مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #2560  
قديم 07/11/2012, 02:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2
♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2 ♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2 غير متواجد حالياً
موقوف
تاريخ التسجيل: 28/07/2012
المكان: الدمام
مشاركات: 5,600



سيتي 2
يايا توريه د22 و أجويرو د74



اياكس امستردام 2
دي يونغ د10 و د17




تعادل مانشستر سيتي مع أياكس أمستردام بنتيجة (2-2) على ملعب الإتحاد ضمن مُباريات الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وسجل هدفي السيتي كُل من يايا توريه وسيرجيو أجويرو في الدقيقتين 22 و74 على الترتيب، فيما سجل هدفي أياكس أمستردام اللاعب سيم دي يونج في الدقيقتين 10 و17.

بدأ السيتي المُباراة بهدف التسجيل أولاً وإحباط الضيوف مُبكراً، لكن استحواذ بطل الدوري الإنجليزي المُمتاز لم يُثمر عن فُرص حقيقية على مرمى أياكس الذي نجح في إمتصاص حماس السيتيزنس.

وبعد مرور بضع دقائق بدأ أياكس يرد بالهجمات على السيتي، حتى جاءت الدقيقة العاشرة لتحمل هدف عكس سير المُباراة من اللاعب سيم دي يونج الذي إنزلق وسدد الكُرة من زاوية ضيقة للغاية مُسجلاً أولى أهداف المُباراة.

بعد هدف الضيوف حاول السيتي أن يرد لكنه إفتقد للربط بين خطي الوسط والهجوم، لذلك إعتمد دفاع أياكس على تضيق المساحات أمام السيتيزنس ثُم الهجوم المُرتد السريع مُستغلاً سُرعة لاعبي خط الهجوم الهولندي.

لكن في الدقيقة 17 حصل أياكس على ركلة رُكنية لُعبت على العارضة القريبة ليجد دي يونج نفسه بدون رقابة ويضع الكُرة برأسه داخل مرمى جو هارت بكُل سهولة، لتزيد مُهمة مانشستر سيتي صعوبة.

بدأ مانشيني يُعيد حساباته وأعطى تعليمات ليايا توريه بالتقدم ومُساندة الهجوم، وبالفعل نجح السيتي بالدقيقة 22 في تسجيل هدف تقليص الفارق عن طريق يايا توريه الذي وصلته الكُرة داخل منطقة الجزاء ليُهيأها لنفسه ويُسددها قوية داخل شباك الحارس فيريمير.

حاول السيتي بعد الهدف تكثيف الضغط، وكاد يُسجل هدف التعادل عن طريق زاباليتا الذي وصلته كُرة جاريث باري ولعبها رأسية لكنها ذهبت إلى يدي الحارس الهولندي.

في هذه الأثناء إعتمد أياكس على الهجمات المُرتدة السريعة، وكاد يُباغت السيتي بهدف ثالث عن طريق اريكسين لكنه تسديدته القوية مرت بسلام على جو هارت، لتستمر المُباراة بنفس الأسلوب حتى أعلن الحكم الدنماركي بيتر راسموسين عن نهاية الشوط الأول بتفوق الضيوف بنتيجة (2-1).

في الشوط الثاني دفع مانشيني ببالوتيلي على حساب خافي جارسيا لزيادة الفعالية الهجومية ولتكثيف الضغط على دفاعات أياكس، وبالفعل بدأ السيتي يُشكل هجمات أكثر خطورة على الفريق الهولندي لكنها إفتقدت دائماً للمسة الأخيرة.

ولم يظهر الضيوف في نصف ملعب مانشستر سيتي في نصف المُباراة الثاني إلا نادراً، بسبب الإعتماد بشكل كُلي على دفاع المنطقة، وفي الدقيقة 50 مرر باري كُرة إلى ناستاسيتش الذي صوب بقوة على الطائر لكنها مرت فوق المرمى.

وواصل السيتي هجماته وحاول التنويع عن طريق لعب الكُرات العرضية من جانب تيفيز، لكنها لم تُفلح بسبب طول قامة دفاع أياكس أمستردام وهو ما جعل مانشيني يدفع بدجيكو على حساب تيفيز للاستفادة من قُدراته في الكُرات الهوائية.

وفي الدقيقة 74 مرر بالوتيلي كُرة رائعة إلى أجويرو واضعاً إياه في مواجهة الحارس الهولندي، ولم يتأخر الأرجنتيني في إيداع الكُرة داخل الشباك مُسجلاً هدف التعادل لبطل إنجلترا.

بعد الهدف تقدم السيتي بكامل لاعبيه للهجوم وتراجع أياكس بالكامل إلى نصف ملعبه، ليقوم المُدير الفني الإيطالي بالدفع بأخر أوراقه في المُباراة الصربي أليكسندر كولاروف بدلاً من باري.

وفي الدقائق الأخيرة من المُباراة لعب كولاروف كُرة عرضية داخل المنطقة قابلها أجويرو بتسديدة في المرمى، لكن الحكم أعلن عن تسلل على اللاعب الصربي أثبتت الإعادة أنه لم يكن موجوداً وقت لعب الكُرة.

وجاءت اللقطة الأخيرة في أخر ثواني اللقاء بشد واضح لبالوتيلي داخل منطقة الجزاء لكن الحكم لم يحتسب شئ وأعلن عن نهاية المُباراة بالتعادل بهدفين لكُل فريق، ليقترب السيتي من توديع البطولة.

التعادل رفع رصيد مانشستر سيتي لنُقطتين في المركز الرابع، فيما إرتفع رصيد أياكس للنُقطة الرابعة في المركز الثالث قبل جولتين من نهاية دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.





تفاصيل المباراة


الثلاثاء 06 نوفمبر 2012, 7:45م
عدد الجمهور40,022
دوري أبطال أوروبا

الحكم
بيتير راسمايسين


الفرق


مانشستر سيتي:
هارت، زاباليتا، كومباني، ناستاسيتش، كليشي، جارسيا (بالوتيلي د45)، باري (كولاروف د85)، نصري، يايا توريه، تيفيز (دجيكو د66)، أجويرو

الإحتياطيين الغير مستعان بهم
بانتيليمون، والتير، مايكون، سنكلير

إنذارات
لا يوجد

اياكس امستردام:
فيريمير، فان رهيجن، آلديرفيريلد، مويساندير، بليند، شوني (اينوه د78)، بولسين (فيشر د87)، ايركسين، بويرجتر (سانا د90)، دي يونغ، بابل.

الإحتياطيين الغير مستعان بهم
سيليسين، دانسفيل، ديجكس، فيلتمان، دينسويل، إنوه، فيشير

إنذارات
بليند (د46)، بولسين (د85)




السيتي يتعادل مع أياكس ويقترب من توديع دوري الأبطال - Manchester City FC



^

* السيتي في ثاني مباراة له على التوالي لم يحصل أي من لاعبيه على كرت اصفر !