مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #9772  
قديم 01/03/2011, 01:50 PM
your soul your soul غير متواجد حالياً
أرسنالي مميز
تاريخ التسجيل: 21/05/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,247
حوار مع مدرب في أكاديمية آرسنال

أمضى غاري غيسينق آخر 11 سنة في تدريب وتطوير نجوم ارسنال المستقبليين. وقد بدل المدرب الجنوب افريقي دوره التدريبية ليكون كشافاً للمواهب في الأكاديمية.

غيسينق عمل مع باكورة لاعبي الأكاديمية بعد اعادة تشكيلها بواسطة ارسين فينجر. وشملت تلك الباكورة أمثال هنري لانسبري، جاي إيمانويل توماس وسانشيز وات. ومع ذلك ، فإن الاسم الأبرز في الفريق هو جاك ويلشير. وأوضح صاحب الـ 45 عاما للتايمز على الهواء اللحظة التي شاهد للمرة الاولى فيها ويلشير.

" أنا أول من رأى ويلشير يلعب قبل ثماني سنوات ، عندما كنت مساعداً لفريق الـ 12 سنة. وكان واحدا من أفضل الموجودين في ذلك الوقت ، ولكن ليس بالضرورة أن أقول أنني 100 ٪ على يقين بانه سيكون لاعبا. وكان ربما في المراكز الثلاثة الاولى بين اللاعبين، وظهر على السطح في سن مبكرة ، ولكن هناك غيره ممن هم أقدم قليلا ، مثل هنري لانسبري وسانشيز وات ، بإمكانات مماثلة.

" ما تملكه في ويلشير أنه صبي يكره تماما الخسارة. انه كشيء من روي كين. إذا ما ركل واحد من زملائه ، فيمكنك أن تراهن دائماً أن جاك سيعود له قانونياً في بعض الأحيان غير قانونياً. انه تنافسي للغاية ، ولكن أيضا على المستوى العالي جدا ".

" جاك من المحتمل ان يكون أفضل من ما يتوقع الجميع ".

ولدت وترعرع غاري في جوهانسبرغ -عاصمة جنوب أفريقيا-، لكنه انتقل الى انكلترا بعد الموت المفاجئ لشقيقه. ووقع تركيزه الكامل على كرة القدم لينفك عقله من الصدمة. وبعد أن عمل في دوري عير المحترفين في هندن ، عرف انه مدرب واعد ووقع معه ارسنال.

وأشار في حديثه عن بعض التدريبات وما يستخدم لتطوير اللاعبين وما الصفات التي يجب أن تظهر في المقابل.

" في ارسنال ، وضعنا تركيزاً هائلاً على الاحتفاظ بالكرة في المواقف الصعبة ، والقدرة التقنية لاستقبال وتمرير الكرة."

" ولكن يمكنك أن تتحدث عن التدريبات حتى يزرقَّ وجهه. المدرب يعلم اللاعبين كيفية يفكرون قبل ان يحصلزا على الكرة ، وما هي الاعتبارات ، وكيفية تنفيذ قراراته. بالنسبة لي ، وبالنسبة لي '4 ضد 2' هي أفضل ، لأن اللاعب عليه التفكير في اثنين من المدافعين. "

وقال " الشيء الغير قابل للتعليم ونحن ننظر اليه هو دهاء كرة القدم. بعض اللاعبين لديهم القدرة على رؤية الصورة الأكبر ، ويمكن أن يكون هناك فرق كبير في قدرة واحد في السادسة وبين الآخرين ".

" عندما كنا نتابع اللاعب ، فنحن نضع علامة لأربع خانات : ذكاء كرة القدم ، والقدرة التقنية ،السلوك والصفات الجسدية -السرعة والقوة والارتفاع. الارتفاع ليست قضية للاعبي خط الوسط ، على الرغم من أنه مهم للمدافعين والمهاجمين. اذا لم يكن طويل القامة ، أو إذا كان لديه مشاكل في السلوك ، فعليه أن يكمل العلامة في الثلاث خانات الأخرى. "

"هناك لاعب (18 عاما) لاعب خط وسط هولندي تركي ، أوغوزهان يوزيوكب و الذي يذكرني بفابريجاس.
ونحن لدينا لاعب (13 عاما) في الوقت الراهن ، والذي لا أستطيع أن أعلن اسمه ، والذي اعتقد انه عبقري. "

بعد ان تعلم على مر السنين ما هي الصفات اللازمة ليخترق صفوف ارسنال ، فإن القليل في وضع أفضل لاكتشاف مواهب المستقبل مثل غاري غيسينق .