مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #3845  
قديم 09/12/2012, 07:54 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ - L E G E N D -
- L E G E N D - - L E G E N D - غير متواجد حالياً
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/06/2012
المكان: بحر حبّك
مشاركات: 247

عودةٌ حميدة للفريق ومبروك الفوز أخيراً بعد 7 مبآريات لم نذق فيها طعمُ الإنتصآر فشاءت الأقدار ان يكون الانتصار بالأمس وأمام سندرلاند // مبروك عودة روح الفريق مجدداً وزيادة الثقة لدى اللاعبين هذا هو الأهم ، 7 جولات والفريق كان تآئه فيها لم يكن هو تشلسي الذي نعرفه بل كان شبح تشلسي ولكن ولله الحمد ها قد أتى الإنتصار وعادة روح الفريقُ أخيراً ..

مباراة كانت جميلة ، أداء اللاعبين فيها كان جميل للغآية ، عمل منظّم وجميل من المدرب واللآعبين كان كفيلاً بعودة الإنتصارات مجدداً // انتصآر و3 أهدآف خآرج الديار أجمل فوز ممكن أن يحدث حآلياً للفريق ، التكتيك الجميل والمتّبع من رافا أعجبني جدّاً وبالفعل استطآع الفريق بهذآ التكتيك العودة مجدداً للمنآفسة ، عودة فرآنك لعلّها كانت الأجمل في اللقاء ف حقيقةً الفريق تأثر من غياب لامبارد من نآحية تنظيم خطّ الوسط واللي أثر بشكلٍ واضح على مستوى الفريق مؤخراً في النتائج السلبية على آمل أن نشآهد الليدر قريباً بعد العودة من كأس العآلم ومتوّجين بها بإذن الله ..


ماذا تفّعل ؟!


نعم ، مآذا تفّعل يا أسبآني ، أرفعُ لك القبّعة على ماقمت به من عمل وجهد واضحٌ للعيان ، أعاد الفريق مجدداً ك سآبقه في بداية الدوري فما يقدمه رافا للفريق يستحق الشكر من كلّ مشجع تشلساوي محبّ للفريق ، العمل على إصلاح الأخطاء كان موجود وهذا أثمر عن نتائج مرضية للكلّ ، المدرب بدأ مشواره معنا بالعمل على الخط الدفاعي في أول لقاءين له مع الفريق وكانت النتيجة كلين شيت في كلتا المبارتين ، بعدهآ اتجه للعب الهجومي ولو أنّه كان مستعجلاً بعض الشيء وأنا لا ألومه إطلاقاً ، ف إبرا لن يصبرّ كثيراً كما عودنا ، المهم وفي لقآء الهمرز قدم الفريق شوط أول ممتع للعيان قد يضعه من أجمل الأشواط التي لعبها الفريق هذا الموسم ولكن في الشوط الثاني أخطأ رافا في مسألة التبديلات بالإضافة إلى تبديلات مدرب ويست هام الناجحة فكلّفت الفريق الخسارة // عودة مجددا للإنتصارات وبداية الانتصارات لرافا مع الفريق أمام نورشيلاند وبنفس الطريقة أمام سندرلاند ، مباراتين أظهر فيها الفريق أداءٌ رائع خصوصاً في الهجوم ، رافا أظهر تكتيك مختلف نوعاً ما للفريق عند الهجوم على الخصم وهذآ ما س أكتبُ عنه بالتحديد ..


بتكتيك ونهج مطابق أو شبيه بالتكتيك الموجود في الصورة هو اللي إستعمله رافا مع الفريق في حالة الهجوم فقط وتقريباً ليس في كل حالة هجوميه ، تغير الخطّة تماماً من 4 مدافعين إلى 3 وما جعل الخطة ناجحة هو إيفانوفيتش وكما يعلم الكل أن إيفا يجيد اللعب ك قلب دفاع فهالشيء سهّل على رافا مهمّة تطبيق هذا المخطط وأيضاُ حتى في وجود سيزار نشاهد اللاعب مايقوم بالأدوار الهجومية المطلوبة من الأظهرة ف تلقى اللاعب محافظ جدّاً على اللعب ، في الجانب الآخر تواجد روميو أمامهم كمحور دفاعي يُهاجم بشكلٍ خفيف // أشلي نشاهده يؤدي أدوارٌ شبيه باللي يؤديها بيرتراند ، رامي في الوسط الأيمن كما عرفناه غالباً ، هازارد وموسيس على الأطراف بل أحيانا تتعجب لم تشاهدهم يتقدمون معاً نحو وسط الملعب مع تبادر الأدوار وأحياناً تشاهد الثنائي بالإضافة إلى ماتا في جهة واحدة فقط ، توريس في المقدمة وخلفه ماتا وأحيانا نشاهد تراجع من توريس للخلف بحيث يكون هو وهازارد وموسيس على خط واحد تقريباً وماتا يقوم بأدوار دفاعية بالإضافة إلى الادوار اللي يقوم بها هازارد وموسيس وهذآ شيءٌ جميل تشاهده في الفريق // أنا جدّاً معجب بالتكتيك هذآ خصوصاً إيفانوفيتش اللاعب كقلب دفاع أفضل من كونهِ ظهير ، لأن مشاهدة إيفا كقلب دفاع تزيد من قوّة الفريق بل اللاعب يكون قادر على ظبط خطّ الدفاع ب صفات أشبه بما يتملكه تيري ..

ماذا عساي أن أقول ؟!


4 أهداف في مباراتين فقط ! ، شيء جميل بالنسبة لتوريس ولكن السؤآل هنا : ما القادم ياتوريس ؟! ، أنا شخصياً مبدي رائي سابقا عن اللاعب ، ما أتوقع إطلاقا عودة توريس حتى مع رافا // المطلوب الآن من توريس هو فقط الإستمرار على الاداء نفسه في آخر 3 مباريات ، معلومة تقول أن توريس مع رافا في ليفربول سجل 3 أهداف في أول 5 مباريات ومع تشلسي سجل 4 أهداف // هل فعلاُ توريس مع رافا !! مختلف ؟! ، دائما ما كنّا متعودين من توريس الظهور في مباراة والغياب في 9 مباريات ، من يدري ربما ظهوره في أخر مباراتين يقابله غياب في 18 مباراة !! << فيه سخرية ولكن لاعب مثل توريس تعجز عن وصفه ومآذآ يريد بالتحديد وما هدفه ؟!! // عموماً يناير قريب وأمنيتي في يناير سابقا وحاليا هي مهاجم سوبر بحجم كافاني او فالكاو أو حتى ليفاندوفسكي ، ولكن غير متفائل إطلاقا ب إبرا ومتوقع بل شبه متأكد أن أحلام الجماهير بمهاجم سوبر سوف تتبخر ، فقط راح تشاهدون إن حدث صفقة بحجم متوسط ..


عدتَ والعود أحمد .. !





عودة حميدة لِ لامبارد ، الفريق كان يفتقد كثيراً ل حظور هذا اللاعب وتأثيره النفسي والمعنوي على اللاعبين داخل المباراة وتنظيمه أيضاً لخطّ الوسط ، ف غياب لامبارد أثر على الفريق بشكل كبير ، المهم هي عودة لامبارد بإنتظار عودة القائد تيري أيضاً ولكنها راح تطول إلى ما بعد كأس العالم ..


بالتوفيق للفريق على أمنية أن يكون النهائي : تشلسي × الأهلي .. !


بالتوفيق للجميع ِ..

اخر تعديل كان بواسطة » - L E G E N D - في يوم » 09/12/2012 عند الساعة » 10:29 PM