مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #14911  
قديم 01/07/2011, 01:43 AM
your soul your soul غير متواجد حالياً
أرسنالي مميز
تاريخ التسجيل: 21/05/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,247
تدوينة رائعة جداً عن جيرفينهو وماذا سيضيف للفريق، من مدونة محايدة ومحترمة ولها شأنها.

ماذا يمكن لطريقة لعب جيرفينهو أن تضيف للآرسنال



تابع بطل الدوري الفرنسي ليل إعادة الهيكلة هذا الصيف الليلة الماضية بالتعاقد مع ديميتري باييت من سانت اتيان في صفقة لمدة أربع سنوات في حدود العشرة مليون يورو. هذه الخطوة تعني أنه من المرجح أن جيرفينهو سيكون التالي بعد كابايا للخروج من النادي حيث يخطط المدرب رودي جارسيا للدفاع عن اللقب في الموسم المقبل ، وبشكل مشابه لكابايا يبدو بأن جيرفينهو سينتقل إلى الدوري الممتاز ، حيث ارسنال مستعد لاقتناص الجناح العاجي .

جيرفينهو هو لاعب جناح مصمم لآرسين فينغر. و على الرغم من أن غالبية لعبه بقدمه اليمنى فانه يستطيع التكيف للعب على كلا الجناحين. فالموسم الماضي لعب في خمسة مراكز هجومية مختلفة على مدار 35 مباراة في الدوري لليل.

مع أمثال اندريه ارشافين وتوماس روسيكي وفشلهم في تقديم المستوى المطلوب الموسم الماضي ، فينجر يتطلع الى هز خياراته خط وسطه الهجومي ، وقد اعترف انه من المرجح أن يستثمر في لاعبين جدد هذا الصيف. الرحيل المحتمل للقائد سيسك فابريغاس يخيم على النادي مرة أخرى ، وفي حال رحيله فهل سيبحث فينجر عن بديل لقائد فريقه أو انه سوف يعطي الدور المركزي لسمير نصري -بفرض أن الفرنسي سيبقى- ، مع تحريك جيرفينهو كجناح الأيسر ووالكوت على الجناح الآخر؟ وصوله سيقدم بالتأكيد لارسنال المزيد من الخيارات على الجناحين ، وعلى كل حال فينجر من سيقرر.

هل لعبة جيرفينهو ترتقي الى ارسنال؟

بـ 15 هدف و 10 أسيست جيرفينهو تفوق على جناح ليل الآخر إيدن هازارد ، الذي تمكن من تسجيل 7 اهداف و 8 أسيست. بينما نشير إلى ذلك، هازارد على الرغم من ذلك يحصد الكثير من العناوين الرئيسية للصحف لمراوغاته في اللعب، ولكن جيرفينهو يعتبر لاعب جاهز مقارنةً بهازارد ، ويمكن أن يكون هذا هو المفتاح للتعاقد معه.

بنظرة على احصائيات جيرفينهو في المقارنة مع الأجنحة الأربعة الرئيسية لارسنال الموسم الماضي فإنها تثبت وتبين أن التعاقد معه سيكون ايجابياً للارسنال ، مع تهديد الآرسنال الهجومي فانه سوف يجلب الكثير الكثير لذلك.



التمرير والمراوغة:

تظهر احصائيات نصري ميله الى الوراء وربط اللعب ، بمتوسط ​​قدره 49 تمريرة في المباراة الواحدة وهو الرقم الأعلى بكثير من والكوت (16) ، وارشافين (27). رقم والكوت المتواضع يدل على الطريقة التي يتمركز فيها بأعلى الملعب وبالتالي المشاركة بشكل أقل في صناعة اللعب. بالانتقال إلى الجانب الأيسر لارسنال سنرى زيادة في التمريرات لجيرفينهو التي كانت بمتوسط ​​22 في المباراة الواحدة في الموسم الماضي مع ليل وسيكون أكثر إنتاجية.

على الرغم من الرقم امنخفض نسبياً لتمريراته في المباراة الواحدة ، فإن جيرفينهو ما زال يشد الناظرين بقدراته على خلق الفرص. بينما الـ1,31 كمعدل لتمريراته الحاسمة غير كبير، إلا أنه أظهر بوضوح جودة ونوعية التوزيع لديه بأسيستاته الـ 10. وإن كان أداء ارشافين جيد بـ 11 أسيست ووالكوت بـ 7 ، إلا أن نصري وبشكل غريب قدم أسيست وحيد طوال الموسم ، على الرغم من اتخاذ ما مجموعه 58 من التمريرات الرئيسية خلال الموسم ( 1.93 تمريرة مهمة/ المباراة لأكثر من 30 مباراة).

مع روزيسكي أيضاً الذي قدم فقط أسيست وحيد في 21 مباراة خاضها ، لذا من الواضح بأن زيادة اللعب الخلاق من الأجنحة أمر ضروري لارسنال ، بغض النظر عن مستقبل فابريجاس. قارن هذا بمانشستر يونايتد ، حيث لناني 11 أسيست أكثر من نصري ، ووالكوت وروزيسكي مجتمعين.
حينما يتعلق الأمر بالمراوغات، لاعب واحد فقط تمكن من عمل أكثر من مراوغة واحدة/ المباراة ، حيث تمكن نصري من معدل اثنتين/المباراة. وكان جاك ويلشير اللاعب الأساسي الوحيد الآخر الذي عادل رقم نصري ، وهي إحصائية مفاجئة، بالنظر إلى سمعة ارسنال لكرة القدم ، في اللعب الحريري الماهر. طريقة لعب جيرفينهو تشهد بإضافة بعض المراوغات التي تشتد الحاجة إليها في التشكيلة الأساسية لآرسنال.

التسديد

بالسير إلى الأمام ، وتحديداً في النصف الثاني من الموسم ، كانت المشكلة الرئيسية لارسنال الاعتماد كثيراً على روبن فان بيرسي في ايجاد الشباك. فبعد تعافيه تماما من الاصابة ، كان الهولندي ضجة كبيرة في خط الهجوم لارسنال محرزاً 18 هدف في مبارياته ال 17 الماضية ولكنه لم يتلقى المساعدة ممن حوله حيث تراجع النادي في السباق على الدوري واحتل المركز الرابع . وفشل زميله المهاجم مروان الشماخ في هز الشباك في الدوري بعد نهاية نوفمبر ، وسجل فابريغاس الكابتن 3 أهداف خلال الموسم كاملاً ، مع 1 فقط بعد نوفمبر.

لعب ارشافين في جميع المباريات عدا واحدة الموسم الماضي أكثر من أي لاعب آخر ولكن فينجر واضح أنه ليس راضٍ عن مستواه في الأداء ، حيث أنهى الروسي فقط 6 مباريات الموسم الماضي ولم يسجل سوى 6 أهداف. نصري رغم بدايته الجيدة للموسم ، تلاشى بشكل سيئ ، مسجلاً فقط هدفين في آخر 17 مباراة له في الفترة من منتصف ديسمبر وحتى الآن. وذهب موسم والكوت بنفس الطريقة ، عاثراً على الشباك 3 مرات فقط في مبارياته ال 14 الأخيرة. القوة النارية مطلوبة وبشدة وجيرفينهو يمكن أن يساعد على توفير ذلك.

بينما يمتلك جيرفينهو رقماً أكثر في التسديدات/ المباراة من أي من أجنحة الارسنال الأربعة ، إلا أنه ربما نكون أكثر إنصافاً بقياس مدى دقة ونفع تسديداته. مع 2.2 تسديدة في المباراة الواحدة خلال 35 مباراة ، فإن أهدافه الـ 15 تساوي 1 هدف لكل 5.1 تسديدة. وهذا مستوى مماثل لنصري ، بينما والكوت 1 هدف لكل 6.2 تسديدة وممكن أن نسميه متوسط ​​صحي ، بينما ارشافين 1 هدف لكل 9.2 تسديدة تدل على تبذير الروسي أمام المرمى.

روزيكي له 21 تسديدة في كل الموسم لكنه فشل في هز الشباك ولو لمرة واحدة ، فينغر يجب عليه معالجة هذا النقص في تهديد المرمى ، وبوزن لاحصائيات ، فإن خطوة التعاقد مع جيرفينهو لا تحتاج للتفكير اذا كان يتطلع إلى التعزيز والبناء على هذه المواسم القليلة الماضية التي وعدت بالكثير و لكنها فشلت في نهاية المطاف على تحقيق ذلك.