مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #4591  
قديم 29/04/2013, 08:57 PM
Hilali 3asal Hilali 3asal غير متواجد حالياً
برشلوني مخضرم
من كبار محللين العالميّة
تاريخ التسجيل: 12/09/2004
مشاركات: 9,120
في تصريح اليوم للقيصر الألماني فرانز بيكنباور يقول انه برشلونه سيستخدم كل الحيل المشروعة والغير مشروعة للعودة في المباراة وتجاوز البايرن إلى النهائي ..

الجزئية المهمة في كلامه لما قال انه برشلونه سيحاول تشتيت أذهان لاعبي فريقه وتركيزهم من خلال المواجهات الثنائية داخل الملعب ، ويجب على لاعبينا الانضباط وعدم ارتكاب الأخطاء الغير ضرورية أو الاستسلام لاستفزازات لاعبي برشلونه والتي قد تؤثر لاحقا على الفريق ..

بيكنباور كان يقصد في تصريحه وجود 6 لاعبين مهددين بالإيقاف في حالة حصولهم على بطاقة صفراء في المباراة : المدافع دانتي ، الظهير لام ، المحاور مارتينيز وشفانشتايغر وجوستافو ، المهاجم ماريو غوميز ..

هذا التصريح وهذه الحالة اللي عليها البايرن والخوف من الانذارات للاعبين ركائز اساسية وفي مراكز حساسة يجب ان تكون البوصلة التي تدل فيلانوفا على التكتيك والأسلوب الذي سيلعب به المباراة ..

على سبيل المثال مشاركة لاعب سريع مثل تيلو على الجهة اليسرى للضغط على فيليب لام ... ميزة تيلو انه لاعب لما يستلم الكورة دائما يفكر في التقدم بشكل طولي والانطلاق للامام بعكس مثلا بيدرو او سانشيز او حتى انيستا اللي نشوفه عند الاستلام للكورة يلعب بشكل عرضي ويضم للداخل نحو منطقة الجزاء ما بين الدفاع ووسط الملعب أو انه يرجع الكورة للخلف ... تيلو بمثل هذه الانطلاقات والسرعة سيشكل ضغط قوي على لام واللي راح يتجنب بقوة في مواجهته اي احتكاك او عرقلة خوف من الانذار ..

مثال آخر هو الدور الكبير اللي يجب ان يلعبه ميسي وانيستا ومن خلفهم تشافي في القدوم من الخلف والتوغل في العمق واللعب في المساحة ما بين لاعبي المحور وقلبي الدفاع ... يعني لاعبي المحور مارتينيز وشفانشتايغر أي مواجهة ثنائية مع ميسي وانيستا سيكونون حذرين من الاحتكاك وارتكاب الأخطاء وهذا يسهل عملية تجاوزهم في شن الهجمات على مرمى البايرن ، وبنفس الوقت لما تراوغ وتعديهم راح يكون صعب عليهم الرجوع للتغطية لأنه في الغالب سيكون مجبر على ارتكاب مخالفة من الخلف وهذي تستوجب مباشرة كرت أصفر ، وهنا تكون عندهم الخيارات سواء بالتسديد المباشر أو المفاجأة بفتح اللعب على الطرف لألفيس أو تيلو .. ونفس الوضع ينطبق مثلا على المدافع دانتي في مواجهة ميسي أو المهاجم الصريح فيا مع أسلوب برشلونه في التمريرات القصيرة .