مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #8234  
قديم 04/03/2011, 09:24 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالله عبدالرحمن
عبدالله عبدالرحمن عبدالله عبدالرحمن غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/10/2005
المكان: بريطانيا ... :(
مشاركات: 2,511
الحلقة (40)
ليونيل وسط حرب البارسا والاتحاد الأرجنتيني!


عندما اعتقد ميسي بأن نادي برشلونة وجماهير الفريق سيتفهمون رغبته في المشاركة مع منتخبه في أولمبياد بكين وبالتالي غيابه في أيام تشهد مباراة للبارسا في المرحلة الاولى لبطولة دوري أبطال أوروبا، كان مخطئاً، ومخطئاً جداً .
وسريعاً ما تأكد ذلك من داخل قاعة المؤتمر الذي شهد اعلان ليونيل لرغبته تلك، واشارته الى ان الفريق لن يتأثر بغيابه، حيث بدأت التعليقات والهمهمات حول الإعلان الذي وجد قبولاً لدى الإعلاميين الأرجنتينين بعكس ما وجده لدى الاسبان، فالفريق خرج من موسمين سيئين، والفريق الذي ادهش العالم بدأ نجمه يخبو وسط خلافات في غرف اللاعبين، ونجوم مثل رونالدينهو فارقوا عناوين الصحف لعدة أشهر، المدرب فرانك رايكارد الذي تولى دفة التدريب لخمسة أعوام تمت اقالته، وأعلن النادي رحيل النجوم الذين قادوا الفريق الى لقب دوري أبطال أوروبا ولقب الليغا.. باختصار برشلونة كفريق يمر بفترة أزمة .. وفي ظروف كهذه من الصعب هضم قرار ميسي، لكن .. كيف سيخوض برشلونة مباراة التصفيات في دوري ابطال أوروبا دون وجوده؟ من يدفع له، برشلونة أم الأرجنتين؟ واثير موضوع عقد ال8 مليون يورو والذي ينتظر ميسي للتوقيع عليه، وهناك المزيد: ميسي هو اللاعب الذي يبني برشلونة حوله فريقاً يعيد البطولات، لكنه قال وداعاً وذهب الى بكين.. وإذا تعرض لإصابة مثلما حدث له مرتين في هذه البطولة، من سيدفع؟
كل هذا والكثير الذي يمكن سماعه في أزقة فندق هيسبيرا، القليلون فقط تفهموا حقيقة ان وريث الرقم ال10 (الجميع يتوقع ان يحصل على رقم رونالدينهو) يمكنه ان يرحل عنهم في أي وقت اذا شاء .
في اليوم التالي، زادت كثافة العناوين الرئيسة عن ميسي في الصحف الكاتالونية، لكنهم يبدو انهم قد تفهموا وضع ليونيل، وكتبت سبورت بعد ان تذكر الجميع القوانين ( في حالة ميسي لا يمكن لبرشلونة ان يمنعه لأن عمره أقل من 23 ).
وفي مكاتب الكامب نو يبدو انهم لم يتلقوا الرسالة، فهم لا ينون الاستغناء عن ميسي خلال مباراتي المرحلة الأولى في دوري ابطال اوروبا، بدأوا في البحث في كل الحلول لامكانية ايجاد طريقة لعدم الإستجابة لطلب الإتحاد الأرجنتيني، وأعلن خروخي ميسي والذي التقى بالسيد تكسيكي بغرستين السكرتير الفني بالنادي : " ليو سيفعل ما سيمليه عليه القانون ليتجنّب التعرض لعقوبة من أي من الأطراف"، بمعنى آخر فان قرار الذهاب الى بكين لا يعتمد على ابنه فقط، فاذا وجد النادي الكاتالوني طريقة ليمنعه فلن يكون أمام ميسي إلا ان ينسى أولمبياد بكين.
وكانت تلك هي فقط بداية الحرب بين الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدم والنادي الكاتالوني، والتي ستستمر لأكثر من شهرين، وخلالها وبعد ان شارك في المباراة الودية امام منتخب كاتالونيا، توجّه ميسي الى الأرجنتين حيث ينتظره هناك المدرب كوكو بازيل والمنتخب.. ويتضمن البرنامج رحلة الى أميركا ومباراتي تصفيات مؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2010 .
اولاً حقق المنتخب فوزاً مهماً على المكسيك، ثم تعادلاً سلبياً امام الولايات المتحدة في ملعب نيوجيرسي، ثم حان موعد المباراتين المهمتين أمام الإكوادور والبرازيل، وبالكاد نجح المنتخب الارجنتيني في الخروج منهما بنتيجة التعادل، والى هنا انتهى التزام ليونيل مع المنتخب، وحان وقت الراحة.. وقت الإعلانات التجارية والمباريات الاستعراضية مثل التي نظمها مع رونالدينهو في الثامن والعشرين من يونيو في فنزويلا، والمباراة الخيرية بين اصدقاء ميسي واصدقاء رونالدينهو والتي انتهت نتيجتها بالتعادل 7-7 .
في الثاني من يوليو اعلن سيرجيو باتيستا قائمة ال18 لاعباً للمنتخب الأوليمبي . ميسي في القائمة وهو ما قد يمثل نهاية الجدل، وقد حرص رئيس الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدم خوليو غروندونا ان يكون ليو ضمن تشكيلة المنتخب الأوليمبي وقال : " ميسي سينضم للمنتخب وفق لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم والتي تقول يجب ان يكون هناك مع منتخبه في الألعاب الأوليمبية، اذا لم أكن املك ميسي لن املك منتخباً، اذا لم يأتِ ليلعب معنا فان ذلك سيقود الى فوضى تقود اندية أخرى الى منع لاعبيها من الإنضمام لمنتخباتهم ولا نريد ان يحدث ذلك، من المنطقي ان يلعب مع منتخبه، برشلونة يحصل عليه طوال العام ويجب السماح له بان يشارك في مثل هذه المنافسات الدولية القليلة" .
يبدو حديثاً منطقياً وواضحاً، أليس كذلك؟ لكن يبدو ان برشلونة يرفض رفع راية الاستسلام، فهذا هو بيغريستين يقول : " نتابع ما يحدث وقد حضرنا اجتماعاً مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، نحترم القوانين واذا منحنتا ما نريد فان ميسي سيلعب في المباراة الأوروبية".
في الخامس عشر من يوليو عاد برشلونة الى التدريبات، بوجود بيب غوارديولا وغياب رونالدينهو، حيث يعمل البرازيلي فقط على اكمال الفحص الطبي قبل الانتقال الى الميلان، وهو الانتقال الذي سيسمح له بالمشاركة في الأولمبياد، وكان برشلونة قد رفض ان يسمح له، وباعتبار أن عمره قد تخطى ال23 فان للنادي الحق في الرفض، لكن البرازيلي وجد السماح من النادي الإيطالي، ولا بد ليو قال :" انه محظوظ" من دون ان يعلم ما يحمله له القدر.
والدته أدلت بدلوها، حيث أوضحت السيدة سيليا : " إدارة النادي لن تتحدث اليه حول الأمر، انها مفاوضات بين برشلونة والاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم وليو لن يتحدث، سينتظر فقط ما ستنتهي اليه" .
وخلال ذلك توجّه ليونيل الى سانت اندروس، سكوتلندا، حيث يقيم برشلونة بداية من يوم 21 يوليو معسكره الإعدادي قبل بداية الموسم الجديد.. بعد يومين يجب ان يكون ميسي في طوكيو مع منتخبه الأوليمبي، حيث تم الترتيب لمباراة وديّة ضد المنتخب الياباني في التاسع والعشرين من يوليو.. لكن برشلونة لم يوافق .. اقترحوا على الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بان يطلقوا سراح اللاعب بعد الجولة الأمريكية وبعد مباراة الذهاب في دوري أبطال أوروبا، بالطبع اذا كانت النتيجة جيدة.. وبذلك يغيب ميسي عن المباريات الثلاث الأول في أولمبياد بكين، لكن اذا تأهل المنتخب بامكانه ان يشارك في ربع النهائي، وهو الاقتراح الذي رفضه الاتحاد الأرجنتيني، واقرب ما يمكنهم الموافقة عليه هو ان يكمل ليو الجولة الأمريكية على ان ينخرط مع منتخبه الأوليمبي قبل بداية الأوليمبياد قبل المباراة الأولى، ورأى الإتحاد الأرجنتيني ان برشلونة لن يقف أمام رغبتهم وامام رغبة اللاعب وامام قوانين الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.
في الثالث والعشرين من يوليو شارك جوزيب بلاتر في الدراما بقوله : " إطلاق سراح اللاعبين تحت سن 23 للمشاركة في الأوليمبياد دائماً ما كان إلزاماً على الأندية، وهذا الأمر ينطبق على بطولة بكين 2008 "، واضاف :" حرمان اللاعبين تحت سن 23 من هذه المشاركة يكون تعدياً على روح الأوليمبياد" .

في حلقة الغد
هل تكون كلمات بلاتر هي النهائية في هذه القضية؟
ما سر شجار ميسي مع زميله وسط الأحداث؟