مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #2619  
قديم 12/11/2012, 06:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ germany4ever13
germany4ever13 germany4ever13 غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/10/2005
المكان: i wish to be in germany
مشاركات: 1,817
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Hilali 3asal
هلا حازم ... كيف حالك إن شاء الله تكون بصحة وعافية ،،

أنا راح أعطيك وجهة نظري بالموضوع مع اني اتفق معاك انه احيانا اتمنى انه فيا يبقى داخل الملعب حتى نهاية المباراة ولا تتكرر عملية تغييره بشكل متواصل ... أعتقد انه سواء ايام جوارديولا أو تيتو مسألة التغييرات في المباراة مرتبطة بنتيجة المباراة وقتها ... تبديلات مدربينا تكون عادة بالشوط الثاني وفي أغلب المباريات يكون برشلونه هو المتقدم بالنتيجة وهدفه هو المحافظة عليها أو تعزيزها وليس تعديلها لو كان متأخر ... طيب عندنا في التشكيلة 4 مهاجمين يلعبون أساسيين اللي هم ميسي وفيا وبيدرو وسانشيز ونضيف معهم تيلو في بعض المباريات ( ميسي + 2 مهاجمين ) .

الفريق لما يكون متقدم بالنتيجة عادة المدرب يفضل نوعية اللاعبين اللي يمتلكون السرعة للضغط على مدافعي الخصم في ملعبهم وفي نفس الوقت العودة لتأدية المساندة الدفاعية ومساعدة ألفيس وألبا على الأطراف ... ميسي نعرفه جميعا لاعب غير قابل للمس يحب دائما انه يلعب 90 دقيقة ومن النادر انه يفكر المدرب في تغييره ... بيدرو وسانشيز وحتى تيلو عندهم الحركية داخل الملعب سريعين في العودة للتغطية وبنفس الوقت الانطلاق من جديد في الارتداد الهجومي لما نسترجع الكورة ، الكواخي يعتبر هو الأقل في هذه الناحية ولا يجيد اداء هذه الأدوار وعلشان كذا يبقى دائما هو الأقرب للتغيير أثناء المباراة لما يكون برشلونه متفوق في النتيجة .

هلا والله ابو سلطان،،انا بخير دامك بخير يالغلا

تحليلك جميل جدا (كالعادة )

و لكن ان عدنا لارض الواقع،،،نجد بأن تبديلات تيتو لفيا داااائما ما يصاحبها اشراك لسانشيز... فلو اخذنا بأن سانشيز أفضل "دفاعياً" من فيا،،،فهو في المقابل،،،أسواء بكثييييييييير منه في الاحتفاظ للكرة أو بلعب "التكي تاكا" مع باقي أعضاء الفريق..

فهنا تكون ضيعت مجهودك الدفاعي ( مع العلم بان الاحتفاظ بالكورة و التكي تاكا هي الاهم في الفريق و هي تعتبر طريقة الفريق الاولى في الدفاع،،لانه الاحتفاظ بالكورة يعني منع خصمك من الكورة..

"تيلو" أيضا ينطبق عليه نفس الشيء اللي ينطبق على سانشيز،،بالاضافة لانه أناني أكثر من اللازم و بارد اكثر من اللازم و لا يجيد "التمرير"...

-يبقى التبديل المنطقي الوحيد هو بيدرو اللي هو فعلا يمثل افضل الخيارات كتبديل ل"فيا" لانه يجيد التمرير و يجيد الاحتفاظ بالكرة كما يجيد القيام بالأدوار الدفاعية و مساندة الدفاع..

==============================================

لكني أرجع و أقول،،تبديل فيا "يضر" اكثر منه بأن ينفع الفريق،،،و على المدرب مراعاة الحالة النفسية للاعب أيضاً،،صحيح بان مصلحة الفريق فوق كل إعتبار....بس أكييييييييييييييد بأن مصلحة الفريق ما تتطلب تغيير ديفيد فيا دااااااااااااااااائما.

=============================================

لك التحية أبو سلطان يا صاحب (أجمل قلم تحليلي) في المنتدى

==================================================

‏PUYOL Carles >>>> وينك يالقاطع
ترى والله أشتقنا يا "حسيييييييييييييين"