مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #6416  
قديم 01/06/2012, 06:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الـزعـيـم الـمـلـكـي
الـزعـيـم الـمـلـكـي الـزعـيـم الـمـلـكـي غير متواجد حالياً
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/03/2012
المكان: الـدمـآم
مشاركات: 3,450
منتخب إسبانيا: بطل أوروبا و العالم



يتصدّر المنتخب الإسباني لكرة القدم قائمة المنتخبات المرشحة للفوز ببطولة كأس أمم أوروبا المقبلة، بالنظر إلى النجوم الكبار الذين يتوفر عليهم في تشكيلته الأساسية، بالإضافة إلى أسلوب لعبه المثالي.

وما يزيد من مخاوف باقي المنتخبات الأوروبية الكبيرة من مواجهة منتخب لا روخا هو تتويجه كبطل لأوروبا (2008) و بطل للعالم (2010).. و يبدو أنه قادر على الحفاظ على لقبه هذا العام.

علاقته بمانشستر سيتي: ديفيد سيلفا

لا يخفى على الجميع مصدر العلاقة التي تربط بين مانشستر سيتي و منتخب إسبانيا، فمن لا يعرف قيمة النجم الكناري المميز ديفيد سيلفا الذي إنضم إلى السيتيزينس في صيف (2010) قادماً من فالنسيا، حيث نجح في كسب ود المدير الفني روبيرتو مانشيني و إثبات إمكانياته في كرة القدم الإنجليزية.



ومنذ شهور فقط أصبح ديفيد سيلفا أهم نجوم منتخب إسبانيا، و عموده الفقري خلال المباريات الودية الأخيرة، حيث لعب الساحر كصانع ألعاب و قد قال عنه المدير الفني لمنتخب لا روخا فيثنتي ديل بوسكي "ديفيد سيلفا هو ميسي منتخب إسبانيا" مشيراً إلى أنه الأهم في تشكيلة أبطال العالم.

المدرب : فيثنتي ديل بوسكي

منذ أربع سنوات، تُوج منتخب إسبانيا بطلاً لكأس أمم أوروبا على حساب منتخب ألمانيا بعد أن هزمه بهدف نظيف من توقيع فرناندو توريس في نهائي النمسا.

كان يقود المنتخب الإسباني آنذاك المدرب المخضرم لويس أراجونيس، قبل أن يستلم بعدها فيثنتي ديل بوسكي المشعل و يحقق أول مونديال في تاريخ المنتخب الإسباني.



والآن هو يبحث عن المجد الأوروبي و الحفاظ على اللقب الذي حققه أستاذه عام (2008)، و قد نجح منتخب لا روخا في إثبات قوته في مرحلة التصفيات، عندما فاز في جميع المباربات (13 مباراة)، ليحقق العلامة الكاملة و يصل بأفضل حلة إلى نهائيات بولندا و أوكرانيا.

لاعب يستحق المتابعة : خوردي ألبا

أصبح مدافع فالنسيا البالغ من العمر (23) عاماً واحداً من أهم المواهب الصاعدة في كرة القدم الأوروبية و أهم الإكتشافات هذا الموسم، حيث تألق خلال الأشهر الماضية في الليجا و الدوري الأوروبي، و ساهم في حصول فريقه على المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.



خوردي ألبا مُتابع من طرف الأندية الأوروبية الكبيرة و على رأسها نادي برشلونة الإسباني، لكن مستقبله لن يتحدّد إلا بعد إنتهاء بطولة كأس أمم أوروبا المقبلة.. و هو اللاعب الأساسي على الجهة اليسرى من دفاع منتخب إسبانيا.

اللاعب الحاسم : أندريس إنييستا

هو اللاعب صاحب النظرة الثاقبة في منتصف الملعب، و صاحب التمريرات الجنونية المباغثة، التي تعصف بأي خط دفاع في العالم كيفما كان بمجرد و تضعه في مهب الريح.



نجم برشلونة هو الدينامو الذي يعوّل عليه فيثنتي ديل بوسكي إلى جانب زميله تشافي هيرنانديز الذي يهندس و يوزع الكرات في مختلف أرجاء الملعب، و يبدو من الصعب جداً إنتزاع الكرة من هذا الثنائي الكتلوني.

التشكيلة الكاملة:

في المرمى : إيكر كاسياس (ريال مدريد)، بيبي رينا (ليفربول)، فيكتور فالديس (برشلونة).

في الدفاع : ألفارو أربيلوا (ريال مدريد)، سيرخيو راموس (ريال مدريد)، خوان فران (أتلتيكو مدريد)، خوردي ألبا (فالنسيا)، راؤول ألبيول (ريال مدريد)، جيرارد بيكيه (برشلونة)، خابي مارتينيز (أتلتيك بلباو).

في الوسط : تشافي هيرنانديز (برشلونة)، سيرخيو بوسكيتس (برشلونة)، أندريس إنييستا (برشلونة)، تشابي ألونسو (ريال مدريد)، ديفيد سيلفا (مانشستر سيتي)، سانتي كاثورلا (ملقة)، سيسك فابريجاس (برشلونة)، خوان ماتا (تشيلسي).

في الهجوم : خيسوس نافاس (إشبيلية)، بيدرو رودريجيز (برشلونة)، فرناندو يورنتي (أتلتيك بلباو)، فرناندو توريس (تشيلسي)، ألفارو نجريدو (إشبيلية).





منتخب إسبانيا: بطل أوروبا و العالم - Manchester City FC