مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1479  
قديم 24/09/2012, 11:47 PM
Hilali 3asal Hilali 3asal غير متواجد حالياً
برشلوني مخضرم
من كبار محللين العالميّة
تاريخ التسجيل: 12/09/2004
مشاركات: 9,120
تحية طيبة للجميع ،،

ألف مبروك الانتصارين المتتاليين أمام سبارتاك موسكو وغرناطه ... كان مهم انه تكون بداية ايجابية وثلاث نقاط في الشامبيونز ليغ خاصة وانه المباراة على أرضك وبين جمهورك ، وفي نفس الوقت 15 نقطة كاملة في الليغا ومواصلة الانتصارات حافز جيد للاعبين قبل مباراتين راح تكون صعبة ضد اشبيليه وبعدها الكلاسيكو ..



واضح انه ظروف المباريات القادمة الصعبة بداية من اشبيليه ثم بنفيكا والكلاسيكو هي اللي أجبرت فيلانوفا على اختيار سونغ الأكثر خبرة للعب في مركز قلب الدفاع بجانب ماسكيرانو على حساب الشاب بارترا ..

مع انه اكيد انه سونغ راح يؤدي أفضل في مركز المحور وبوسكيتز سبق له اللعب مع ماسكي في مركز قلب الدفاع ، إلا انه ميزة الكاميروني انه ما عنده فلسفة في تخليص الكرات بعكس سيرجيو اللي أحيانا ثقته الزائدة بنفسه في منطقة حساسة في الدفاع ممكن انها تنكب الفريق ..



على ذكر الغيابات والمشاكل اللي نعانيها في الدفاع والنقص المتتالي بداية من الفيس ثم بويول وألبا وبيكيه وعملية الترقيع في خط الدفاع الا انه في النهاية 3 أهداف تدخل مرمى الفريق في 5 مباريات في الليغا يعتبر رقم جيد يحسب فيه لدور الحارس فيكتور فالديز ... مثل ما ننتقد فالديز عندما يخطيء يستحق منا الاشادة عندما يكون في الموعد ..

النقطة الأخيرة ( ميسي - فيا - سانشيز - بيدرو - تيلو )

ما أعتقد انه المشكلة من يشارك من الخمسة كثلاثي في خط الهجوم سواء لعب ميسي / فيا / بيدرو أو ميسي / فيا / سانشيز ، لكن اللي أشوفه انه الفريق أصبح ثقيل شوي ويفتقد عملية اللامركزية وتبادل الأدوار بين اللاعبين في الهجوم ... فيا وسانشيز أكثر الوقت يتواجدون على الأطراف بدون توغلات نحو العمق ، وميسي أصبح أقل حركة في عملية الابتعاد عن العمق والتحرك نحو الأطراف وهو شي مهم لقدرته على سحب المدافعين وفك التكتلات الدفاعية في العمق ويمكن بيدرو هو اللي يتميز أكثر في عملية الدخول ومحاولة استغلال الفراغات ... مطلوب من تيتو انه يتحرك في هالموضوع ويوجه اللاعبين انه يكون الهجوم أكثر ديناميكية قرب منطقة جزاء المنافسين .

بالتوفيق للفريق في قادم المشوار ،،