مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #7650  
قديم 17/04/2011, 04:12 AM
Grande Inter 10 Grande Inter 10 غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/08/2010
المكان: ..
مشاركات: 6,117
.
.

ليوناردو: "علينا استرجاع لياقتنا و التحلي بالهدوء"




ارما ـ "نفكر أكثر في وضعنا أكثر من التفكير في الهزيمة" بهذا بدأ ليوناردو تعليقه الصحفي على هزيمة اليوم أمام البارما. و أردف قائلا: "نحن بحاجة إلى نقاط، و حسابيا يصبح من الصعب تحقيقها. بغض عن فرق 8 نقاط، علينا التفكير الآن في استعادة لياقتنا البدينة. و مساء اليوم كنا متسرعين في البحث عن النتيجة، و ليس لأننا لا نتوفر على طاقة كافية، و استطاع الخصم تسجيل الهدف في أول محاولة، و حينها استنفذنا الطاقة التي كانت بحوزتنا. و على الرغم من ذلك حاول الفريق حتى النهاية. بحثا عن هدف التعادل و الفوز، لكننا تلقينا الهدف الثاني. و تراكم سلسلة من النتائج السلبية لا يمكن اختزال أسبابها في مشكل واحد. و الشيء الإيجابي الوحيد هو أن الفريق يسعى إلى الرد و يحاول الانتفاض، و بدا ذلك في بداية الشوط الأول لكن الكرة رفضت الانصياع".

سؤل المدرب عن استثناءه بعض اللاعبين من المشاركة و هل سعيد نفس الشيء مرة أخرى في المستقبل: "لا يجب التفكير في إمكانية تكراره، هذا شيء عادي من باب النظر إلى شروط اللاعبين و من منهم بحالة جيدة أو العكس. و الاختيار كان مرده إلى عدة أسباب، منها نزول اللاعبين الذين هم في حالة بدينة جيدة. لكن الحالة العامة التي يجب أخذها هنا بعين الاعتبار و إضافتها إلى ثقل المباريات الأخيرة. الآن علينا التحلي بالهدوء و الطمأنينة للعودة إلى بريقنا و الأداء الذي تعودنا عليه و الرجوع إلى أوجدنا و الاستعداد لكأس إيطاليا".

و عن أسباب الهزائم: "خسرنا عدة لقاءات بطرق مختلفة و لأسباب متعددة، و ليس لسبب واحد. إنها سلسلة يمكنها أن تكون إيجابية كما يمكنها أن تكون سلبية. فبعد هرولة إيجابية كان علينا أن نكون مستعدين بكامل قوانا لمواجهة المرحلة اللاحقة، لكننا لم نتمكن. و الآن علينا أن نسترجع قوانا و الهدوء التام. و استغلال تجربة هذا الفريق و الرؤية السليمة للأشياء. لقد تمكنا من الاقتراب للصراع على الرمز الأول بفضل عزيمتنا، لكننا لم نتمكن من مواصلة الحفاظ على موقعنا لأننا كنا في حاجة إلى الطاقة اللازمة. و الآن علينا استعادتها على أحسن وجه و غير هذا لسنا في حاجة إليه".

و أضاف: "لا يتغير ما بداخلي بسبب الهزائم، أعمل منذ سنوات في عالم كرة القدم، و أعلم أن كل الانتقادات نابعة عن عشق و عاطفية في أغلبها. و أنا على دراية بحياة المدرب و لهذا أقبلها بصدر رحب. و لهذا أحاول التركيز أكثر على ما يجب علينا عمله و إنهاء الموسم محققين الغايات التي تنتظرنا. و لا يمكن نكران أن الهزائم الأخيرة تركت علامتها، لكن الفريق لم يفتقر إلى الرغبة و الحماس في الخروج بنتائج إيجابية".

F.C. Internazionale Milano

.
.