مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1979  
قديم 18/12/2012, 12:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مهند حسن
مهند حسن مهند حسن غير متواجد حالياً
أرسنالي مخضرم
من كبار محللين العالميّة
تاريخ التسجيل: 01/10/2005
المكان: حفر الباطن
مشاركات: 1,992
ع البركة الخماسية في شباك الملوك

ثلاث نقاط مهمة جدا كنا محتاجين نذوق طعم الانتصار بعد الخروج من الكابيتال ون.. انتصار جميل اداء رائع روح حلوة .. هنات وعدم تركيز لفترات من المباراة .. لكن عموما رايت ارسنال مرضي بالنسبة لي.


تكتيكا دخلنا بتشكيل

تشيزني
جيبس فيرما ميرتي سانيا

ارتيتا جاكي

كازورلا

بودي والكوت تشامبرلين

تشكيلة متوقعة باستثناء مشاركة والكوت كراس حربة اساسي للمرة الاولى منذ بداية الدوري.

قبل كل شيء عندما ترى الجماهير وقبل ان تبدا المباراة تردد اووووه سانتي كازورلا .. تعلم ان الجميع بلا استثناء من جماهير وادارة فنية تعول على الماتادور القصير لانتشال الفريق مما هو فيه .. واجمل ما في الاسباني ان هذا لا يثقل كاهله .. اللاعب يستمتع باللعب داخل الملعب .. هذه الضغوطات لا تشكل اي تاثير على اداءه... بالعكس هي تمنحه روح كبيرة جدا .. روح خلاقة تدفعه لتقديم الافضل دائما.


انتصارنا على ريدينغ كان رائع جدا .. الفرق اللي تفتح ملعبها للارسنال تعاني كثيرا.. وهذا ما عاناه ريدينغ بالامس .. ضغطناهم في الشوطين بصورة رهيبة سيطرنا على الملعب تماما ... جهتنا اليسرى كانت مولعة طوال المباراة مقارنة بالجهة اليمنى ... والسبب واضح جدا فالدعم الذي يقدمه جيبس لبودولسكي كان اضعاف اضعاف ما يقدمه سانيا لتشامبرلين ... ليس سوءا في الفرنسي بل لان الانجليزي اليافع كان مذهل جدا ... دفاعنا كان جيد فقط الومهم على حالة عدم التركيز اللي صاحبت الهدفين السريعين اللي ولجو مرمانا اهداف دخلت بصورة ساذجة للغاية .. ونتمنى ان تزول حالة عدم التركيز هذه في المباريات القادمة لانه ليست في كل مباراة بامكانك ادخال خمسة اهداف.

ارتيتا كعادته شكل غطاء رهيب لزملائه ... ما زال متميزا الاسباني .. نعم اطالب بمحور متخصص لكن هذا لا يلغي ان ما يقدمه الاسباني رائع .. خوفي عليه فقط من الفرق صاحبة المد الهجومي ممكن تتعبه .. جاكي .. لعب بمخ كبير كالعادة واصل اداءه المتميز .. اعجبني في فينغر يوم انه ادخل رامزي وكولين خلاهم يلعبو ورا جاكي وخلاه يتقدم يلعب محل سانتي وهذا معناه اننا ما راح نشوف رامزي صانع العاب مرة ثانية وهذا تفكير كويس من ارسين ... سانتي كازورلا يحتاج مجلدات من الاشادة ليس لثلاثيته فحسب .. بل اداءه ككل وتوزيعه للعب وروحه كلها على بعضها شكلت لوحة رائعة جدا ... حقيقة ليس في معيني ما ينجدني من منحه حقه من الاشادة... اكتفي باهزوجه اووووه سانتي كازورلا التي كنا نسمعها لفترات قد تتعدى نصف زمن المباراة ... في المقدمة بودولسكي قدم احد افضل اداءاته على الاطلاق.. سجل وصنع وساند جيبس وارتفع مستوى تفاهمهم بصورة كبيرة ... تشامبرلين قدم اداء طيب افتقر لمساندة سانيا وهذا اثر عليه كثير .. والكوت كانت لديه رغبة كبيرة في التسجيل هدفه يمنحك انطباع على مستوى تحسنه في استلام الكرات وفي الفينشينج وبقدمه اليسرى كل هذا يوريك ان الولد اتحسن كثير جدا واستحق الفرصة انه يلعب كراس حربة .. اعجبني في الفريق ككل من كازورلا وبودي ويلشير وتشامبرلين بعد التقدم بنتيجة مريحة كانو يحاولون يوصلون الكرة باستمرار لوالكوت عشان يسجل .. وهذا شي ايجابي جدا فيما يختص بروح الفريق ولحمته ... كنت متاكد كذلك ان فينغر سيجعله يلعب 90 دقيقة اذا لم يسجل وبالفعل بمجرد تسجيله هدف اخرجه واعطى الفرصة لجيرود اللي عرف ان في شخص في الفريق يهدد مركزه وهذا الشي خلاه في ظرف 6 دقائق فقط يحترق داخل الملعب ويسبب كرتين خطرتين جدا... شفتو الابتسامة الابوية اللي عطاها فينغر لوالكوت وهو طالع .. يا خوفي يا خوفي يا فينغر بعد ما لعبته راس حربة وزملائه دعموه واتطور مستواه للحد اللي اصبح من ركائز الفريق الاساسية انه يطلع ... قصة جديدة ورواية جديدة .. من خروج احد اللاعبين بعد ان يصل لسن الانتاج .. سيسك فلاميني نصري كليشي الروبن وغيرو وغيرو ... ما خرجو من النادي الا بعد ان وصلو لافضل مستوياتهم والخوف كل الخوف من تكرار الامر مع ال ثيو... متى يعلم فينغر والاداراة ان الامر لم يتعلق يوما بالبطولات بقدر ما هو يتعلق بالمال .. اكسروا حاجز الرواتب في الفريق .. ليس كل اللاعبين بروح جاكي وعشقه للفريق ... يقال انه جدد ب80 الف فقط مع العلم انه ممكن يروح يستلم 150 على الاقل في مكان ثاني .. ليس اللاعبين كلهم بهذه العقلية .. الغالبية ان لم يكن الجميع جايين يترزقون الله بتعطيه 90 وهو في تشيلسي بيستلم 130 اقل شي ... مستحيل يبقى يا فينغر .. لا يستقيم الامر اطلاقا.



ما عليه نهاية الموضوع قلبت عن سياسة النادي بس والله شي يقهر يعني كاني ب فينغر جالس مع والكوت وجالس يقوله هذا رامزي جدد ب 60 انت وش زود عنه وكان المدعو رامزي سيجد موطيء قدم في نادي اخر غير ارسنال ... عزيزي فينغر التعامل والتفاوض مع نجوم الصف الاول يختلف كليا عن التعامل مع غيرهم .. اعلم تمام العلم انك تدرك ذلك لكن مشكلتك الازليه هو في تقييم لاعبيك اذا ما ادركت ان سكيلاتشي ياخذ 50 وكارل مجددين له ب 25 تتساءل عن معيار تقييم اللاعبين داخل النادي اعني تقييمهم ماديا .. هل هو بناء على السن مثلا؟؟ بحيث ان سكيلاتشي عنده عايلة واولاد ومحتاج الدراهم اكثر من جينكسون والله هذا الشي الوحيد اللي خطر على بالي .. لو الموضوع غير كذا فهموني


فتكو بعافية