مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1119  
قديم 03/09/2012, 04:52 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ برشلوني مخلص
برشلوني مخلص برشلوني مخلص غير متواجد حالياً
محرر اخبار رابطة برشلونة
تاريخ التسجيل: 06/05/2009
المكان: الريــــــآآآض
مشاركات: 1,570



برشلونة يتصدر بالعلامة الكاملة

انفرد برشلونة بصدارة الدوري الإسباني بعد تغلّبه على ضيفه فالنسيا (1-0) اليوم الأحد في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليحقق وصيف الموسم الماضي فوزه الثالث على التوالي في الدوري هذا الموسم.

بدأ الفريقان اللقاء بحذر سرعان ما تبدّد مع الدقيقة العاشرة عندما افتتح بيدرو رودريغيز أولى الكرات الخطرة لبرشلونة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء أتت بين يدي البرازيلي دييغو ألفيش حارس فالنسيا.

وردّ روبرتو سولدادو مباشرةً بكرة من خارج منطقة الجزاء ابتعدت سنتيمترات قليلة عن المرمى، لتأتي أولى محاولات الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أرسل رأسية مركزة في الدقيقة الـ19 تصدّى لها ألفيش ببراعة.

وجاء الدور على المدافع البرازيلي لبرشلونة أدريانو الذي سجّل الهدف الأول والوحيد في المباراة بطريقة رائعة (22) بعد أن سدّد كرة ماكرة من خارج منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليسرى لحارس فالنسيا.

بعد الهدف، أهدر سيسك فابريغاس المنفرد أخطر فرص برشلونة في الشوط الأول (26) بعد أن اصطدمت كرته بالقائم الأيمن لمرمى فالنسيا.



وسيطر برشلونة على ما تبقى من دقائق الشوط الأول دون خطورة على مرمى ضيفه، فيما لم يشكّل فالنسيا المتسرع أي تهديد حقيقي على المرمى الكتالوني.

وأضاع فابريغاس غير الموفق أولى الفرص الخطرة لبرشلونة في الشوط الثاني عندما لم يستفد من تمريرة التشيلي ألكسيس سانشيز على بعد أمتار قليلة من المرمى (52)، وعاد نجم المباراة أدريانو ليسدد كرة قويّة أمسكها ألفيش بثقة، قبل أن يلغي حكم المباراة هدفاً لفالنسيا في الدقيقة 59 بداعي التسلل احتج عليه لاعبو الفريق الأبيض.

وتحسّن أداء برشلونة مع تبديلات تيتو فيلانوفا الذي قاد فريقه من المدرجات (أوقف لمباراتين من قبل الاتحاد الإسباني)، ولكن (البلوغرانا) عانى كثيراً من مشكلة اللمسة الأخيرة أمام مضيفه الذي لم يترك مواقعه الدفاعية إلا مع الدقائق العشرة الأخيرة من المباراة، فضاعت أخطر فرصه في الدقيقة 90 عندما أخفق فيكتور رويز في التسجيل برأسه بعد أن وجد نفسه دون رقابة.

وتمكّن برشلونة من الحفاظ على الكرة فيما تبقّى من وقت، ليحقّق فوزاً مهماً بعد أن فقد لقب السوبر الإسبانية بخسارته أمام ريال مدريد منذ أيام (1-2) في مباراة الإياب بمدريد والتي سبقها فوز برشلونة على أرضه (3-2).


جماهير برشلونة تحتفل بإنييستا



واحتفل أندريس إنييستا لاعب برشلونة قبل المباراة مع جماهير فريقه بالجائزة التي منحه إياها الاتحاد الأوروبي منذ أيام كأفضل لاعب في أوروبا لموسم 2011-2012، بعد أن تفوّق على زميله في الفريق الأرجنتيني ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني، وحمل إنييستا الجائزة قبل المباراة ملقياً التحية على الجماهير التي ملأت الملعب قبل أن يشارك في الدقيقة 64 من المباراة بدلاً من زميله فابريغاس.