مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1689  
قديم 15/08/2011, 07:11 AM
Hilali 3asal Hilali 3asal غير متواجد حالياً
برشلوني مخضرم
من كبار محللين العالميّة
تاريخ التسجيل: 12/09/2004
مشاركات: 9,120
نتيجة أقل ما يقال عنها انها ايجابية في ظل الظروف التي دخل فيها الفريق المباراة مابين النقص والاصابات وقلة الاستعداد مع غياب التفاهم والتجانس بشكل عام بسبب مشاركة لاعبين في غير مراكزهم إضافة إلى دخول أسماء جديدة للتشكيلة من الطبيعي انها تحتاج للوقت .. لكن يبقى فريق يلعب باسمه وهيبته امام أي خصم في أي ملعب بغض النظر عن الأسماء التي تشارك في الملعب وتستمر القاعدة الأساسية ( جوارديولا لا يخسر في البرنابيو ) ، ولا ننسى الشيء الأهم انك تخرج من هذه المجزرة سليما وبدون اصابات والذي يعتبر هو المكسب الأكبر بسبب غباء وحماقة مجموعة من الثيران من قائدهم بيبي الى خضيرة والونسو وراموس وباقي القطيع .

كان المطلب الأساسي بالنسبة لي انه الفريق يسجل هدف في ملعب الخصم حتى لو خسرنا النتيجة بفارق هدف تكون عملية التعويض سهلة في ملعب الكامب نو ، لكن ان تخرج بنتيجة متعادلة وتسجل هدفين فهذا يعني انه برشلونه قطع شوط جيد نحو التتويج بهذه الكأس السوبر وخاصة انك تلعب ضد خصم اعتاد انه يلعب دائما بطريقة الدفاع لكنه سيكون مجبر على التقدم بسبب حاجته لتسجيل الأهداف ..

لو نظرنا للمباراة بشكل عام اعتقد انه فريقنا قدم مباراة جيدة من ناحية الاستحواذ والسيطرة على الكرة وخاصة في الشوط الثاني بعد التقدم بالنتيجة وحتى بعد هدفهم التعادل يمكن كان فيه بعض الضغط من الريال بعد نشوة الهدف لكن الأداء والسيطرة اجمالا لم تهتز بشكل كبير خاصة مع دخول تشافي وبيكي والنشاط اللي كان عليه ميسي مع سانشيز اللي يستحق انه يكون احد نجوم المباراة بحكم انه لاعب جديد واول مباراة رسمية وتصادف انها كلاسيكو في ملعب المنافس وبيدرو بعد دخوله ... واضح انه الصعوبة اللي واجهناها كانت في اخراج الكرة من مناطقنا الدفاعية وخاصة في الشوط الاول والسبب كان غياب لاعب مثل بوسكيتز يتميز في مركز المحور بعملية استلام الكورة والربط بين الدفاع والهجوم ، ونعرف انه كيتا صعب يؤدي هذا الدور لأنه أساسا لاعب وسط هجومي ميزته الكبيرة لما يشارك هي في عملية التقدم للامام والضغط على حامل الكرة في ملعب الخصم وبالتالي لم ينجح في دور المحور الدفاعي رغم اجتهاداته .. الشيء الثاني غياب لاعب مثل بيكي يتميز بالتقدم وبناء الهجمة من الخلف كان له دور في هذا الحرج الذي واجهه عمق الدفاع في اخراج الكرة وكثرة اعادتها للحارس فالديز .

أخيرا نقول مبروك على النتيجة الجيدة وفي انتظار الحسم في قلعة الكامب نو ، وأيضا نقول مبروك انتهاء صفقة فابري ونهاية هذا المسلسل الطويل الذي كان يزعجنا مع نهاية كل موسم وبداية كل صيف ،،