاجانب يتنفسون عشق الوان انديتهم .. على سبيل المثال هامسيك قائد نابولي.. لاعب مميز تلقى العديد من العروض لكن شعورة بالانتماء للمدينه والنادي جعله يخجل من الدفاع عن الوان اخرى غير الوان النابوليتانو..

نقدر نقول عادات وتقاليد الدوري الإيطالي على قولة الاسمري هي من تضيف نكهة خاصة للدوري الإيطالي..

طبعاً كل هالحديث لا يلغي قيمة ومتعة البريمير ليق .. ولا حتى يلغي جمال واثارة الليقا الإسبانية التي قد يعيبها بالسنوات الأخيره سيطرة البرشا والريـال التااامة لكن بالسابق كان الفالنسيا موجود بساحه المنافسه كان الاتليتكو متواجد وعنيد على ملعبه كان اشبيلية بفتره من الفترات ممثل مشرف للإسبان بالدوري الأوروبي..

وبالأخير تختلف وجهات النظر حول الدوري الأقوى ومن الصعب التأكيد على تفوق دوري على آخر لكن الواضح للجميع بأن الدوريات الثلاث هي الاقوى وستظل لكل متابع رياضي متعة في متابعة احد الدوريات الثلاث الكبرى..

ولا ننسى اقوى دوري عربي.. بس لو يخطف الهلال الصدارة سيكون جدير بالمتابعة ..