مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #3401  
قديم 22/12/2012, 09:16 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ البارجة الزرقاء
البارجة الزرقاء البارجة الزرقاء غير متواجد حالياً
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/06/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 1,336


هفوة تحكيمية تقتل ريدينج وتُهدي السيتي أغلى ثلاث نقاط

مانشستر سيتي ينتصر في الدقيقة الأخيرة على ريدينج في واحدة من مباريات اليوم الأول للجولة الـ18 من البريميرليج بهدف دون رد...



ظفر مانشستر سيتي بثلاث نقاط ثمينة بعد فوزه على ريدينج بهدف سجله لاعب الوسط الدولي الإنجليزي "جاريث باري" في الدقيقة الثالثة من الوقت المُحتسب بدل من ضائع حين كان اللقاء يتجه للتعادل السلبي الذي كان سيمنح فرصة أخرى لليونايتد لتوسيع فارق النقاط لأكثر من ست نقاط.

الحصن الدفاعي الصلد للمدير الفني لريدينج "مكديرموت" كان له الفضل الأكبر في افساد معظم محاولات مانشستر سيتي لإحراز هدف التقدم طيلة أحداث الشوط الأول، فعودة لاعبي الوسط أمثال "ماكنوف وجاي تابي وكريس جونتر" أثرت بالإيجاب على قوة خط دفاع ريدينج في هذا اللقاء وأبعدت الخطورة المتوقعة على مرمى الحارس الأسترالي "آدم فريدرتشي" الذي لم يُختبر إلا ثلاث مرات فقط خلال الـ45 دقيقة الأولى.

وحصل كارلوس تيفيز في الدقيقة 15 على تمريرة سحرية من مواطنه "سيرخيو أجويرو" داخل منطقة جزاء ريدينج لكن الأباتشي لم يستغلها كما ينبغي بتصويبها في الزاوية الضيقة للحارس اليقظ الذي أبعدها لركنية.

وتصدى فريدريتشي منتصف الشوط لمحاولة من متوسط الميدان الدولي الإنجليزي "جاريث باري" وتبعت هذه المحاولة ابعاده للعديد من الكرات العرضية التي كان يرسلها كارلوس تيفيز ودافيد سيلفا من على طرفي الملعب، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وتأخر المدير الفني للسيتي "روبرتو مانشيني" في إجراء تغييره الأول بنزول "إيدين دجيكو" حتى الدقيقة 60 عندما سحب متوسط الميدان الإسباني "خافي جارسيا" ليلعب بثلاثة مهاجمين لكن هذا لم يف بالغرض.

وكانت أبرز فرصة قد لاحت للسيتي بعد نزول المهاجم البوسني في الدقيقة 65 برأسية إثر ركلة ركنية نفذها كارلوس تيفيز من على الجهة اليمنى لكن الكرة علت العارضة بقليل، ولم يشكل هجوم السيتي أي خطورة على مرمى ريدينج في الدقائق التالية.

مانشيني ضاعف من أزمات السيتي حين قرر في الدقيقة 75 سحب أنشط لاعب في الخط الأمامي "كارلوس تيفيز" من أجل إشراك اللاعب الذي لم يلعب كثيراً هذا الموسم "سكوت سنكلير" وهو الأمر الذي تعجب منه الحضور الذين وقفوا لتحية تيفيز على مردوده.

ولم تحدث تغييرات المدرب الإيطالي أي تأثير ملموس على المباراة إلا في الدقيقة 85 عند نزول جيمس ميلنر بدلاً من ذو الأصول التونسية "كريم رقيق"، حيث مرر ميلنر كرة رائعة لأجويرو على حدود منطقة الجزاء استغلها الأرجنتيني بمراوغة ثم تصويب قوي من وضع الحركة لكنها ذهبت في الشباك الخارجية.

وفي الوقت الذي كان يتحضر فيه ريدينج لرفع رصيد نقاطه لـ10 بفضل هذا التعادل، أرسل دافيد سيلفا عرضية نموذجية من الجهة اليسرى في الدقيقة الثالثة من الوقت المُحتسب بدل من ضائع ارتقى عليها "جاريث باري" لكنه لم يلحق بالكرة إلا بعد وثبه على ظهر مدافع ريدينج "نيكي شوري" ليلحق بها في اللحظة الأخيرة وفي غياب لصافرة الحكم (مايك دين) ليضعها داخل الشباك معلناً عن فوز السيتي ورفع رصيده لـ39 نقطة في المركز الثاني بفارق 3 نقاط فقط عن مانشستر يونايتد المتصدر والذي تنتظره مواجهة صعبة يوم غد الاحد في ثاني أيام الجولة الـ18 خارج ميدانه أمام سوانسي سيتي.

هفوة تقتل ريدينج وتُحيي آمال السيتي - Goal.com