مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #2349  
قديم 28/10/2011, 04:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ mc.to.deth
mc.to.deth mc.to.deth غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 27/11/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 176
بيان النادي عن كارلوس تيفيز




أكَّد نادي مانشستر سيتي لكرة القدم أنه تمَّ عقد جلسة استماع تأديبية، فيما يتعلَّق بتهمة سوء السلوكِ من جانب كارلوس تيفيز.
وتعود التُّهمة المنسوبة إلى اللاعب، إلى الأحداث التي شهدَتْها مباراة دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ، في السابع عشر من شهر سبتمبر (2011).
وبعد التحقيقات المفصَّلة وعقد جلسة بين الأطراف، أيَّدت اللجنة التأديبيَّة للنادي اتِّهامَ اللاعب بسوء السلوك، وتمَّ بناء القرار على خمسة بنود خارج العقد. ونتيجةً لذلك، تم فرض غرامة مالية على كارلوس تيفيز بحرمانه من راتبه لمدة أربعة أسابيع، كما تم تعليق عُضوَّيته في الفريق لمدة أسبوعين (والتي تم تفعيلها في الفترة الماضية)، كما تلقى إلى جانب ذلك، إنذارًا كتابيًّا لعدم تكرار سلوكه في المستقبل.
هذا وقد قامت اللجنة التأديبيَّة بإبلاغ كارلوس تيفيز بهذا القرار من خلال مرسوم كتابيٍّ، كما قام النادي بإرسال نسخة منه إلى رابطة اللاعبين المحترفين للمصادقةِ على الغرامة المالية. وفي القرار تمت الإشارةُ إلى الالتزامات الخمسة المفروضة على اللاعب الذي قام بخَرْق القوانين في أحداث مباراة دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ وهي:
1. الالتزامُ بالمشاركة في أي مباراة من المباريات التي يتمُّ اختياره للَّعب فيها وتمثيل الفريق، والاستجابة للأوامر الموجهة إليه من المسؤولين في النادي باللعب.
2. الالتزامُ بالقيام بأي مهامَّ من هذا القبيل، والمشاركة في الأنشطة الأخرى التي تتوافقُ مع مهامِّ اللاعب، والتي تُعدُّ من واجباته بَداهةً.
3. واجب الامتثال والتصرف وفقًا لجميع التعليمات القانونية، التي يتلقاها من أي مسؤول مُخوَّل من داخل النادي.
4. الالتزام بمراجعة اللوائح والقوانين المعمول بها من طرف الفيفا والاتحاد الأوروبيِّ، وقواعد الاتحاد الإنجليزيِّ، وقوانين الدوري، ومدوَّنة الممارسات وقواعد النادي، بما في ذلك عدم خرق المادة (1) E3 من قوانين الاتحاد الإنجليزيِّ التي تنص على: "التزامِ اللاعبين بجميع أوقات العمل والاستعدادِ التامِّ لخدمة النادي، وعدمِ التصرف بأي شكل من الأشكال أو إبداء ردِّ فعل غير لائق يؤثر على سمعة اللعبة".
5. الالتزام بعدم القيام بأيِّ تصرف متهوِّر، أو تجاهل فعل أيِّ شيء مطلوب من اللاعب، والذي قد يُسيء لسمعة النادي أو لعبة كرة القدم، أو يدفع اللاعب أو النادي إلى خرق القواعد (المنصوص عليها في العقد)، أو حتى التسبُّب في أضرار للنادي.
كارلوس تيفيز لديه الحق في الطعن على هذا القرار وتقديم استئناف إلى مجلس إدارة النادي، في غضون (14) يومًا.

المصدر