مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #3029  
قديم 01/12/2012, 10:16 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2
♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2 ♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2 غير متواجد حالياً
موقوف
تاريخ التسجيل: 28/07/2012
المكان: الدمام
مشاركات: 5,600



سيتي 1
تيفيز (ركلة جزاء د43)



إيفيرتون 1
فلايني (د33)




تعادلَ مانشستر سيتي مع إيفرتون بنتيجة (1-1) على ملعب الاتحاد ضمن مُباريات الجولة الـ 15 من الدوري الإنجليزيِّ المُمتاز. وقد تقدَّم الضيوف أولاً عن طريق هدفٍ من مروان فلايني قبل أن يُعادل كارلوس تيفيز النتيجة من ركلة جزاء.

بدأ الشوط الأول بحذر من الجانبَيْن لأن كُلا من مانشيني ومويس يعلمان أن التأخر في النتيجة بهدفٍ مُبكر سيُصعِّب كثيرًا من المُهمة، وجاءت أولى التسديدات من جانب إيفرتون في الدقيقة الثالثة عن طريق نايسميث لكنها لم تكن خطيرة على مرمَى جو هارت.

وقد شهدت الدقيقة السابعة أول هجمة لمانشستر سيتي بقيادة الثنائيِّ سيلفا ونصري على الجهة اليُسرى لكنهما لم يتمكنَّا من إرسال الكُرة العرضيَّة التي كان ينتظرها دجيكو داخل منطقة الجزاء.

بعدها أصبحت السيطرة بشكل شبه تامٍّ لصالح فريق إيفرتون فيما اكتفى مانشستر سيتي بالدفاع في وسط ملعبه، وعلى الرغم من سيطرة الضيوف إلا أنهم لم ينجحوا في اختراق دفاعات السيتي بقيادة كومباني وليسكوت.

وظل الحال على ما هو عليه.. استحواذ من الضيوف وحذر دفاعيٌّ من السيتيزنس حتى الدقيقة 24 والتي هاجم فيها السيتي عن طريق سيلفا الذي مرَّر إلى نصري داخل المنطقة لكن تسديدة الأخير اصطدمت بالدفاع وهي في طريقها للمرمَى.

بعدها بدأ السيتي يتحكَّم في مُجريات الأمور وظهر التحسُّن على أداء اللاعبين، لكنه لم يُحسن استغلال الهجمات التي نظمها بسبب افتقاده اللمسة الأخيرة أمام مرمى التوفيز.



وعلى عكس سير المُباراة جاءت الدقيقة 33 لتشهد هدفًا لإيفرتون عن طريق مروان فلايني الذي صوَّب في البداية كُرة رأسية قويَّة تصدَّى لها هارت ببراعةٍ قبل أن ترتدَّ ويضعها اللاعب البلجيكيُّ الدوليُّ برُكبته في المرمَى.

لقد حاول السيتي تكثيف هجماته بعد الهدفِ، لكن الفريق القادم من مدينة ليفربول أحكم إغلاق المساحات ولعب بضغطٍ شديدٍ على أيِّ لاعب يستلم الكُرة من جانب السيتيزنس، وأمام هذا الضغط لعب السيتي على الهجمات من أطراف الملعب.

لكن في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول كثَّف السيتي من هجماته وحصل على أكثر من ركلةٍ رُكنية ومن إحداها حصل على ركلة جزاء بسبب تعرُّض دجيكو للجذب داخل المنطقة، وتصدَّى لها تيفيز واضعًا الكُرة بنجاح في شِبَاك الحارس هاوارد مُسجِّلا هدف التعادُل في الدقيقة 43.

كاد إيفرتون أن يضرب من جديدٍ قبل نهاية الشوط الأول، حيث استقبل فلايني كُرة عرضيَّة داخل المنطقة قابلها برأسية قويَّة لكنها ذهبت إلى جو هارت، لينتهي الشوط بنتيجة التعادل بهدفٍ لكُلِّ فريق.

بدأ الشوط الثاني بأفضليةٍ واضحةٍ لمانشستر سيتي الذي هاجم مُنذ البداية لحسم الأمور مُبكرًا أمام فريق يُجيد اللعب أمام الكبار، وفي الدقيقة 47 استقبل تيفيز كُرة داخل منطقة الجزاء وسدَّد بقوَّة لكنها اصطدمت بالحائط الدفاعيِّ.



ثم واصل السيتي رحلة البحث عن هدف التقدُّم وهذه المرة عن طريق تصويبة من دجيكو من خارج منطقة الجزاء كادت أن تجد طريقها إلى شِبَاك التوفيز لولا تدخل الدفاع الذي نجح في إيقاف الكُرة.

مع مرور الوقت أصبح دفاع إيفرتون أكثر تماسكًا وقوَّة أمام هجمات بطل البريمير ليج، وهو دعا مانشيني لإعطاء تعليمات بالتصويب من مسافات بعيدة على تيم هاوارد فجاءت أول تسديدةٍ من مايكون بشكل رائع لكن الحارس الأمريكيَّ تصدَّى لها بصعوبة.

ولم يظهر إيفرتون بأي شكل يُمثل خطورة على المرمَى في نصف ملعب السيتي، وكاد دجيكو أن يُسجِّل الهدف الثاني بعدما تلقى عرضية من نصري على الجهة اليُمنى لكن البوسنيَّ لم يرتقِ لها بشكل جيِّد لتضيع عليه الفُرصة.

لقد دفع مانشيني بكُلِّ أوراقه الهجومية في الدقائق الأخيرة، وحاول السيتيزنس تنويع الهجمات من الأطراف ومن العُمق ولكن دفاع إيفرتون ثابت ويضغط بقوَّة على حامل الكُرة، وقد حاول بالوتيلي أن يُسجِّل في الدقيقة 84 عن طريق تسديدة لكنها لم تُشكل أيَّ خطورة عل مرمى الضيوف.



ومن هجمة مُرتدَّة عكس سير اللعب حصل إيفرتون على ركلة حُرة من مكان خطير أمام المرمَى نفذها ييلافيتش فتصدَّى لها جو هارت ببراعة وأخرجها إلى رُكنية لتضيع فُرصة خطف هدف الفوز على فريق المدرِّب مويس.

وعلى الرغم من الهجوم المُكثف للسيتيزنس في الدقائق الأخيرة لم ينجح أيُّ لاعب في اختراق دفاعات الضيوف التي لعبت بشكل قويٍّ، لتنتهي المُباراة بنتيجة التعادل بهدفٍ لكُل فريق.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد مانشستر سيتي للنقطة رقم 33 في المركز الثاني بالتساوي مع اليونايتد صاحب الصدارة، في انتظار نتيجة مُباراة الشياطين الحُمر أمام ريدينج، فيما ارتفع رصيد إيفرتون للنقطة 23 في المركز السادس.




تفاصيل المباراة

السبت 01 ديسمبر 2012, 3:00م
عدد الجمهور47,386
دوري باركليز الإنجليزي الممتاز

الحكم
لي روبيرت



الفرق


مانشستر سيتي:
هارت، مايكون، كومباني، ليسكوت، كولاروف (زاباليتا د7)، يايا توريه، باري، سيلفا، نصري، تيفيز(أجويرو د68)، دجيكو (بالوتيلي د81)

الإحتياطيين الغير مستعان بهم
بانتيليمون، كولو توريه، سنكلير، جارسيا

إنذارات
ليسكوت (د45)، زاباليتا (د88)



إيفيرتون:
هاوارد، هيبيرت، جاجيلكا، ديستين، بينس، نايسميث (اوفيدو د73)، اوسمان، غيبسون، بينار، فلايني، ييلافيتش (هايتينجا د90)

الإحتياطيين الغير مستعان بهم
موشا، جوي، هيتزلسبرجر، باركلي، فيليوس

إنذارات
فلايني (د69)




السيتي يخسر نُقطتَيْن في صراع القمَّة بالتعادُل مع إيفرتون - News - Manchester City FC


-

مانشستر سيتي يكسر رقم مانشستر يونايتد ويصل الى 38 مباراة على ملعبه بدون خسارة على التوالي


-

ترتيب فرق الدوري الانجليزي بعد نهاية مباريات السبت




^

مشكلتنا مع الجار هي انهم ماتعادلوا !! وبفارق بسيط بعدد مرات الفوز بالنسبة لهم وعدد تعادلات السيتي !!.


اخر تعديل كان بواسطة » ♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2 في يوم » 01/12/2012 عند الساعة » 10:38 PM