مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #14877  
قديم 21/05/2012, 08:53 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Madr!d
Madr!d Madr!d غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الرياضة العربية والعالمية
محرر أخبار رابطة ريال مدريد
تاريخ التسجيل: 16/09/2010
المكان: Santiago Bernabéu
مشاركات: 13,327
أول مدير فني يفوز بلقب الدوري في اسبانيا وايطاليا وانجلترا

مورينيو هو المدرب الرابع الذي يفوز بأربعة ألقاب دوري مختلفة في أوروبا والخامسة في العالم





جوزيه مورينيو هو أول مدرب برتغالي يفوز بلقب الدوري الاسباني، وهو المدير الفني الرابع الذي يفوز بأربع بطولات دوري مختلفة في أوروبا، والخامسة في العالم.
"كان لي عدة أهداف عندما بدأت التدريب" هذا ما بدأ به مورينيو حديثه وهو الذي بدأ التدريب في ريال مدريد منذ عامين، ويضيف: أردت أن الفوز بدوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية مختلفة. ارنست هابل، هيتسفيلد، فازا ايضا باللقب مع فريقين مختلفين مثلي، هابل قد وافته المنية وهيتسفيلد سيتقاعد قريبا، ولكن لا يزال لدي الكثير من السنوات لتحقيق الهدف، وأريد أيضا أن أكون أول من الفوز ببطولة الدوري الثلاث الرئيسية في العالم: الدوري الاسباني، والدوري الممتاز الانجليزي ودوري الدرجة الاولى الايطالي فابيو كابيلو قد فاز في ايطاليا واسبانيا، انشيلوتي في انجلترا وايطاليا، ولقد فازت انا في انجلترا وايطاليا. وكابيلو لن يكون قادر على القيام بذلك ما لم يعود الى تدريب الأندية.
مورينيو هو المدرب الثاني الذي يحقق الفوز بلقب الدوري مع ريال مدريد في موسمه الثاني مع الفريق. وكان سبق أن حقق ليبو، الذي فعل ذلك في عام 1932 من دون خسارة مباراة واحدة، مورينيو واحد من 3 مدربين حققوا أربعة ألقاب في الدوري مختلفة مع ارنست هابل (الذي فاز في هولندا وبلجيكا وألمانيا والنمسا) وتراباتوني (إيطاليا، ألمانيا، البرتغال، النمسا)،. وقد فاز بيلا جوتمان بخمس ألقاب (المجر، ايطاليا، البرازيل، البرتغال، أوروجواي) وتوميسلاف ايفيتش بستة ألقاب (يوغوسلافيا، هولندا، بلجيكا، اليونان، البرتغال، فرنسا).





ألقاب الدوري التي فاز بها مورينيو
الموسم الفريق البلد
2002/03 بورتو البرتغال
2003/04 بورتو البرتغال
2004/05 تشيلسي إنجلترا
2005/06 تشيلسي إنجلترا
2008/09 انتر ميلان إيطاليا
2009/10 انتر ميلان إيطاليا
2011/12 ريال مدريد إسبانيا

المصدر