مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #4485  
قديم 22/04/2013, 12:39 PM
Hilali 3asal Hilali 3asal غير متواجد حالياً
برشلوني مخضرم
من كبار محللين العالميّة
تاريخ التسجيل: 12/09/2004
مشاركات: 9,120
أكثر من 24 ساعة قبل موعد الفريق مع الاختبار الصعب ضد العملاق البافاري بايرن ميونيخ ،،

الأكيد أنه هناك الكثير من الكلام ممكن يقال حول هذه المباراة القوية والمنتظرة ،،

التعليق الأول سيكون حول التشكيلة التي سيبدأ بها المدرب تيتو فيلانوفا هذه المباراة ، وبرأيي انه هناك تشكيلتين مختلفتين من الممكن انه يفكر فيها تيتو في مباراة صعبة في أرض الخصم ..

فالديز / ألبا / بيكيه / ابيدال ( بارترا ) / الفيس / تشافي / بوسكيتز / سيسك / انيستا / ميسي / فيا ( بيدرو )

الهدف من هذي التشكيلة هو محاولة السيطرة والاستحواذ على وسط الملعب بتواجد ثلاث لاعبين ويدخل معهم ميسي وانيستا وبالتالي القدرة على حرمان المنافس من الكرة وتخفيف الضغط الهجومي لفريق البايرن على دفاعنا لأنه متوقع انه الفريق الألماني سيدخل المباراة بحماس كبير وقوة ومحاولة تهديد مرمى برشلونه بالهجوم المبكر ، وعملية السيطرة والاستحواذ فيها محاولة لامتصاص هذا الحماس على الأقل في أول دقائق المباراة .

فالديز / ألبا / بيكيه / أبيدال ( بارترا ) / ألفيس / تشافي / بوسكيتز / انيستا / ميسي / سانشيز / بيدرو

الخطة التقليدية التي يلعب بها الفريق كالعادة ، وفي هذي التشكيلة ممكن المدرب يريح سيسك وفيا ويلعب بسانشيز وبيدرو لضمان انه الثنائي الذي يملك السرعة قادر على تأدية الدورين الهجومي ومحاولة استغلال المساحات اللي يتركها لاعبو البايرن عند تقدمهم والدفاعي بالعودة لمساندة الظهيرين في حالة الهجمة علينا ... نعرف البايرن فريق قوي جدا من الأطراف ، اليمين لام وروبن واليسار ألابا وريبري ، وراح تكون مهمة صعبة على ألفيس وألبا مواجهتهما طوال 90 دقيقة وبحكم انه تشافي وانيستا لا يجيدون الأدوار الدفاعية بالشكل الجيد وبوسكيتز قد تكون مهمته لتغطية وسط الدفاع سيكون على لاعبي الأجنحة دور كبير يقدمونه في الجانب الدفاعي .

لي عودة للحديث عن بعض الأمور الفنية في المباراة .