مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #2635  
قديم 11/11/2012, 10:10 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2
♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2 ♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2 غير متواجد حالياً
موقوف
تاريخ التسجيل: 28/07/2012
المكان: الدمام
مشاركات: 5,600



سيتي 2
أجويرو (د65)، دجيكو (د88)



توتنهام 1
كولكر (د21)




حقَّق مانشستر سيتي الفوزَ على ضيفه توتنهام هوتسبير بنتيجة (2-1) بملعب الاتحاد ضِمن مباريات الجولة 11 من الدوري الإنجليزيِّ الممتاز، وقد سجَّل هدفَيِ المان سيتي كُلٌّ من أجويرو ودجيكو.

بدأ مانشستر سيتي المباراةَ بضغطٍ على توتنهام لتسجيل هدفٍ مُبكِّر يُسهِّل من مُهمَّة حامل لقب الدوري الإنجليزيِّ الممتاز أمام الفريق اللندنيِّ الذي يُجيد اللعبَ خارجَ ملعب وايت هارت لين.

لكن المُهاجمين لم يستغلُّوا تمريرات سيلفا وباري لتمرَّ الدقائق على السيتيزنس دون إحراز هدفٍ في ظلِّ الاستحواذ الكبير على الكُرة، وجاءت الفُرصة الأولى لتسجيل هدفٍ في الدقيقة 14 عن طريق ركلةٍ حرَّةٍ سدَّدها كولاروف إلا أنها لم تكن بالقوَّة اللازمة فذهبت إلى الحارس فريدل بسهولةٍ.



بعد مرور ربع الساعة الأول بدأ توتنهام يدخلُ في أجواء المباراة ويبادلُ السيتي الهجمات مُستغلاًّ تحركات وسُرعات الثلاثي أرون لينون وجاريث بيل وإيمانويل أديبايور لاعب السيتيزنس السابق.

حتى جاء الهدف الأول في المباراة لصالح توتنهام عن طريق ركلةٍ جانبيَّة نفَّذها توم هودليستون على الجهة اليمنَى وصلت إلى كولكر الذي لعبها بضربةٍ رأسيَّة قويَّة ذهبت إلى جو هارت لكنها اصطدمت به ودخلت إلى المرمَى، ليتقدَّم الضيوف بهدفٍ أول.



بعدها حاول السيتي الردَّ سريعًا على الهدف فضغط على دفاع الفريق اللندنيِّ، لكن حَكَم المباراة لم يحتسب ركلةَ جزاءٍ واضحةً لصالح السيتي في الدقيقة 23 بعدما لعب أجويرو الكُرة واصطدمت بيد المدافع بشكلٍ واضحٍ.

في الدقيقة 28 ومن هجمةٍ مُضادَّة لتوتنهام كاد الفريق الضيف أن يُسجِّل ثاني الأهداف بعدما مرَّر أديبايور كُرةً إلى القادم من الخلف توم هودليستون الذي سدَّد كُرةً قويَّة لكنها مرَّت بجوار مرمَى جو هارت بقليل.

ثم عاد السيتي للمحاولة مرة أُخرى وكثَّف من هجماته في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، لكنه افتقد للمسة الأخيرة أمام المرمَى، فكانت أخطر الفُرص لأجويرو في الدقيقة 41 لكن تسديدة الأرجنتينيِّ مرَّت فوق المرمَى، لينتهي الشوط الأول بتفوُّق الضيوف بهدفٍ دون ردٍّ.

أما في الشوط الثاني فقد دخل مانشيني بنفس التشكيلة لكن مع إعطاء لاعبي الوسط تعليماتٍ بالتقدُّم للأمام ومُساندةِ الهجوم بشكلٍ أكبر، في الوقت الذي دخل فيه توتنهام بخطة أكثر دفاعيَّة مع الاعتماد على الهجمات المُرتدَّة السريعة.

حتى إن أجويرو كاد أن يُسجِّل هدفَ التعادل من انفرادٍ بالمرمَى في الدقيقة 55 لكنه انزلق ليضيع هدفٌ شِبه مؤكَّد على المان سيتي، لكن الفريق لم يستسلم وواصل الهجومَ لتعديل الكِفَّة.

وفي الدقيقة 65 عاد أجويرو ليُسجِّل هذه المرة هدفَ التعادل بعد مجهودٍ كبيرٍ من يايا توريه الذي قطع إحدَى الكُرات لتتحوَّل إلى هجمةٍ عكسيَّة استغلَّها أجويرو وتخلَّص من المُدافع ووضع الكُرةَ في الشِّبَاك.



بعد الهدف أصبحت المباراة في اتجاهٍ واحدٍ وهو مرمَى توتنهام، في الوقت الذي اكتفَى فيه أندريه فيلاش بواش المديرُ الفنيُّ للفريق اللندنيِّ بالاعتماد على السرعة الكبيرة التي يمتلكها جاريث بيل لتشكيل هجماتٍ مُرتدَّة سريعة.

بالفعل كاد بيل أن يُسجِّل من إحدَى الهجمات المُرتدَّة بعدما توغَّل داخل منطقة الجزاء وسدَّد كُرةً قويَّة للغاية لكنَّ جو هارت الحارس الأمين نجح في التصدِّي لتسديدة اللاعب الويلزيِّ ببراعة.

إلى هنا دفع مانشيني بدجيكو لزيادة الفاعليَّة الهجوميَّة لبطل إنجلترا، وبالفعل تحرَّك الهجوم بعد دخول اللاعبِ البوسنيِّ لأرضيَّة ملعب الاتحاد، بالإضافة إلى التحرُّكات الهجوميَّة الرائعة من مايكون على الجهة اليُمنى بعد دخوله أيضًا.



وفي الوقت الذي استعدَّ فيه توتنهام بالكامل للخروج من المباراة بنُقطةِ التعادل، انتفض دجيكو وسجَّل هدفَ الفوز في الدقيقة 88 بعدما تلقَّى تمريرةً ساقطةً رائعةً من سيلفا فلم يرحم السبيرز وسدَّد بقوَّة في الشِّبَاك.

لقد أحبط هدفُ دجيكو لاعبي توتنهام ولم يستطيعوا أن يُقدِّموا شيئًا في الوقت المُتبقِّي على الرغم من احتساب الحَكَم أوليفر لخمس دقائق كوقتٍ بدل ضائعٍ، ليُصبح دجيكو بطلَ السيتيزنس مرة أُخرى ويجلبَ ثلاث نقاطٍ جديدةٍ لحامل اللقب.

بهذا الفوز يكون رصيد مانشستر سيتي قد ارتفع للنقطة 25 في المركز الثاني بفارق نُقطةٍ واحدةٍ عن اليونايتد صاحب الصدارة، فيما تجمَّد رصيد توتنهام هوتسبير عند النقطة 17 في المركز السادس.






تفاصيل المباراة

الاحد 11 نوفمبر 2012, 1:30م
عدد الجمهور47,208
دوري باركليز الإنجليزي الممتاز

الحكم
مايكل أوليفر



الفرق


مانشستر سيتي:
هارت، زاباليتا، كومباني، ناستاسيتش (مايكون د56)، كليشي، يايا توريه، باري، سيلفا، تيفيز (دجيكو د73)، أجويرو (جارسيا د90)، كولاروف.

الإحتياطيين الغير مستعان بهم
كولو توريه، بانتيلمون، سنكلير، عبد الرزاق.

إنذارات
واباليتا (د29)



توتنهام :
فريديل، ووكر (داوسون د78)، جالاس، كولكر، فيرتونخين، ساندرو، هودليستون، لينون (نوتون د87)، ديمبسي، بيل، اديبايور (ديفو د80).

الإحتياطيين الغير مستعان بهم
لوريس، ليفرمور، سيجوردسون، كارول.

إنذارات
ووكر (د 27)، اديبايور (د 76(.





دجيكو "البديل الذهبي" يقود السيتي لفوز صعب على توتنهام - Manchester City FC