مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1421  
قديم 01/01/2014, 10:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Madr!d
Madr!d Madr!d غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الرياضة العربية والعالمية
محرر أخبار رابطة ريال مدريد
تاريخ التسجيل: 16/09/2010
المكان: Santiago Bernabéu
مشاركات: 13,327
السلام عليكم

يالله تحييهم يوفنتينو وميلانيستا وإنترنيستا ورومانيستا ونابوليستا والجميع بدون إستثناء

بتكلم بـ خصوص نقطة الخلاف عن المستر كونتي وطبعاً هي وجهة نظر ليس إلا وممكن كلامي يكون فيه شي واقعي وحياكم الله كلكم وأسعد بالنقاشات معكم

قبل لا نتحدث عن كونتي بـ شكل أكبر لابد أن نعترف بأن كونتي قام بـ تغيير الكثير من فريق يوفنتوس وأيضاً يجب أن نعترف أن تاريخ يوفنتوس راح يسجل أن كونتي قام بـ تغيير عظيم ! بعد مواسم مُخزية وسيئة على الرغم من أن اليوفي بعد عودته من الهبوط حقق المركز الثالث وفي الموسم الذي يليه تحسن في الترتيب وأصبح بالمركز الثاني ولكن بعدها كان إنحدار في موسمين وكانت من أسوأ الفترات لليوفي.

يوفي كونتي في أول موسم بدأت نقطة التحول لـ يتطور اليوفي للأفضل ! بعد موسم أول تم تحقيق الهدف وهو التأهل لـ دوري أبطال أوروبا ولكن تم تحقيق الهدف مع بطولة دوري وهذا شي أيضاً كان مُهم في تغيير شكل اليوفي , في الموسم الماضي كونتي أستطاع أن يرفع من مستوى الفريق للأفضل وأستطاع تحقيق بطولة الدوري للمرة الثانية على التوالي وكأس السوبر , في هذا الموسم يوفنتوس بدأ الموسم بـ تحقيق كأس السوبر وبعد مرور غالبية الدور الأول أرى يوفنتوس أفضل من الموسم الماضي وهذا أراه بسبب الإستمرار بالتطوير.

كل ما حصل في الموسمين السابقين وهذا الموسم سر نجاحه هو التطوير في المستوى وأيضاً الأدوات التي وفرت لـ كونتي من جلب اللاعبين والثقة به وأستطاع من الإستفادة منها بـ شكل رائع ولكن يجب أن لا نرى فقط من منظور أن الأدوات هي من ساعدت كونتي فقط ! يجب أن نرى ما يُميز كونتي أيضاً , ما يُميز كونتي هو القرينتا ! البعض يرى أنه مدرب يصرخ فقط ولكن القرينتا اللي يملكها كونتي يعتبر عامل أكثر من رائع والصراخ على اللاعبين أمر أيضاً إيجابي للغاية بـ حيث يجعل اللاعب أكثر حرص داخل الملعب وأمر محفز للاعبين والدليل تصريح ليشتستاينر : "كونتي يصرخ في وجهي وأنا أحتاج لمدرب يصرخ في وجهي ليطلب المزيد مني وهذا يحفزني لأقدم المزيد وأقدم أفضل ما لدي داخل الملعب" وأجزم أن غير ليشتستاينر سـ يقولون مثل ما قاله هو ! أيضاً من ميزات كونتي هو أن يطلب من اللاعبين الإستمرار في الأداء الجيد مهما كانت النتيجة والدليل على ذلك مباراة لاتسيو في كأس السوبر ومباراة سيلتيك في التشامبيونز وغيرها .. نأتي للجانب المُهم لكل مُدرب !! اللي هو التكتيك , لابد أن نعرف أن أي مدرب من المستحيل نجاحه إذا لا يمتلك تكتيك ولكن لابد أن نعترف أن كونتي ليس مدرب تكتيكي درجة أولى مثل مورينهو وفيرقسون وغيرهم من المدربين الكبار ولكن يبقى لدى كونتي تكتيك يستطيع الإعتماد عليه وهذا أمر يقطع كل المحاولات بـ وصف كونتي بأنه مدرب ليس تكتيكي كما يُردد في بعض الأحيان في المنتديات وتويتر وغيرها .. برأيي الشخصي أن كونتي لو لم يملك الحب لـ يوفنتوس والقرينتا بأنه لن يحقق الإنجازات السابقة ولكن برأيي يكفيني أن المدرب الذي لديه القرينتا والحب لـ فريقي والتكتيك وهذا أمر أعتقد يتقبله كل مشجع يوفنتيني حتى لو أن كونتي ليس مدرب تكتيكي درجة أولى ! لأن يكفيني حقق النجاحات بـ هذه العوامل , في كلامي لا أستنتقص من كونتي بالجانب التكتيكي بالعكس كونتي لديه تكتيك يعتمد عليه ولكن هو ليس من ضمن المدربين الذي يملكون تكتيك على مستوى عالمي وكبير جداً ولكن أرى أن كونتي سوف يكون من ضمنهم مستقبلاً لأن كونتي يعرف جيداً بأنه يجب أن يتحسن كـ مُدرب وهذا شي يُساعد فريقه معه أيضاً.

هاذي وجهة نظري قد تكون صائبة أو خاطئة وأكرر أرحب بكل نقاش حول وجهة نظري وأسعد بها جداً إذا كانت داخل حدود الإحترام طبعاً وهذا الشي لابد منه داخل نطاق النقاش.


للجميع

اخر تعديل كان بواسطة » Madr!d في يوم » 02/01/2014 عند الساعة » 04:17 AM