مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #6352  
قديم 29/05/2012, 04:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الـزعـيـم الـمـلـكـي
الـزعـيـم الـمـلـكـي الـزعـيـم الـمـلـكـي غير متواجد حالياً
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/03/2012
المكان: الـدمـآم
مشاركات: 3,450
يورو 2012: نظرةٌ إلى منتخب بولندا





تعدُّ هذه هي المرةَ الأولَى التي تحظَى فيها بولندا بشرف تنظيم حدَثٍ رياضيٍّ كبيرٍ في حجم بطولة كأس أمم أوروبا، ويبدو أن الحظَّ قد حالف المنتخبَ المستضيفَ بوقوعه في المجموعة الأولى وتفادي الاصطدام بالمنتتخباتِ الأوروبيَّة الكبيرة.. حيث يلتقي بمنتخبات: اليونان، والتشيك وروسيا.
كما سيحظَى المنتخب البولنديُّ بدعمٍ جماهيريٍّ كبيرٍ، قد يساعدُه في المُضيِّ قُدمًا في البطولة وبلوغ الدور الثاني على أقلِّ تقديرٍ، لتحقيق أفضل مشوارٍ له في المسابقة القاريَّة.



علاقته مع مانشستر سيتي

كازيمييرز دينا - (38) مباراةً، (12) هدفًا - (1978-1981)

ما زال البعضُ من مشجِّعي السيتي من فئة عمريَّة معيَّنة يعتبرونه بطلاً كبيرًا، حيث كان واحدًا من نجوم الفريق الذين قادوا السيتيزنس نحو تفادي الهبوطِ إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزيَّة في موسم (1978-79)، بتسجيله سبعةَ أهدافٍ في الجولاتِ الأخيرة.. وما زال كازيمييرز دينا يعتبر واحدًا من أفضل خمسين لاعبًا في تاريخ مانشستر سيتي حتى الآن.

لكن اللاعبَ البولنديَّ عانى من الإصابات مع السيتي، مما دفعه إلى الرحيل عن النادي بعد قضاء ثلاث سنوات هناك، بمجرَّد قدوم المديرِ الفنيِّ الجديد جون بوند، الذي استغنَى عن خدماته، ورفضَ منحَه الثقةَ للبقاء مع الفريق لسنواتٍ إضافيَّةٍ.

هذا وكان دينا قد تعرَّض لحادثةِ سير خطيرةٍ في مدينة سان دييجو الأمريكيَّة عام (1989)، مما أودَى بحياته عن عمرٍ يناهز الحادية والأربعين.. لكنه لم يفارق ذاكرة عُشَّاق مانشستر سيتي في جميع أنحاء العالم إلى يومنا هذا.




المديرُ الفنيُّ

فرانشيسك سمودا

لا يمتلكُ المنتخب البولنديُّ لكرة القدم نجومًا كبيرةً في صفوفه، لكنه ظهر بقوَّة في المباريات الأخيرة، واستطاع كسب وُدِّ واحترامِ متتبِّعي كرة القدم الأوروبيَّة.. فقد قام المديرُ الفنيُّ الألمانيُّ ذو الأصول البولنديَّة فرانشيسك سمودا بتجميع اللاعبين من مختلف الدورياتِ الأوروبيَّة العملاقة لتشكيل فريقٍ متوازنٍ ومتجانس.




لاعبٌ يستحقُّ المتابعة

روبيرت ليفاندوفسكي، لعبَ (39) مباراةً وسجَّل (13) هدفًا، يبلغ من العمر (23) عامًا ويلعب لنادي بروسيا دورتموند الألمانيِّ.

إنه بلا شكٍّ نجمُ منتخب بولندا الذي سيشارك في بطولة كأس أمم أوروبا القادمة، بعد موسمٍ رائعٍ قام به مع بروسيا دورتموند، الذي تُوِّج معه بثنائيَّة تاريخيَّة بالفوز بلقبَيِ البوندسليجا وكأس ألمانيا على حساب بايرن ميونيخ... كما نال جائزةَ أفضل هدَّافٍ في الدوري الألمانيِّ بتسجيله (22) هدفًا خلال (33) مشاركةً.





لاعبٌ حاسمٌ

كوبا بلاسكيكوفسكي، لعب (49) مباراةً وسجَّل (8) أهدافٍ، يبلغ من العمر (26) عامًا ويلعب لنادي بروسيا دورتموند الألمانيِّ.

إنه لاعبُ وسطٍ من الطراز الرفيع، يمتلك قدرةً كبيرةً في تخليص الكرات وقطع الهجمات العكسيَّة للفِرَق المنافسة.. وهو قائدُ منتخب بولندا، ويعوَّل عليه كثيرًا في منتصف الملعب لقيادة بلاده نحو بلوغ ربع نهائي الكأس الأوروبيَّة لأول مرة في تاريخه.





يورو 2012: نظرةٌ إلى منتخب بولندا - Manchester City FC