مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #3291  
قديم 15/12/2012, 09:08 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2
♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2 ♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2 غير متواجد حالياً
موقوف
تاريخ التسجيل: 28/07/2012
المكان: الدمام
مشاركات: 5,600



نيوكاسل يونايتد 1
با (د51)



سيتي 3
أجويرو (د11)، جارسيا (د39)، يايا توريه (د78).




حقَّق مانشستر سيتي فوزًا مُهمًّا خارج ملعبه على نيوكاسل بنتيجة (3-1) ضمن مُباريات الجولة 17 من الدوري الإنجليزيِّ المُمتاز، ليُقلِّص فارق النقاط على القمَّة ويواصل مُطاردة اليونايتد صاحب الصدارة.

سجَّل أهدافَ السيتي كلٌّ من سيرجيو أجويرو وخافي جارسيا ويايا توريه في الدقائق 10 و30 و78 على الترتيب، فيما سجَّل هدفَ نيوكاسل الوحيد المُهاجم ديمبا با في الدقيقة 51.

بدأ الشوط الأول بضغطٍ من نيوكاسل بُغية إحراز هدفٍ مُبكِّر يُربك حسابات السيتي ويُحقِّق أفضليَّة نفسيَّة لأصحاب الأرض، لكن الفريقَ السماويَّ نجح في التصدِّي لهجمات المجبايس بفضل تألُّق جو هارت وثُنائيِّ الدفاع ناستاسيتش وكولو توريه.

وكانت أول الكُرات الخطيرة من جانب نيوكاسل في الدقيقة الثانية عن طريق بابيس سيسيه الذي لعب كُرةً صعبةً تصدَّى لها جو هارت ببراعةٍ قبل أن تدخل المرمى، ومع مرور الوقت تحوَّلت السيطرة لصالح السيتيزنس.

ثم جاءت الدقيقة الثامنة لتشهد أول هجمةٍ مُنظمة لصالح السيتي عن طريق أجويرو الذي مرَّر كُرة إلى تيفيز واضعًا إياه في مواجهة المرمَى لكن الحكم أعلن عن تسلُّل لتضيع فُرصة تسجيل هدفٍ أول لصالح الفريق السماويِّ.



بعدها مُباشرةً واصل السيتي الضغطَ ونجح في تسجيل أول أهدافِ المُباراة، بعدما مرَّر يايا توريه كُرة إلى نصري خلف المُدافعين، قبل أن يحوِّلها اللاعبُ الفرنسيُّ بتمريرةٍ أرضيَّة لأجويرو القادم من الخلف ليضعها الأرجنتينيُّ بكُلِّ سهولةٍ داخل الشِّبَاك.

لكن تقدُّم السيتي بالهدف الأول لم يمنعه من مواصلة الهجوم وكاد بالفعل أن يُضيفَ الهدف الثاني عن طريق تيفيز الذي تلقَّى تمريرةً من سيلفا ثُم سدَّد بقوَّة على المرمَى إلا أن الحارس تيم كرول أنقذها بصعوبةٍ.

وفي الدقيقة 15 أضاع بطل إنجلترا فُرصةً أخرى لتسجيل ثاني الأهداف بعدما توغَّل نصري داخل منطقة الجزاء ولعب كُرة عرضيَّة مرَّت أمام المرمَى دون أن يلحق بها أجويرو وتيفيز.



لقد كانت هجمات السيتي تفتقد للمسة الأخيرة أمام المرمى، وتمثل هذا بشكل واضح في الدقيقة 20 عندما سدَّد نصري كُرة اصطدمت في القائم وارتدَّت إلى أجويرو الذي تابعها لكن تسديدة الأرجنتينيِّ أنقذها الدفاع وهي في طريقها للشِّبَاك.

ثم تلقَّى السيتي ضربةً قويَّة بإصابة سمير نصري وهو ما أثر على القوَّة الهجوميَّة للفريق، وفي هذا الوقت بدأ نيوكاسل الاعتماد على الهجماتِ المُرتدَّة وبالفعل كاد في الدقيقة 25 أن يُسجِّل هدفَ التعادُل عن طريق ديمبا با لكن هارت أنقذها ببراعةٍ على مرتَيْن.

حاول السيتي أن يمتصَّ حماس أصحاب الأرض عن طريق العديد من التمريرات القصيرة، وهو ما جعل نيوكاسل يعود بالكامل إلى وسط ملعبه للدفاع أمام حامل لقب البريمير ليج.

وأمام الهجوم القويِّ من السيتيزنس لم يستطع نيوكاسل أن يمنع الهدفَ الثاني، حيث حصلَ الفريق السماويُّ على ركلةٍ رُكنيَّة نفذها ديفيد سيلفا ولعبها داخل المنطقة ليرتقي خافي جارسيا فوق الجميع محوِّلا الكُرة برأسه إلى الشِّبَاك وحاول سانتون أن يُخرجها من على خط المرمى لكنه فشل في إبعادها ليُسجِّل لاعب الوسط الإسبانيُّ ثانيَ أهداف المان سيتي.

بعد التقدُّم بهدفَيْن حاول السيتي أن يُضيف الهدفَ الثالث ليقضي تمامًا على أيِّ فُرصةٍ لنيوكاسل في الشوط الثاني، لكنه لم ينجح في الوصول لشباك تيم كرول مُجددًا لينتهي الشوط الأول بتفوُّق السيتيزنس بهدفَيْن دون ردٍّ.

أما في الشوط الثاني فقد دخل نيوكاسل بنشاطٍ وحيويَّة أكبر لتقليص الفارق مع السيتي، وهو ما جعل الفريقَ السماويَّ يتراجع للخلف لتأمين المرمى أمام الهجمات المُتتالية من جانب أصحاب الأرض.



لكن جاءت الدقيقة 51 لتشهدَ الهدفَ الأول لنيوكاسل عن طريق ديمبا با الذي تلقَّى كُرةً خلف المُدافعين ولعبها بضربة رأسية فوق جو هارت إلى داخل الشِّبَاك، ليعود أصحاب الأرض إلى المُباراة مُجددًا مع بداية شوط المُباراة الثاني.

بعد الهدف استمرَّ نيوكاسل في الضغط لإحراز هدفِ التعادل، وهو ما جعل السيتي يعود للخلف والدفاع أمام مرماه مع الاعتماد على الهجمات المُرتدَّة السريعة عن طريق الثلاثي سيلفا وتيفيز وأجويرو.

وفي الدقيقة 56 من إحدَى الهجمات المُرتدَّة كاد تيفيز أن يُسجِّل الهدفَ الثالث للسيتي بعدما حاول أن يرفع الكُرة فوق الحارس المُبتعد عن مرماه لكن كرول أنقذ نيوكاسل من هدفٍ مُحقَّق.

بعدها توغَّل زاباليتا إلى داخل منطقة الجزاء من الجهة اليُمنى لكن تمريرته الأرضية مرَّت أمام خطِّ المرمى ولم تجد أيَّ مُتابع لتضيع فُرصة تسجيل هدفٍ ثالثٍ على حامل لقب الدوري الإنجليزيِّ المُمتاز.



مع مرور الوقت عادت السيطرة بشكل كامل لنيوكاسل، لكن دفاع السيتي صمد أمام الهجمات الخطيرة بقيادة ديمبا با وبابيس سيسيه، كما أغلق مانشيني الجهة اليُسرى أمام انطلاقات الجناح الخطير أنيتا.

في ربع الساعة الأخير من عُمر المُباراة بدأ تيفيز وسيلفا العودة لمُساندة الدفاع والحصول على الكُرة مع بقاء سيرجيو أجويرو في وسط ملعب نيوكاسل لتشكيل هجماتٍ مُرتدَّة سريعة عند الحصول على الكُرة.

ومن إحدى الهجمات المُنظمة في الدقيقة 78 وصلت الكُرة إلى سيلفا الذي مرَّر إلى زاباليتا على الجهة اليُسرى ليقترب الأرجنتينيُّ من المرمى ويُمرِّر كُرة أرضيَّة إلى يايا توريه الذي سدَّد باتجاه المرمى لتمرَّ بين قدمَيِ الحارس تيم كرول وتدخل إلى شِبَاك نيوكاسل.



وفي الدقيقة 82 سدَّد ديمبا با كُرة قويَّة للغاية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرَّت فوق العارضة بقليل، بعدها حاول لاعبو مانشستر سيتي امتصاص حماس نيوكاسل الذي بدأ يشعر باليأس مع مرور الدقائق.

وكاد أجويرو أن يُسجِّل الهدفَ الثالث في الدقائق الأخيرة من انفرادٍ صريح بالحارس من مُنتصف الملعب، لكنه لعب الكُرة ببطء لتمرَّ بجوار القائم، ولم تسنح فُرص أخرى لأي من الفريقَيْن لتنتهي المُباراة بفوزٍ هامٍّ للسيتيزنس بثلاثة أهدافٍ لهدفٍ.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى النقطة 36 في المركز الثاني ليقلص الفارقَ مع اليونايتد صاحب الصدارة إلى ثلاث نقاطٍ مؤقتًا، وتجمَّد رصيد نيوكاسل عند النقطة رقم 17 في المركز الـ 14.






تفاصيل المباراة

السبت 15 ديسمبر 2012, 12:45م

عدد الجمهور49,579

دوري باركليز الإنجليزي الممتاز

الحكم

أندريه مارينير



الفرق


يوكاسل يونايتد:
كرول، سيمبسون (فيرجسون د82)، وليامسون، كولوتشيني، سانتون، أنيتا، بيرش، تيوتي (مارفو د75)، جوتييريز، سيسيه (شولا اميوبي د79)، با.

الإحتياطيين الغير مستعان بهم
إليوت، تافيرنير، بيجيرامانا، سامي اميوبي.

إنذارات
وليامسون (د15)، سيمبسون (د27)، بيرش (د55)



مانشستر سيتي:
هارت، زاباليتا، كولو توريه، ناستاسيتش، كليشي، جارسيا، يايا توريه، نصري (كولاروف د37)، (دجيكو د72)، سيلفا، تيفيز (ليسكوت د79)، أجويرو.

الإحتياطيين الغير مستعان بهم
بانتيلمون، سنكلير، عبد الرزاق، كريم رقيق.

إنذارات
أجويرو (د37)، يايا توريه (د55).




بذكريات الموسم الماضي .. السيتي يسحق نيوكاسل بثُلاثية مع الرأفة - Manchester City FC