مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #8384  
قديم 08/03/2011, 12:42 AM
Hilali 3asal Hilali 3asal غير متواجد حالياً
برشلوني مخضرم
من كبار محللين العالميّة
تاريخ التسجيل: 12/09/2004
مشاركات: 9,120
كيف يفوز برشلونه في مباراة الغد ؟؟

أولا : لما يكون عندك فريقين يلعبون بفلسفة وأسلوب متشابه تقريبا فمن الطبيعي ان من يستطيع فرض أسلوبه على الآخر ستكون له كلمة التفوق في المباراة ... أسلوب الفريقين يعتمد على قوة خط الوسط والقدرة على امتلاك منتصف الملعب والسيطرة والاستحواذ على الكرة ولهذا فان على برشلونه محاولة حرمان الخصم من الكرة وارهاق لاعبيه في البحث عليها ، وهو مانجح في فعله في بداية مباراة الذهاب ثم جاءت حالة التراخي والبرود في الأداء بعد تسجيل هدف التقدم وانقلبت موازين المباراة في النهاية لمصلحة القنرز .

ثانيا : التركيز الكامل في الجانب الهجومي واستغلال الفرص امام المرمى بحكم الضغط المتوقع ان يبدأ به برشلونه المباراة مع دعم وحماس جماهير الكامب نو ... مسألة تسجيل هدف مبكر في المباراة سيكون في غاية الأهمية لأنه مع استمرار التعادل قد تكون هذه الجماهير وسيلة ضغط على لاعبينا تفقدهم التركيز ويكون نتيجتها الاستعجال والتسرع وعدم التركيز .

ثالثا : البناء السريع للهجمة من الخلف لما تبدأ من عند المدافعين بالتقدم للامام وعدم الاكثار من الكرات العرضية بين المدافعين واعادتها للحارس فالديز لأن مثل هذا الأسلوب يعطي الثقة للاعبي الأرسنال للتقدم والضغط على لاعبينا وقد يتسبب في قطع الكرة من خلال تسليمها بطريقة خاطئة وتكون هجمة معاكسة على برشلونه وزيادة على كذا ان مثل هذا الأداء السلبي قد يستفز الجماهير ويساعد على برود المهاجمين .

رابعا : الانتباه من الهجمات المرتدة واهمية التوازن في تقدم الظهيرين لتأدية الجانب الهجومي مع دور لاعبي الوسط في المساندة وقبلهم كلهم يكون دور المهاجمين في الضغط على مدافعي الأرسنال ومحاولة انك تصعب عليهم اخراج الكرة من منتصف ملعبهم بسهولة .

أخيرا بما ان الفارق هو مجرد هدف وحيد فمثل هالمباريات تلعب على جزئيات وتفاصيل صغيرة ... يعني كل شوط ممكن نقسمه الى ثلاث اجزاء .. الفريق اذا لم يسجل خلال اول ربع ساعة وهي المتوقع يكون الضغط الأكبر من لاعبي برشلونه قد يبدأ في منتصف المباراة في تهدئة اللعب والصبر وفي الربع ساعة الأخيرة من المهم انك تحرص على عدم دخول هدف في مرماك اذا لم تتمكن من التسجيل لأنه أصعب شيء انك تدخل الشوط الثاني وانت خاسر بالنتيجة .

بداية الشوط الثاني هي المشكلة اللي تخوفني من برشلونه وخاصة اول عشر دقائق نلقى فريقنا تكثر اخطاءه ويفتقد التركيز وخاصة من الجانب الدفاعي ومباراة بلباو مجرد مثال ، بعدها لو استمرت النتيجة بالتعادل هنا يكون مطلوب من الفريق زيادة الرتم وتسريع اللعب اكثر ويبدأ دور المدرب جوارديولا في عملية التغييرات ويرمي بأوراقه كاملة حسب نتيجة المباراة .

شخصيا أتوقع ان التاهل اذا كان من نصيبنا باذن الله سيكون بالفوز بفارق هدفين او اكثر او اننا سنغادر البطولة لاسمح الله ... يعني ما اتوقع ابدا ان تنتهي نتيجة المباراة 1/0 لبرشلونه .

إن شاء الله بكرا في مثل هذا الوقت راح تكون المباراة توها منتهية من دقائق والرابطة مليئة بالتهاني والتبريكات بمناسبة التأهل .