مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #5501  
قديم 06/05/2012, 07:17 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الـزعـيـم الـمـلـكـي
الـزعـيـم الـمـلـكـي الـزعـيـم الـمـلـكـي غير متواجد حالياً
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/03/2012
المكان: الـدمـآم
مشاركات: 3,450

نيوكاسل يونايتد 0



سيتي 2
يايا توري (د70) و (د89







حطَّم مانشستر سيتي آمال جميع منافسِيه بالفوز على نيوكاسل يونايتد بثنانية ضِمن المرحلة الـ 37 من البريمير ليج، ليبتعد بفارق ثلاث نقاطٍ في الصدارة قبل نهايةِ البطولة بجولةٍ واحدةٍ، حيث سجَّل لاعبُ الوسط الإيفواريُّ يايا توريه كلا الهدفَيْن.
هذا وقد بدأ الشوط الأوَّل باستحواذ أصحاب الأرض على الكرة ومحاولة مباغتة دفاع مانشستر سيتي الذي وقف بالمرصادِ لهجمات نيوكاسل، ومع مرور الوقت وفشل الماجبيس في إيجاد الحلِّ عن طريق العُمق أو الأطراف بدأ السيتيزنس بأخذ زمام المبادرة.

فبعد مرور الدقائق العشر الأولى أصبحت السيطرة كاملةً لمانشستر سيتي واعتمد نيوكاسل على دفاع المنطقة ثم محاولة تشكيل هجماتٍ مرتدَّةٍ خطيرة مُستغلاًّ سرعة كلٍّ من ديمبا با وبابيس سيسيه.





أما الشوط الثاني فقد شهد استمرار الحال على ما هو عليه، محاولاتٌ من كلا الفريقَيْن لتسجيل هدفِ السَّبْق، لكن السيتي كان أقوَى هجومًا وأضاع أكثرَ من فرصةٍ لتسجيل الهدفِ الأول عن طريق كارلوس تيفيز.

في الدقيقة 61 قام مانشيني بتبديلٍ تكتيكيٍّ بدخول نيجيل دي يونج وخروج سمير نصري حتى يعطي مساحةً هجوميَّةً أكبر لسيلفا ويايا توريه، وبالفعل أتى التبديل بثمارِه وسيطر السيتي على مجرياتِ الأمور.

لم يكتف مانشيني بذلك بل تابع تبديلاتِه الهجوميَّة في الدقيقة 68 بدخول إيدن دجيكو وخروج كارلوس تيفيز، ليلعب برأسَيْ حربةٍ في الوقت المُتبقِّي من المباراة ولتشكيل ضغطٍ كبيرٍ على دفاع نيوكاسل يونايتد.




ثم حدثت المعجزة في الدقيقة 69 من هجمةٍ سريعةٍ للسيتي وصلت لسيرجيو أجويرو الذي هيَّأها ليايا توريه على حدود منطقة الجزاء ولم يتوانَى الإيفواريُّ في وضعها بباطن قدمِه داخلَ المرمَى مُعلنًا عن هدف التقدُّم لمانشستر سيتي.

ثم حاول نيوكاسل الردَّ سريعًا على الهدف وتعديل النتيجة، وبالفعل هاجم بضراوةٍ وشكَّل خطورةً على مرمى السيتي لكن يقظة جو هارت وخطِّ الدفاع حافظت على نظافة شِبَاك الفريق السماويِّ.

هكذا بدأ مانشستر سيتي يلعب دفاع منطقةٍ ويهاجم بشكل مُباغت مُستغلاًّ سرعةَ سيلفا وأجويرو لإزعاج نيوكاسل ومحاولة تسجيل الهدف الثاني، ومن إحدى هذه الهجمات مرَّر أجويرو الكرةَ ليايا توريه لينفرد بالحارس كرول ولكنه يتعثَّر ويفشل في إسكانها الشِّبَاك.

وفي الدقيقة 85 قام مانشيني بإجراء آخر تبديلاته بدخول ميكا ريتشاردز وخروج ديفيد سيلفا، لزيادة الكثافة الدفاعيَّة والحفاظ على الفوز الغالي من هدفٍ لنيوكاسل يُعكِّر الأجواء.




ثم كانت الدقيقة 89 والتي شهدت هجمةً قادها أجويرو ومرَّرها إلى دي يونج الذي مرَّرها بدوره ليايا توريه أمام المرمَى وهذه المرة لم يرفضها الإيفواريُّ بل وضعها في المرمَى ليسجِّل الهدفَ الثاني وتعمَّ الفرحةُ كلَّ جماهير مانشستر سيتي بالعالم.

بالرغم من ذلك لم يهدأ أصحاب الأرض بل حاولوا تسجيل هدفٍ لحِفظ ماء الوجه، لكن جو هارت أثبت أنه واحدٌ من أفضل حُرَّاس العالم وأبَى أن يخرجَ من المباراة إلا وشِبَاكه نظيفة كما اعتاد وعوَّد جماهير مانشستر سيتي هذا الموسم، لتنتهي المباراةُ بنتيجة (2-0) لصالح السيتي.

بهذه النتيجة يكون مانشستر سيتي قد عزَّز من وضعيَّته في الصدارة قبل جولةٍ واحدةٍ من نهاية البريمير ليج بفارق ثلاث نقاط و10 أهدافٍ عن مانشستر يونايتد، بانتظار مباراة الأخير اليومَ ضدَّ سندرلاند على ملعب أولد ترافورد.






تفاصيل المباراة


الاحد 06 مايو 2012, 1:30م
عدد الجمهور52,389
دوري باركليز الإنجليزي الممتاز

الحكم
هاورد ويب



الفرق


نيوكاسل يونايتد:

كرول، بيرش (فيرغسون د75)، ويليامسون، كولوتشيني، سانتون، تيوتي (تايلور د83)، جوتيريز، بن عرفة (أميوبي 74)، كاباي، با، سيسي.

الإحتياطيين الغير مستعان بهم
إليوت، أوبيرتان، مارفيكس، غوسلنج

إنذارات
بن عرفة (د26)، تيوتي (د32)، بيرش(د36)، فيرغسون (د80)




مانشستر سيتي:

هارت، زاباليتا، كومباني (كابتن)، ليسكوت، كليشي، باري، يايا توريه، نصري (دي يونغ د62)، سيلفا (ريتشاردز د86)، تيفيز (دجيكو د70)، اجويرو.

الإحتياطيين الغير مستعان بهم
بانتيلمون، كولاروف، ميلنر، جونسون.

إنذارات
باري (د29)، يايا توريه (د38)، زاباليتا (د79)







السيتي يحطِّم آمال الجميع بهدفَيْن في نيوكاسل - News - Manchester City FC