مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #4684  
قديم 07/05/2013, 09:45 PM
Hilali 3asal Hilali 3asal غير متواجد حالياً
برشلوني مخضرم
من كبار محللين العالميّة
تاريخ التسجيل: 12/09/2004
مشاركات: 9,120
^^^

حياك ياغالي ، أنا طيب وبخير عساك دايم بخير ،،

يعني واضح اننا متفقين في جزئيات كثيرة من النقاش ..

علشان نكون منصفين في تقييمنا للاثنين ، التزام برشلونه ووفاءه لأسلوبه في اللعب المفتوح والتيكي تاكا هو السبب في اننا كنا دائما نفتقد للخطة البديلة أو Plan B من أيام جوارديولا واستمر الوضع بنفس المشكلة مع فيلانوفا ... نذكر اننا كنا دائما نطالب بالمهاجم الصريح واللي ممكن يستفيد من الكرات العالية في حالة مواجهتنا للتكتلات الدفاعية بدل ما نشوف بيكيه مثلا مسنتر في مركز راس الحربة لما تتأزم الأمور مثل ما حصل سابقا مع الانتر وتشيلسي وكانت المعاناة بالخروج الأوروبي وبقينا نواجه نفس المشكلة رغم السنوات ..

ما أفضل عمل المقارنات دائما بين المدربين في برشلونه سابقين وحاليين ، لكن للإنصاف بيب كان معه فريق في قمة توهجه قادر على تطبيق أسلوبه بالإضافة إلى قوة شخصيته مع رئيس ذهبي اسمه لابورتا كان جاهز لتلبية طلباته بالصفقات في أي وقت مثل ما حصل مع ابرا وشيغرينسكي وفيا وغيرهم ومع هذا كنا نفتقد للخطة البديلة او تغيير التكتيك في بعض المباريات ربما بسبب ايمان بيب بهذا الفريق وقدرته على تجاوز اصعب الظروف ... بالمقابل لاننكر انه تيتو كان معه فريق مر بمعاناة بدنية ولياقية وأصابه الانهيار والتفكك في المراحل الحاسمة من الموسم ، بالإضافة إلى إدارة بخيلة في الصرف وتدعيم الفريق ويمكن ضعف شخصية تيتو في مواجهة روسيل كان لها دور كبير في هذا الشيء .. يعني تغيير التكتيك كان مطلوب منه لكن المشكلة الحقيقية انه الركائز الأساسية للفريق كانت في مرحلة هبوط واضحة ..

بالنسبة لموسم 2008 ولو انه حديث عن الماضي لكن لا زلت عند رأيي انه الفريق كان أفضل من الحالي وقلت على الأقل من الناحية الدفاعية مع وصول ابيدال وتوريه كلاعبين جدد وتواجد بويول وماركيز وتورام من البداية ، لكن هجوميا اتفق معك كانت فيه معاناة حقيقية والدليل انه وقتها هدافنا في الليغا ايتو مسجل 16 هدف فقط ، وبعدين وينه صفاء الفريق والمشاكل مالية غرفة الملابس وتصريح ادميلسون بالخراف السوداء وايتو فترة كان شبه رافض انه يلعب للفريق ... لكن الحقيقة في ذاك الموسم كان الفريق متوهج في الدور الأول حتى خسارة الكلاسيكو في الكامب نو وبعدها بدأ الفريق بتدهور النتائج مع بداية الدور الثاني ، حتى وصل لمرحلة التفكك والانهيار مع منتصف مرحلة الإياب لما فقد الأمل باللقب وزادت المشاكل وبدأت الهزائم المتتالية سواء في الكامب نو او خارجه لدرجة انه الفريق في ذلك الموسم في الاياب ماحقق الفوز سوى في اربع مباريات إذا ما كنت غلطان في هذه المعلومة ..

عموما الماضي ذهب ولا يهم ، والمهم هو وضعية برشلونه والتغييرات المنتظرة في الفترة القادمة ..